الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

خلصنا من هم الفيزا جانا هم الملحقية

خلصنا من هم الفيزا جانا هم الملحقية

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5696 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية SMQ
    SMQ

مبتعث مستجد Freshman Member

SMQ الصين

SMQ , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السويد , مبتعث فى الصين , تخصصى cv , بجامعة cv
    • cv
    • cv
    • ذكر
    • cv, cv
    • السويد
    • May 2008
    المزيدl

September 21st, 2008, 01:04 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،
    من فترة ليست بالطويله 3 أشهر تقريبا .. كنت قد طرحت موضوعين عن الفيزا ومشاكلها ...
    انا الحمد لله طلعت إلى هاليفاكس - نوفاسكوشيا وتاريخ وصولي 10/08/2008 وتم الحاقي بالبعثة بتاريخ 5/09/2008 وهذي كانت بركة رمضان علي ولله الحمد، فقد أكثرت من الدعاء وخصوصا بآخر الليل ، وصدق قول الحق عز وجل : " وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أُجيب دعوة الدَّاعِ إِذا دعانِ " أكثرو من الدعاء أخواني وأخواتي فوالله العظيم أنا جربتها بنية صادقة ولا عمرة ردلي ربي طلب .

المهم ... بدأت دراستي بتاريخ 18/08/2008 ... إيه قبل كذا تصريح الدراسة لأول مرة راح يكون بفترة الفيزا الصادرة للطالب من الرياض ويعرفون انك انت مقدم على المعهد الفلاني أو الجامعه الفلانية .. فقدموا أوراكم لموظف الهجرة بالمطار وجاوب على قد الاسئلة ولاتطلب منه شيء ... بصراحة أنا لغة جيدة وطلب منه شيء وماقصر ... أنا شرحت له إني بعد فترة اللغة بدخل الجامعه .. كنت أبغى منه يمدد فترة التصريح .. بس هو مامددها ولكن في خانة اسم المؤسسة التعليمة ماحدد أي شيء كنت أي مؤسسة تعليمية .. وفي خانة الشروط كنت لي اني اقدر اشتغل اذا كان برنامجي الاكاديمي يتطلب العمل .. المهم مالكم بالطويله .. لا تطلبون شيء منهم ... قدم أوراقك وسكر فمك وبس ...

نرجع للدراسة بديتها ولما بديت دفعت شهر للمعهد وشرحت لهم إني بحصل على بعثة وطلبت منهم ورقة مباشرة الدراسة عشان أقدمها للملحقية .. وقبل لا اسافر لكندا وبفترة متوسطة بالضبط بتاريخ 22/07/2008 أصلا كنت مقدم على طلب فتح ملف لأني أعرفهم الملحقية يومهم بسنه .. وبتاريخ 25/07/2008 ردت علي موظفة بالايميل تقول ناقص تعبي نموذج الالحاق بالبعثة مع اني ماطلبت التحق بس الله يجزاهم خير حريصين علي وهذا كله وانا بصالتنا اتقهوى مع ابوي الله يحفظة اللي كان يجهز أوراق أختي وأخوي اللي بيدرسون في بريطانيا .. المهم عبيت النماذج وأرسلتها ولقيت اسمي بالموقع واستانست وكان تاريخ استلام الاوراق 28/07/2008 وايضا لازلت بالرياض. بعد ثلاث أيام ارسلت لي وحدة من الموظفات تقول في أوراق ناقصة وهي مباشرة المعهد وصورة من تصريح الدراسة ... سحبت عليها وأول ما وصلت أخذت ورقة المباشرة والتصريح وارسلتها لنفس الموظفة بتاريخ 11/8/2008 بعد ماوصلت بيوم رحت للمعهد وطلبتها مع ان توني مادرسة بس سددت لهم شهر واعطوني اياها .. بعدين انفتح لي ملف واعطوني رقم وارسلو الاوراق للوزارة بتاريخ 18/08/2008 نفس يوم الدراسة وبتاريخ 27/08/2008 لقيت اسمي بموقع الوزارة ومكتوب ستعرض على اللجنة في الاجتماع القادم والجلسة رقمها 158 وبتاريخ 14 رمضان . أرسلت أوراقي للوالد قلت له يحرص عليهم بالوزارة ... مع ان الشغلة ماتستاهل ... لأن كل اللي يعرضون على اللجنة ينضمون للبعثة ولكن زيادة الحرص ان ابوي يراجعهم هناك .. ونسيت الموضوع ... وبتاريخ 2رمضان ارسل ابوي رسالة مختصرة جدا جدا .. يقول فيها MABROK طلعت من الكلاس اتصلت عليه قلت وش السالفة قال انضميت للبعثة شد حيلك ياولدي ... وشيكت على موقع الوزارة لقيت مكتوب ألحق بالبعثة ونفس الجلسة ولكن بتاريخ 2رمضان حمدت ربي .. وكلمني ابوي قال ابروح للوزارة وآخذ نسخة من قرار الالخاق بالبعثة وبرسله لك ... أرسل القرار بتاريخ 8رمضان وتاريخ الالحاق كان 5رمضان يوم الجمعه "أستغربت أنا" وشلون الوزارة مداومه يوم الجمعه ... المهم مدة القرار 5سنوات الحمد لله ...

