الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الفزعه ياجماعة ..الوزارة موافقه ...و الملحقية رافضه...من له اليد العليا ؟

الفزعه ياجماعة ..الوزارة موافقه ...و الملحقية رافضه...من له اليد العليا ؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5858 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Dr.HNB
    Dr.HNB

مبتعث جديد New Member

Dr.HNB السعودية

Dr.HNB , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى طبيبة اطفال , بجامعة جامعة الملك عبد العزيز
    • جامعة الملك عبد العزيز
    • طبيبة اطفال
    • أنثى
    • جدة, جده
    • السعودية
    • Sep 2007
    المزيدl

April 10th, 2008, 02:23 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لعل الكل يعلم عن ما حدث لنا طلاب الزمالة الطبية من ناحية عدم التحاقنا بمعاهد اللغه

وذلك لسبب وجيه ومعقول ...اللغه لدينا ليست شرط حيث أن دراستنا لمدة سته سنين كانت باللغه الإنجليزيه

بس الله لا يوريكم (انجليزي مسعود,,انجليزي مصراوي,,انجليزي اوردو)

وطبعا أختكم في الله خريجة مدرسة حكومية وما تعلمته في الانجليش كان من واقع خبرة أفلام وأغاني

اللي حصل معاي إني حاولت أفهم الملحقيه عن حالتي المستعصيه وإن لغتي ما تأهلني لخوض المقابه الشخصيه والتي غالبا هتكون في اكتوبر
    و للأكسينت واللغه دور كبير في القبول طبعا

اول رد للملحقيه كان إنه خبري الوزاره

حاااااااضر عملت خطاب للوزاره شرحت وضعي فيه

وطبعا عملوا لجنه

ووردوا بالموافقه وإنه من حقي أخذ اللغه

الي هنا كله تمام

راسلت الملحقيه أنا وبعض من زميلاتي والرد كان بالنفي وإنه مالهم صلاح فينا

وصل الموضوع للإتصال الهاتفي الذي قوبل بأنواع التهجم ....يا جماعه مالكم لغه وما تحتاجوا ..طيب أفهم عندنا موافقه من الوزاره....يا جماااعه عمرها ما حصلت الطب ما يحتاجوا ولا لهم لغه...

وصل الموضوع لأخذنا للضمان المالي وعملناه سكنر وواضح شمول اللغه لمدة سنه...

وبرررررررررضه

مالنا صلاح فيكم

اوكي

سويت المستحيل وراسلت المعاهد وكلهم نفوا اكمال العمليه الا عن طريق الملحقيه
    -اللي باعتنا --

وجزاااااااهم الله خير CLLC

اعطوني وجه وبدأت اكمال الإجراءات

سؤالي هنا لو جبت القبول وتم كل شيء تمام التمام

هل للمحقية الحق في تعطيل او رفض قبولي...والا اذا جبت القبول مالهم دخل ..طالما عندي خطاب موجه لهم من الوزاره بأنه لا مانع لديهم

ارجوووكم ردوا وريحوا خاطري ومشكوووووورين
  2. مرحبا اختي در HNB
    اللي لازم يصيير ان الوزراره هي تبعث للملحقيه ومش تصيري انتي مرسال الهوى ..روحي انشبي لهم لما يرسلوا اوراقك للملحقيه يرسلولهم ايميل بمعلوماتك عشان تكون حطة سفرك واضحه
    بس اعذريني للاستفسار ليش لغتك مش تمام انتي دكتوره ودارسه 6 سنين بالنجليزي ومع التدريب ولسه عندك مشكله ؟؟؟ لان اذا كنتي تقصدي الاكسنت ما راح تاخذيه وانتي كبيره حتى لو قعدتي في كندا 10 سنين ؟؟؟ انا ممرضه ولان دراستي كانت بالنجليزي مستخسره سنه الانجليزي وراخ امتحن التوفل الشهر الجاي ..وبعدين كل الاطباء السعوديين خريجيين سعود لغتهم تمااام
    انا ما احاول انتقادك بس احس انك مكبره السالفه وانه لغتك تمام وانك لو دخلتي المقابله ما راح تكون انجليزيتك مشكله ...
    يا اختي عندنا اطباء مصريين وسودانيين لغتهم زفت وكلهم ما خذيين ام ار سي بي من دول اوربيه
    اختبري توفل عشان ثقتك بنفسك تزييد وتعرفي ان امورك تممام
    تقبلي كلامي والله يوفقك
    7 "
  3. lola s
    just dream
    manallat
    مشكورين على مروركن وحسن تجاوبكن

الشي اللي حصل انه الوزاره وعدتني بخطاب بشرط حصولي على القبول واللي الحمد لله اتيسر في يومين

و(الملحق الثقافي مبااااشرة) غسل يده مننا

ويا عزيزتي
    manallat

شكرا على نصيحتك

لكن الحكاية أبعد من كون لغتي سيئة وأبعد من كونها ثقة في النفس والآداء

أولا أنا عاااطله لعدم قدرتي الإنضمام لوظيفه حكوميه والذي يتنافى مع شروط الإبتعاث واللي غالبا رح تكون بمركز صحي
    ثاني شي أنا لا زم أطلع على اكتوبر عشان المقابلات الشخصية ...وطبعا رح تكون على حسابي الخاااص
    ثالثا عشان اضمن قبول في المكان اللي ابغاه لازم اتدرب عندهم عالأقل لو أسبوعين
    وطبعا على حسابي الخاااص
    رابعا أنا هدفي التميز!!كيف رح أتميز و أنا اول ما رح أبدأ بعد قبولي بإذن الله رح يبدأوا معايا جد ومناوبات وبحوث و برزينتيشنات

