الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

دراسة لغة (برتش كولمبيا ) .. ارائكم تهمني وماستر MPA

دراسة لغة (برتش كولمبيا ) .. ارائكم تهمني وماستر MPA

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5823 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية aziz85
    aziz85

مبتعث مستجد Freshman Member

aziz85 غير معرف

aziz85 , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. , تخصصى طالب , بجامعة البترول والمعادن
    • البترول والمعادن
    • طالب
    • ذكر
    • الشرقية, الخبر
    • غير معرف
    • May 2008
    المزيدl

May 16th, 2008, 09:01 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بصراحة انا صارلي اكثر من شهرين كل يوم اجلس عالنت ساعات وساعات ابحث واجمع معلومات عن الجامعات بامريكا وكندا

باذن الله بتخرج بشهر اوجست الجاي يعني بعد ثلاث شهور تقريبا من جامعة البترول والمعادن بتخصص هندسة كهربائية بمعدل 2.2 من 4

طموحي اني اكمل دراستي على طول بعد التخرج ولا انتظر ولا شهر بس واجهت مشاكل كثيرة اتمنى تساعدوني فيها لاني بطلع على حسابي الخاص وبقدم طلب التحاق اذا وصلت كندا

ارغب بدراسة MPA

استفساري او استفساراتي هي

1) انا ودي ادرس بفانكوفر وبجامعة معترف فيها واخترت المدينة لاني سمعت عنها كثير وسألت وقالولي انها مدينة رائعة من كل النواحي
    اتمنى تساعدوني باختيار الجامعة لاني خايف ما اجيب درجة ممتازة بالتوفل (( فكرت اني ادخل معهد تابع لجامعة عشان اخلص منه يدخلوني عالجامعة على طول بدون توفل ))

قرات عن جامعة برتش كولمبيا ولقيت عندهم برنامج الماستر وعندهم معهد خاص فيهم

1) سمعت ان الجامعة وقفت قبول طلاب عرب من شخص مسؤول لانها صارت مليانه ؟؟ هل هذا صحيح ؟؟
    2) ماهو مستوى صعوبة الدراسة بالجامعة ؟؟ وهل يطلبون جيمات ؟؟
    3) هل استطيع ان اقدم عاللغه من اللحين واذا رحت كندا اقدم على الجامعة والا من اللحين باين ان مافي امل يقبلوني لان معدلي رايح غلطة (2.2 من 4)؟؟
    4) خايف اروح ادرس لغه بمعهد الجامعة واذا خلصت يقولون لي ما نقبلك بالجامعة ؟؟ ايش افضل حل وهل القبول مضمون للي يخلص لغه عندهم ؟؟

5) اذا بقدم عالمعهد من اللحين (( ما استلمت شهاده الجامعة لاني ما خلصت للحين )) هل ينفع ارسلهم شهاده الثنوي ووين اقدر اترجمها لانجليزي ؟؟

6) هل يوجد جامعات غير برتش كولمبيا وتقع بفانكوفر ومعترف فيها وبنفس النظام هذا (( تخلص من معهدهم تدخل الجامعة وبدون توفل ))؟

يااااااااااااااالله انك توفق كل واحد يرد علي
    والله اني محتاج مساعدتكم

مشكورين

2. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ، اخوي ما ادري انت تقصد ماجستير ادارة الاعمال MBA او برنامج اخر؟؟ لاني ما اعرف وشي MPA

علي كل حال انا راح اقول لك شروط ال MBA ، تقريبا اكثر الجامعات تتطلب معدل B او نسبة 75 % مع وجود سنتين خبرة فى نفس المجال و شرط دخول اختبار GMAT مع احراز نقاط تبدا 550

• شرط الخبرة يختلف من جامعة لاخري
    علي العموم راح اعطيك رابط لجامعات ما تتطلب الجيمات بس للامانه انا دخلت علي اكثرها و راسلت البعض و جدت انهم يطلبوا انك تدخل هذا الاختبار و ترسل لهم نتائجك مهما كانت يعني وراك و راك

http://www.mbt3th.us/vb/showthread.php?t=32700&highlight=%C7%E1%DE%C7%C6%E 3%C9+%C7%E1%E4%DE%ED%C9