نجي للمشكلة ...

ارسلت طلب فتح ملف مبتعث للملحقية وكان كامل مرة "بدون قرار الابتعاث" بتاريخ 31/08/2008 قبل ما الحق بالبعثة ... بس أنا داري أن يومهم بسنة ... ولقيت اسمي بالموقع في خانة المبتعثين وأحتريهم يقولون ناقص قرار الابتعاث ... بس مالحقوا عليه ارسلت القرار بتاريخ 8/09/2008 اول ما استلمته من ابوي ... كان تاريخ استلام الطلب 4/09/2008 وسحيو علي ماسوو شيء ... وتاريخ 11/09/2008 قالوا ان الطلب تحت الاجراء ... ارسلت شكوى وبعدها بيوم فتحوا ملف بتاريخ 12/09/2008 .. وطلبت ضمان مالي للمعهد وإلى الآن ماأرسلوه .. وانا الحمد لله تفاهمت مع المعهد وعطيتهم صورة القرار مع انه بالعربي بس سكتهم ... والرواتب نزلت أمس ... وانا ساحبين علي وعلى الكثيرين ... بل أن احد الزملاء هو وزوجته مبتعثين مو مرافقين مبتعثين ... ولا عطوهم ضمانات مالية ولكن نزلو لهم رواتب بس مو رواتب مبتعثين وانما راتب مبتعث ومرافق له ... والله حالة ....

وانا الى هاليوم وانا مطارد وراهم ولكن للأسف هالملحقية من أسوأ الملحقيات مقارنة بما حكى لي والدي عن ملحقية لندن ... صحيح الخدمات على قولتهم صارت اسهل ومايحتاج الطالب يروح لهم ولكن أكتشفت انهم بهالطريقة يريدون التهرب من خدمة الطالب ... أيعقل إن ملحقية مايعطونك تحويلة المشرف الاكاديمي حتى تتواصل معاه ....
    انا المشرفة حقتي ساحبة علي واكتشفت ان سمعتها عند الطلبة نفس الشيء ساحبة على الجميع الله يهديها ويسخرها لخدمتنا بس....

أكتشفت مؤخرا إن الواسطة في الملحقية تمشي أكثر من الدوائر الحكومية عندنا ... فقدام عينة وتحت مسمع اذني واحد من الشباب اعرفة كلم الدكتور الأسود الله يسخر للطلاب بدال مايكون طالب واحد يخدمه... وقاله ارسل أوراقي على ايميلي وبضبطك ... مشرف على شؤون الطلبة المفروض يقول كذا لجميع الطلبة .... لكن الله بما يعملون عليم ... الله ياخذ بحق الطلبة منهم يارب في هذا الشهر الكريم ... أصبحنا نطرهم ونشحذهم حقنا ... هذا حق لنا ما جينا نطركم ... يا دكتور الأسود ... انا بالبداية ماكنت اصدق الكلام اللي يقال عن موظفي الملحقية وكيف انهم يتعاملون بحيوانية مع الطلاب الله يهديهم ويسخرهم للطلبة أجمعين.... من جد شيء يقهر .... هذا وأنا لي شهر بس معاهم ... أجل لو سمعتوا عن أحد الطلاب اللي معاي بالمعهد وهو مبتعث مو ملحق ... تخيلوا له شهرين ما استلم شيء منهم ... والآخر اللي متزوج أرسلوا له على طول وصدقوني ماله دخل متزوج أو لا ... هو عنده واسطه وانا أعرف هالواسطة وهي موظف مصري بالملحقية يعرف أبوه .... المهم ...

