الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

من لي بمن يُدلي بقولٍ فاصل...في مشاكل ابن أخي المرافق (هو في ديره، وأنا في أخرى)!

من لي بمن يُدلي بقولٍ فاصل...في مشاكل ابن أخي المرافق (هو في ديره، وأنا في أخرى)!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5690 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية TA in KAU
    TA in KAU

مبتعث مجتهد Senior Member

TA in KAU كندا

TA in KAU , أنثى. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى Ed Tech , بجامعة UofC
    • UofC
    • Ed Tech
    • أنثى
    • Calgary, Alberta
    • السعودية
    • Jan 2008
    المزيدl

September 25th, 2008, 08:19 AM

منسوبي ومنسوبات مبتعث الأفاضل..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

كل عام وأنتم بخير.. وتقبّل الله منّا ومنكم صالح الأعمال.

مشكلتي والله إنها لعويصة.. عييتُ بأمرها.. وتحيّرت بحملها..
    وصرتُ أمشي (في البيت وليس في الشارع لله الحمد) مشية الحائر الذاهل.. لا يُعرف له مذهبا ً ولا مجلساً.
    وليقيني بأنّ الله كريم،، ثم أنّ لديّ أخوة وأخوات في "مبتعث".. قلّما تجد مثلهم.. وعدهم كالرعد.. ووفائهم كالمطر..
    تعوّذت بالله من الشيطان الرجيم... وكتبت التالي:

المفترض أن مرافقي هو ابن أخي..
    في آخر شهر July ، 2008.. جاء إليّ يقول:

" يا عمتي أنتِ شكلك مطوّله.. وأنا بروح أدرس لغه على حسابي كم شهر وراجع.."

قلتُ له- وأنا أرتدي وقار العمّات الطيبات- :

"طيب.. رح والله يسفّر دروبك"

أتفاجأ فيما بعد أن "ولد الحلال" سجّل في معهد في فانكوفر لمدة ستة أشهر - وتأكدتُ أنّ (وقار الطيبات) لم يكن من داعٍ له وإنما (خيزرانة العمّات) كانت لتفيد – ولكن قدّر الله وما شاء فعل.

وبناءً عليه، لديه فيزة طالب.. تاريخها من 3-8-2008 إلى 2-2-2009
    حالياً ابن أخي يدرس في فانكوفر..

قلت لن أختلق وجود مشكله من الآن طالما أنني لم أبدأ في التقديم على أي معهد أو جامعة.
    المهم ...قدمت بداية سبتمبر الحالي على معهد جامعة كالجري.. وأفادوني أن القبول سيصل في نصف شهر أكتوبر إن شاءالله (استغربت من المدة الطويلة- ولكن "مشيتها")، والدراسة تبدأ في 7 January إن شاءلله.
    وتم الاتفاق – بيني وبين ابن أخي- على أن يرجع في نهاية أكتوبر .. للتقديم على الفيزا .. أنا وهو.. بعد استلام قبولي من المعهد- إن شاءالله.

المشكله العويصة الواضحة الآن هي كالتالي:

1. بأيّ صورة سأقدّم لمرافقي على فيزا؟ علماً بأن فيزته لم تنتهي بعد (تنتهي في 2 فبراير 2009) ؟ بالإضافة إلى أنه ينوي الدراسة- بكالوريوس- بعد انتهاءه من اللغة.
    2. فيزة طالب تتطلب أن أحصل له على قبول من معهد أو جامعة.. والمشكله أن التقديم للبكالوريوس في جامعة كالجري يبدأ في1 نوفمبر.. متأخر جداً.. لن يكون هناك وقت للتقديم على الفيزا؟ بالإضافه إلى أنني لم أجد أي جامعة أخرى معترف بها في نفس المدينة -كالجري- حتى أقّدم له فيها.. ما الحل؟
    3. هل بإمكاني أن أحصل له على قبول من جامعه أو معهد في أي مدينة أخرى(غير مدينتي) في كندا ، أو أن ذلك سيسبب مشكلات مع السفارة فيما يخص الفيزا؟
    تعلمون مشكلات فيزا المرافق (غير الزوج) التي لا حصر لها إذا لم يكن لديه قبول.. لذلك أريد اختصار الطريق.. إذا كان هناك من طريق، سبحانه كريم.

أشعر بأن هناك 4) و 5) و6)....etc... ليس لدي خبرة بالموضوع ويعلم الله كم أفكاري مشوشة وضبابية!

من لي بمن يُدلي بقولٍ فاصل... وإجابة ً تشفي غليل جناني
    هدأ الضجيج فلا جواب سمعته.. كلا.. ولا فعلٌ رآه عياني..

أنتظر بوارق المطر.. والشكر مقدّماً على أعتابكم ينتظر.
    جزاكم الله ألف خير مقدماً.
  2. السابق.. غيضٌ من فيض..

أزيدكم من الشعر بيت..

