الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

بعثتي ،، والرغبة بالعودة !!

بعثتي ،، والرغبة بالعودة !!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5756 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية نو نــ Master'sـــا
    نو نــ Master'sـــا

مبتعث رهيب Awesome Member

نو نــ Master'sـــا كندا

نو نــ Master'sـــا , أنثى. مبتعث رهيب Awesome Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى Bioinformatic ~ Math , بجامعة Laurentian University
    • Laurentian University
    • Bioinformatic ~ Math
    • أنثى
    • Sudbury, Ontario
    • السعودية
    • Dec 2007
    المزيدl

July 21st, 2008, 05:58 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إخوتي ،، أعضاااء مبتعث ،،

هي افكار وهواجس في نفسي ،، تستل داخل مخيلتي ،، وتجعلني ارغب وبشدة العودة للوطن وترك دراستي هنا ،،

كانت الايام الماضية سلوتي الوحيدة الدخول لمبتعث ،، افضفض فيها ألم الغربة والوحدة ،، وهموم الدراسة ،، أساعد هذا ،، واعطي مشورتي إلى ذاك ،، اتبادل اطراف الحديث مع الاخرون واستفيد من تجارب الجميع ..

ولكن في داخلي ألم يتمزق ،، وحنين قوي إلى أمي والعودة إلى حياتي التي تركتها قبل الغربة ،، رغم انني انهيت كل حياتي العملية هناك وسأبدأ من الصفر إذا عدت ،،

كل يوم أحدث والدتي والحمد لله ،، تصبرني وتحثني على الاستمرار ،،

ولكنني لم أعد استطيع ،، احترق كل يوم ألما وشوقا ،،

فالوحدة قاتلة ،، والغربة فيها الكثير من الكرب التي لم استطع احتمالها بتاتا ،،

فانا خسرت كل شيء هنا ،، خسرت صديقاتي الاتي كنا عوني ،،

كما انني اشتقت لاخي الصغير الذي لم يكن ينم في صغره الا بحضني ،، اشتقت الي حكايته عند عودته من المدرسة ،،وقبل نومهوالتي كان يحفظها مني كل ليله ويقصها لي مرة اخرى فيغلبه النعاس وينام ،،

اشتقت لوالدتي ومسحها على راسي وكلمة الله يرضى عليك ،، وحنانها ،، حضنها ،،

اشتقت لطالباتي الاتي كنا كل حياتي ومصدر انشغالي ،،

اشتقت لاختي ،، كاتمة اسراري وحضنها الدافئ اذا بكيت ،،

اشتقت الى سيارتنا التي كانت توصلني الى مكان ما اريد ،،

اشتقت الى خالاتي وعماتي وافتخارهن الدائم بي ،،

اشتقت الى ستي وجدتي ،، ونظراتهن التي كلها عتب اذا فوت احدى زيارتهن الاسبوعية ،،

اشتقت الى الراحة النفسية عند سماع الاذان ،، رغم انني اسمعه يوميا هنا ،، ولكن ذهاب المصلين وسماع الصلاة تبعث فيني الراحة والطمأنينة ،،

ولأن مبتعث ،، هي اسرتي الوحيدة بالغربة ،، وجدت فيها الاخوة والصداقة الرائعة ،،

فأنتم بعد الله عزوجل من ساعدنني في الوصول الى هنا

لذلك لجأت اليكم ،، وكلي أمل بأن أجد أجوبتي بينكم لاسئلتي التالية :

1) هل يمكنني إلغاء بعثتي ؟؟ وهل سيلزمني دفع تكاليف مادية للحكومة ؟؟ وما هي هذه التكاليف؟؟

2) هل يمكنني ان اتنازل للبعثة لأي أحد ارغب به (لدي شخص أود أن اتنازل لبعثتي لاجله) ؟؟

3) هل يمكن تحويل بعثتي لجامعة داخلية وبالتحديد لجامعة الملك عبد الله الجديدة ؟؟

ولكم مني جزيل الشكر والعرفان ،،

بانتظار اجوبتكم ،، لانني أود بأن أحدد افكاري وارتبها لاعرف ماذا افعل !!

