الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

نصائح مهمة جدا لمن لم يأتي كندا بعد ... إقرأ الموضوع قبل تجهز شنطك

نصائح مهمة جدا لمن لم يأتي كندا بعد ... إقرأ الموضوع قبل تجهز شنطك

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5809 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية kingcom
    kingcom

مبتعث مجتهد Senior Member

kingcom أستراليا

kingcom , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى أستراليا , تخصصى Engineering Management , بجامعة UQ
    • UQ
    • Engineering Management
    • ذكر
    • Brisbane, QLD
    • السعودية
    • Feb 2008
    المزيدl

May 31st, 2008, 07:46 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني واخواتي الاعزاء كنت قبل السفر ابحث عن اي معلومة تفيدني حتى ولو كانت مكررة
    ومضت تلك الفترة والحمد لله بما بها

والان وبعد اسبوع بتورنتو ولف ودوران حتى المعيشة الخاصة دخلت بها مع عائلة متفاعلة وحبوني وانا ارتحت لهم وصرت ما اغير كل اشوي انطوط مع الام او مع الابن مرة للمول ومرة للحلاق ومرة لورشة السيارات ومرة للمستشفى ومرة دار السينما يعني صرت كندي خالص بس على لكنة بداوي شوي
    هههههههههههههههههههههههههههه

عموما ياحبابي هذه نصائح اخ ولو مرت علي قبل السفر كان غيرت امور كثيرة اتحسفت عليها لم وصلت هنا ولكن الحمد لله على كل حال:
    1) لا تحمل عفش زائد وتدفع قيمة الزيادة على شيء مايسوى رح تلاقيه بكندا بنفس السعر او اقل
    كمثال : الكل يعلم ان شحن شنطة 23 كيلو اضافية قيمتها 530 ريال هذا طبعا يضاف الى قيمة الاغراض اللي مشترينها على اساس انها بكندا غالية
    طيب اضف 530 ريال على قيمة الاغراض بتلاقيك دفعت اكثر من قيمتها بكندا مع العلم أن الملابس وخصوصا الماركات ليست اغلى من السعودية واذا زادت لاتزيد بأكبر من 10% عشان الضرائب عندهم لان 60% من بضائعهم صيني نفس اللي عندنا
    كمثال أنا لما كنت بجدة حصلت جزمة وانتم بكرامة ماركة levise سعرها 320 ريال ولم اجدها بالرياض واليوم رحت الايتون مول بتورنتو بعد صلاة الجمعة حصلت نفس الجزمة وعليها تخفيض 30% بسعر 50 دولار يعني 190 ريال تقريبا واشتريتها يعني ارخص بكثير من السعودية
    وبقيت البضائع من مشاهدتي لاسعارها اجدها نفس الاسعار بالسعودية او اكثر بما لايزيد عن 15% وبحاجات اصلا زبائنها قليل

2) لاتشترون افياش كهرباء من السعودية ابدا
    انا رحت الى ساكو واشتريت ثلاث افياش مفردة بسعر 52 ريال كل واحد بسعر 18 ريال مع العلم انه صيني
    واليوم رحت الى canadian tire وحصلت احسن منها ومقسم لستة افياش بسعر 4.99 دولار يعني حول 19 ريال فقط
    وهو بالصورة

بالله ماهو حرام نضع فلوسنا على شيء موجود هنا وبأرخص كمان

3) لابد من جلب بطاقة فيزا او ماستر مسبقة الدفع وليس العادية لانك تستطيع ان تستخدمها كصرافة هنا وتسحب منها كاش أو مشتريات بدون مايأخذ منك البنك ولا هللة كعمولة ولا يترتب عليك الا سعر الصرف اليومي للدولار
    كمثال قبل يومين سحبت كاش بفيزتي وحسبوا على الدولار الكندي بسعر 3,79 ريال واليوم لما سحبت حسبوه علي بسعر 3,77 ريال
    ورسوم الشبكة اللي تتراوح من 30 الى 45 ريال لكل عملية سحب لاتوجد لانها بطاقة مشحونة من حسابي
    وكمان تغينك عن انك تشيل الكاش معك اول ماتجي لكندا فأنا شحنتها بمبلغ 7000 ريال ولما فتحت حساب بالبنك اودعتها الفلوس من الفيزا مباشر ككاش ادفانس بس بدون عمولات وبنفس سعر الصرف اليومي
    للمعلومية للي معي بطاقة ماستر كارد الاهلي مسبقة الدفع

