الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

موضوع مهم جدا عن فهم طريقة تعامل موظفي السفارة الكنديه مع الطلبات المقدمه

موضوع مهم جدا عن فهم طريقة تعامل موظفي السفارة الكنديه مع الطلبات المقدمه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5857 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية professional
    professional

مبتعث مجتهد Senior Member

professional كندا

professional , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من كندا , مبتعث فى كندا , تخصصى محاسب , بجامعة انشالله خير
    • انشالله خير
    • محاسب
    • ذكر
    • انشالله خير, السعودية
    • كندا
    • Mar 2008
    المزيدl

April 13th, 2008, 03:59 PM

يا اخوان انا كنت متردد شوي قبل ما انزل هاذا الموضوع بس عشان الفايده تعم على الجميع ان شاءالله بخصوص طريقة تعامل موظفي السفارة سواء الكنديه او غيرها مع الطلبات المقدمه للحصول على التأشيرات (طالب , زائر ,....الخ)

طبعا انتو ناس متعلمين جميعا ومتفهمين والله يوفقكم يعني السبب في اني فكرت في عمل الموضوع هو اني لاحظت في كثير من المواضيع انه الاشخاص الي يسألون عن اجراء معين سواء الرسوم لتقديم الفيزا او فترة الحصول على الفيزا او غيره اذا جاته اجابه من عضو اخر مجرب وبعدين في النهايه ما صار معه نفس النتيجه (مثلا اختلف معه مبلغ الرسوم الي لازم دفعها بناء على الطلب) يزعل ويهاجم الي جاوبه انت اذا ما تدري ليش تجاوب كلامك كله غلط وياريت ما تتكلم في شي ما تفهمه

انا سويت الي قلت انت عليه وطلع غلط ومثل هاذي المواقف نشوفها كثير جدا في مواضيع المنتدى

انشاءالله انه دايم تكون اعصابنا هاديه وما نحاول الاستهزاء بأراء بعضنا اكيد الكل لما يحط مشاركه يكون هدفه هو جلب الفائده لباقي الاعضاء حتى وان اخطأ بشكل غير مقصود

الحين رح اوقف الكلام وادخل في صلب الموضوع فورا :

اولا لازم الكل يعرف ويتأكد انه بغض النظر عن القرارات المعلنه في موقع السفارة الكنديه عن طريقة الاجراءات من مده ورسوم واوراق مطلوبه ووثائق ووضع المتقدم وحالته والامور هاذي كلها .......الخ

صاحب القرار الاول والاخير هو ال( visa officer ) يعني (موظف قسم التأشيرات ) في منح الفيزا او رفضها او اصدارها بشروط معينه مثلا متعدده ,مفرده .....الخ بغض النظر عن اي امور اخرى وهنا يا شباب مربط الفرس في الموضوع بالكامل

يعني اولا ممكن تلاقي شخص مقدم كل اوراقه كامله بدون اي نقص وما في عليه اي غلط ومع الرغم من هاذا يجيه رفض للتأشيرة مثلا (ببساطه لان موظف السفارة ما اقتنع انه الشخص هاذا مؤهل لدخول كندا وتلاقيه في هاذي الحاله يكتبله ما اقنعتني انك راح تغادر كندا بعد الفترة المحدده لك ) مع انه مافي عنده اي نقص ولا في شي يدل انه ما رح يغادر كندا

وبالمقابل تلاقي شخص اخر اوراقه ناقصه ويتم الموافقه عليه

يعني اتذكر زمان لما تم رفض طلب تأشيرتي للفيزا بالسفارة الكنديه في الاردن كنت مقدم كل الوثائق المطلوبه بما فيها 85000 دولار كندي بحساب الوالد بالبنك لمدة 4 سنوات و 17000 دولار امريكي بحسابي بالبنك لمدة 3 سنوات وجايب قبول من جامعة تورنتو ودافع رسوم الفصل بالكامل لدراسة لغه انجليزيه في مدرسة اللغات التابعه للجامعه (school of continuing studies) ومع كل هاذا تم رفض طلبي بينما في طالب كان معي بالجامعه متخرج بنفس السنه وقدم قبلي بشهر ووضعه المادي كان جدا سيئ وابوه طارده من البيت وما يشتغل وراح جاب قبول لمعهد لغه دفع حقه 500 ريال سعودي وبدون ما يدفع سكن ولا رسوم دراسه ولا شي ولا معه اثبات مالي انه يقدر يدفع وسبحان الله قدم جوازه الصباح الساعه 8 واستلمه بنفس اليوم الساعه 2 ظهرا عليه فيزة طالب لمدة سنتين متعددة الدخول لكندا وبدون اي مقابله شخصيه لدرجة انه قالي والله 3 ساعات بعدها وانا مو مصدق هاذا الشي

وطبعا ما احد يقدر يناقش السفارة بهاذا الشي ولا احد اصلا له دخل وهم اصلا كاتيبن على الباب الداخلي للسفارة الكنديه في الاردن ملاحظه هامه تقول الاخوة المتقدمين يجب ملاحظة انه (ممكن ان يتم منح او رفض التأشيرة بمقابله شخصيه او بدون ويرجى عدم المراجعة في ذلك).

