الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اللي يعرف عن معهد الايست كوست وعن جامعة الدلهاوزي يساعدني .....؟؟

اللي يعرف عن معهد الايست كوست وعن جامعة الدلهاوزي يساعدني .....؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5732 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية king _aby
    king _aby

مبتعث مستجد Freshman Member

king _aby الولايات المتحدة الأمريكية

king _aby , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى هندسة برامج الكمبيوتر , بجامعة Arizona State University
    • Arizona State University
    • هندسة برامج الكمبيوتر
    • ذكر
    • Tempe, AZ, Tempe, AZ
    • السعودية
    • Jul 2008
    المزيدl

August 15th, 2008, 10:26 PM

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

كيف حال شباب مبتعث ...... أرجو المساعده من الناس المجربين او اللي سامعين عن الموضوع ..

انا ابي اعرف عن معهد الايست كوست هل هو تمام لدراسة اللغه فيه ...؟؟

وهل جامعة دلهاوزي متوسطة الصعوبة .......؟؟
    وهل هي تطلعك تمماااام بالدراسة ......؟؟

وكيف طريقة القبول حقت الجامعه والمعهد ....؟؟

وارجوا المساعده ياشباب لان هذا الموضوع بيفيدني ويفيد غيري ....::::

والف شكر للي بيساعد ....::
  2. السلام عليكم..

معهد أيست كوست معهد ممتاز..

وجامعة دالهاوزي من أفضل الجامعات لتخصصات العلوم والهندسة.

ويتم القبول النهائي في جامعة دالهاوزي عن طريق اختبار التوفل أو الاختبارات الكندية (لا أعلم عنها شيء) أو الأيست كوست سكوول أو أحد المعاهد الأخرى.

أخي لا أستطيع أقلك اي شي عن المعاهد الأخرى.

لأني أنا خبرتي في أيست كوست وما أقدر أنحاز وأقلك عن المعاهد الأخرى.

ولو قررت تدخل دااال

فدراسة الإنجلش في الاست كوست تكون على خمسة مراحل وأحيانا ابتداء من الصفر.

في المرحلة الخامسة يقوم الطالب بأخذ كورس من الجامعة بالإضافة إلى بقاءة في المعهد إن نجح في كلاهما فيحصل على القبول النهائي من الجامعة.

أو الخيار الثاني..

أن تنهي الخمسة مراحل بشكل دوام كلي بدون كورس من الجامعة (طبعا كورس أقصد به كلااس له علاقة بتخصصك) أي: حضور صباحي ومسائي في الأيست كوست.

هذا ما استطيع أن أفيدك فيه.

علما ً بأن المرحلة الخامسة تعتبر من أصعب المراحل إن لم تكن قد حصلت على علامات ممتازة في المراحل السابقة.

والمستوى الأدنى الذي يطلبه منك معهد أيست كوست لجامعة داااال هو 80 % على الأقل.

وأما بالنسبة لاختبار التوفل فجامعة داااال تطلب لتخصص البكالوريوس 90 من أصل 120 في اختبار التوفل الخاص بالأنترنت.

وهذا ما أعلمه .. وما أقدر أفيدك في أي شيء آخر..

بل الأحرى بك أخي الفاضل أن تقوم بمخاطبتهم وتسألهم عن المعلومات.. لأنه دائما هناك احتمال لتغيير هذه المعلومات بشكل دوري.

الله يوفقك أخوي ويسهل أمرك,,
    7 "
  3. مشكور اخوي على المساعده بس حبيت اسألك هل المعهد صعب يعني والجامعه صعبه بعد ولا لا ... ولا ينقدر يندرس فيها ..........

وطيب حبيت اسالك عن البعثه هل اقدر ادخل المعهد الايست كوست واخذ قبول على طول من دالهاوزي بما اني في معهد الجامعه عشان يعطوني القبول واحول على البعثه .........

وكيف البعثه ينشبوووون لك يعني اوراااق وزحمه ولا يخلصونك المعااامله حقت البعثه على طول وبترحيب ........

... وانا انشالله ناوي ادخل تخصص هندسة برامج كمبيوتر كيف بالدلهاوزي تمام هالتخصص عندهم وتنصحني فيه .......