4) يجب شراء خريطة الطرقات للمدينة اللي بتروح لها او اقتناء جوال يدعم خدمة GPS وتحملوا فيه خريطة كندا عشان تستدلوا فيه ولاتضيعوا
    صدقوني اكثر شيء نفعني هنا خصوصا انني بقيت لوحدي يعني لا اعرف احد كي يشرح لي او يوجهني بالبلد هو جوال نوكيا N82
    وقد كتبت موضوع عنه قبل سفري وفعلا وجدت فائدة كبيرة من اقتناءه
    يحتوي على مترجم وعلى وايرلس وmp3 يغنيك عنك ipod ويحتوي على GPS وحملته به خرائط كندا قبل وصولي حتى الفندق حجزته بالنت بعد ماحددت مكانه بوصلت GPS بالجوال ليكون قريب من المعهد وهو فندق DELTA SHELSIA اكيد الشباب اهل تورنتو يعرفوه لانه يقع في DOWNTWON يعني بقلب البلد وقريب من مسجد تورنتو
    وهذا رابط موضوع الجوال وينفع اي جهاز يحمل مثل مواصفاته
    http://www.mbt3th.us/vb/showthread.php?t=44056

5) الاجهزة الالكترونية هنا ارخص من السعودية وحتى اجهزة الانارة والمطبخ وان كان البعض اغلى ولكن بالمجمل ارخص من السعودية وتوجد بمحلات كثيرة وبأسعار جيدة مثل home depo و canadian tire و best buy و wall mart يعني اللي مايعجبك سعره روح لغيره ولكنهم بالغالب اسعارهم تنافسية
    كمثال اشتريت الة صانعة قهوة من السعودية بسعر 225 ريال وجبتها مع بالشنطة واليوم حصلتها في CANADIAN TIRE ونوعيه اجود منها بكثير بسعر 187 ريال قلت ياليتني داري ولا كان حطيت شيء مكانها بالشنطة ينفعني هنا

6) لا توهقوا أنفسكم ببرامج مقلدة ترى القانون هنا بيد مما أمريكا حتى متسلطين على كل شيء والكنديين ماغير يلعنوهم ههههههه عموما هذا موقع به جميع البرامج التي يحتاجها الكمبيوتر ومجانيه
    http://www.apphit.com/all_software/
    واللي يبي يغيرها يقدر بعد مايدخل كندا الانترنت هنا سريع جدا يوصل التحميل الى 700 MB بالثانية (اللي يالنت خرطي بالسعودية) يعني تقدر تحمل ويندوز كامل بعشر دقائق من النت يعني محلول امر البرامج لان الجميع هنا لايشترون الاصلي ايضا
    لا وازيدكم من الشعر بيت من جيت وانا اركب ويندوز جديد لجهاز الام بالعائلة اللي انا عندهم لأن مايكروزفت مقفلة عليها الويندوز وهي عليمية بالكمبيوتر يعني الدعوى فلة من تدخلون من المطار

بالمجمل كندا ليست رخيصة وخصوصا بالاكل والتنقلات والسكن ولكن بقية الامور تعتبر اسعارها عادية بل البعض اذا شلت منها الضرائب تجدها ارخص من السعودية
    فيا جماعة الخير لا احد يحمل عفش زائد ابدا ولا يأخذ حاجة ثقيله تمسك عليه مكان بالشنطة وتحسب عليه وزن بالفاضي وهويعلم انه بيجدها هنا حتى لو بزيادة عشرة ريال بس مايتعب ويشيلها بشناطه ويترك ماهو اهم منها

