الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هل ضروري تضمن خطاب العمل لمقدار الراتب؟ للفيزة_عاجل

هل ضروري تضمن خطاب العمل لمقدار الراتب؟ للفيزة_عاجل

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5863 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية سائل التوفيق
    سائل التوفيق

مبتعث جديد New Member

سائل التوفيق غير معرف

سائل التوفيق , تخصصى طالب سابقاً , بجامعة جامعة الإمام محمد بن سعود
    • جامعة الإمام محمد بن سعود
    • طالب سابقاً
    • غير معرف
    • الرياض, الرياض
    • غير معرف
    • Mar 2008
    المزيدl

April 8th, 2008, 06:41 PM

السلام عليكم
    يا اخوان أنا بمأزق ذهبت اليوم لفيفا لأجل ارسال طلب الفيزة طبعا سياحية وعندما قدمت له أوراقي اتضح له أن خطاب العمل لم يتضمن بيان الراتب ورفض يرسل الأوراق وقال حتما سترفض رغم أني أحضرت كشف حساب بآخر ستة أشهر وفيه مبلغ لا يقل عن 16500 دولار كندي..ومع ذلك رفض..
    والمشكلة الآن أن موعد سفري 26-4-2008 وأحتاج على الأقل ثلاثة أيام حتى أحضر له خطاب تعريف من عملي مترجم بالراتب ..ولا يخفاكم أن الفيزة تأخذ على الأقل 15يوم.

فهل ما قاله صحيح وهل هناك حل سريع بنظركم ؟؟
    أفيدوني وشكرا للجميع..
  2. اي طببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببب ببببببببببببببببببببببببعا اخوي 100% كلامه صح

ترى انتبه ممكن هاذي الشغله تتسبب في رفض طلبك تماما مو بس ارجاعه

هم كاتبين على موقع السفارة انه ورقه التعريف لازم يكون محدد فيها تاريخ بداية العمل وانك لازلت على راس العمل اذا بعد تشتغل او تاريخ ترك العمل اذا تركته

وايضا مقدار الراتب الشهري ضروري جدا هاذي الامور تكون موضحه في الورقه
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmoody92
    اي طببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببب ببببببببببببببببببببببببعا اخوي 100% كلامه صح

ترى انتبه ممكن هاذي الشغله تتسبب في رفض طلبك تماما مو بس ارجاعه

هم كاتبين على موقع السفارة انه ورقه التعريف لازم يكون محدد فيها تاريخ بداية العمل وانك لازلت على راس العمل اذا بعد تشتغل او تاريخ ترك العمل اذا تركته

وايضا مقدار الراتب الشهري ضروري جدا هاذي الامور تكون موضحه في الورقه
    اوووووووووووووووووووووووووووووووووه مشكله اذا كلامك صحيح فأنا راح يرفض طلبي لا سمح الله
    لأني قدمت ورقة تعريفه بس مو موجود فيها الراتب وانا ما زلت على راس العمل ولا ابغى اقدم استقالتي الا اذا حصلت على التذاكر
    بس الفرق بيني وبين الأخ سائل التوفيق اني مقدم على الفيزه الدراسيه فهل عندي مشكله انا بعد
    زين اذا لا سمح الله رفض الطلب هل نقدر نقدم على الفيزا مره ثانيه لو لا
    وهل تروح علينا البعثه ولا نحول على دوله ثانيه

بالتوفيق
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عوام الكيمياء
    اوووووووووووووووووووووووووووووووووه مشكله اذا كلامك صحيح فأنا راح يرفض طلبي لا سمح الله

لأني قدمت ورقة تعريفه بس مو موجود فيها الراتب وانا ما زلت على راس العمل ولا ابغى اقدم استقالتي الا اذا حصلت على التذاكر
    بس الفرق بيني وبين الأخ سائل التوفيق اني مقدم على الفيزه الدراسيه فهل عندي مشكله انا بعد
    زين اذا لا سمح الله رفض الطلب هل نقدر نقدم على الفيزا مره ثانيه لو لا
    وهل تروح علينا البعثه ولا نحول على دوله ثانيه

بالتوفيق

اخوي قول انشالله انه ما يتم رفض طلبك انشالله تجيك الفيزا بأقرب وقت ممكن بس بالنسبه للاخ صاحب الموضوع هو بعده ما قدم طلبه بالتالي افضل انه يقدمه حسب الاصول زي ما يبون السفارة وانا طبعا هاذا الكلام مو جايبه من عندي

يعني اذا فيه اشخاص ما كتبو هاذي الامور في خطاب العمل وحصلو على الفيزا هاذا لايعني ان الكل لازم يرتكب نفس الخطألان كل واحد له ظروفه بس لا يصح الا الصحيح يعني الي ما قدم بعده لازم يكتب خطاب التعريف بالصيغة الصحيحه

وبالنسبه لما يجب ان يحتويه الخطاب تلقاه مكتوب في موقع السفارة الكنديه بالرياض بالانجليزي وانا نسخته وجبته هنا :

EMPLOYMENT LETTER

- A letter from your employers stating position, salary, length
    of service and dates of contract.

