الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

بدئت الدراسه وفيزت مرافقي ما جات

بدئت الدراسه وفيزت مرافقي ما جات

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5690 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية sweeet_579
    sweeet_579

مبتعث مستجد Freshman Member

sweeet_579 كندا

sweeet_579 , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى علوم صحيه , بجامعة uft
    • uft
    • علوم صحيه
    • أنثى
    • كندا, ترنتو
    • السعودية
    • Nov 2007
    المزيدl

September 21st, 2008, 11:03 AM

بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا طالبة ماجستير علوم صحيه من الدفعه الثالثه بعثتي فدوله كندا ترنتو ومشكلتي مع الفيزا وكانت دراستي تبدا يوم16/6/2008
    ولم استلم جوازي والا بتاريخ29/9/2008
    وكان له 4 شهور من يوم ما قدمت ومع ذالك اترفضت فيزت مرافقي
    ودعم موقفه حتى يوفقو عليه والى الان لم استلم جوز وفيزت مرافقي ودراستي تبدا الاسبوع الجاي يوم الاثنين بتاريخ 29/9/2008
    وياريت يكون مسمحولي من الجامعه ااجل لاني لما اجلت قالو التاجيل مره وحده ومو مسموح ليه تاجيل ثاني ومع العلم ان موعد الدراسه الثاني في يناير فشهر 1/2009 وهذا التاريخ جدا بعيد ياريت لو في امكانيه احول على
    مدينه ثانيه داخل كندا دراستها تبدا فموعد اقرب لان الى الان لم تحضر فيزت مرافقي اخاف تطول وخايفه اني اخسر بعثتي وانا مالي اي ذنب ولا مني اي تقصير

ايش الحل فمشكلتي دلوني لما فيه خير ليه ومصلحه ليه وما فيه ضرر عليه وعلى دراستي وانا خايفه اني اخسر بعثتي وانا مالي اي ذنب ولا مني اي تقصير
    هل استطيع اغير المدينه عن وطريق الوزاره ولا مكتب قبول ولا الملحقيه ولا عند وصولي كندا ؟

ياريت لو فيه احد مثلي يقلي ايش سوا والي عنده علم يفيدني لاني فحيره لا يعلم بها الا الله وشاكره لكم تعاونكم وتعاطفكم
  2. اللة يكون في عونك مشكلتك مشكلة

انا نصحك تكلمي الوزارة في موضوعك لا الوقت ضيق مرة

وكلامك صح انة موعد الدراسة في اول شهر 2009

بالنسبة للتاجيل مافي مشكلة بس اهم شي يكون عند الوزارة خبر بهاذا الشي

وقصد حاولى تخلي واحد من اهلك يروح الوزارة في الرياض ويطلب وقول ان المبتعثة تواجة مشاكل في الفيزاء

على فكرة هل اخذتي خطاب موجة من الوزارة الى السفارة الكندية في اسمك واسم المرافق لان هذ سيساعد شوي

اللة يسهل عليك وتخلص الفيزاء حقك يسرعة
    7 "
  3. انسي أنك تخسري البعثة .. مافي شي من هالكلام
    كل الي عليك تسويه انك تخاطبي الوزارة بهالخصوص .. وترفعي خطاب يبين تفاصيل مشكلتك ..
    وبالنسبة للمعهد بدل الواحد فيه ميه .. وحتى وإن كان القبول حيكون في 1- 2009 .. وماعندك الا هالحل فنصيحه ..نصيحه ..نصيحه إنك تروحي عليه ولاتجي في بالك تروحي اي معهد وتغيري بعدين لأنو هذا محسوب من مدة أبتعاثك .. ولايجي في بالك أنو المهم أنك تطلعي وخلاص..بدل ماتطلعي وتتمرمطي وتضيعي شهور عليك هناك .. أقضيها بقرب أهلك وأضمني لك حاجه كويسه

ضروري تروحي على معهد محترم وعليه القيمة من البداية .. انا هنا وشفت طلاب أكلو خازووق ..من معهد لمعهد وضيعو هالوقت من مدة ابتعاثهم ...

أحنا هنــــــــــــــــــــا وعارفين الوضع .. .
    بــــــــــشرينا
    7 "
  4. راسلتهم وجاني هذا الردعزيزتي المبتعثة

عزيزتي المبتعثة

1- في حال رغبتك الاستمرار في كندا عليك انهاء اجراءات الفيزا للمحرم ومن ثم تجديد القبول حتى ولو في شهر ( 1/2009 ) على ان تصدري قرار الابتعاث في بداية ذو الحجة .

2- في حال عدم رغبتك بكندا عليك رفع خطاب موجه لسعادة مدير عام برنامج خادم الحرمين الشريفين للإبتعاث الخارجي مع ذكر أسباب كتابتك للخطاب و إضافة بعض المرفقات ( ما يثبت أن فيزا المحرم رفضت ) يجب تدوين البيانات الشخصية التالية أسفل الخطاب :

أ*- الاسم

ب*- رقم السجل المدني

ت*- رقم الطلب

ث*- رقم الجوال

ج*- البريد الإلكتروني
    7 "
  5. ولا أحلى . . . الكلام مره يطمن وواضح جداً..المهم أنك تحفظي عندك الأيميل اللي ارسلوه لك الوزارة .. كل اللي عليك تسوية تجيبي قبول من المعهد على 2009 ..وإذا رفضو .. خيرة ياشيخه تعالي على فكتوريا .. منها الجو ألطف من تورنتو ومنها الجامعه جامده .. وبالمرة نعرفك على أم العيال
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة على وشك الوسوسه
    يختي انا عندي حل بس مدري هذا النظام بترنتو او لا
    اذا انتي بتدرسي انقليزي بالبدايه, في كورسات يسوونها كل 6 اسابيع خذيها وطقطقي فيها الى ان يجي الكورس الجاي
    على وشك الوسوسه وغيرة من الأعضاء.. الله يرضى عليكم . . . قلنالكم ماهو بالمهم أنكم تطلعو من الديرة وتجو على هنا .. المهم أنكم تكونو مرتاحين لمن تجو وقبل لاتجو .. على كلامك تبي الأخت تجي وتطقطق هنا بالبرامج الشهرية .. وعلى حد علمي إن فائدة هالبرامج جداً محدوده وماتأدي الغرض .. بمعنى أنها راح تضيع فتره مو بسيطة من فترة إبتعاثها المحدودة هنا مع فائدة لاتذكر مقارنة لو جت على أول 2009 ودخلت عالبرنامج المخصص لها ..

للمرة الألف .. لايكون همكم تشردو من بيوتكم على حساب أنكم طفشتو .. ترا والله عواقب التسرع جداً مكلفة .. خليكم أن أمهاتكم وأشبعو منهم ..وللفائدة دوريلك على معهد محترم لتقوية لغتك..
    والله يهنيك بالفطور جنب الماما والبابا
    بالتوفيق
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.