الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هنا جميع أسباب رفض الفيزا الكندية مع حلولها

هنا جميع أسباب رفض الفيزا الكندية مع حلولها

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5764 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية SMQ
    SMQ

مبتعث مستجد Freshman Member

SMQ الصين

SMQ , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السويد , مبتعث فى الصين , تخصصى cv , بجامعة cv
    • cv
    • cv
    • ذكر
    • cv, cv
    • السويد
    • May 2008
    المزيدl

July 13th, 2008, 05:50 AM

أول شيء عندي عتاب شديد على الأعضاء في المنتدى ،،
    بصراحة كل مواضيعكم بخصوص الفيزا تحطيم في تحطيم ، ولا واحد كتب موضوع يطمئن فيه الناس.. وأنا متابع من مدة للمنتدى وهذه أو مشاركة والأخيرة لأني شفت المسألة ضرورية جدا وحبيت أطمن الناس.

أنا هنا بتكلم عن الأشخاص اللي يقدمون عالفيزا لحالهم لا معاهم مرافق ولا محرم ولا أطفال ولا غيره ... وإللي وضعه من هالأوضاع (مرافق + محرم + ... ) فقط طبق هالمسائل على كل شخص بيسافر معاك كأنه بيسافر لحاله.

الموضوع ......

أول شيء وش أسباب الرفض عشان تتفاداها ...

1/ عدم إثباتك لتوفر المال لديك للسفر لكندا سواءاً للدراسة أو السياحة أو العلاج أو حتى السفر للإستهبال...

تبغاها ماتنرفض ، للدراسة فقط قدم لهم قبول اللغة لا تخبرهم أنك مسافر تدرس جامعة...
    بمعتى عندك قبول لغة سنة وقبول جامعة 4سنين قدم قبول اللغة للسفارة ، وتكلفة المعاهد بحدود 10-13ألف دولار...
    الآن عطهم كشف حساب فيه خمسين ألف ريال سعودي من أبوك .... وأهم نقطة خل أبوك يوقع على جوازه وصور جواز أبوك وخله يكتب هالكلام بالحرف الواحد ويوقع تحت ودبس الورقة مع صورة جواز أبوك إللي فيها توقيعه.. ولاتنسى تعريف من شغل أبوك وإذا عنده محل صورة السجل التجاري.
    Hereby, I am certifying that I will be responsible for all epenses (School fees, accommodation, living and other) related to the study of my son SMQ SMQ SMQ is planning to have in CANADA. Attached herewith salary and service date certificate and bank statement for your reference.

إسم أبوك كما بجواز الوالد
    SMQ'sFather

إذا أبوك مايشتغل غير اللي تحته خط واكتب Trade registration يعني سجل تجاري وخله يكت هالكلام على ورق المؤسسة.

بكذا مافي أمل الفيزا تنرفض عشان ماعندك دراهم.

2/ فيه ناس تقول إن الفيزا تنرفض بسبب الانقطاع عن الدراسة ...
    وهذا نادر الحصول لأنهم مالهم دخل أنا رجال طالع أبتعلم لغة وأطور لغتي ولا راح يقولون لك ليش منقطع عن الدراسة إلا إذا إنت سويت فيها بطل ومعطيهم قبول الجامعة... وفي كل الأحوال لو منقطع عن الدراسة وقالو ليش منقطع إنتبه لا تقولهم شيء من قبل لازم هم يقولون عشان ماتجيب لنفسك المشاكل خلهم هم اللي يطلبون وانت عطهم الجواب لاتعطيهم فرصة انهم يسئلونك.. فإذا قالو ليش منقطع مع انه مستحيل لأنك معطيهم قبول لغة بس المهم إن قالو وعند أبوك مؤسسة خله يكتب انك كنت تساعد أبوك في إدارة شؤون المؤسسة.. ولو ماعنده مؤسسة عطهم شهادة حسن سيرة وسلوك من آخر مؤهل أخذته أنا شهادتي الثانوية عام 2001 ودخلت جامعتين في السعودية وأنواع التقطيع في حياتي بس ما عطيهم الا قبول لغة ولا قالو لي شيء. والسجلات الأكاديمية كلها زفت ومعطيهم صور منها ودورات حاسب عطيتهم يعني لاتخلي أي شيء كل شيء عطهم جميع الدورات وجميع الشهادات ولا تقولهم إنك منقطع هم لو بغوا يسئلون كان بيسئلون ...لا تجيب لنفسك القلق.

3/ السبب إللى ماله أي حل والعياذ بالله كفاني وإياكم جميع الأمراض... هو أن يكون عندك مرض معدي... للأسف ما أقدر أفيدكم..

