الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ممكن تساعدوني .. بقدم على ماستر للكندا

ممكن تساعدوني .. بقدم على ماستر للكندا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5786 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية غزل
    غزل

مبتعث مستجد Freshman Member

غزل غير معرف

غزل , تخصصى طـالبة , بجامعة جامعة غرفتي الموقرة
    • جامعة غرفتي الموقرة
    • طـالبة
    • غير معرف
    • بيتنا, ولاية السعودية
    • غير معرف
    • Dec 2007
    المزيدl

June 24th, 2008, 07:13 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اختكم في الله ناوية تقدم على بعثة ماستر باذن الله

ممكن تقولولي ايش اعمل بالضبط من اول التقديم لأخره

1- انا خريجة جامعة أهلية .. هل راح يقبلو في نظام البعثات خريجين الجامعات الاهلية

2- بعد ما يفتح التقديم واسجل هل ابحث عن جامعة في كند تقبلني ؟ واجيب قبول منها ولا الوزارة مكلفة بهذا الشيء !

3- أية أفضل جامعة في كندا .. وأفضل مدينة من حيث المعيشة والأمان تناسبني كفتاة سعودية مسلمة

4- ايش الاوراق المطلوبة مني ولازم اجهزها من الان قبل التقديم

5- هل لازم اختار معهد لدراسة اللغة الانجليزية ولا راح يجيني دراسة معهد مع قبول الماستر مثل ما صار مع طلاب المرحلة الثالثة

6- امممم افكر وارجع لكم تاني

الف شكر مقدما للي راح يساعدني
  2. [quote=غزل;607916]

1- انا خريجة جامعة أهلية .. هل راح يقبلو في نظام البعثات خريجين الجامعات الاهلية
    انا خريج جامعة اهلية وانقبلت والحمدلله
    2- بعد ما يفتح التقديم واسجل هل ابحث عن جامعة في كند تقبلني ؟ واجيب قبول منها ولا الوزارة مكلفة بهذا الشيء !
    يستحسن ان تبحثين عن جامعة في كندا تقبلك لان الوزارة تجيب لك قبول لغة سواء كان في جامعة او في معهد
    3- أية أفضل جامعة في كندا .. وأفضل مدينة من حيث المعيشة والأمان تناسبني كفتاة سعودية مسلمة
    معظم جامعات كندا عريقة وقوية في التعليم مثل : جامعة تورونتو ، جامعة بريتش كولومبيا ، جامعة مونتريال ، جامعة كارلتون ، جامعة دالهاوسي ، جامعة فكتوريا وغيرها من الجامعات.
    ومعظم مدن كندا امنة وجيدة من حيث المعيشة بس الاختلاف راح يكون في الغلاء والجو يعني فيه مدن غالية جدا وفيه مدن معقولة فيه مدن باردة وفيه مدن دافئة وتقدرين تاخذين راحتك من حيث الحجاب والعبادة وكل شي .
    كل شي موجود على موقع التعليم العالي بس اللي اعرفه : صورة مصدقة ومترجمة من الشهادة ، صورة مصدقة ومترجمة من السجل الاكاديمي ، صورة من جواز سفرك ، صورة من دفتر العائلة ، صورة من جواز سفر المحرم ، التوقيع على موافقة ولي الامر .
    5- هل لازم اختار معهد لدراسة اللغة الانجليزية ولا راح يجيني دراسة معهد مع قبول الماستر مثل ما صار مع طلاب المرحلة الثالثة
    اللي صار في المرحلة الثالثة قبول لغة سواء كان من جامعة او من معهد اما قبول الماستر انتي اللي تجيبيه بعد اللغة وغالبا مايكون المعهد نفسه له تعاون مع جامعات كندية عشان اول ماتخلصين اللغة تدخلين الجامعة على طول بس لاتنسين المعدل حق البكالوريوس لازم يكون عالي عشان تزيد من فرصة قبولك في الجامعة باذن الله
    فكري وخذي راحتك بس قبل لاتفكري ياليت تاخذين جولة على هالمنتدى وراح تلقين كل الاجوبة على استفساراتك واي شي انا حاضر .

العفو اختي ولاشكر على واجب واي شي تحت امرك
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غزل

بالتــــــــــــــــوفيق يارب
    إرجعـــــــــــــي إلى العناوين المثبتــــــــــــــة في منتدى دولة كندا وستجدي مايسرك بإذن الله

علـــــــــــ العمـــــــــوم
    أنا ناوي أقدم على كندا لدراسة الدكتوراة .. وإلى الان في البدايات ... إذا إستجد معاك شي ياليت تنورينا

مـــــــــع أطيب التمنياااااااات وأصدق الدعوااااااااات للجميع بالتوفيق والحياااة الطيبة
    (تم حذف الإيميل لأن عرضه مخالف لشروط المنتدى)
    7 "
  4. وعليكم السلام اخوي ماستر

اجاباتك على اسئلتي افادتني كثير وان شاء الله راح أحاول اجيب قبول للماستر .. والحمدلله قدمت ومنتظرة الوزارة تنشر اسماء المقبولين مبدئيا وباذن الله اكون منهم .

بالنسبة للجامعة والمدينة .. بعد البحث والتقصي .. أستقريت على مدينة أتاوا .. بمقاطعة تورنتو ..

بس حابة أعرف .. هل هي مدينة دافئة ؟ أو شديدة البرودة ؟ .. لإني ما احب البرد واللي اعرف انه اغلب مناطق كندا باردة جداً .. للذلك وقت البحث اتجهت للمدن الجنوبية والبعيدة عن الاسكا .. وهل هي غالية بالمعيشة ؟

سؤال الثاني .. اذا حصلت على قبول ان شاء الله .. هل اقدم أوراق القبول للوزارة ؟ وهي تتكفل بباقي الموضوع ولا أكمل اجراءات القبول للنهائية؟ اللي اعرفه انه الجامعة ما تعطي قبول إلا اذا توفر الضماني المالي؟

أخوي محبوب ..

الله يكتبنا اللي فيه الخير .. وشكرا على تنبيهك

بالتوفيق لنا جميعا
    7 "
  5. يا جماعة تكفون تكفون تكفون عطوني امل انا خريجة لغة انجليزيه وعمري 25 - 10 -1401 مقبول بالمرحلة الرابعه ومعي قبول غير مشروط من جامعة بكندا لدراسة نظم المعلومات طبعا بدون معهد لغة لاني متخرجة من اللغه الانجليزيه وكمان معي شهادة القيادة الدوليه للحاسب الالي بتقدير ممتاز ومعي اختبار الايلتس بدرجة 6ونصف يعني درجة حلوه والجامعة قبلتني عشان متوفر لدي هذي الشهادة وعشان اختبار الايلتس بس تدرون مشكلتي وين؟
    درجة الباكلوريوس عندي جيد 77087 % والوزارة ماتقبل هذا

علما باني ااذا حولت من نسبة مئويه الى معدل تراكمي سوء من4 او من 5 يكون معدلي هوا المطلوب بايش تنصحوني ؟ اكتب بالمعدل؟ طيب وقت التدقيق ما يفشلوني ويطردوني؟تكفون عطوني ارائكم قبل لا ينتهي التسجيل لاني الى الان مترددة بالتسجيل خايفة اتورط
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.