هل انت مجرب المعهد الايست كوست ؟؟
    وكم شهر ياخذ المعهد دراسة لغه من الواحد قبل الدخول للجامعه ..؟؟
    اعذرني اخوي على الاطاله ........ وشكرا
    7 "
  4. شف ياحبيبي
    انا بهاليفاكس
    بالنسبة للمعهد ايست كوست ماعندي خبر عنه
    لكن بالنسبة لدال هاوزي
    اذا انت تبي تدرس ماستر مايقبلوك حتى تجيب اقل شي 600 في التوفل
    اما بكلريوس
    فالامر سهالة ، تخلص الكورس في المعهد وتدخل الجامعة ، وبالنسبة للصعوبة ، ماعندي علم
    الا ان الجامعة محترمة فالظاهر ان ماعندهم لعب
    ويبيلك تفتح معاهم ومذاااااااااااااااكرة
    7 "
  5. مشكور اخوي على المساعده بس حبيت اسألك هل المعهد صعب يعني والجامعه صعبه بعد ولا لا ... ولا ينقدر يندرس فيها ..........

اذا انت منت راعي دراسة بالعربي >> رح تكون صعبة جدا لأنها بحاجة شدة حيل وتحدي عميق (جامعة دالهاوزي) والمعهد يطلب 80 % للقبول في الجامعة داااال بالخصوص.. و70 % لجامعة سانت ميريز.. والـ 80 % بكل صراحة أنا بالنسبة لي كانت صعبة من أول مرة أني أجيبها.. وعانيت بالفترة الأولى ولكن ولله الحمد مع المذاكرة والتركيز (والمذاكرة بجد).. ولله الحمد تقدر توصل لمبتغاك..

أما لو كنت عاااارف انك ما تقدر تشد حيلك وااااجد فما أدري يا أخوي..

صراحة سؤالك يختلف من شخص لأخر ممكن لي تكون سهلة ممكن لغيرك صعبة..

بس بالعموم انا ما اختلف ابد مع الأخ في الاسفل جامعة داااال يبيلها مذاكرة وشدة حيل!

وطيب حبيت اسالك عن البعثه هل اقدر ادخل المعهد الايست كوست واخذ قبول على طول من دالهاوزي بما اني في معهد الجامعه عشان يعطوني القبول واحول على البعثه .........

لا قبول دااال (الجزئـي طبعا) يكون بعد المرحلة اللفل الرابع.. في معهد اللغة..

وبعدين انت يا اخوي الله يهديك شكلك مستعجل واااجد

أولا ً لا جيت لهنا وبديت بشكل فعلي تشوف الأمور تسهلت ان شاء الله..

ثانيا ً الملحقية (من الشروط) انها تضيفك اذا انت سجلت بمعهد لغة (سنة أنجلش).. على ما أظن أنه مو لازم يكون في قبول مباشر من الجامعة (ويرجى التأكد من ذلك أخوي) انت خاطبهم بنفسك وتأكد من هذه النقطة.

وكيف البعثه ينشبوووون لك يعني اوراااق وزحمه ولا يخلصونك المعااامله حقت البعثه على طول وبترحيب ........

والله يا اخوي انت تسأل أسألة من علم الغيب .. عااااد الي الله كاتبه يصير لك

لو مكتوب انك تجلس خمس شهور واوراقك عندهم غير تجلس خمس شهور..

اتكل على الله ما يصير الا كل خير..

... وانا انشالله ناوي ادخل تخصص هندسة برامج كمبيوتر كيف بالدلهاوزي تمام هالتخصص عندهم وتنصحني فيه .......

أكيد.. الهندسة مدعودمة بقوووة من جامعة دااال ومهو بأي كلام..

الديبارتمينت حق هندسة الحاااسب وعلوم الحاسب بدالهاوزي شغل عدل!

ان شاء الله يكون لك فيها كل خير

هل انت مجرب المعهد الايست كوست ؟؟

لا إله إلا الله طبعا ً

أجل جالس أتكلم بدون علم؟؟! أخوي أنا ما أنقل كلام عن غيري إلا اذا كتبت لك منقول أو ما عندي خبرة أو مو أكيد.

وكم شهر ياخذ المعهد دراسة لغه من الواحد قبل الدخول للجامعه ..؟؟

الله وأعلم يا أخوي على تسهيل الله حسب مستواك التعليمي من الأنجلش ولو كان صفر احتمال كبير انه ياخذ أكثر من سنة... لكن الي أقدر أفيدك فيه بشكل أكيد انه كل لفل (مرحلة دراسية) بالمعهد هي ثلاثة شهور، وهم كلهم خمسة لفلات.

اعذرني اخوي على الاطاله ........ وشكرا

العفو.. وآمل أني أكون أجبتك..

بالتوفيق أخوي أسأل الله أن يسهل دربك

في أمان الله
    7 "
  6. مشكووور جدا اخوي على المساعده ........

طيب انت قصدك حق الملحقيه اذا جبتلهم قبول من المعهد سنه كامله هل يحولوني على البعثه
    اخوي مدري اذا عارف تجيب على السؤال ولا لا بس اقول يعني من تجاربك اللي هناك واللي تسمع عنهم

لان والله اني ارسلت للملحقيه بس ماعطوووني خبر ..........هههههه ...

