الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ملاحظاتي الاولية عن مدينة فانكوفر لثاني يوم من وصولي

ملاحظاتي الاولية عن مدينة فانكوفر لثاني يوم من وصولي

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5815 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية dondy
    dondy

مبتعث مبدع Amazing Member

dondy الولايات المتحدة الأمريكية

dondy , ذكر. مبتعث مبدع Amazing Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Interior , بجامعة University
    • University
    • Interior
    • ذكر
    • Philadelphia, PA
    • السعودية
    • May 2006
    المزيدl

May 25th, 2008, 03:54 AM

0

0

0

0

0

0

0

0

قبل كل شي احمد ربنا و اشكره على نعمته و فضله علي للتيسير في كل اموري و من بعد تعب نفسي حوالي سنتين عشان انضم للبعثة و الحمدالله جا اليوم الي اتحقق فيه جزء من امنياتي ..

امس وصلت فانكوفر الساعه 12 و نص الظهر و الرحلة كانت طويله و متعبه جسديا و نفسيا كمان !!!

من جدة الى لندن مطار هيثرو بالخطوط السعودية 6 ساعات .. انتظار في مطار هيثرو 4 ساعات .. طيران بالخطوط الكندية الى مطار فانكوفر 10 ساعات

راح اكتب ملاحظاتي على شكل نقاط للترتيب و سهولة الفهم ..

1 - من بعد ما تقطعو التذاكر لازم تحجزو المقعد للطيارة للخطوط السعودية من اي مكتب للخطوط و افضل مكان عند باب الطواريء جانب النافذه

2 - برضو لازم تروحو مكتب الخطوط الكندية على طريق المدينه قبل كوبري المربع في عمارة كانو و تحجزو المقعد المناسب عند اول صف لدرجة الضيافه و نوع الاكل .. و افضل نوع هوا الكوشر ميل لان الاكل الاسلامي مو كويس و قالي الموظف كل الناس تشتكي منه !!!

3 - ادخلو على هادا الموقع http://www.aeroplan.com/enroll.do?gh...&register=true
    و سجلو في عضوية ال Aeroplan الي تعطيكم اميال و مميزات ثانيه لنفس فكرة الفرسان السعودية و خصوصا راح تستفيدو لكثرة عدد الساعات على الخطوط الكندية و ببلاش و تستلمو البطاقه لمن توصلو كندا و تحفظو الرقم من بعد التسجيل عشان تعطيه لموظف الخطوط الكندية في مطار هيثرو عند قطع البوردينج باس ..

4- مسموح على الخطوط السعودية بحمل 32 كيلو للقطعه الواحدة من مجموع قطعتين فقط

5- في حالتي طلع عندي وزن زايد و مجموع الشنطتين كانو حوالي 105 كيلو و افضل حل كان ادفع وزن لقطعه ثالثه ب 530 ريال .. و القطعه حدها من 1 كيلو الى 32 كيلو بتكون نفس السعر !

6- لازم تقولو لموظف المطار يكون استلام الشنط في المدينة الي رايحلها و تاخذ وصل الدفع للوزن الزايد عشان تسلمه في مطار هيثرو للخطوط الكندية

7- الرحلة على الخطوط السعودية كانت نصها فاضي ! ..

8- مطار هيثرو سهل و ما يضيع و مجرد اننا نروح على تشييك الشنط الهاند باق على تفتيش الجهاز و تعدي من تحت الاشعه و يسال الموظف اذا عندك اي liquid stuff و انا كان معايا عطر و قلتلو لا ماعندي شي و عادي ما فتشني و بعدها نروح على كاونتر الخطوط الكندية لقطع البوردينج

9- الموظف يسئل عن الجواز و التذكرة و سبب سفرك الى كندا .. و لازم تعطيه وصل الوزن الزايد و استلام الشنط في المدينه الي رايحلها لكندا و رقم عضويتك في ال Aeroplan ...

10- مطار هيثرو مو كبير مره و تقدر تلف على الديوتي فري و انصح انك تاخذ معاك كاش حوالي 50 جنيه استرليني في حالة تبغا تاكل او تشتري شي عالماشي ..

- الخطوط السعودية افضل من الخطوط الكندية و الاكل للكوشر ميل جيد ..

11 - انصح تاخدو معاكم كتاب و ايبود و لعبة جيم بوي او psp عشان تضيعو الوقت في الطياره لرحلة 10 ساعات متواصله

12 - اول ما تنزلو لمطار كندا امشو ورا الناس الين ما تشوفو الطابور لكن لا تروحو معاهم و اسالو اي موظف فين ال immegration عشان له طريق ثاني و طويل شويه و اجراءات مختلفه !

