الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

للي جاي كندا .. وخصوصاً لفكتوريا .. مالك غنى عن هاالموضوع

للي جاي كندا .. وخصوصاً لفكتوريا .. مالك غنى عن هاالموضوع

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5703 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية AbDuLrAoOf
    AbDuLrAoOf

مبتعث مبدع Amazing Member

AbDuLrAoOf الولايات المتحدة الأمريكية

AbDuLrAoOf , ذكر. مبتعث مبدع Amazing Member. من الولايات المتحدة الأمريكية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Business , بجامعة Portland State University
    • Portland State University
    • Business
    • ذكر
    • Portland/Dammam, OR
    • الولايات المتحدة الأمريكية
    • Sep 2007
    المزيدl

September 14th, 2008, 04:45 PM

سلالالالالالالالام ... الى بكندا صباح الخير والي بالديرة مساء الخير
    من خلال تجربة عشتها لفترة 3 أسابيع في ذا >> فكتوريا .. حسيت أن الواحد أول مايوصل هنا يحتاج لمعلومات مهمة جداً .. خصوصاً عن الأمور المهمة والضرورية .. ومن هالباب >> أو الدريشة اللي يريحكم .. حاب أستعرض معكم إفتراضياً >> أول يومين لوه في ذاا .. ومن خلالها تبتعرفون أهم حاجات تعملوها لمن توصلو بالسلامه لهنا ..

حجز الطيران ..
    حاول لمن تحجز للطيران يكون موعد وصولك لهنا بداية الأسبوع >> الأثنين .. ويكون أحسن لمن يكون برضو بنهار .. وأنصح بإختيار الرحلات المتجهه لفرانكفورت .. أو سويسرا لأن المطارات فيها مش زحمة مره زي لندن وباريس ..

البطاقة الأئتمانية ..
    الكل لازم يكون عندو بطاقة أئتمانية >> ضروري ..ضروري ..ضروري ولاأحد يسأل ليه لأني مجرب وعارف أهميتها وماأبغا أطول عليكم .. شخصياً أستخدم ماستر كارد مسبقة الدفع من البنك الأهلي ومرتاااااااح مره لأنو شحنتها بالسعودية وأصرف منها الى الأن .. واللي يميزها أنهم ماياخذون رسوم على أي سحب سواء كاش أو مشتروات + أنهم ماياخذون أي رسوم لمن تشحنها ووقت ماتخلص أتصل على الأهل وخليهم يودعون فيها قروش وصلى الله وبارك .. البطاقة تحتاج من تقدم عليها الى ما توصلك ويوصلك الرقم السري بعدها بيوم تقريباً 11 يوم فأعملو حسابكم

الشيكات السياحية أو المصرفية ...
    من المهم أنو ماتخلي كل بيضك بسلة وحدة .. اذا قدرت توزع فليساتك بين البطاقة الإئتمانية والشيكات السياحية أو المصرفية يكون أحسن .. جنابي حط له 10000 بالبطاقة الأئتمانية و5000 بشيك مصرفي سويته بأسمي وسحبته في غضون 10 أيام في البنك هنا ..

الكاش ...
    لمن تروحو للمطار لازم يكون عندكم كاش مايقل عن 100 دولار .. تحسباً لأي طارئ .. مع أنو الدفع بالبطاقة الإئتمانية متوفر حتى بمكان ماضيع أبليس عيالة

التوكيل العام ..
    ضروري جداً جداً على كل واحد منكم يعمل توكيل عام .. لواحد من قرايبو >>الوالد ..الأخ .... لأنكم الا ماتحتاجون شي من السعودية وانتو هنا والتوكيل بيسهل العملية سواء لمراجعة الشركات او الحكومه او تزويج أو تطليق ...

الأجهزة الكهربائية .. وأفياش الكهرباء ..
    أعملو حسابكم .. النظام هنا لأفياش الكهرباء هو أمريكي ..

الملابس الشتوية والصيفية ..
    مو من الضروري أنكم تجيبون معكم كومة ملابس وزحمة خلاقين .. هنا كل شي متوفر وجب معك الضروري بس ..

