الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ابغى ابتعث على حسابي الخاص وخايفه اجازف بمستقبلي

ابغى ابتعث على حسابي الخاص وخايفه اجازف بمستقبلي

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3517 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية حلم مينا
    حلم مينا

مبتعث جديد New Member

حلم مينا كندا

حلم مينا , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى قانون , بجامعة كارلتون
    • كارلتون
    • قانون
    • أنثى
    • اوتاوا, الرياض
    • السعودية
    • Jul 2014
    المزيدl

August 13th, 2014, 03:17 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مساء الخير

إخواني أخواتي الله يجزاكم خير عندي كم سؤال مهمين إن شاءالله ما أثقل عليكم

بدايةً أنا طالبة في بأحد الجامعات بالرياض أدرس القانون على إني الحمدلله متفوقة لكن مادخلوني القانون إلا بعد عناء مع الجامعة 3 سنوات ونص كنت قسم لغة عربية ثم تم تحويلي للسنة التحضيرية ثم قبلت بالقانون لأن ماعندي واسطه وحاربت بتوفيق الله ثم بتفوقي وخطابات التظلم الين ما حولوني.. درست مستوى واحد قانون.. ثم بهذه الإجازة فاجئني الوالد بموافقته أن أحقق حلم حياتي وأدرس القانون بكندا مع مرافقي أخوي إللي تخرج من الثنوي على حسابنا الخاص الين ما أنظم للبعثة.. على كبر فرحتي إلا اني خايفه أجازف وما أنقبل قانون بكندا بعد كل التعب إللي تعبته والألم والجد والإجتهاد والمثابرة عشان احول لقسم القانون.. للأسف معدلي الثنوي 85 واخوي معدله بال70 يعني ما نقدر نقدم ببرنامج خادم الحرمين الشريفين للأبتعاث الخارجي..

كتبت هالمقدمة لأني احتاج استشيركم هل البعثة تستاهل اجازف عشانها واسحب ملفي من جامعتي بالرياض بعد كل هالتعب.. والحين بسأل:

هل أقدر أقدم إعذار لجامعتي بالرياض وأدرس على حسابي الين ما يضموني للبعثة ثم أسحب ملفي بعدها عشان اضمن ولا أضيع تعب السنوات اللي درستها بالجامعة.. وهل أخوي يقدر يكون مرافق لي وهو يدرس تعليم عن بعد بأحد جامعات المملكة؟!

هل إذا ضموني للبعثة أقدر أحول أخوي من مرافق لمبتعث بسهوله؟!

أهم سؤال الله يسعدكم هل أضمن قبول جامعة كارلتون لي بقسم القانون بكلريوس وهل القبول لقسم القانون سهل لأني سمعت معلومة غير أكيده إن القبول للقانون بكندا جداَ صعب وإني راح أنعرض على لجنة ما يقبلون فيها بسهوله وهم إللي يقررون قبولي من عدمة؟!

إذا فرضاَ أخوي مايقدر يكون مرافق لي لأنه يدرس عن بعد هل زوج امي يقدر يصير مرافق لي مؤقتاَ الين ما أنقبل للبعثه وبعدها أضم اخوي كمبتعث معي رغم إن الوالد موجود الله يطول بعمره لكنه كبير بالسن ومايقدر يسافر معي؟!

كيف أقدر أخذ قبول من جامعة كارلتون وهل قبولهم يتضمن قبولهم لي بالقسم اللي أبغاه؟!

كيف أقدر أسجل باللقاء الخاص بالمبتعثين على حسابهم الخاص لأني بحثت ولا عرفت كيف أسجل فيه للأسف.

أعتذر على الإطاله لكني شايله هم وخايفة أغامر بمستقبلي وفرحانه بنفس الوقت..

شكراَ مقدماَ
  2. أختي الفاضلة
    ما شاء الله عليك إنسانة مكافحة و مثابرة و سعيت لهدفك إلى أن وصلت إليه و هذا إنجاز عظيم يعزز من ثقتك بنفسك و يعطيك دافع للمضي قدما و تحقيقك الهدف الأعلى و هو التخرج بتخصص القانون
    الله يوفقك لما يحب و يرضى و ييسر لك أمرك و يسعد والديك بك

أتمنى من الإخوة و الأخوات اللي يدرسون القانون أن يفيدوك في تساؤلاتك .. فهم الأدرى بتخصصك .. و لكن أنا عندي رأي و بأطرحه فإن أحسنت فمن الله و إن أخطأت فمني و من الشيطان ، و أنت خذي الآراء كلها و ادرسيها و حددي مصيرك بنفسك .

