الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الى اعضاء ساحتنا الحلوين...

الى اعضاء ساحتنا الحلوين...

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5795 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية alwodaani
    alwodaani

مبتعث مجتهد Senior Member

alwodaani الولايات المتحدة الأمريكية

alwodaani , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى مهندس :| , بجامعة California State University
    • California State University
    • مهندس :|
    • ذكر
    • Chico, California
    • السعودية
    • Jun 2008
    المزيدl

June 14th, 2008, 11:15 PM

السلام عليكم ...

انا الحين في مرحلة البحث عن جامعه بشروط معينه. واختصارا للوقت لانه زي مانتوا عارفين فتره التقديم للبعثات قربت اتمنى انكم تساعدوني في البحث عن الجامعه او حتى تزويدي بعض المعلومات الي يمكن تساعدني.
    1- جامعه معترف فيها.
    2- الدرجه ماجستير ادارة اعمال او تجاره الكترونيه او تخصص مشابه.
    3- بدون جيمات.
    4- نظام كورسات كامل من غير بحوث او مشروع.

وعندي كم استفسار بيساعدوني على البحث والتقديم يا ليت تساعدوني فيها:

- بالنسبه للتقديم، هل اكتفي بالتقديم على الجامعه من دون المعهد؟ ولا لازم اقدم على الاثنين؟

- قريت في مواقع كثيره للجامعات وفي الخطه الدراسيه لبعض برامج الماجستير. internship الي هو زي التطبيق عندنا بالسعوديه او التدريب التعاوني. ودائما ما يكون في اخر السنه. سؤالي، التدريب هذا خاص بالطلاب الكنديين بس ولا يشملنا بعد؟.

الموضوع في غايه الاهميه
    جزاكم الله خيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــر
  2. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته...

أجابة كل ماسبق ... موجودة في المنتدى ... دور عليها وراح تلقاها ! .. وخاصة موضوع "القائمة النقية"

أما موضوع التطبيق ... أنا جربت حق جامعة دالهاوسي ... وكان شرط التطبيق على الكل ... ترى عموما كل الشروط تنطبق على الكل ... والكنديين في الفصول الدراسية غالبا مايزيدون عن 20-30 %

معنى ذلك أن الأصل هم الطلاب الأجانب!
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abasiouni
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته...

أجابة كل ماسبق ... موجودة في المنتدى ... دور عليها وراح تلقاها ! .. وخاصة موضوع "القائمة النقية"

أما موضوع التطبيق ... أنا جربت حق جامعة دالهاوسي ... وكان شرط التطبيق على الكل ... ترى عموما كل الشروط تنطبق على الكل ... والكنديين في الفصول الدراسية غالبا مايزيدون عن 20-30 %

معنى ذلك أن الأصل هم الطلاب الأجانب!
    انا صار لي كم يوم والله افتش في القائمه النقيه وجزا الله كاتبها الف خير فادتني كثير لكن المشكله اذا حصلت برنامج مثلا نظامها كورسات كامل اتفاجا انهم طالبين خبره واذا حصلت برنامج مو مطلوب فيها خبره يكون فيها بروجكت ولا بحث.

بسالك عن تخصص التجاره الالكترونيه بما انك في هالتخصص. كيف تشوفه؟ وش طبيعة المواد الي تاخذونها وهل هي معقده او لا وفي اي جامعه؟ واهم شي فيها حساب ومات والخرابيط هذي؟ مره متعقد منها
    انا اطلعت على بعض كورساتها لكن باقي ما تضحت لي الصوره.
    وجزاك الله الف خير
    7 "
  4. بسالك عن تخصص التجاره الالكترونيه بما انك في هالتخصص. كيف تشوفه؟
    * من أي ناحية؟

وش طبيعة المواد الي تاخذونها وهل هي معقده او لا وفي اي جامعه؟
    * أنا عن نفسي فصلت البرنامج كالتالي :
    4 مواد إجبارية (تجارة الكترونية - مسائل تقنية وبرمجة - مسائل قانونية - طرق البحث العلمي )
    6 مواد إختيارية كلها أخذتها من مواد ال MBA المطروحة في الجامعة ...
    أما عن التعقيد ... فما أستطيع الإجابة !
    التخصص موجود في جامعة دالهاوسي ...