الأوراق والمستندات والأثباتات ..
    لاتنسى تجيب معك كل أوراقك سواء المتعلقة بالوزراة أو السفارة .. مثل صورة القبول والفيزا والستيدي برمت والجواز وصورة الرخصة >> اذا كانت جديدة .. السجل الأكاديمي ..صور وثيقة التخرج المصدقة ..قرار إبتعاثك .. التوصيات الأكاديمية ..وبالنسبة للأثباتات لاتجيب معك الا رخصة القيادة .. ومن الضروري تحتفظ في وصل السفارة اللي يجيك مع الفيزا >> الملحقية تعوضك ..وعموماً خل عندك وصل وفاتورة أي شي يتعلق بالبعثة

الأمقريشن ..
    أول ماراح توصل كندا حتدخل على الأمقريشن .. ومن المهم أنك تكون مررررره كووول .. وراح يطلبو من عندكم الورقة اللي تجي مع الفيزا ( study Permit ) .. علشان يعطونك الأصل >>الكشخة ..ويختموا على جوازك ...بشكل عام حيسألوك عن سبب وجودك هنا >> للدراسة شوور ..وعلى الجميع مراجعة المواضيع الموجودة المتعلقة بالمرافقين ونوعية الفيز وكل مايتعلق بالفيزا والستيدي بيرمت

الفلوس اللي تحتاجها اول ماتوصل ..
    من تجربة ..العزوبي يحتاج له مابين 5000 الى 7000 ريال ...لأنو الوزاره الله اعلم متى بتفتح لك الملف لمن توصل هنا .. برضو تقدر تشحن البطاقة وبطى ماأحتجت يشحنوها الأهل ..

السكن أول الوصول ...
    إذا كان فيك تحجز سكن اون لاين يكون أحسن .. بعض الفنادق هنا نظام التأجير عندها شهري وأسبوعي مثل ترافليلرز أن .. وعادة لمن تاخذ بالأسبوع يكون اوفر لك ..
    وإذا كان فيك تنسق مع الي راح يجي معاك او الي يجي بعدك انكم تاخذون غرفة بسريرين يكون أوفر برضو ..

السكن الدائم ..
    نظام التأجير في فكتوريا يبدأ كل رأس شهر .. يعني يفضل وصولك هنا مابين 5 و 15 الشهر علشان يمديك على استأجار شقة >> الشقق الأغلب . .. وفيما يلي مواقع الكترونية مالك غنى عنها علشان تدور سكن ..
    http://www.devonprop.com/
    http://www.rentbc.com/victoria_apartments.html
    http://housing.uvic.ca/ads/index.php?a=4
    http://www.apartmentinfo.ca/apartmen...c/victoria.htm
    http://victoria.en.craigslist.ca/apa/
    نظام التأجير هنا سنوي في الأغلب والدفع شهري.. والرجاء من الجميع طلب النصيحة من الأخوان قبل أستئجار أي شقة .. ووقتها لكل حادث حديث

فتح حساب بنكي ..
    عندك مجموعه من البنوك الي تقدر تفتح فيها حساب ومن أشهرها وأفضلها CIBC .. RBC ..كوست كابيتال ...يفضل تكون عندك بطاقة الجامعه علشان يفتحو لك حساب طالب .. وعموماً بأي شي تسوية هنا حيحتاج من عندك أثباتين .. جواز أو رخصة أو بطاقة جامعة .. ولمن تفتحو حساب أطلبو معاه دفتر شيكات .. وشيكات مدفوعه >> الي تطلبة الملحقية ... ولاتنسو انو يكون في حسابكم شغلة التحويل المباشر ..برضو لازم تتأكد من أن عملياتك بدون رسوم ادارية مرتفعه

فتح الملف لدى الملحقية ..
    النظام الجديد لفتح الملف في الملحقية عن طريق اون لاين >> الرجاء زيارة موقع الملحقية لتفاصيل أكثر ... وقبل كذا نصيحتي أن الجميع يخلص كل المطلوب من أوراق ويعمل لها سكان ويجهزها قبل مايجي .. ولا..لا..لاتتأخرو في ارسال المطلوب اول ماتوصلو هنا علشان ماتخيشكم الملحقية ..

التأمين الطبي ...
    الله الله في التأمين الطبي .. تخيلو ليلة تجلسون فيها هنا بالمستشفى توصل تكلفتها لـ 1000 دولار .. فيه تأمين مؤقت لازم تسويه أول ماتوصل بشركة التأمين AON بشارع Douglas
    بالداون تاون .. والوقاية خير من ماليتك علشان تتعالج ... تكلفة التأمين دولار و80 سنت لليوم تقريباً .. والتأمين الحكومي الي هو رسمي حياخذ من وقت ماتقدمو الى مايجيك حدود 3 أشهر فأحرص علية .. ولاتنسى الفواتير وكل شي تدفعه لأنك حتطالب الملحقية فيه بعدين ..

تسجيل الجواز ..
    أول ماتوصل لهنا بالسلامة يفترض وبعنف أنك ترسل صورة من جوازك وختم دخولك لكندا للسفارة السعودية .. علشان يسجلو جوازك .. وتفك عمرك اذا لاسمح الله صار شي ..

أول ماتوصل حاول تروح الجامعه وتخلص أمورك ..
    في الجامعه ..تطلع جدول أول أسبوع .. والبطاقة الجامعية اللي تسهلك شغلات زحمة .. وبطاقة الباصات .. وكل هذا ماياخذ 30 دقيقة ..