اما بالنسبه للرسوم السبب في اختلاف الرسوم من شخص لاخر هو انه صاحب القرار في تحديد نوع الفيزا الي بناء عليها تختلف الرسوم هو موظف التأشيرات بالاساس ومو صاحب الطلب حتى لو انه قدم طلب للحصول على فيزا متعدده والقانون يسمحله او العكس

يعني تلاقي واحد دفع رسوم فيزا مفرده وبعد الانتهاء من طلبه يتم ارسال جوازه على ارامكس وعليه فيزا متعدده مع ارجاع الشيك حقه لان القيمه اصبحت خاطئه وارامكس تاخذ منه المبلغ نقدا قبل لا تسلمه جوازه والشيك حقه ( والسبب في هاذي الحاله يكون ان موظف التأشيرات شاف انه هاذا الشخص افضل لوضعه انه يحصل على فيزا متعدده حتى لو هو ما كان طلبها متعدده اصلا

او العكس واحد يكون مقدم على فيزا متعدده والسفارة تقرر انه غير مؤهل للحصول على فيزا متعدده ويصير معه نفس الشي السابق بس بالعكس

واكثر ناس تلاقيهم يصير معهم خربطه في ذا الموضوع الي يكونوا عائلات يعني صاحب الطلب مثلا ممكن السفارة تعتبر فيزته متعدده او لا(ونفس الشي بالنسبه لافراد اسرته المرافقين له ) حسب رؤيتها بالاساس وليس حسب طلبه وهنا تختلف عليه الرسوم ويزعل ويقول الاخوان جاوبوني غلط ياريت الي ما يعرف ما يجاوب .......الخ من الكلام هاذا

وفي هاذي الحاله اقول للاخوان ما احد رح يقدر يعطيك المعلومه بالتمام لانه كل واحد يجاوب حسب تجربته الشخصيه الي تختلف من شخص لاخر بس طبعا الي يبغى متعدده يدفع رسومها صح والي يبغى مفرده يدفع رسومها صح وخلي السفارة في النهايه تتصرف مثل ما تبي

يعني الي حبيت اوضحه في هاذي النقطه انه لا انا ولا اي شخص يقدر يحدد هاذي الشغله حتى لو انه مسويها قبل الا السفارة وحدها لان كل الامور هاذي تخضع لمزاجية السفارة قبل كل شي وحتى لو انه مستوفي الشروط كامله وهاذا سبب في اختلاف الرسوم على الاشخاص وانواع تأشيراتهم سواء مفرده او متعدده

وهاذي امثله اخرى على مزاجية السفارة صارت مع بعض الاعضاء هنا في المنتدى

في ناس كان عندهم نقص في اوراقهم قامت السفارة ارسلت لهم طلبهم مع الاوراق كامله بدون اي اجراء بحجة انه اوراقك ناقصه

بينما في ناس نفس الشي اوراقهم ناقصه لكن السفارة ما رجعت اوراقهم بل اتصلت عليهم او ارسلت لهم رسائل لاستكمال الاوراق الناقصه كالضمان المالي او غيره

يعني لاحظو انه السفارة تستخدم جميع الوسائل والطرق المتاحه لها في التعامل مع المتقدمين سواء فيما يخص الاوراق او الفتره الزمنيه لانهاء المعاملات يعني واحد يخلص في 20 يوم واخر يخلص في 40 يوم مثلا

وفي ناس نسوا يحطون الصور الشخصيه مثلا في الطلب وهاذا حسب التعليمات حقت السفارة في التقديم يؤدي الى ارجاع طلبك كامل بدون اجراء او مرفوض لكن في نفس الوقت تلاقي السفارة تستخدم كل الطرق المتاحه لها في التعامل مثلا تتصل عليه وتطلب منه يرسل صوره الشخصيه مثلا او ترجع طلبه بدون اجراء او حتى ترفضه كل شي وارد

وان شاءالله تكون الفكرة وصلت لكل من يقرأ الموضوع

والله يوفق الجميع ان شاء الله
  2. اشكرك اخوي على موضوعك والى مزيد من التميز ان شاء الله