13 - يطلبو منكم الاميجريشن الجواز و ال study permit و صورة من القبول للمعهد ( مع العلم ما طلبو مني قبول المعهد لكن شفت ناس طلبوها منهم )

14 - و تطلع منهم و تاخذ العفش و تسلم الورقه الي عبيتها في الطياره عند باب الخروج للمطار

15 - ما حصل اي تفتيش للاب توب او الشنط و الامور الحمدالله جدا متيسره و شغل سريع سريع

16- للناس الي ما عندهم شريحه عشان يتصلو من المطار للعائله او اي شخص يجي يستقبل تقدرو تحصلو كاونتر الاتصالات في نفس المطار يعطيكم coin تستخدمو من تليفون المطار ببلاش و من غير تحديد للوقت

17- و الجو عموما مرره حلو في فانكوفر و تحتاج تشيل معاك جاكيت خفيف

في حالتي روحت على عائلة صينيه طيبين و يتكلمو انجلش ممتاز و عندهم طلاب غيري 3 اولاد و بنتين و اخدت غرفه بحمامها الخاص بوجبتين 800 دولار في الشهر و مرره نظيفه الغرفه الحمدالله و البيت كبير و عندهم 7 بساس

و اليوم الظهر طلعت مع واحدة كوريه للداون تاون عشان اشتري خط تليفون بس للاسف قالولي لازم يكون عندي حساب في البنك اول عشان اقدر اشتري خط و راح اضطر كدا استنى الين يوم الاثنين عشان يفتحو البنوك !

و سلامتكم

-
  2. اقلك انا رايح على الخطوط الالمانية ان شالله ......
    اقدر استفيد من البطاقة هذي ؟؟
    واذا ممكن توضح ايش فايدتها اكثر لوسمحت؟؟

شكرا للموضوع ....
    والله يعينك على قلق البساس.... بس الظاهر انك تحبهم .. وانا عكسك تماما
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمرو باشا
    اقلك انا رايح على الخطوط الالمانية ان شالله ......
    اقدر استفيد من البطاقة هذي ؟؟
    واذا ممكن توضح ايش فايدتها اكثر لوسمحت؟؟

شكرا للموضوع ....
    والله يعينك على قلق البساس.... بس الظاهر انك تحبهم .. وانا عكسك تماما
    قصدك على الفرسان و لا الايروبلان ؟

على العموم ما راح تنفعك الايروبلان لانك مسافر على الالمانيه !.. اما لو رايح على الكندية افضلك تطلعها ..

اما الفرسان تطلعها اذا كنت طالع على الخطوط السعوديه بس لازم تسافر قبلها و تجمع اميال معينه عشان يفتحولك عضويه !!!

اما عن البساس انا شايف انها احلى حاجه صارتلي من يوم دخلت البيت حق العائله ههههههههه

امووووووووووت فيهم و كمان عندهم انواع حلوه زي الشيرازي و السيامي يعني مو زي بساس الشوارع الي عندنا !!
    7 "
  4. مرحبا دودني الحمدلله على سلامتك

ممكن اعرف كيف حصلتي على السكن لأن كل اللي راسلتهم ما عندهم حمام خاص وايجار الغرفة الف دولار من غير الوجبات

ياليت تقوليلي كيف حصلتيهم وكيف اقدر اعمل زيك جزاك الله الف خير
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غالية
    مرحبا دودني الحمدلله على سلامتك

ممكن اعرف كيف حصلتي على السكن لأن كل اللي راسلتهم ما عندهم حمام خاص وايجار الغرفة الف دولار من غير الوجبات

ياليت تقوليلي كيف حصلتيهم وكيف اقدر اعمل زيك جزاك الله الف خير
    هلا اختي .. الله يسلمك ان شاءالله

بس خليتني قاعد اقرا في كتابتي من جديد عشان اعرف كيف استنتجتي اني بنت

هههههههههههه مو مشكله بسيطه

بالنسبه للسكن اخدتو من هادا الموقع http://www.homestayfinder.com/

و لقيت زمان نفس حالة السكن عندي بس كانو بعيدين عن المعهد !! الي عندي يبعد ربع ساعه بس عن الداون تاون

و بعضهم يكون عندهم كلاب

سجلي في الموقع اول باسمك و اكتبي شروطك عشان يراسلوكي العوائل الي بتدور و شوفي بنفسك الخيارات الي حاطينها العوائل و راسليهم و راح تحصلي بسهوله ان شاءالله لا تشيلي هم

و اذا تبغي سكن فيه عندي واحده بنت كانت راسلتني قبل شهر بس انا م رديت عليها !!

هيا ساكنه لوحدها في الداون تاون بشقه و عندها بسه و عمرها 26 سنه تدرس ماستر و تبغا احد معاها و عندها غرفه بحمام خاص مع الوجبات ب 750 دولار بسسسس يا بلاش

طبعا ما اخدت معاها لانو تعرفي يعني
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غالية
    شكرا لك عزيزتي على سرعة الرد

أنا عرفت انك بنت من موضوع سابق والله نسيت ايش هو بس الاسم متذكرته ما نسيته

عموما اذا تقدري ترسليلي عنوانها على الخاص وتفهميني سبب تحفظك عليها اكون شاكرة لك

ههههههههههههههههههههههههه

الله يهديكي اختي غاليه دوندي اخونا ولد مو بنت

اخوكم
    نمنم تورنتو
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.