الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اريد المساعدة

اريد المساعدة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5650 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية المستبشر200
    المستبشر200

مبتعث مستجد Freshman Member

المستبشر200 كندا

المستبشر200 , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى طالب ماجستير , بجامعة جامعة العلم
    • جامعة العلم
    • طالب ماجستير
    • ذكر
    • اونتاريو, اونتاريو
    • السعودية
    • Sep 2008
    المزيدl

October 9th, 2008, 10:07 PM

السلام عليكم اخواني

اخواني جاني قبول في جامعة جويلف لكنه مشروط باللغة ومن ثم كريدت واوبن ليرننق

لمن سألت عن ماذا تعني هذه الامور قالوا : يعني اخلص اللغة ومن ثم اخذ ايضا مواد تاهيل وتحسين في اللغة

عندي سؤال اريد جامعة تعطي امتحان المستوى واليفل الاخير اذا عديته ادخل لادرس مواد التخصص يا ريت تعطوني معلومة اكيدة في هذا الصدد !!ز
    واذا كانت جامعة جويلف تعطي هذا الامتحان فهل يعني هذا اني اعدي كردت واوبن ليرننق او بس برنامج اللغة..

بالاضافة هل جامعة تورنتو لها نفس هذه المتطلبات او هي اسهل من جامعة جويلف؟؟

اتمنى ان احصل على المعلومة الاكيدة من اخواني الي في كندا او ممن لديه العلم ...
  2. قبل دخول الجامعة يجب أن تكون متحدثاً للغة الأنجليزية بشكل طليق أو شبه طليق أي أنه من الواجب أن تجتاز أحد أختبارات اللغة المعتمده لدى جامعك ، لذا تعمد الجامعات الكندية على طريقة " الكريدت " وهي طريقة تُمكن الطالب المبتعث إلى دراسة مادة أو مادتين من تخصصه الجامعي وفي نفس الوقت يبقى يدرس اللغة الانجليزية كـ برنامج تقوية وهذا الوضع يسمى بـ " الكريدت أو الوقت الجزئي - part time " ، وبعد فتره يجب أن يتقدم الطالب لينجز أحد الاختبارات المعتمده من تلك الجامعه ليُحال وضعه إلى نظام طالب أكاديمي " وقت كامل full time

عندي سؤال اريد جامعة تعطي امتحان المستوى واليفل الاخير اذا عديته ادخل لادرس مواد التخصص يا ريت تعطوني معلومة اكيدة في هذا الصدد !!ز
    واذا كانت جامعة جويلف تعطي هذا الامتحان فهل يعني هذا اني اعدي كردت واوبن ليرننق او بس برنامج اللغة..

كل الجامعات الكندية تعتمد على أختبار تحديد المستوى placement test فمن خلال هذا الأختبار يُحدد مستوى الطالب في اللغة فإن حصلت على الدرجة المطلوبة لدخول الجامعه بإذن الله ستدخل الجامعه بشكل طالب أكاديمي " كامل وقت " ، وإن لم تجتاز الأختبار ، فسيكون تحديد المستوى على حسب درجتك في ذلك الأختبار .

عموماً هناك أختبارات دورية في مدن مختلفه فأختبار الكيل Cael معتمد من كثير من الجامعات الكندية ويقام بين فترة وأخرى في عدة مناطق فتستطيع في أي وقت أن تقوم بعمل هذا الاختبار في حال شعورك أن لغتك الانجليزية أصبحت ممتازة .

بالاضافة هل جامعة تورنتو لها نفس هذه المتطلبات او هي اسهل من جامعة جويلف؟؟

لا أعلم شي عن جامعة جويلف ولكن ما أعلمه عن جامعة تورنتو أو كما يقال لها " اليو أف تي " فأن متطلباتها صعبه للغاية " كـ معدل الثانوية و أيضاً سينظرون هل أن هناك كرسي فارغ " لزحمة الطلبه عليها " .

هذا والله أعلم .
    تحية ونتمنى من الاخوه الأخرين أثراء الموضوع بما يستحق .
    7 "
  3. يعني انت تبي جامعه يحددون لك المستوى ثم يدرسونك اللغه والي تبي تاخذه في التخصص .. طيب شفني انا ماني مكثر عليك بس جامعه سايمون فريزر يدرسونك بالمعهد ويحددون مستواك باختبار يسوونه هم ثم تدرس وتدخل في جامعه هذا الي عندي وارجو اني افدتك والسلام عليكم

برايفت لـ m.s.m

يرحم والديك لاتعصب علينا ياخوي ماتسوا الرجال سئل .. دمت بود
    7 "
  4. اشكر الاخوين واخص بالشكر الاخ النهدي

