الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

لمن أراد أن يغير حياتي

لمن أراد أن يغير حياتي

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5636 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

مشاهدة نتائج الإستطلاع: هل تؤيدنا للقدوم على هذه الخطوه وأن نتوكل على الله ؟؟

المصوتون
17. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • لا أؤيدكم وبقوه وذلك لعدم أماكنيه أنضمامكم للبعثه

0 0%
  • أؤيدكم ولكن خايف وعصفور باليد ولا عشره على الشجره

2 11.76%
  • أؤيدكم

5 29.41%
  • أؤيدكم وواثق أنو راح تمشي أموركم وراح تنضمون للبعثه

10 58.82%
إستطلاع متعدد الإختيارات.
  1. الصورة الرمزية أبويزيد وزوجته
    أبويزيد وزوجته

مبتعث جديد New Member

أبويزيد وزوجته غير معرف

أبويزيد وزوجته , تخصصى NA , بجامعة NA
    • NA
    • NA
    • غير معرف
    • DH, i don't know yet
    • غير معرف
    • Nov 2008
    المزيدl

November 20th, 2008, 01:00 AM

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

صباحكم عسل شباب وصبايا

قررنا أنا وزوجتي أن نغير الحاضر باحثين عن غد أفضل ولكن لا نعلم ماذا نفعل عندما تكون لديك الخيارات مفتوحه ولكن عنصر المخاطره حاضر ويوقفنا ويردعنا ولكن بعد صلاه الاستخاره قررنا أن نقدم على خطوه تعتبر عظيمه ونتائجها أنشاء الله ستكون حميده

ارغب بدراسه العلوم السياسيه بكندا وزوجتي ترغب بدراسه القانون وبعد الجهد الجهيد أستطعنا أن نجمع مبلغ لا بأس به وهو 250000ريال وهو ربع مليون ريال كتابه ربع مليون تجعلني سعيد واحس اني من رجالات الأعمال , المهم في الموضوع فتشنا وبحثنا هينا وهناك وقررنا أن حنا ماندرس في فانكوفر ولكن محتارين في الخيارات الأخرى ومحتارين هل من الممكن أنضمامنا لبعثه الملك والا لا وخصوصا انو يقولو لازم تكمل 30 ساعه بالجامعه

ارجو منكم النصح للفائده بالمقاطعه الجميله برأيك لزوجين والجامعه بنفس الوقت وحط ببالك أسعارها أهم شي والمواصلات , والله أحنا محتارين ونبحث عن التأييد منكم ونكتب لكم ولك أنت لمن تريد أن تغير حياتي الا الافضل , (زوجتي بجانبي تقول الله يجعل كل حرف تكتبه بموازين حسناتك " هي اللي دفعتني لهذا القرار المتهور والله يزينها 6 شهور متزوجين والحين بتغامر بوظيفتي وتقول الوعد قدام " )

أنصحونا كأخوه لنا وأخوات أتمنى يكون هالموضوع هو ورشه العمل لتغير واقعنا

أستقالتي ستكون بنهايه ديسمبر وأبشركم نتائج التوفل طلعت وانا حصلت 568 وزوجتي 589 وهذا صراحه دفعنا أكثر انو نقدم على هذه الخطوه وأنو من الممكن أن أحنا نضم للبعثه

شكرا لكل حرف تكتبه
  2. الله يوفقك يارب انت وزوجتك .. وبصراحه تفكير سليم.. وخطوه ممتازه ..

اتوقع دام انكم عديتوا التوفل يعني الامر سهل .. بس ماقلت لنا ماجستير والا بكالوريوس ..؟؟؟

غير كذا انا بصراحه ماعندي خبره بكندا .. عندي خبره بامريكا .. وببريطانيا ..

وكندا اعرف فيها فانكوفر .. وانت قلت ماتحب انك تكون فيها .. بالرغم هي كانت حلمي ..