الجوال ...
    لاتاخذ خط جوالك الا من شركة فايدو ... ولاتوقع بأي حال من الأحوال عقد لـ3 سنوات ..مع انهم بيغرونك بجوال .. كل اللي لازم تاخذة جوال فاتورة شهري باقة 30 دولار.. جيدة ..التفاصيل لما تجي

السيارة ...
    بإمكانك تدور على سيارة بكل سهولة عن طرق المواقع التالية ...
    http://victoria.en.craigslist.ca/cta/
    http://www.usedvictoria.com/
    هذوله افضل موقعين شفتهم ... فيه زحمة ومالكم بالطويلة

هذا اللي شفته مهم الواحد مننا انو يعرفو قبل وأول مايوصل لكندا ... انشاء الله يستفيد كل من يقرا هالمويضيع ... ونشوفكم على خير

أندوك أنته . ..

ROOF
    VICTORIA-BC-CANADA

2. الله يعطيك العافية عبدالرؤوف ماقصرت ، ما أكذب عليك انك كنت من احد الأسباب اني اسجل بهذا

المنتدي ، كانت عندي استفسارات ودي ارسلها لك عن طريق الخاص لكن عدد المشاركات كان عائق

عموما موضوعك جا بوقته جزاك الله خير ، عبدالرؤوف كيف نسجل الجواز بالسفارة وننضم لحساب

البعثة اقصد يعني انا رايح فكتوريا شهر ١ سنة ٢٠٠٩ فصعبة اني اروح لـ اوتاوا (مقر السفارة )

علشان افتح ملف مبتعث و اسجل جوازي ، ينفع عن طريق البريد او الايميل ( scanner and send )
    7 "
  3. وربي موضوع متعووووووووووووووووووووووب

ووالله انه يكفي عن كل مواضيع هالمنتدى للمبتعث اللي بيجي فكتوريا ,, ماعليه الا يقرأ هالموضوع وبس

وهالموضوع مفيد لكل المبتعثين وليس فقط لاهل فكتوريا ,, لكن تشتد فائدته لهم

وانا اتفق مع عبدالرؤوف في كل كلامه ونصائحه وارشاداته

اله يوفقك يا مميز .. ينسخ الى منتدى ولاية بريتش كولمبيا وتبقى نسخه هنا للفائدة ,, كما تضاف بصمة التميز .
    7 "
  4. يعطيكم العافية .. ماسويت الا الـ Homework >> معذور صار له مداوم أسبوع ودبغونه
    أنا هالمعلومات لو كانت عندي قبل ماأجي لكندا كان ريجت وأرتحت من البداية >> مو مسألة أني خربتها ..الحمد لله كل شي زبط عندي ..بس أنتو عارفين الوضع المثالي الي الواحد يفضل انو يكون فيه أول مايوصل >> على الأقل علشان لايعكر عليه نفسيته ويزيد همه هم ..
    وعلى فكرة فيه تفاصيل مره مهمة ثانية الليلة انشاء الله يكون لي >>سالفه معاها

dreamy prince
    شف وأنا أخوك .. هذي البطاقة ينقال عنها ماستر كارد .. ولو تلاحظ في الصرافات لازم يكون موجود عليها ستكرات توضح البطاقات المقبولة فيها .. إذا شفت الصرافة عليها علامة الماستر كارد >> الأصيفر والأحيمر .. أسحب منها وماجاك عندي ..وهم عادة البنوك اللي هانا حياخذو عمولة دولار ونص

blackrose
    ياريت أنك ترجع للمواضيع السابقة .. ومبدئياً أقدر أقولك اذا كنت عزوبي فأمورك سهلة وكل شي عدل .. المهم يكون عندك الورقة اللي تجي مع الفيزا .. + واحتياط الأوراق المهمة الثانيه اللي ذكرناها قبل ..+انك تكون معهم كووووول ..

الغامـدي
    أخجلنا تواضعكم طال عمرك .. 2 ساندويش كبدة وزود لي شطة ومخلل الله لايهينك> حلوان الموضوع

سالم العامري
    على الرحب و السعة حزززرتك

Waleed 89
    مساعد الطيار جاوبك >> كل التعاملات هنا عن طريق البريد أو الأيميل وأون لاين

دعاء فور مي ..
    ROOF
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dreamy prince
    الله جابك ياخوي انا معك في جامعة فيكتوريا وعندي بطاقة الائتمان الاهلي بس مشكلتها اني حاولت في اكثر من صراف اني اسحب كاش ماقدرت ياليت تدلني على صراف او طريقة اقدر اسحب كاش ؟؟؟ وشكرا

وانا نفس المشكله ماهي راضي تسحب كاش
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.