أنت الآن بيدك شي مضمون ، و هو الانتظام في تخصص القانون في جامعتك بالرياض .. هذا شي واقع الآن و مضمون و لا يقف بينك و بين تحقيق طموحك لأن تصبحي قانونية أو محامية سوى الجد و المثابرة في الدراسة و الحصول على أعلى معدل و الابتعاد عن الرسوب في أي مادة ، و الدراسة في الخارج يمكن تأجيلها لمرحلة الماجستير .. بينما مشروع الدراسة في الخارج الآن فهو غير واضح المعالم ، فهناك متطلب اللغة ، و متطلب النسبة في الثانوي ، و ربما هناك اختبارات مثل القدرات ، ثم لا ندري هل كليات القانون في كندا متيسرة القبول أم هناك صعوبة ، يضاف إلى ذلك الإلحاق في البعثة ، متى سيأتي ؟

قد تردين علي و تقولين أنا مستعدة للمغامرة و أنا إنسانة أحب المغامرة و عندي ثقة في قدراتي على التغلب على المصاعب و هي تجربة حياة سأتعلم منها الكثير و في النهاية لو ما تيسر الموضوع بعد كل مجهوداتي و محاولاتي أرجع للرياض و أسعى من جديد و سأحصل على ما أريد ... الخ . طيب ، هذا كلام جميل ، و أنت من ستقررين مصيرك ، و لكن يجب عليك أن يكون لديك إلمام بالمصاعب و المخاطر اللي ممكن تواجهك .
    7 "
  3. اختي الفاضله قراة موضوعك وعرفة كل مضمونه الكامل بحسب مامطلع عليه رغم اني ليس مبتعث وانما اقدم مساعدات لااخواني الطلبه المبتعثين اختي الكريمه سوالي لك هل تتحدثي اللغه الانجليزيه قراه وكتابه اذا الجواب لا فاانصحك ان لا تقامري بمستقبل لان قبول الجامعات وخاصه في القانون يراد لك اللتحاق بمعاهد اللغه الانجليزية للفترة تقارب السنتين كل الطلبة المتعثين ينظمو لتلك المعاهد وبعدها يتقدمون لااختبارت التوفل بما يعني ان طريقك سيكون شاق قبل اللتحاق قي جامعات القانون سوا في اميركا او كندا او اوربا انشاء الله اكون قد افدتك بما استطيع اذا عندك أي سوال اخر من عيوني اتمناء لك التوفيق.
    7 "
  4. رايي خلك بجامعتك اضمن لك

بعض الجامعات تسمح لك توقفي قيدك لمده سنه

بس كثير بكندا طلاب عندهم مشكله مع اللغه لان الجامعات متشدده بطلباتها

فيعني مع الاخ اذا لغتك كويسه وتقدري تجيبي ايلتس او توفل وانتي بالسعوديه فماشاء الله عليك كافحتي ومصره مابيتعبك تحضير لاختبار زي كذا
    جيبي الدرجه وراسلي الجامعه وارسلي اوراقك من وانتي بالسعوديه اذا مستوفيه اللغه مايحتاج تجي كندا الا اذا جاك القبول

القبول بكندا بجميع التخصصات مااهو من اسهل القبولات بالعالم وفي منافسه لكن الواقع والي انا شفته قدامي ماشفت احد نسبته فوق 80 وعدا الايلتس بدرجه المطلوبه ومانقبل بجامعه
    كل الي اشوفهم عندهم مشاكل اللغه مو قادرين يجيبوا الدرجه المطلوبه والجامعات ماتتساهل فيها كثير

فبحالتك خلصي الايلتس وقدمي على الجامعه وارسلي اوراقك وشوفي
    جاك قبول الجامعه وتطمنتي ليه
    وقتها لو جيتي كندا ورفعتي اوراقك للملحقيه