هذا الرابط للجامعات الكندية و بعض شروط التقديم

http://www.canadianbusiness.com/rankings/mbaguide/list.jsp?pageID=list

علي العموم انت خريج البترول يعني من المفروض لغتك قوية و ما تحتاج انك تسوي اختبار التوفل و كل المطلوب انك تقدم لهم شهادة تفيد ان دراستك بالغة الانجليزية ، بس اذا بغيت تقدر تقدم و يسو لك تحديد مستوي بس لاحظ ان قبول المعهد حاجة و قبول الجامعة حاجة ثانية خصوصا للماجستير

هذه قائمة الجامعات فى مقاطعة برتش كولمبيا

• The University of British Columbia
    • University College of the Fraser Valley
    • Malaspina University College
    • University of Northern British Columbia
    • Royal Roads University
    • Simon Fraser University
    • Thompson Rivers University
    • Trinity Western University
    • University of Victoria

بالتوفيق
    7 "
  3. الف شكر اخوي ماجستير تمويل

بالنسبة للغتي الحمدلله كويسة وماعندي مشكلة باللغه بس ما اعتقد اقدر اخذ توفل بدرجات عالية زي ما يطلبون لاني جربت اختبار قياس وشفت مستواي

هل معنى كلامك ان صعب جدا قبول الجامعات بمعدلي الحالي 2.2 من 4 او انه يكاد يكون مستحيل ؟؟

اعرف ناس كثير معدلاتهم عاديه جدا ويدرسون MBA فهل تغيرت معايير القبول خلال السنوات الاربع الماضية

اتمنى يشاركونا الاعضاء بارئهم

الف شكر مرة ثانية ..
    7 "
  4. طيب اخوي ليش ما تجرب دول ثانية ، جرب استراليا ، امريكا او ماليزيا او حتي الهند ، يعني طالما انك ودك بالدراسة و هذا شي جيد و محمود ، جرب انك تشوف لك اي قبول من اي بلدة ثانية يعني لا تحكر نفسك فى كندا و العب علي اكثر من محور زي ما يقولوا

بالتوفيق يا غالي
    7 "
  5. يا رايق هد اللعب شوي

انا تخرجت من البترول واكلت هوا لمدة ست سنوات وفحطت لين تخرجت واعرف الجامعة زيييين واعرف الكهربائية اكثر فليش مستعجل عقب هذا المشوار المتعب ريح شوي

على فكرة الجامعات الجيدة عموما تطلب خبرة بالنسبة للMBA وهذا باذن الله بسيط اشتغل سنتين واطلع وخللك رايق لابعد حد في هالسنتين قدم على البرنامج وتابع وانت مريح لين تطلع وتدرس على طول منها يصير اختبرت التوفل ومنها انك تدرس على طول .
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SA3D
    يا رايق هد اللعب شوي

انا تخرجت من البترول واكلت هوا لمدة ست سنوات وفحطت لين تخرجت واعرف الجامعة زيييين واعرف الكهربائية اكثر فليش مستعجل عقب هذا المشوار المتعب ريح شوي

على فكرة الجامعات الجيدة عموما تطلب خبرة بالنسبة للMBA وهذا باذن الله بسيط اشتغل سنتين واطلع وخللك رايق لابعد حد في هالسنتين قدم على البرنامج وتابع وانت مريح لين تطلع وتدرس على طول منها يصير اختبرت التوفل ومنها انك تدرس على طول .

ومن قالك اني مو مفحط
    الا انواع التفحيط بس خلها عاللة
    هذه السنة السادسة وبااااااااااااااذن الواحد الاحد الاخيرة

بيني وبينك ابي اطلع اغير جو والله ودي ادرس لغه كم شهر وبعدين ادرس ماستر سنة والا سنة ونص وارجع اتزوج

العمر يمممممممممممممممضي والنكهة لا تبقى
    7 "
  7. عزيز الشباب ماقصرو معاك

فيه طريقه ثانيه وهي اللي انا مسويها

انك تدرس بالبدايه تحضير الماجستير وهي خمس مواد تخلصها بكليه dorset

اذا خلصت خمس مواد هم بيحولونك على جامعه وللاسف هالجامعه راح تكون بهاليفاكس

يعني بتنتقل من اقصى الغرب لين اقصى الشرق ..

ومايحتاج الا اختبار قبل لاتدخل عشان يشوفون ايش مواد الانجليزي اللي لازم تنزلها

وانت عاد اختار الطريق الانسب لك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.