وترجمة الكلام الحرفيه تقول انه خطاب تعريف العمل لازم يشمل توضيح المسمى الوظيفي والراتب الشهري وطول فترة الخدمه وتواريخها

وهذا الكلام تلقاه مكتوب بالانجليزي على الموقع الرسمي للسفارة الكنديه على الرابط التالي حرفيا :

رح تلقاه تحت مكتوب داخل الجدول

بس طبعا هذا لايعني انه يتم رفض طلبك لاقدر الله انشالله تتوفق وتجيك الفيزا بس انا اوجه الكلام لصاحب الموضوع بما انه بعده ما قدم طلبه عشان يقدم بالطريقه الاسلم وهي الصحيحه كما هو مطلوب من السفارة وما يقعد على اعصابه ويقول ياريت سويت كذا او غيره

الله يوفق الجميع
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmoody92
    اخوي قول انشالله انه ما يتم رفض طلبك انشالله تجيك الفيزا بأقرب وقت ممكن بس بالنسبه للاخ صاحب الموضوع هو بعده ما قدم طلبه بالتالي افضل انه يقدمه حسب الاصول زي ما يبون السفارة وانا طبعا هاذا الكلام مو جايبه من عندي

يعني اذا فيه اشخاص ما كتبو هاذي الامور في خطاب العمل وحصلو على الفيزا هاذا لايعني ان الكل لازم يرتكب نفس الخطألان كل واحد له ظروفه بس لا يصح الا الصحيح يعني الي ما قدم بعده لازم يكتب خطاب التعريف بالصيغة الصحيحه

وبالنسبه لما يجب ان يحتويه الخطاب تلقاه مكتو في موقع السفارة الكنديه بالرياض بالانجليزي وانا نسخته وجبته هنا :

EMPLOYMENT LETTER

- A letter from your employers stating position, salary, length
    of service and dates of contract.

وترجمة الكلام الحرفيه تقول انه خطاب تعريف العمل لازم يشمل توضيح المسمى الوظيفي والراتب الشهري وطول فترة الخدمه وتواريخها

وهذا الكلام تلقاه مكتوب بالانجليزي على الموقع الرسمي للسفارة الكنديه على الرابط التالي حرفيا :

رح تلقاه تحت مكتوب داخل الجدول

بس طبعا هذا لايعني انه يتم رفض طلبك لاقدر الله انشالله تتوفق وتجيك الفيزا بس انا اوجه الكلام لصاحب الموضوع بما انه بعده ما قدم طلبه عشان يقدم بالطريقه الاسلم وهي الصحيحه كما هو مطلوب من السفارة وما يقعد على اعصابه ويقول ياريت سويت كذا او غيره

الله يوفق الجميع

يعطيك العافيه اخوي والله يجعله في ميزان حسناتك

بالتوفيق
    7 "
  6. شاكر جدا لك أخي ahmoody92
    لكن المشكلة الفعلية لي الآن هي الوقت أخشى يأتي موعد الرحلة ولم تصل التأشيرة بعد فما رأيك هل أقدمها وأكتفي بكشف الحساب خاصة أن وظيفتي جيدة ولها قوتها ؟
    أم أكمل أوراقي على أكمل وجه وأضع صورة من التذ كرة لعلهم يراعون ذلك ويستعجلون باخراجها؟
    وأشكرك مجددا على تجاوبك
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سائل التوفيق
    شاكر جدا لك أخي ahmoody92
    لكن المشكلة الفعلية لي الآن هي الوقت أخشى يأتي موعد الرحلة ولم تصل التأشيرة بعد فما رأيك هل أقدمها وأكتفي بكشف الحساب خاصة أن وظيفتي جيدة ولها قوتها ؟
    أم أكمل أوراقي على أكمل وجه وأضع صورة من التذ كرة لعلهم يراعون ذلك ويستعجلون باخراجها؟
    وأشكرك مجددا على تجاوبك