الشهادة لله فيه موظفة في قسم المتابعه اسمها د. كوثر هذي ترد على طول على ايميلك .. بس بصراحة ماراح تحل مشكلتك راح تقول حنا من عادتنا نرسل ومن عادتنا نسوي في خلال اسبوع ... ويمر هالاسبوع والثاني ولا فيه فايدة ... بس والله ايميلاتها مطمئنة ... على الاقل الواحد يحس ان فيه احد متابع أوراقه ...

أما قسم الخدمات ... أزفت منهم ماشفت ... معقوله ضمان مالي ياخذ اسبوعين ومايرسلونه لا على عنواني ولا للمعهد على الاقل ... وابوي لما راح ملحقية لندن المشرف الاكاديمي زين كل شغل اخواني وسلمهم الضمانات المالية على طول وهم واقفين واحد للمعهد وواحد للفيزا وواحد للبنك وآخر للسكن ... وهنا بكندا .... لاحياة لمن تنادي أيها المبتعث... مطنشين تطنيش ....

خلاصة القول ...

عزيزي الطالب خل ضيقة صدرك على الفيزا وتأخر وصولها ... ووفرها للضيقة في التعامل مع الملحقية ... لأنك ستتعب مع ناس ماتقدر تاخذ حقك المشروع منهم ... بينما السفارة الكندية فليس لديك عندها أي حق ولكن يخدمونك ... ويعطونك الفيزا ....

بس برضه ..... الأمل بالله أولا كبير .... والله يسخر موظفين الملحقية من الملحق إلى حارس عمارتهم الله يخرهم في خدمة الطلاب أجمعين اللهم آمين ...

سلطان ،
  2. >_< يالله .. وانا متحمسه ومغير الرغبة الاولى على كندا<< االحمدلله على كل حال والله يوفقنا ويطلع قبولنا (=

و الله يوفقك اخوي ويطمن بالك,, و مثل ما قلت لا تضيق صدرك ..<< مع اني خفت من هالملحقيه

اللهم اصلح حالنا و حال المسلمين ومن يقم على خدمة الطلبه بالخارج والداخل ..

7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حادي بادي
    طيب

المشاكل هاذي هل هي واجهتك لأنك ملتحق ..

يعني هل المبتعثين على حساب الدولة يواجهون نفس التأخير هذا أو لا ..؟

لا مالها دخل .. لأن الملتحق نفس المبتعث ... وأصلا كلهم تلقى أسمائهم في قائمة واحدة ماتدري من مبتعث ومن ملتحق ... كلها مع بعضوا في قدر واحد ...

واللي أتكلم عنه مبتعث قعد شهرين ... بس تتسهل ان شاء الله ...

بل والادهى من ذلك ... كما تعرفون الضمان المالي يكون مدة 6 شهور وبعد ذلك لازم تطلب ثاني ... قبل اسبوع طالب انطرد من المعهد يدرس ماستر بسبب تأخر الضمان المالي ما ارسلوه والرجال مايبغى يدفع ... من جد ليش يدفع ... وهذا مو في معهدنا معهدنا متفهم جدا ... والله مسكين وفي حالات أخرى ... يعني كل شيء فيه مشكلة الراتب في مشكلة فتح الملف في مشكلة الضمان المالي في مشكلة التواصل معهم فيه مشكلة ... إللي مافيه مشكلة إنهم لو بغوا يطردونك على طول تلقاهم يدقون عليك ويخبروك بإيقاف البعثة لسبب او لآخر ...

الله يعين وبس ......
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة M-A-S
    طيب اخوي لو تراجعهم شخصيا مو افضل ..

يمكن تظبط امورك .. وبشرنا عن المدينه .. جاءيكم ان شاءالله ..

يا جهد البلا .... وين أنا ووين أوتاوا .... الرحلات الداخلية بكندا مثل ماتسافر دولية من السعودية لمصر بل أغلى بكثير ...

المهم ....

