الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

سؤال للأخ الغامدي أو الأخ بسيوني بخصوص وضع المحرم ويسمح للآخرين بأي تعليق مفيد

سؤال للأخ الغامدي أو الأخ بسيوني بخصوص وضع المحرم ويسمح للآخرين بأي تعليق مفيد

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5645 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية مليكة
    مليكة

مبتعث مستجد Freshman Member

مليكة غير معرف

مليكة , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. , تخصصى طالبة علم , بجامعة KAU
    • KAU
    • طالبة علم
    • أنثى
    • جدة, جدة
    • غير معرف
    • Nov 2008
    المزيدl

November 10th, 2008, 02:36 PM

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
    سأدخل في الموضوع مباشرة
    أنا من المقبولات في المرحلة الرابعة لدولة كندا و محرمي بإذن الله هو أخي المتزوج ولديه طفل واحد]
    سؤالي هل يستطيع أخي و زوجته الانضمام للبعثة و دراسة الماجستير على حساب الدولة ؟
    لأنه لو لم يكن كذلك لما وافق أخي و زوجته على ترك الوظيفة ومرافقتي للبعثة و أنا عندي رغبة قوية في استكمال الدراسة
    إذا كان الجواب نعم هم مشمولين في البعثة فأنا أخشى أمراً أن يعيقني من تحقيق طموحي وهو أنني أرغب بأن أقبل في جامعة ممتازة وسجلي الأكاديمي ولله الحمد ممتاز و لكن أخي و زوجته معدلاتهم مش و لابد. فإذا أتاحت لي درجاتي أن أقبل في جامعة جيدة بينما لم تتح لأخي نفس الجامعة أو جامعة قريبة
    مثلا أنا تم قبولي في جامعة في ولاية كيوبك وهم في جامعة أخرى في اوتاوا. هل يمكن أن يحصل ذلك ؟ هل تتدخل الملحقية وتجبرني على نفس الولاية وبذلك تجبرني أن أتخلى عن عرض ممتاز؟ بصراحة أنا مترددة بشأن هذا الموضوع
    لأن أخي و زوجته منذ فترة يبحثان عن قبول بشق الأنفس و أغلب الجامعات رفضتهما
    أنا أعلم أن قلقي مبكر وسابق على أوانه ولا يجدر بي التفكير في مثل هذه المواضيع ولكنني لا أحب أن تكون أموري غير منظمة . لا أريد مفاجآت غير سعيدة
    هذا هو موضوعي فأرجو إجابتي أو نصحي إذا توفرت لديكم نصيحة جيدة وإذاطرأ في بالكم شيء ينبغي الاستعداد له أرجو إخباري به
    و جزاكم الله خيراً
  2. أخواتي الله بعون الجميع.. يشترط أن المحرم يكون بنفس المدينة. ممكن تكونو مثلا بتورونتو أنتي بجامعة تورونتو وهو بجامعة يورك..
    المشكلة أنو صعب القبول للي معدلاتهم مش ولا بد، وأنتي مرتبطة بيهم.. بس ربي بيساعدنا ويسهل لنا.. كرييم..
    خلونا نتساعد.. إيش التخصصات ونسأل ونشووف لأن مرة في كثير زينا..
    ...
    ملحوظة:
    جامعة سايون فريزر سهلة القبول.. وفيها مشروط.. لو تقدرو تلقوا فيها..
    7 "
  3. وأنا نفسك حالتك عزيزتي
    أخي حيكون مرافقي وحيقدم إجازة بدون راتب من عمله ولكن يخاف من التخصص لأنه هو مدرس لغة عربيه ويبغى تخصص في تقنيات تعليم وهذا التخصص مو موجود ضمن التخصصات إللي طرحتها الوزارة فممكن يلتحق بالبعثة ويروح التخصص إللي يبغاه ولالازم يدخل من التخصصات إللي طرحتها الوزارة
    ياريت نلقى إجابة شافيه عند أخونا الغامدي أو أي أخ أو أخت تستطيع الاجابة على أسئلتنا
    نتمنى الرد
    7 "
  4. اذكر احد الشباب كان مرافق لاخته وكان يبحث عن قبول جامعي وقال لي انه اذا حصل على قبول سوف يصبح مبتعث وينفصل عن اخته وسوف يقوم زوج اخته بتغيير المرافق من الرياض ليرافق زوجته وينضم للبعثه هو ايضا ...

يعني صارو 3 لكني على فكرة الولد قال احنا بنسوي الطريقة ولا ادري وش صار معهم

تحياتي لكم
    7 "
  5. الأخوات الفاضلات Noors ,Fara7، تواصل

الوضع صعب بالنسبة لنا البنات، أنا أعتقد إن النظام فيه تمييز غير مفترض. يعني الدولة جزاها الله خير حلو إنها تتكفل بالمحرم. هذا يساعد كثير من الطالبات ويساعد المحرم اللي ممكن ما تجيه بعثة بسبب درجانه السيئة لكن المشكلة انها تشترط تواجده يعني لو ما في محرم ما في سفر من أجل الدراسة وهذا شيء خاطئ و فيه تمييز ضدنا. أعرف كثير من البنات أهلهم ما عندهم مانع يرسلوهم في سكن طالبات أو ينزلوهم سكن مستقل و آمن لوحدهم و غالبا هؤلاء البنات ما عندهم أخوان و غير متزوجات. أو أخوانهم غير متفرغين. أنا شخصيا ماما ما عندها مانع تنزل معاي و تهتم فيني طول فترة الابتعاث إذا أخي ما تيسرت له لكن النظام ما يتيح ذلك.
    بالنسبة لي السفر بدون محرم غير محرم و أنا استندت إلى آراء قوية و أعتقد أنها صحيحة.
    عموما ما تبغى جدل فقهي لأن نفسي ضيقة و ما فيني اكتب لكن اللي تحب تطلع على هالآراء المخالفة تقولي و إن شاء الله أساعدها.لأني صراحة في الفترة الأخيرة ما عد صرت أثق في الفتاوى و صرت اكتشف أشياء كنت أظنها محرمة فاتضح أنها حلال أو مشتبهة أحيانا أخرى أو مختلف فيها.

الله يكون بعوننا و ييسرلنا
    والقبولات إن شاء الله ستسلم خلال الملتقى الذي تم تحديده وإن شاء الله كل وحدة تنال الذي تريده

تحياتي لكن
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.