السنه ضايعه ضااااايعه سواء هنا أو هناك لأن البروجرامات ما تبدأ الا فيJUN 2009

خلال هذي السنه انا اش رح اعمل؟؟اشتغلت في تخصص غير اللي ابغاه لمدة خمسة أشهر(لعدم توفر الوظائف) على طول بعد تخرجي والنتيجه ===> احباااااط شديد

والحل الحالي هو إني رح اشتغل في التخصص الي اباه إلى حين إشعار آخر بلااااااااااا رااااااتب

وما اعرف الناس حاسدين الدكاتره على ايييييييه

و من طلب العلا سهر الليالي

وآسفه عالاطاله

وسلامتكم

لذلك أنا مخططه لكل شيء بالملم و يارب اتوفق
    7 "
  4. هلا فيكي

انا عندي مجموعة اسئلة

1 انتي في كندا الحين
    2 هل قرار الابتعاث الى عندك صورة منة مكتوب فية لغة + زمالة
    اذا عندك ما عندك مشكلة
    طبعا انا اتوقع انك من طلاب المرحلة الثالة
    3 هل التوفل مطلوب او لا اذا مطلوب غصب كيف تحسني اللغة

الرجاء شرح باتفصيل لانة قصتك فيها شوية اشياء مو فاهمها

بالنسبة لقرار الابتعاث اذا مكتوب فية لغة +زمالة
    كيف الملحق يغسل يدة هذا قرار حكومي مو لعب امر بالدفع وصرف المعاش

انا اقترح اذا ماتيسر الامر اللجوء للجرايد السعودية وعطيهم قصتك اذا ماجاء الملحق يركض وراك هذا وجهي طبعا اذا الحق معك لاني اعرف انهم شوي متعاونين صحيح انهم يطولوا في الاجراءات بس هذي عادت الدواير الحكومية اجراءت بطيئة
    7 "
  5. الله يوفقك بس احس ان اللغة مالها داااعي لانها تضيع وقتنا وصدقوووون ي ان اللغة بالممارسة وليس بالتعلم من معهد

وترى سنة كاملة لغة شئ كبير ولاصارت
    بينما الماتستر كلها سنتين ونص

انا لو انا منك اقول كولولوولولوللوش انه مافي سنة لغة

على فكرة ان خريج سعود واللغه بالممممماريسة
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اخصائي علاج طبيعي
    الله يوفقك بس احس ان اللغة مالها داااعي لانها تضيع وقتنا وصدقوووون ي ان اللغة بالممارسة وليس بالتعلم من معهد

وترى سنة كاملة لغة شئ كبير ولاصارت
    بينما الماتستر كلها سنتين ونص

انا لو انا منك اقول كولولوولولوللوش انه مافي سنة لغة

على فكرة ان خريج سعود واللغه بالممممماريسة
    الأخ الفاضل ...كيف اللغة بالممارسة؟
    يعني تكوين لغة سوقية!!...وهل تساوي نفسك مع غيرك ممن يحتاجونها...البحوث الأكاديمية ليست بالممارسة ! بل تحتاج لمجهود يعتمد فيه على ضؤ مادرست وخاضع لخطة معينة...فمثلا: كتابة بحث قصير ماهي العناصرالمكونة له؟..."مناقشة البحث.. أليست أيضا ضمن دراستك لمحضارات الإلقاء وتطبيقاتها"...كثيرا ممن نعرفهم يتحدثون اللغة الإنجليزية بطلاقة...بس سوقية!!!....لكنهم في الميدان الأكاديمي لا يملكون حصيلة ...ولكلام بشكل عام...وفقكم الله
    7 "
  7. مساءك رضى اختي الدكتوره اتش

اولا الف مبروك القبول

ثانيا .. معاك حق .. حلو الواحد يستفيد قدر الامكان من فرصه صعب تتكرر مرتين

بس اعتقد المفروض الوزارة تتكلم مع الملحقية .. مو شغلك انو تقولين الوزاره وافقت باقي موافقتكم وهم يقولون لا وترجعين تكلمين وتكلمين وتكلمين

اعتقد لو تتكلمين مع شخص مسؤول بالوزارة ان شاء الله يضبط لك الموضوع

وكل اللي بالوزارة ما شا الله فيهم الخيروالبركه والله يكثر من امثالهم ويجعله في ميزان حسناتهم

اتمنى تطمينا وش صار معاك؟

وان شاء الله انك سلكتي وكل امورك تمام يارب

.
    .
    اختك :
    مي
    7 "
  8. يا اختي الفاضله المناوشات بين الوزاره والملحقيه مثل مسلسل نور لا نهايه لها ..\\

انا محول بعثتي من امريكا لكندا والملحقيه وافقت وجبت التاشيره الكنديه والقبول الكندي وكل اموري جاهزه جات الوزاره قالت لا لازم الملحقيه توافق وافقت الملحقيه قالو لا لازم السفاره الامريكيه توافق وش دخل السفاره الامريكيه في موضوع اني ناقل من امركيا لكندا ؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!

يا بنت الحلال انا تعبت من الوزاره والملحقيه وبالنهايه شكلي بانتحر على باب الوزارهـ \

بخصوص موضوعك ماحد يقدر يعطلك لكن خوفك توصلين كندا وما يصرفون عليكي الملحقيه

ولكن لازم يكون في يدك شي مكتوب من الوزاره انهم وافقو على دراستكم للغه ,,, علشان تحطونه بحلق الملحقيه في كندا ولا يفتحون فهم بكلمه
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.