4/ السبب الأخير وغالبا ما يحدث مع أخواننا العرب أما حنا يالخليجين واللي أصلنا سعودي 100% ماراح يسئلونك ... وهو كيف تقنعنا إنك بترجع لبلدك الأصلي ... هذا دايم يصير مع العرب...

الحل إنك تثبت لهم إن عندك شيء لازم ترجع له ... مثلا إنت طالب بالجامعة ونويت تروح كندا وش الأوراق المطلوبة ... قبول لغة (لاتعطيهم قبول جامعة) كشف حساب الخطاب اللي يكتبه أبوك وأيضا تعريف براتب أبوك أو صورة السجل التجاري وأيضا عطهم تعريف من الجامعة اللي تدرس فيها... معناته انك رجال بتروح تدرس وترجع عندك شيء ترجع له .... ولاتخافوون مافي أمل حنا يقولون لنا أثبت إنك بترجع لأننا عايشين بنعمة وخير أحسن من اللي في كندا بس بعض الأخوان العرب ممكن يسئلونهم لأن نسبة الهجرة إلى كندا كلهم عراقيين سوريين لبنانيين ويمنيين وغيرهم..

بعد ماتقدم لاتزعج السفارة ولا تكللمهم أبدا ولا ترسل ايميلات ولا تقلقهم...

ونصيحة مجرب... شوفو تجربتي أنا وصاحبي ... وأحكمو ...

صاحبي أبوه عنده مؤسسة وأنا أبوي يشتغل بأرامكو وكلنا بالجامعة من سنتين...

عبينا النماذج وعطيناها مكتب الفيفا بالرياض أنصح فيه جداجدا لايضيع الجواز ولا تنحاس الجوازت مع بضائع أرامكس ولا غيره يسلم الجواز يد بيد لا ارساليات ولا شيء وأرفقنا فقط قبولات المعهد وكشف حساب بخمسين ألف حقي وحقه وأنا تعريف براتب أبوي وصاحبي صورة سجل تجاري حق أبوه... وصل الله وبارك ... 4 أيام جاء الفحص أنا فحصت بالدمام كنت عند خطيبتي وفحصت هناك وصاحبي فحص بالرياض...

تاريخ تقديمنا كان 31/5/2008 الفحص 4/6/2008 فقط 4 أيام
    والفيزا جت بتاريخ 29/6/2008

والصبر مفتاح الفرج ... وزي ما قلت دامك مثبت لهم إن فلوسك تغطي دراستك سواء لو كنت مقدم لغة أو لغة وجامعة ( لغة كشف حساب ب 50ألف لغة وجامعة 100ألف) ودام مافيك الا العافية مو مريض بمرض معدي عافانا الله واياكم ... ودامك ناوي ترجع لديرتك إذا كنت من الدول العربية فتأكد إن الفيزا بتجي وفيها 12-16 شهر بعد ....

إصبر وبس ...

وبالنسبة للمرافقين سواء محرم أو زوجة .... لازم تكون أوراقهم زي أوراقك ... يعني انت كشف حساب ب50 ألف ومرافقك كشف حساب ثاني المجموع 100 ألف وكل واحد كأنه بيسافر لحاله...

وبس ...

أتمنى التوفيق للجميع ...

سلطان
  2. مشكور موضوع حلو ،،

بس حكاية كشف الحيساب البنكي ،، اذا كنت مبتعث ما يحتاج اي كشف حساب بنكي ،،

على ايام ما قدمت للفيزا ،، طلبوا مني كشف حساب ،، كلمة الوزراة قالت ما يحتاج احنا قيدنا ارسلنا اسمائكم للسفارة والامور كويسة ،،

فكتبنا عند مكان اثبات كشف الحساب وتكلفة الدراسة وكدة ،، انه على حساب الوزارة ،، أو منحة دراسية ،،

والحمد لله اموري مشيت ،، وفيزتي اخدت شهر فقط ،، والحمد لله ،،
    7 "
  3. سلام لكل الشباب اللي ردو ...

أنا أتكلم عن اللي طالع على حسابه الخاص ....

بس لو كان عندك خطاب من الوزارة موجه للسفارة ومكتوب فيه اسم الجامعة وكلمة ESL يعني ما عندك مشكلة من ناحية اثبات توفر المال .... وإن شاء الله تفحص وأمورك تمام ...

بس إنتظرو الفيزا لا تزعجونهم أبدا ....

وأنا أنصح بالذهاب لمكتب الفيفا .... أبعدوا عن الارساليات والبريد وغيره .... بكرة إذا أنشق الجواز قالو ما ندري وإذا ضاع قالو ما ندري ....

بس الفيفا يسلم الجواز يد بيد ...

تحياتي ....
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.