بس اخوي عندي ملاحظة مو فاهمها // الان لنفترض اني عديت امتحان تحديد المستوى وحصلت على الدرجة المطلوبة فهل يسقط برنامج التقوية ام لا

واذا ما افترضنا اني ما عديت (لا سمح الله) وحطوني بالمستوى الرابع مثلا فهل يعني هذا انه يلزم عي ان آخذ برنامج التقوية هذا

الشيء الاخر هل برنامج اتقوية معتمد في كل الجامعات الكندية أم لا ؟؟؟

في انتظار الجواب

وجزاك الله خير يا خوي ترى افتني
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المستبشر200
    اشكر الاخوين واخص بالشكر الاخ النهدي

بس اخوي عندي ملاحظة مو فاهمها // الان لنفترض اني عديت امتحان تحديد المستوى وحصلت على الدرجة المطلوبة فهل يسقط برنامج التقوية ام لا

واذا ما افترضنا اني ما عديت (لا سمح الله) وحطوني بالمستوى الرابع مثلا فهل يعني هذا انه يلزم عي ان آخذ برنامج التقوية هذا

الشيء الاخر هل برنامج اتقوية معتمد في كل الجامعات الكندية أم لا ؟؟؟

في انتظار الجواب

وجزاك الله خير يا خوي ترى افتني
    - في حال أجتيازك لأختبار تحديد المستوى وحصولك على الدرجة المطلوبة " لن ترى بوابة معهد اللغة أبداً " ( وهذا ما أتمناه لك ) .

- في حال عدم أجتيازك فأنك ستلزم بدخول برنامج اللغه وستدرس اللغة ولكن لا يمنع هذا أن تتقدم بطلب أختبار أي وقت ترى أن لغتك أصبحت ممتازه وهذه الأختبارات التي تتقدم بطلبها ستجد لها موزعين معتمدين كـ أختبار التوفل أو الـ Cael أو الأختبارات الأخرى المعتمده من جامعتك .

برنامج اللغة في جامعة - أ - ليس معتمد لدى أي الجامعات الكندية الأخرى لأنه برنامج لغة وليست دراسة أكاديمية .
    7 "
  6. شكرا أخي النهدي اتمنى اني ما أثقلت عليك

لكن لم تجبني هل الاوبن ليرننق معتمد في كل الجامعات الكندية او اني يمكن ان اجد جامعة ليس فيها هذا النظام؟؟

أيضا هل تملك معلومات حول امتحان تحديد المستوى (امتحان كتابي او شفهي او كلاهما) ؟؟

لدي استفسار ثانوي هل شهادة اللغة الصادرة من معهد الادارة والمصدقة طبعا تعتمد في الجامعات الكندية ام انهم فقط يقتصرون على امتحاناتهم و التوفل و..

وشكرا لك مرة أخرى
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المستبشر200
    شكرا أخي النهدي اتمنى اني ما أثقلت عليك

لكن لم تجبني هل الاوبن ليرننق معتمد في كل الجامعات الكندية او اني يمكن ان اجد جامعة ليس فيها هذا النظام؟؟

أيضا هل تملك معلومات حول امتحان تحديد المستوى (امتحان كتابي او شفهي او كلاهما) ؟؟

لدي استفسار ثانوي هل شهادة اللغة الصادرة من معهد الادارة والمصدقة طبعا تعتمد في الجامعات الكندية ام انهم فقط يقتصرون على امتحاناتهم و التوفل و..

وشكرا لك مرة أخرى

لا علم لي والله بـ الأوبن ليرننق .

أختبارات تحديد المستوى غالباً هي على نفس طريقة أختبارات التوفل والـ cael فهي تحتوي على جميع مهارات اللغة الأنجليزية " تحدث و كتابة و أستماع ".

ما تعتمده الجامعات هي أختبارت معينه كـ " التوفل أو الايلتس أو الكيل أو ماتشقن أو ... ألخ من أختبارات اللغة المعتمده في كندا " ولكن شهادة دبلوم من معهد الإدارة لا أظن أنها ستكون مغنية عن الأنجليزي فهي غير معتمده لتجاوز الأنجليزي ، قد تكون تلك الجامعة الحاصل على قبول منها تعتمد بعض مواد هذا الدبلوم ولكن لا شأن لهذا الدبلوم بتاتاً في اللغة الأنجليزية ( يعني لو عندك ماستر أنجليزي من جامعة الملك سعود فأنه غير معتمد لتجاوز أختبار اللغة ) فالأمر هو أختبار لغة معتمد ويجب عليك أن تسأل عن أختبارت اللغة التي تعتمدها جامعتك .

7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.