الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هل يوجد هنا من يدرس هندسة معمارية في كندا ؟

هل يوجد هنا من يدرس هندسة معمارية في كندا ؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5843 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية نجمي90
    نجمي90

مبتعث مجتهد Senior Member

نجمي90 الولايات المتحدة الأمريكية

نجمي90 , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من الولايات المتحدة الأمريكية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى ادارة , بجامعة uuu
    • uuu
    • ادارة
    • ذكر
    • usa, الشرقية
    • الولايات المتحدة الأمريكية
    • Mar 2008
    المزيدl

May 14th, 2008, 07:22 PM

السلام عليكم والرحمة

هل هناك احد في المنتدى يدرس هندسة معمارية في كندا ؟

انا ارغب في الدراسة - لكن - من الصفر يعني انا خريج ثانوي ، ياترى فين احسن الاماكن اللي تدرس ، وكيف هالتحصص هناك هل هو من التخصصات الصعبة والا العادية ؟

شغلة ثانية فين اشهر الكليات الهندسية في كندا ؟وايش تفرعات الهندسة اللي ممكن الوزارة تقبلها - دارس على حسابي - فالخوفة ان بكرة اسجل في تخصص الوزارة ماتبغاه وهذي مشكلة

لكم تحية
  2. Architecture

University of Calgary
    Calgary
    AB
    M
    Carleton University
    Ottawa
    ON
    B
    M
    Dalhousie University
    Halifax
    NS
    B
    M
    The University of Manitoba
    Winnipeg
    MN
    B
    M
    McGill University
    Montreal
    QC
    G.Dip
    B
    M
    D
    Ryerson Polytechnic University
    Toronto
    ON
    B
    University of Toronto
    Toronto
    ON
    B
    M
    The University of British Columbia
    Vancouver
    BC
    M
    University of Waterloo
    Waterloo
    ON
    B

هذي هي الجامعات التي تقدم العمارة او الهندسة المعمارية في كندا حسب لوائح التعليم العالي
    وتقدر تدخل عليها من هنا
    http://app.mohe.gov.sa/education/Arc...0Planning.aspx
    7 "
  3. فيه معلومة نسيت اقوللك عليها بالنسبة للعمارة "وطبعا هذي المعلومة كانت خافية على يوم دخلت التخصص"

ان العمارة متعبة جدا ولا تصلح اللا للذي عنده رغبة قوية جادة ان يكون مهندس معماري لان طريقة دراستها بالاستديو مختلفه عن التخصصات التي تعتمد على المذاكرة والاختبار.

لكن في المقابل المهنة راقية جدا ولها مكانة اجتماعية جيدة تستطيع من خلالها تغيير الثقافات.

أرجو أن تكون هذه المعلومة حافز لك على الاصرار بالعوده الى ارض الوطن مهندسا معماريا .
    7 "
  4. انا معاك في دراستها متعبة وشاقة لاكن الى راغبها راح يحبها
    انا متخرج من جامعة الملك عبد العزيز بكالوريوس هندسة معمارية
    ومشتغل اربع سنين في السوق بس مهندس مواقع
    وحاب اعرف في احد يبغى يكمل ماجستير فيها
    انا بإذن واحد احد مكمل ماجستير فيها إن شاء الله
    والله يوفق الجميع
    7 "
  5. الاخ سعد
    كلامك استوقفني ، خلني اسألك ايش الصعب جدا واللي اختص به هالتخصص ، انا بيني وبينك عقدتي في الحياة الكيمياء اولا والفيزياء ثانيا - الكهربائية خصوصا -

لكن الشغل الثاني الرسم والتخطيط وهالنواحي هذي شغلتي ومجالي .

فياريت عزيزي توضح لي وراح تكون افدتي كثييييير كثييير ، قد ادخل شي ماني قده ، لك التحية
    7 "
  6. أهم شي يكون عندك جلد على العمل والتصميم المعتمد على العلم الذي تكتسبه خلال مدة دراستك فتجدك يتطور فكرك ومستواك في ربط المتطلبات بالجماليات والحفاظ على البيئة بشكل متناسب .

خليني أقولك ايش الصعب في العمارة بالنسبة لي:
    انا شخص اجتماعي بطبعي واخالط الناس واكون علاقات طيبة معهم طبعا الناس هنا اغلبهم زملاء من الجامعه.
    العمارة تأخذ وقت كبير منك ومن حياتك الاجتماعية لدرجة احيانا ما يبقى عندك وقت للضروريات مثل النوم.
    اذكر كان معاي ناس في الدفعه ما اثرت عليهم العمارة كثير وهذولا نسبتهم 10% اقصد ما غيرت اسلوب حياتهم.
    وعلى العموم اذا كنت بتدرس بكندا هذا شي يساعدك كثير فلا ارتباطات اجتماعية مع الاهل ولا شي فقط تكون مسؤول عن نفسك .
    واذا تبغى نكون في نفس الجامعه فانا باذن الله ذاهب لجامعة واترلوو في اونتاريو.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.