الملحقية حتى طلاب المقاطعه اللي هم فيها ... حسب ما ذكرو لنا الشباب بالنادي السعودي ... مايستقبلون الطلاب أبدا .... مع أن مبناهم جديد وفخم جدا .... ولكن هالمبنى مدري وش يصير فيه جوى ... الله المستعان ...

مايستقبلون أحد ... ومرسلين تهديد للشباب ... على ايميلاتهم .... مفادة أن جميع تعاملات الملحقية الكترونية ولا يتم الخدمة الا عن طريق هذه الوسيلة ... بل حتى بالموقع كاتبين أول الصفحة ... طردة واضحة ... وامحق خدمة الكترونية ... والله لاهذي ولا ولد عمها ... المشكلة من الموظفين نفسهم ... جايين سياحة ووناسة والخافي أعضم ... والغالبية عرب مو سعوديين ...

الله المستعاااااااااان
    7 "
  5. لاحول ولا قوة الا بالله ,, يعني اللي يشتكون لا واحد ولا اثنين ولا عشرة يمكن 90&#37; من الطلاب يشتكون من ملحقية كندا هذا اذا ماكان كلهم ,, يعني لهالدرجة اهمال الملحقية والله مصيبه يعني حتى فرحة الملتحق بالبعثة يطيرونهـا .. مالكم الا الصبر والوضع ماينسكت عليه ابد لابد من شكوى توجـه الى من اعلى من الملحق نفسـه للوضع اللي حاصل لايرضي صديق ولا عدو ..

أخوي ذكرت انك ارسلت صورة من قرار الالحاق لفتح ملف مبتعث هل يلزمني هذا علماً انه مو مذكور حتى في فتح ملف مبتعث ,, ولا يعني قصدك زيادة الخير خيرين
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة khayali_ksa
    لاحول ولا قوة الا بالله ,, يعني اللي يشتكون لا واحد ولا اثنين ولا عشرة يمكن 90% من الطلاب يشتكون من ملحقية كندا هذا اذا ماكان كلهم ,, يعني لهالدرجة اهمال الملحقية والله مصيبه يعني حتى فرحة الملتحق بالبعثة يطيرونهـا .. مالكم الا الصبر والوضع ماينسكت عليه ابد لابد من شكوى توجـه الى من اعلى من الملحق نفسـه للوضع اللي حاصل لايرضي صديق ولا عدو ..

أخوي ذكرت انك ارسلت صورة من قرار الالحاق لفتح ملف مبتعث هل يلزمني هذا علماً انه مو مذكور حتى في فتح ملف مبتعث ,, ولا يعني قصدك زيادة الخير خيرين

أي زيادة الخير خيرين .... والله العظيم وانت ماحلفتني .... إن أول مرة لما ارسلت أوراقي بالايميل اللي يسمونه خدمات الكترونية ... وتأخروا في فتح الملف .... تتوقع وش ردهم ...

والله اوراقك مالقينها ارسلها مرة ثانية .... هذا وانا فاتح ملف على حساب الخاص .. معناته ان أوراقي مرجودة في ملفي الاول ... وشلون تضيع ... معناته الدعوة خرطر في خرطي ....

ومن المعروف ان الوزارة ترسل بالفاكس على طول للملحقية قرار الاتحاق .... لكن أجزم وانا مقتنع بكلامي ... إن الاوراق ماراح يشوفونه ولا يقرونها .... عشان كذا ارسلتها ...

واحد الموظفات قالت لي ارسل القرار ازين لك ... قلت طيب ... حتى هم يعترفون انهم غلطانين ...

الله يعين وبس ....

انا بصراحة لا أبي راتب ولا شيء ..... خل الراتب يجي بأي وقت ... الحمد لله منة ربي ولا منة خلقة .... ولكن وشلون اكون مبتعث وانا قاعد ادفع للمعهد والجامعه معقوله ذي ...

وش فايدة الابتعاث والوزارة والملحقية ...

والله هزلت ....

كنت احسب الابتعاث راحة بال واستقرار نفسي ...

اثاريه وجع راس يازيني يوم كنتي على حسابي ... مروق ولا اشيل هم ولا اعصب ولا شيء ولا اشخذ من احد ...

الله المستعان ...

تحياتي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.