ان شاء الله طلاب كندا ماراح يقصرون معاك .. ويقومون بالواجب ..

بس دخلت .. وحبيت الطموح اللي فيكم .. وادعيلكم بالتوفيق .. وتقبلوا مروري
    7 "
  3. الله يوفقكم ويكتب لكم الخير في أموركم

الابتعاث والالتحاق في امريكا وكندا يختلف عن باقي الدول فلا يتطلب منكم دراسة 30 ساعه من التخصص بالعكس فهو ميسر بشكل كبير
    لكن كندا قد تكون فيها صعوبات مقارنه بأمريكا والسبب :

أولاً ...كندا قبول الماجستير صعب جداً

وخصوصاً القانون لانه من الشهادات الفخرية اللي تقتصر على طلاب الداخل (( الكنديين )) و المحظوظين منهم

انا نفسي تورطت كنت بدرس قانون ومتخرجه بمرتبه شرف وانصدمت بالواقع

ثانياً ... كندا ولو حصلت على قبول منها راح تكون مدة دراستك طويله بينما أمريكا فيه جامعات كثيييرة تعطي القانون في سن واحده فقط

ثالثاً والأهم ... الدراسة في أمريكا أسهل بكثييير في كندا

وهذا الرابط عشان تستفيدون

http://www.mbt3th.us/vb/showthread.php?t=69653
    7 "
  4. باعتبار أنك وزوجتك لن تحتاجا إلى الدراسة في معهد لغة، فستكون التكاليف كالتالي:

السنة الاولى: 8 كورسات لكل منكما، الكورس بـ 1300 دولار، يعني المجموع 62400 ألف ريال تقريبا تكلفة الكورسات لك ولزوجتك خلال السنة الأولى.

السكن، 1500 دولار شهريا مع فواتير الكهرباء والجوال: يعني 54 ألف ريال تقريبا.

تكاليف المعيشة 2000 دولار شهريا، يعني 72 ألف ريال في السنة الأولى

وبالتالي المجموع = 188800 ألف ريال تكلفة الدراسة لمدة سنة، والتي باستطاعتك خلالها إنهاء الماجستير أصلا.

ملاحظات: تم حساب الدولار الكندي بـ 3 ريالات سعودية

بالنسبة لتكلفة المادة الواحدة فهي تختلف من جامعة لأخرى، ولكن 1000 دولار للكورس يعتبر متوسط مقارب للأسعار الحقيقية.

بالنسبة للانضمام للبعثة، فمن المفترض ألا يطول انتظارك فبمجرد انتظامك في الجامعة تستطيع رفع طلب الإلحاق بالبعثة وسيتم الرد عليك في فترة وجيزة، يعني العملية كلها ماتتعدى 3 شهور، مو بس سنة.

والله يوفقكم إن شاءالله
    7 "
  5. روز شكرا لمرورك عندك لبس في الموضوع الماجستير يكون بالمستقبل أنشاء الله والله يكتب اللي فيه الخير

المملكه هلا وغلا

صراحه ماادري كيف حسبت الكورسات ولكن هل هي نفس ساعات الجامعه وانت تقصد المواد اللي بنزلها وانا ماراسلت الا جامعه Dalhousie University في هالفيكس وقالو ماعندهم قانون الا دراسات عليا وقالو لي انو أحتاج كورس لغه أنجليزيه لانو الدرجه المطلوبه هي 550 في البايبر بيس و90 في IPT وانا مختبر IPT ودرجتي أقل من 90 (87) و زوجتي(96) ولكن تخصصها مش متوفر فما أدري نظام الجامعات كلها نفسها والا لا وألى الحين مارسينا على أي مقاطعه ولا ندري بالضبط شالخطوه القادمه لانو أعتقد نحتاج معلومات كافيه وبدينا وكانت الخطوه الاولى هي التواجد في هالمنتدى وطلب النصح والأفاده
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.