طالما انه هاذا بالاصل طلبهم ودام انه مكتب الفيفا قالك هاذا الشي واكد عليه وهاذا المكتب للعلم افضل مليون مرة من اراميكس في فهمه لاجراءات الفيزا انصحك اخوي تسمع كلامهم لاني اتذكر لما جيت اقدم على التأشيرة وكان عندي تساؤول رحت عند القنصليه الكنديه بجده وسألت الموظف هل احتاج ورقة حسن سلوك من المباحث العامه للتقديم على فيزة طالب قالي لا بس للتأكد اعطاني رقم تليفون الفيفا وقالي هم رح يعطونك المعلومه الاكيده وفعلا قالولي لا ما تحتاج

يعني القرار يعود لك بالنهايه بس هم يعني اذا شافو انه في معلومات ناقصه بالورقه ممكن هاذا يضطرهم (مثلا) لطلبك لعمل مقابله معك للاستفسار عن هاذي الشغله وكذا تكون انت حاولت تتجنب التأخير وغصب عنك اخروك

يعني الخلاصه انه كل ما كان ورقك سليم ومتبع خطوات التقديم مثل ما تبي السفارة تماما كل ما ادى ذلك لعدم التأخير والبعد عن اي مقابلات محتمله في السفارة يعني انت كمل ورقك صح وما تخلي اي مجال لهم في الشك او الغموض بأي شكل من الاشكال

والله يوفقك انشالله
    7 "
  8. وبالنسبة للوقت هل لو وصلت أوراقي كاملة السفارة الأحد القادم ووضعت صورة التذكرة هل تتوقع أنهم يراعون ذلك و تخرج الفيزة قبل موعد سفري في 26-4-2008 ؟؟
    أم لا؟ وعلى ذلك لابد أن أبحث عن موعد سفر آخر من الآن ..
    وأشكرك على تعاونك
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سائل التوفيق
    وبالنسبة للوقت هل لو وصلت أوراقي كاملة السفارة الأحد القادم ووضعت صورة التذكرة هل تتوقع أنهم يراعون ذلك و تخرج الفيزة قبل موعد سفري في 26-4-2008 ؟؟
    أم لا؟ وعلى ذلك لابد أن أبحث عن موعد سفر آخر من الآن ..
    وأشكرك على تعاونك

بالنسبه لشغلة مراعاة الوقت طبعا هم عندهم نص صريح بالقانون حقهم انه على الرغم من الحد الاعلى الي حاطينه لاجراء المعاملات لتأشيرة الزائر او الطالب الا انه ممكن احيانا يتأخر انهاء هذه المعاملات لاسباب متعدده ومو ذاكرينها بس منوهين على اوقات الصيف الي يصير فيها ضغط عمل عليهم لكثرة الطلبات

بس بالمقابل هم كاتيبن انه لتجنب هاذا الشي قدم على الاقل قبل تاريخ سفرك بشهرين يعني بالتالي هم حمولك انت المسؤوليه اذا صار اي تأخير عن موعد دراستك

ممكن في بعض الاحيان انهم يراعو مثلا تاريخ سفرك او دراستك بس مو اكيد وارد اقول مو اكيد

يعني انت رح تسمع بعض الاخوان يقولون لك انا ارسلت ايميل وفاكس وهم خلصو افيزا حقتي فورا

انتبه انه هاذا ممكن يكون من باب الصدفه فقط لاغير وهم يحسبون انهم راعو ظروفهم هاذا اولا

ثاني شي تجربتي انا الشخصيه المكتب الي جابلي القبول قالي انه فيزة الطالب تاخذ اسبوعين لاستخراجها وهو كاذب للاسف او يجهل ذلك والله مادري المهم قلتله اذن انت سويلي تاريخ القبول للدراسه بما يتناسب مع تاريخ اصدار الفيزا

وهو جابلي قبول قريب يعني كان ب 17 / 3 / 2008 وصدقني انه السفارة ما راعت هاذا الشي ولا بأي شكل من الاشكال بالعكس ارسلو ورق الفحص الطبي حقي قبل هاذا الموعد ب 3 ايام فقط يعني بعد 16 يوم من تاريخ تقديم طلبي عندهم وبعد الكشف الطبي طبعا انتظرت بعد 16 يوم غيرهم الين جات الفيزا والسفارة ما اعطت اي انتباه ولا اهتمام ولا اولويه لتاريخ بدأ دراستي

لانه طبعا انا الغلطان اولا واخيرا كان لازم اقدم على الاقل قبل بشهرين من تاريخ بدأ الدراسه

انا طبعا قلت لك تجربتي الشخصيه عشان تقدر تقييم انت الامور الخاصه فيك وتقرر

وبالتوفيق
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.