ابن أخي.. غير متأكد أنّ لديه تأشيرة!
    يقول بأنه عند دخوله المطار .. تم تسليمه ورقه .. و عند خروجه أخذوها منه..
    " ومن زود الفغاره" لم يكن يعلم ما معنى تأشيره،،
    ولا يدري إن كانت لديه حالياً أم لا،،

أين أنتم يا نشامى مبتعث
    هذي "الديباجه" كلها والتعب،، و مافي ولا رد،،

عشمي في الله ثم فيكم كبير..
    في انتظاركم.
    7 "
  3. تعرفين يااختي اللي انتي خايفه منه اتمنى يكون صحيح
    وهو انه إن شـأء الله يكون عنده تصريح دراسه
    لكن يبدو من تعليقك الثاني انه ما عنده لانه إذا عنده فهي ورقه ترفق مع الجواز ومكتوب عليهـا Study Permit الفصل في الموضوع هو لما قدم على الفيزه هل عمل فحص طبي إذا الجواب لا فكل ما عنده هي فيزة زائر

لانه لو اللي عندي تصريح دراسه كان يحل إشكالاتك كلهـا وذلك بأن يحصل قبول من معهـد في كالقري وفيه معاهد كثيره وليس شرطا ان يكون معهـد الجامعه ويطلب تمديد تصريح الدراسه من داخل كندا ومن ثم تكون فيزته منتهيه بدون إدخاله في الموضوع كمرافق مع تعقيداتهـا
    7 "
  4. الأخ الفاضل هلال..

أولاً: جزاك الله ألف خير على الرد،، ويسّر الله أمورك إنه وليّ ذلك والقادر عليه.. اللهم آمين.

ثانياً : نقطه أعجز عن فهمها.. كيف فيزته فيزة طالب وليس لديه تأشيره؟ الذي أعرفه إنه الطالب يعطوه تصريح دراسه..
    وإذا كان لم يعمل الفحص الطبي،، تكون فيزة زائر كما تقول.. كيف زائر .. ومكتوب في الفيزا Student ؟
    طلبته صوره من جوازه- عساني أفهم أو تفهموني- :

إلى الآن يبحث عن التأشيره،، وسألته عن الكشف الطبي في رساله،، لم يرد عليّ حتى الآن..

ثالثاً: إذا حصل وضيّع التأشيره.. هل يستطيع الحصول على تأشيرة-أخرى- من كندا حالياً؟ علماً بأن لديه قبول من معهد كما ذكرت من 5-8-2008 إلى 29-1-2009؟

أسأل الله أن يفرج همّي وهمّ الجميع.. آمين

من لديه علم فليفتينا مشكوراً مأجوراً بإذن الله.
    7 "
  5. جزاك الله خير يا أخ alshamri

- هل هذا الوضع عادي؟ يدرس بدون إقامه؟

- وهل تصدر فيزة طالب من غير تأشيره؟

- وهل التأشيره "دائماً" تتدّبس في الجواز ؟

- فيزته الحالية.. مالخطوة التالية ليتسنى له السفر لكندا أو البقاء في كندا بغرض الدراسه؟
    7 "
  6. انا اقولك بإختصار إذا ما عمل فحص طبي وهذا ظني وما عنده غير الاشياء اللي حطيتيهـا فهو ما عنده تصريح دراسه كل اللي عنده فيزة زائر ناوي يدرس اقل من ستة اشهـر وهذا سر كتابة طالب
    فالطالب إذا ناوي يدرس لغه فقط لمدة ستة اشهـر ما يعطوه تصريح دراسه ولا يطلبوا منه يعمل فحص طبي ولا يقدر يغبرها او يمددها وهو في كندا
    له الحق يجيب قبول جديد معاك لو تحبين ويرجع للسعوديه ويقدم من جديد حتى لو باقي على اقامته في كندا كذا شهـر لانه فيه شيئين الاول انه ما له الا دخله وحده بحيث لو رجع تلغي الفتره الباقيه والشئ الثاني هو حيقدم من جديد على تصريح دراسه او لو تحبي تسميهـا فيزة طالب لمده اكثر من 6 اشهـر
    7 "
  7. طلع ما عنده تأشيره،، لأن مدة دراسته 6 أشهر،،
    مثل ما تفضلت يا أخ alshamri ,
    وقبلها ذكر الاحتمال هذا الأخ هلال،، والله يجزاكم خير جميعاً.

- هل هذا الوضع عادي؟ يدرس بدون إقامه؟

- وهل تصدر فيزة طالب من غير يحصل على تأشيره في المطار؟

- فيزته الحالية (طالب من غير تأشيره).. مالخطوة التالية ليتسنى له السفر لكندا أو البقاء في كندا بغرض الدراسه؟ هل الأسهل يقدّم على تأشيرة من السفارة الكنديه في سياتل أو بفلو؟ أو يرجع يقدم على فيزا من جديد في السعودية؟
    أنتظر من يستطيع إفادتنا،، وجزاكم الله خيراً.
    7 "
  8. فعلاً طلع كلامك صحيح يا أخ هلال,, لم يعمل فحص طبي،،

يعني "الزبده" يا أخ هلال،،
    إنه لازم يرجع السعودية ويقدم على فيزا من جديد ليستطيع البقاء معي فترة الدراسات العليا ابتداءً من January؟ وما في أمل يقدم على التأشيره وهو هناك؟ (لأني أفكر أن آخذ محرم آخر من هنا- ليوصلني فقط إلى كندا، في حالة أن اجراءات ابن أخي ستسبب تأخير عن دراستي)

إذا هذا الكلام صحيح،، عزّ الله إني ربحت
    يعني ما في وقت أبد لازم يرجع في أكتوبر (بالكثير) للتقديم على فيزا من جديد - وقبله البحث عن قبول،،

لا حول ولا قوة إلا بالله.

يا أخ هلال،، الله يجعلنا وإياك من عتقائه من النار في هذا الشهر الفضيل،،

ويعوّضني خير في session الدراسه اللي سجلت فيه
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.