الامور التي تأتي بها معك من السعودية:
    1) جوال يدعم GPS اي كان موديله حتى ماتقولوا متعصب للنوكيا وحمل فيه خرائط كندا او المقاطعة اللي بتروح لها فقط
    2) ملابس من شتوية خفيفة الا ملابس شتوية ثقيلة وانسى ملابس الصيف حقت السعودية احنا الحين بعز الصيف وكسرنا البرد والله من جيت تورنتو الى اليوم مالبست صيفي ابدا واستغلوا مواسم التخفيضات على الماركات عندكم تراها ماتتفوت ولا رح تلاقوا بأسعارها لو تلفوا العالم كله وتدوم معكم طويلا (مجرب)
    3) اجهزة IPOD وCD و DVD ارخص بالسعودية كثير اشتروها من عندكم احسن
    4) بهارت الاكل الخفيفة تلاقوها بجيان ممتازة جدا وخفيفة بالوزن علبها صغيرة وكمان قهوة عربية وتمر
    5) ساعة الفجر المنبه سعرها 143 ريال بإكسترا وبتلاقوها بالمخازن الكبرى ارخص على الرغم ان هنا اجود وافضل وارخص من بس ميزتها ان بها تنبيه الصلاة والاذان
    6) الشامبوهات مال امها داعي تجيبوها معكم الا اللي يكفيكم بالبداية فقط كأسبوعين او نحوه مو جاي عزبة ثلاث سنين ترى الاسعار هنا متقاربة موب ذاك الزود بهالاشياء الا بالعطور والنظارات الشمسية اشتروها من السعودية ارخص بكثير
    كمثال اشتريت نظارة شمسية PRADA بسعر 800 ريال من السعودية هنا حصلتها نفس الموديل بــ 1300 ريال وبمطار هيثرو بلندن حصلتها بــ 1500 ريال
    والعطور تقدروا تأخذوها من مؤسسة المصباح بالمعيقيلية أصلية وبسعر الجملة مو مثل وجوه وباريس قاليري لأنه موزع جملة

هذا مابجعتي الليلة واذا تذكرت اي شيء بكتبه لكم ان شاء الله

مع اطيب الامنيات
  2. شكرا أخي kingcom موضوع جدا مفيد ...
    خاصة أنا أمس رايح مجمع الظهران مول في الشرقية اقضي لسفرتي لكندا ..... لكن للأسف وقهر الأسعار مرررة نار ...و أخاف اشتري اشياء كثييييرة وبعدين يزيد الشحن ....

لهذا شكرا شكرا ريحتني كثير وما خلتيني أشيل هم .

لو سمحت سؤال أنا ناوي اشتري لي جوال جديد وهو Apple من Iphone تتوقع هذا الجهاز يدعم GPS إلي عنده خبر أو أي معلومة يفيدني ؟؟؟؟؟؟
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفيلسوف الكبير
    شكرا أخي kingcom موضوع جدا مفيد ...
    خاصة أنا أمس رايح مجمع الظهران مول في الشرقية اقضي لسفرتي لكندا ..... لكن للأسف وقهر الأسعار مرررة نار ...و أخاف اشتري اشياء كثييييرة وبعدين يزيد الشحن ....

لهذا شكرا شكرا ريحتني كثير وما خلتيني أشيل هم .

لو سمحت سؤال أنا ناوي اشتري لي جوال جديد وهو Apple من Iphone تتوقع هذا الجهاز يدعم GPS إلي عنده خبر أو أي معلومة يفيدني ؟؟؟؟؟؟
    حياك الله اخوي
    الجهاز ماادري عنه والله بس بتلاقي مكتوب على كرتونته لانها ميزة قوية بالجهاز لازم تكتب
    وللتأكد تسئل الموظف او تشغل الجهاز وبلاقي فيه سوفت وير للخرائط الملاحية

وبالتوفيق
    7 "
  4. جزاك الله خير

يعني أقدر الخص الموضوع اني الآن انا اشتريت الوصلات والمحولات الكهربائية وملابس صيقية
    بس شكلي راح اسيبهم كلهم هنا عشان الوزن
    راح آخذ شوية لاني رايح فانكوفر
    لانه يمكن الوضع في تورنتو عندك أحسن من فانكوفر

بس ميزة الGPS ضروري الان رايح اسويها ( عندي جهاز HTC ) بس راعي محل الكمبيوتر قال لي ما عندي خريطة كندا !!!
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.