واهم شي فيها حساب ومات والخرابيط هذي؟ مره متعقد منها
    * حسب علمي مادرست حساب ..
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abasiouni
    بسالك عن تخصص التجاره الالكترونيه بما انك في هالتخصص. كيف تشوفه؟
    * من أي ناحية؟

.
    من ناحية مستقبلها بالسعوديه!

وبالنسبه لكورس المسائل التقنيه والبرمجه، ما تدري وش طبيعة الماده هذي بالضبط؟ يعني مثلا تتعلم لغات برمجه مثل جافا واي اس بي وبي اتش بي ؟
    7 "
  6. المستقبل بيد الله عز وجل ... وما أعرف أحد تخرج تجارة ألكتورنية ووصل السعودية وتوظف ... حتى يقول لي ويش صار معه !

بالنسبة للكورس هذا كان يتكلم عن الجانب التقني للتجارة الألكتورنية ... وأخذنا فيه مقدمة عن البرمجة بالجافاسكربت .. وبس ... هذا الكلام عام 2004م ... طبعا ما أدري أيش صاير الحين !

وبالتوفيق...
    7 "
  7. تخصصي في البكالريوس ... نظم معلومات إدارية ... الناحية التقنية والبرمجية محصورة في المواد التالية ... لغة البيسك + الباسكال + داتا ستركتشر + داتا بيز ديزاين

طبعا الخلفية البرمجية كانت مقاربة للصفر لأن بين تاريخ بعثتي 2004 وتاريخ أخر كورس أشتغلت فيه على البرمجة 1997 .... سبعة سنوات فقط ...

وكل شغلي في الكلية (قبل البعثة) عبارة عن داتا بيز ديزاين وشوية برمجة بسيطة على الفيجوال بيسك ... لتدريس طلاب الدبلوم بالكلية ...
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abasiouni
    تخصصي في البكالريوس ... نظم معلومات إدارية ... الناحية التقنية والبرمجية محصورة في المواد التالية ... لغة البيسك + الباسكال + داتا ستركتشر + داتا بيز ديزاين

طبعا الخلفية البرمجية كانت مقاربة للصفر لأن بين تاريخ بعثتي 2004 وتاريخ أخر كورس أشتغلت فيه على البرمجة 1997 .... سبعة سنوات فقط ...

وكل شغلي في الكلية (قبل البعثة) عبارة عن داتا بيز ديزاين وشوية برمجة بسيطة على الفيجوال بيسك ... لتدريس طلاب الدبلوم بالكلية ...

جزاك الله خير يا بو هبه على رحابة صدرك، عندي سؤال اخير وبقدم بعدها على البرنامج،

حسب ما جا في موقع الجامعه عن برنامج التجاره الالكترونيه بالنسبه للمواد الاجباريه :
    usually two of three introductory courses to specific disciplines (ECMM 6010/20/30 corresponding to technology/business/law), and one elective from computer science, business, or law.

هل اقدر اتفادى مواد التقنيه بحيث تكون المواد لاجباريه بين البزنس والقانون؟

* بعد الاجابه على هالسؤال بتوكل على الله وبقدم علىالبرنامج هذا بنفس الجامعه.
    بسالك بما اني ميح بالتقديم مره وحده، بعد التوكل على الله اقدم على معهد اللغه ولا على الجامعه نفسها؟
    7 "
  9. بالنسبة لفلسفة هذا البرنامج هي كالتالي ...
    لو خلفيتك بزنس ... راح تجبر على مادة تقنية ومادة قانون
    لو خلفيتك قانون ... راح تجبر على مادة بزنس ومادة تقنية
    لو خلفيتك تقنية ... راح تجبر على مادة بزنس ومادة قانون

يعني لازم كل واحد يغطي النقص إلي عنده .. وهذا معناه أنك لما تجبر على مادة القانون والتقنية (لأنك بزنس مثلا) فكل إلي راح يأخذوا المواد هذي معاك خلفيتهم العلمية مثلك .. أتمنى أنك فهمتني؟

بالنسبة للغة ... فما عندي خبرة في هذا الموضوع ... بس سمعت ... والله أعلم ... أنك تقدم الطلب وتذكر فيه أنك تريد قبول مشروط باللغة ...

لمبة: ترى فيه برنامج ثاني "تجارة الكترونية" في جامعة أوتوا دوبوه جديد ماله سنتين ... ممكن تشوفه ويمكن يعجبك ...

والله أعلم وبالتوفقيق
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.