الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة الي طلاب الطب في كندا

مساعدة الي طلاب الطب في كندا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3634 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية abdulaziz almogebl
    abdulaziz almogebl

مبتعث جديد New Member

abdulaziz almogebl السعودية

abdulaziz almogebl , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى ! , بجامعة !
    • !
    • !
    • ذكر
    • riyadh, !
    • السعودية
    • May 2014
    المزيدl

May 24th, 2014, 01:21 PM

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

انا طالب بتخرج السنة هذي باقي علي الاختبارات يوم

لدي رغبة قوية في دراسة الطب في كندا

المعلومات الموجودة علي الانترنت او الموقع غير كافية بالنسبة لي

فاحتاج من اهل الخبرة او الطلاب الموجودين حاليا

انشاء الله بقدم علي البعثة الجديدة في الطب البشري او طب الاسنان لكن الاحتمال المتوقع الطب البشري

الي احتاج معرفته :

السؤال الاول : لازم اخذ بكالوريوس قبل صح ؟ اذا اخذت بكالوريوس العلاج الاشعاعي عادي اول في تخصصات معينة

السؤال الثاني : كم لازم اخذ في امتحان ( MCAT )

السؤال الثالث : وش الجامعات التي تعطي قبول مشروط في العلاج الشعاعي بعدين اكمل في الطب فيها ؟

السؤال الرابع : وش احتاج علشان ادخل طب الاسنان ؟

باختصار اي طالب طب بشري او طب اسنان يكتب لي خطوات الدراسة و الجامعات لو سمحتوا
  2. الطب بكندا شبه مستحيل

وافضل تدرسه بالسعوديه او باي دوله نظامها اسهل
    وبعدين تعال تخصص بكندا

الي مهم بالطب تخصصك مش البكالريوس من وين اخذته

مايفرق تدرسه بالسعوديه او كندا كلهم يعاملوا نفس الشي وتكون مجرد طبيب عام اللهم بكندا وامريكا مشوار وبيعقدك زياده عن اللزوم

فاذا حلمك طب ادخل طب مباشره بلا وجع راس وتضمن انك بتتخرجه
    تجي كندا تدخل تخصص وبعدين الله العالم تنقبل طب او لا

مافي درجه معينه تحتاجها لان منافسه

مثل القدرات والتحصيلي حاليا بالجامعات حسب دفعتك وشطارتها

فوقتها الطب حسب منافسينك وقتها وحط ببالك منافسينك من كل العالم
    7 "
  3. يعني ماراح يكون اسهل عن طريق الملحقيه؟ الملحقيه تقول انه عندها عقود مع الجامعات ولازم الشخص تتوفر فيه الشروط قبل ما يقدم عن طريق الملحقيه..
    انا الي اعرفه عن اختبار الام كات الملحقيه ذكرت انه اقل شيئ ٢٥ , انت تقدر تاخذ كوس كابلن انا الحين احضر للام كات , انا ادرس علوم طبيه في امريكا وراح اخلص السمستر الجاي
    7 "
  4. انا سمعت عن هالكلام من أربع سنوات بس ماشفت حالات بعيني

واعرف أطباء متخرجين اوردي وقدموا على تخصص وعدوا الاختبارات سوا ماكت أو سمايل والملحقيه ماسهلت لهم أي شي غير إرسال أوراق اذا المستشفى طلبوا شي رسمي فيكون عن طريق الملحقيه
    ومن تجربه خواتي كمان الشغل كان كله عليهم وماكان في أي تساهل معهم مقارنه بغيرهم من الأجانب

اللهم صار لوحده تخصصت مع اليو بي سي بمستشفى فانكوفر طالبين ايلتس معين جابت أقل منه بنص درجه هي وثلاث سعوديات غيرها وخلوهم يشتغلوا ويتخصصوا وقالوا لهم عندكم سنه تجيبوه وبعد هالسنه وبعد ماشافوا شغلهم معهم وأنهم مشوا باختباراتهم عدوا لهم وماطلبوه
    هل عدوا لهم لأنهم سعوديين أو لأن واسطه دكاترة الي معهم وشطارتهم الي اثبتوها وقت عملهم فما عندي علم.
    بس عندي علم اكيد أن الملحقيه ماساعدتهم بأي شي من ناحية قبول في البدايه
    ووحده ثانيه صاحبتهم بمونتريال صار لها مشاكل مع مديرتها يهودية صهوينيه كانت موقفه ليها بالعظم وتعطيها تقييم نازل دايم والملحقيه ماتدخلت رغم كان عندهم علم لين مالبنت اطرت ترجع السعوديه!

فيعني أشك بموضوع أن الملحقيه تساعد أو في أي تسهيلات من الجامعات للسعوديين

جامعات كندا عليها طلب من كل العالم والطب عليه طلب من الكنديين نفسهم فما أتخيل جامعه بتدخل سعودي اقل كفاءة من غيره بس عشان سعودي
    7 "
  5. شكرا على الرد.. انا كنت افكر ان الملحقيه شرت مقاعد من جامعات الطب ( كذا فهمت لما قالوا انه عندهم عقود )! انا ما اقول اقل كفاءه ويدخل عن طريق الملحقيه. في جامعات الطب الامريكيه يخصصوا تقريبا ١٠ كراسي للطلاب الاجانب كل سنه ولازم يكون الشخص عنده كفاءه مثل الامريكان .. فانا كنت افكر انه الملحقيه شرت كم مقعد من هذي المقاعد وراح توفرها للطلاب السعودين الي عندهم الركوايرمنت الي تتطلبها الجامعه.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.