زوج امك الي اعرفه محرم لك فيقدر يصير مرافق بس كون الوالد الله يطول بعمره موجود فهيحتاج مثل تفويض او توكيل منه عشانه ولي امرك لازم يسمح له يرافقك
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن.الصحراء
    أختي الفاضلة
    ما شاء الله عليك إنسانة مكافحة و مثابرة و سعيت لهدفك إلى أن وصلت إليه و هذا إنجاز عظيم يعزز من ثقتك بنفسك و يعطيك دافع للمضي قدما و تحقيقك الهدف الأعلى و هو التخرج بتخصص القانون
    الله يوفقك لما يحب و يرضى و ييسر لك أمرك و يسعد والديك بك

أتمنى من الإخوة و الأخوات اللي يدرسون القانون أن يفيدوك في تساؤلاتك .. فهم الأدرى بتخصصك .. و لكن أنا عندي رأي و بأطرحه فإن أحسنت فمن الله و إن أخطأت فمني و من الشيطان ، و أنت خذي الآراء كلها و ادرسيها و حددي مصيرك بنفسك .

أنت الآن بيدك شي مضمون ، و هو الانتظام في تخصص القانون في جامعتك بالرياض .. هذا شي واقع الآن و مضمون و لا يقف بينك و بين تحقيق طموحك لأن تصبحي قانونية أو محامية سوى الجد و المثابرة في الدراسة و الحصول على أعلى معدل و الابتعاد عن الرسوب في أي مادة ، و الدراسة في الخارج يمكن تأجيلها لمرحلة الماجستير .. بينما مشروع الدراسة في الخارج الآن فهو غير واضح المعالم ، فهناك متطلب اللغة ، و متطلب النسبة في الثانوي ، و ربما هناك اختبارات مثل القدرات ، ثم لا ندري هل كليات القانون في كندا متيسرة القبول أم هناك صعوبة ، يضاف إلى ذلك الإلحاق في البعثة ، متى سيأتي ؟

قد تردين علي و تقولين أنا مستعدة للمغامرة و أنا إنسانة أحب المغامرة و عندي ثقة في قدراتي على التغلب على المصاعب و هي تجربة حياة سأتعلم منها الكثير و في النهاية لو ما تيسر الموضوع بعد كل مجهوداتي و محاولاتي أرجع للرياض و أسعى من جديد و سأحصل على ما أريد ... الخ . طيب ، هذا كلام جميل ، و أنت من ستقررين مصيرك ، و لكن يجب عليك أن يكون لديك إلمام بالمصاعب و المخاطر اللي ممكن تواجهك .

آمين وياك يارب يا أخي الكريم

الله يجزاك الف خير ما قصرت.. راح أخذ رأيك في الحسبان..

شكراً
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد العطري
    اختي الفاضله قراة موضوعك وعرفة كل مضمونه الكامل بحسب مامطلع عليه رغم اني ليس مبتعث وانما اقدم مساعدات لااخواني الطلبه المبتعثين اختي الكريمه سوالي لك هل تتحدثي اللغه الانجليزيه قراه وكتابه اذا الجواب لا فاانصحك ان لا تقامري بمستقبل لان قبول الجامعات وخاصه في القانون يراد لك اللتحاق بمعاهد اللغه الانجليزية للفترة تقارب السنتين كل الطلبة المتعثين ينظمو لتلك المعاهد وبعدها يتقدمون لااختبارت التوفل بما يعني ان طريقك سيكون شاق قبل اللتحاق قي جامعات القانون سوا في اميركا او كندا او اوربا انشاء الله اكون قد افدتك بما استطيع اذا عندك أي سوال اخر من عيوني اتمناء لك التوفيق.
    أخي الفاضل

شكراً لك على تجاوبك رغم إنك غير مبتعث الله يكثر من أمثالك..

أنا الحمدلله إنجليزتي جيدة جداً لكن أنا متأكدة أني ما راح أقدر على التوفل ولا الايلس أحتاج أقوي إنجليزتي أكثر..

أنا على أساس كنت بسجل بمعهد وأخذ قبول من جامعة كارلتون بأوتاوا وأخلص اوراقي وأحضر اللقاء الخاص بالمبتعثين على حسابهم الخاص وبعدها اروح لأأوتاوا مع محرمي وأخذ لغة وأنتظر لين يقبلوني بالإبتعاث ويقولون إنهم يقبلون بعد 4 شهور إذا شافوا الواحد شاد حلية ودرجاته مرتفعه بالمعهد , هذي الخطة اللي كنت بمشي عليها..

أشكرك مره ثانية..