وانا معاك في كل الي قلته

بس احب اعقب على كلامنا في ردود سابقه بينا في موضوع سابق انو كيف الملحقيه تضع اعلان على موقعها بخصوص الفيزا وهيه لا تحل ولا تربط يعني وش ليها من شغل تنزل مثل هذا الاعلان ما اتضح بعد اتصالي بالملحقيه انو في مسئؤل كندي اسمه براين في الملحقيه قالوا الي اتصل عليه لاستفساري عن هذا الموضوع وقلت انو هذا هوه الي تحرك في هذا الموضوع وسبب تفسيري هذا انو ولا واحد من المسئولين قدر يجاوبني على استفساري من ضمنهم الدكتور يحيى الخزرج وايضاً سعادة الملحق الثقافي بكندا الي اصلاً ما يدري اساساً عن الاعلان !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

بالتوفيق
    7 "
  3. مشكور أخوي وعسى الله يوفقك إن شاء الله ,,,,,,,,

وانا اضم صوتي لاخوي رعبوب بخصوص كتابة كلمة (ان شاء الله )
    لانه كما ذكر العلماء لا يجوز كتابتها بالشكل الذي كتبتها به ...
    حيث ان ( انشاء) مأخوذة من الانشاء
    أما (ان شاء) فمأخوذة من المشيئة وهذا هو الصحيح

وبما انك وجهت لنا النصيحة في موضوعك فمن حقك علينا ان نسدي اليك النصيحة ....
    ومن واجب كل مسلم اسداء النصيحة لاخيه اذا راى منه خطأً.

وفق الله الجميع لما يحب ويرضى,,,,,,

7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة tooti

والله يا اخواني ويا اخواتي بصراحة مسرور لكم ......ما احلى هذا التلاحم ...الاخ يهدي نصيحته وما شاء الله طرحة رائع والاخوة ايضا يهدون له نصيحه ...تكاتف جميل وهذا الذي نسعى له نحن الشباب ...الشئ اللي اريد ان اقوله هو ان نشد ونعضد ايدينا بأيدي بعض (هو ينصحني وانا استقبل نصيحته بالورود وايضا لو بدر منه شئ بعثت له رساله مفعمه بالمسك والريحان )

7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة tooti
    مشكور أخوي وعسى الله يوفقك إن شاء الله ,,,,,,,,

وانا اضم صوتي لاخوي رعبوب بخصوص كتابة كلمة (ان شاء الله )
    لانه كما ذكر العلماء لا يجوز كتابتها بالشكل الذي كتبتها به ...
    حيث ان ( انشاء) مأخوذة من الانشاء
    أما (ان شاء) فمأخوذة من المشيئة وهذا هو الصحيح

وبما انك وجهت لنا النصيحة في موضوعك فمن حقك علينا ان نسدي اليك النصيحة ....

وفق الله الجميع لما يحب ويرضى,,,,,,
    ومن باب النصيحه فقط لاغير ... وأنا أخوك تركي لو تشوف لك حل ويا الصوره الرمزيه ترا تسوي فيني خير ... خويك ومثلي أكيد زحمه وراهم زواج >> ياليل ماأطولك ..وكل ما نشوف هالنوعيه من الصور تشد شدايدها والقلب خضر ...
    هذا غير انو ماحنا ناقصين سعبله وتفهي ...

يعني أحسن لك >> غير الصورة الرمزية

وبالنسبة للموضوع الأساس للأخ الكريم أتوقع انو أصاب فيه كبد الحقيقه >> مع انو متليف
    الحقيقه الثانيه الي احب اني اضيفها هو انو السفارات تختلف انظمتها من دوله للثانيه بحكم الظروف اللي تمر فيها كل دوله ... وبعدين لاننسى الظرف الخاص الي احنا فيه كوننا طلاب مبتعثين وأغلب حالات الرفض أظن انها بسبب غير الإعتمادات الماليه ومستوى الطلاب في المرحلة السابقه ..وجهة نظر وياريت اللي عنده دلو بلموضوع يكبه علينا

بالتوفيق
    7 "
  6. صحيح كلام الاخ . صاحب الموضوع
    مثلا انا في المنتدى قالوا لي ما حيعطون والدك فيزة متعدد
    وانا قدمت متعددة وقلت اكيد حيعطوني زيارة واحدة
    وارسلت الشيك على اساس انه دخول لمرة واحدة
    لكن في الاخير طلعوا للوالد والوالدة فيزة متعددة وطلبوا مني استكمال الرسوم
    وفيه بنات دقوا عليهم وارسلوا كشف طبي لمرافقينهم وبنات لا!!
    يعني كله مزاااااج
    وما عندهم ماااااافي شيء ثابت..
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.