اما من ناحيه درااسه لا انا ادرس صح وماجيت هناك عبث وانشالله تكون سهله علي .....

طيب انت تقول 5 لفلات اوكي والواحد 3 شهور تقريبا سنه و 3 شهور هذا للي بادي من لفل صفر

طيب واذا الواحد الانجليزي حقه قوي تمام هل يقدر يخلصها باسرع يعني في نظام معروف انك تدرس باللفل وان شافوك مخلصه تممام وددوك للي بعده ........ موجود هالشي ..؟؟

وشنهو تخصصك .....؟؟

طيب الايست كوست احسن من ILI اتوقع كذا ....؟؟؟....طيب شنهو الفرق بينهم اذا عندك خبر او شنهو يتميز الايست كوست فيه لان محد طرح مميزات المعهد هذا بالموقع كله بما انك دخلته يعني .......

اعذرني على الاطاله وانشالله بالتوفيق لك ......مشكوور جدااا
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبتــ3ــث
    أخوي انسااان .. هل تعطي الجامعة قبول مشروط لمرحة الماستر؟؟ دلهاوسي طبعاً!
    لا

قبول المساتر يكون فقط في اختبار التوفل

وفي مدينة هاليفاكس هو اختبار (الانترنت التوفل)

ويطلب من الماستر معدل ما فوق الــ 90 من أصل 120

لا أعلم كم تماما لكني أعلم أن البكالوريوس يطلب منهم 90 فقط

فلا بد من أن يكون الماستر أعلى.

وأعلم أنه أكيد ما تدخل لجامعة داااال ماستر إلا بالـتوفل

وما في القصة أنه بالنسبة لطالب الماستر فمعه اللغة لن يوفر لك القبول مجرد مساعدة طيلة السنة لكي تفهم وتتمرن على اختبار التوفل.

أو الخيار الثاني أن تكون دارس بكالوريوس باللغة الأنجليزية في أية جامعة معترف بها بالمملكة ومن ثم هم يقرروا إن ستم قبولك او لا واحيانا يطلبو منك اختبارات اضافية (لست متأكد من ماهية هذه الاختبارات)

بالتوفيق,,
    7 "
  8. طيب انت قصدك حق الملحقيه اذا جبتلهم قبول من المعهد سنه كامله هل يحولوني على البعثه
    اخوي مدري اذا عارف تجيب على السؤال ولا لا بس اقول يعني من تجاربك اللي هناك واللي تسمع عنهم

ما اقدر افيدك بما أراه أو اسمعه.

لأنو اذا انت انبليت وقتها أكون انا السبب

اتصل فيهم وتأكد (لأني لست متأكد) أو اسأل احد الأخوةا لذين مروو بالتجربة وبصراحة انا اصلا مبتعث وما اعرف يا اخوي وما مريت بهذي المرحلة ولا أريد أن أخمن.

طيب انت تقول 5 لفلات اوكي والواحد 3 شهور تقريبا سنه و 3 شهور هذا للي بادي من لفل صفر

من لفل 1

أخبر في لفل أقل من الواحد للي ما يعرفو شي أبد

طيب واذا الواحد الانجليزي حقه قوي تمام هل يقدر يخلصها باسرع يعني في نظام معروف انك تدرس باللفل وان شافوك مخلصه تممام وددوك للي بعده ........ موجود هالشي ..؟؟

نعم.. حسب قدراتك.. ونعم اذا كانت قدراتك تريهم انك مؤهل للفل أعلى ممكن.

طيب الايست كوست احسن من ILI اتوقع كذا ....؟؟؟....طيب شنهو الفرق بينهم اذا عندك خبر او شنهو يتميز الايست كوست فيه لان محد طرح مميزات المعهد هذا بالموقع كله بما انك دخلته يعني .......

ما اعرف وقلت لك من الاساس انا ما اتكلم بشي ما جربته.. اعذرني.
    7 "
  9. مشكور اخوي ... جداا ....................

واذا عندك نصايح ثانيه عن الدلهاوزي والمعهد لاتفوتها علينا هههههههههه
    بس انا قدمت طلبي للمعهد وقالولي فول في اوكتوبر وقالولي بيدا البرنااامج بعد في 5 جونيوري ...
    وبشوف والله مدري ممكن اروح ILI ثلاث شهور بعدين اروح للايست كوست ...او اني اقعد لين يجي الموعد في جونيوري .....مدري والله ..؟؟::::

على العموم مشكور جدااا ....
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.