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد العطري
    اختي الفاضله قراة موضوعك وعرفة كل مضمونه الكامل بحسب مامطلع عليه رغم اني ليس مبتعث وانما اقدم مساعدات لااخواني الطلبه المبتعثين اختي الكريمه سوالي لك هل تتحدثي اللغه الانجليزيه قراه وكتابه اذا الجواب لا فاانصحك ان لا تقامري بمستقبل لان قبول الجامعات وخاصه في القانون يراد لك اللتحاق بمعاهد اللغه الانجليزية للفترة تقارب السنتين كل الطلبة المتعثين ينظمو لتلك المعاهد وبعدها يتقدمون لااختبارت التوفل بما يعني ان طريقك سيكون شاق قبل اللتحاق قي جامعات القانون سوا في اميركا او كندا او اوربا انشاء الله اكون قد افدتك بما استطيع اذا عندك أي سوال اخر من عيوني اتمناء لك التوفيق.
    أخي الفاضل

شكراً لك على تجاوبك رغم إنك غير مبتعث الله يكثر من أمثالك..

أنا الحمدلله إنجليزتي جيدة جداً لكن أنا متأكدة أني ما راح أقدر على التوفل ولا الايلس أحتاج أقوي إنجليزتي أكثر..

أنا على أساس كنت بسجل بمعهد وأخذ قبول من جامعة كارلتون بأوتاوا وأخلص اوراقي وأحضر اللقاء الخاص بالمبتعثين على حسابهم الخاص وبعدها اروح لأأوتاوا مع محرمي وأخذ لغة وأنتظر لين يقبلوني بالإبتعاث ويقولون إنهم يقبلون بعد 4 شهور إذا شافوا الواحد شاد حلية ودرجاته مرتفعه بالمعهد , هذي الخطة اللي كنت بمشي عليها..

أشكرك مره ثانية..
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الغـ صدى ـربة
    رايي خلك بجامعتك اضمن لك

بعض الجامعات تسمح لك توقفي قيدك لمده سنه

بس كثير بكندا طلاب عندهم مشكله مع اللغه لان الجامعات متشدده بطلباتها

فيعني مع الاخ اذا لغتك كويسه وتقدري تجيبي ايلتس او توفل وانتي بالسعوديه فماشاء الله عليك كافحتي ومصره مابيتعبك تحضير لاختبار زي كذا
    جيبي الدرجه وراسلي الجامعه وارسلي اوراقك من وانتي بالسعوديه اذا مستوفيه اللغه مايحتاج تجي كندا الا اذا جاك القبول

القبول بكندا بجميع التخصصات مااهو من اسهل القبولات بالعالم وفي منافسه لكن الواقع والي انا شفته قدامي ماشفت احد نسبته فوق 80 وعدا الايلتس بدرجه المطلوبه ومانقبل بجامعه
    كل الي اشوفهم عندهم مشاكل اللغه مو قادرين يجيبوا الدرجه المطلوبه والجامعات ماتتساهل فيها كثير

فبحالتك خلصي الايلتس وقدمي على الجامعه وارسلي اوراقك وشوفي
    جاك قبول الجامعه وتطمنتي ليه
    وقتها لو جيتي كندا ورفعتي اوراقك للملحقيه

زوج امك الي اعرفه محرم لك فيقدر يصير مرافق بس كون الوالد الله يطول بعمره موجود فهيحتاج مثل تفويض او توكيل منه عشانه ولي امرك لازم يسمح له يرافقك

الله يعطيك الف عافيه شكراً لك..

أنا اقدر اوقف قيدي بجامعتي بالرياض لمدة سنه ونص.. بس أخاف الملحقية بكندا تسوي تدقيق ويعرفون أن عندي ملف بأحد الجامعات بالسعودية وبعدها يرفضون ضمي للبعثه..

انا زي ماقلت الحمدلله إنجليزيتي جيدة جداً لكن أحتاج اقويها اكثر.. ما راح أقدر آخذ آيلس ولا توفل..

شكراً لك على كل المعلومات الله يجعلها في ميزان حسناتك ويوفقك يارب..
    7 "
  8. تقدري تقويها وانتي بالسعودية وإلى أعرفه يدققوا وقت البعثة بس مو اذا على حسابك بس حاليا يطلبوا موافقه قبل احتمال يدققوا وقتها

لسه رأيي حاولي بالايلتس مش صعب اذا حضرتي ليه واذا جاك القبول تعالي لغه أربع شهور قبل بدايه الجامعه وقدمي إلحاق
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.