خاطرة // أتمنى أن لا يتأثر احد ممن لم يذهب لمقر بعثته بكلامي ،، فهذه حالة خاااصة بي ،،

اتمنى للجميع التوفيق ،،
  2. الله يكون بعونك يارب

لا تتهورين اصبري واذا تقدرين في اول اجازة ارجعي للسعودية زيارة ولو على حسابك

صدقيني من واقع تجربة اذا زرتي راح ترتاحيييييييييييييييييييييييييين كثييييييييييييييير

هي البداية صعبه ولما تزورين اهلك وترجعين خلاص تخف عليك الغربة

بعدين كلها ثلاث سنوات وراح تمر بسرعة لكن راح يكون لها تأثيرايجابي كبير عليك في المستقبل

طيب انتي مامعك مرافق ؟!
    7 "
  3. نونا شدي حيلك شوية , بكرة كل امورك تصير تمام

نفس الناس اللي انتي مشتاقتلهم هم يتمنوا انك ترجعي بالشهادة ,

انتي حترجعي حترجعي بس رجعة عن رجعة تفرق

شدي حيلك شوية الله يخليكي , انا لاني احبك في الله اقولك هذا الكلام

ولو بيدي اجيكي لفانكوفر واساعدك باللي تحتاجيه ,,

7 "
  4. نونا ماسترز ::هلا بالغالية اختي ::::إن شاء الله بخير
    نونا ابي منك تفكرين في الكلام اللي حقوله وتعطيني رايك ....
    واحد يبي يطلع للقمر وكان يحلم كل يوم انه يطلع للقمر ...واجتهد خلال سنه في تجهيز اورااقه ويوم جات ساعه الصفر وركب المركة الفضائية قال لا يا سيدي بطلت ابي ارجع ....قالوا له انت كنت تحلم انك تطلع للقمر ايش صار لك ليش بطلت ليش ما تبي تكمل وتتعب شوي حتى تحقق حلمك
    قال خلااااااص ما اقدر وما ابي احد يناقشني ابي ارجع ابي ارجع
    قاله واحد تبي ترجع مو مشكله ترجع لو تبي الان لكن ابيك تعرف ان التاريخ لن يسجل إسمك من ضمن الذين صعدوا للقمر ....وايضا لتعلم انك حتندم اشد الندم لأنك لم تكمل مشوااااارك وتصل لمبتغااااك ....
    تبي ترجع ارجع بس لا تلومنا بعدين وتقولنا ليش ما منعتوني وشديتوا من أزري ....
    اللي ابيكي تعرفينه زين وتحطينه حلقه بإذنك ....إن الله يوم خلقنا خلقنا خلقنا في تعب ونصب
    قال تعالى ((لقد خلقنا الانسن في كبد))
    احلى معين واجمل مسلي لكي في غربتك شيئين الا وهما كتاااااب الله ...إذا ما معاكي مصحف افتحي النت واسمعي لك آيتين واقرئي لو آيتين والشئ الاخر اسمعي لك بعض المقاطع الصوتيه للقرآن
    الشئ اللي ابيه منك وابيكي تسوينه وتشوفين نفسك هل حتتغيرين والا لا ....شوفي لك بعض البنات الطيبات الصالحااااات وامشي معااااااااااهم فهم خير معينين لكي في غربتك ....
    الله يصبرك يا نونا وبقلبي كلام كثير بس احلى شئ اني اقول الله يوفقك ويكتب لك اللي فيه الخير
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rose_2
    الله يكون بعونك يارب

لا تتهورين اصبري واذا تقدرين في اول اجازة ارجعي للسعودية زيارة ولو على حسابك

صدقيني من واقع تجربة اذا زرتي راح ترتاحيييييييييييييييييييييييييين كثييييييييييييييير

هي البداية صعبه ولما تزورين اهلك وترجعين خلاص تخف عليك الغربة

بعدين كلها ثلاث سنوات وراح تمر بسرعة لكن راح يكون لها تأثيرايجابي كبير عليك في المستقبل

طيب انتي مامعك مرافق ؟!
    والله نفسي ارجع ،، بس فيزتي مو راضية تتحول للملتبل ،،

وباحاول احول لبريطانيا قلت امكن اقرب من اهلي شوية ،، مع اني بالمرة مو مرتاحة لبريطانيا ،، بس ربي يختار الي فيه الخير ،،

ومرافقي معي يدرس وبنفس الجامعه ،،
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Northern Star
    نونا شدي حيلك شوية , بكرة كل امورك تصير تمام

نفس الناس اللي انتي مشتاقتلهم هم يتمنوا انك ترجعي بالشهادة ,

انتي حترجعي حترجعي بس رجعة عن رجعة تفرق

شدي حيلك شوية الله يخليكي , انا لاني احبك في الله اقولك هذا الكلام

ولو بيدي اجيكي لفانكوفر واساعدك باللي تحتاجيه ,,
    نورثن عزيزتي ،، والله اني احبك كمان في الله ،،

وتراك اخت وعزيزة ،، ومنجد اتمنى صداقتك ،، احسك مثقفة ما شاء الله ،، واحس اني راح استفيد منك كثير ،،

والله يا ليت يا نورثن تجي ،، منجد راااح اكون اكثر وحدة سعيدة بالدنيا ،، وراح افرش لك فانكوفر كلها بالورد ،،

بانتظارك عزيزتي ،، اذا ربنا كتب لك المجئ ،،
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.