الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

طالع لدراسة اللغه ؟؟ .. لازم تدخل هنــــــــا ..ولابقول للموسى أنك مهمل

طالع لدراسة اللغه ؟؟ .. لازم تدخل هنــــــــا ..ولابقول للموسى أنك مهمل

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5620 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية AbDuLrAoOf
    AbDuLrAoOf

مبتعث مبدع Amazing Member

AbDuLrAoOf الولايات المتحدة الأمريكية

AbDuLrAoOf , ذكر. مبتعث مبدع Amazing Member. من الولايات المتحدة الأمريكية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Business , بجامعة Portland State University
    • Portland State University
    • Business
    • ذكر
    • Portland/Dammam, OR
    • الولايات المتحدة الأمريكية
    • Sep 2007
    المزيدl

November 30th, 2008, 06:03 AM

يعطيكم العافيه ..

أغلب طلاب المرحلة الرابعة في الفترة الحالية جالسين إما ينتظرو قبول المعهد أو القبول الجامعي ..سواء الي توفرو الوزارة لهم عن طريق مكاتب ( السحب على السيفون ) >> القبول .. أو الي حاب منهم يقدم بنفسو على المعهد .. حاجات زحمة ممكن تغيب عن بال الطالب لمن ينوي التقديم للقبول في أي معهد .. وجنابي الموقر حاب يزودكم بشوية تنبيهات وحاجات على الطاير الكل لازم ينتبه لها لمن يقدم على أي معهد من أستراليا شرقاً إلى أقصى كندا غرباً >> فكتوريا بس مايبي يقولها ..
    عموماً .. أهم هاذي الأمور هي البرامج الي المفروض الواحد منكم يقدم عليها ..
    بالنسبة للبرامج الي يطرحها اي معهد فهي مختلفة بإختلاف المعهد وبإختلاف الهدف من دراسة اللغه .. لازم على الطالب أنو يقرأ الوصف الخاص لكل برنامج موجودوهي تختلف مسمياتها من معهد للثاني .. وغالباً بل دائماً كل الطلاب لازم يدخلو البرامج الي يكون هدفها التأهيل لإكمال الدراسة الأكاديمية بعد أنتهاء البرنامج وأكيد راح تكون للطلاب الغير ناطقين باللغه الأنجليزية كلغة أم .. وبرضو فيه نقطة ثانيه مهمه .. أنو كثير من الطلاب يسأل إذا أنودخل البرنامج الفلاني في المعهد الفلاني ومو عارف بالزبط طريقة الدراسة والإنتقال من مستوى للثاني أقول : أن الطالب مبدئياً لمن يسجل لدراسة برنامج معين يتعين عليه أنو أول مايوصل للمعهد يعمل أختبار تحديد مستوى>> إختبار تحريري لـ Reading & Listening .. ومن ثم إختبار Writing & Speaking وبناء عليهم يتم تحديد المستوى في السيشن الحالي .. وبعد نهاية كل سيشن يتم تقييم الطالب عن طريق معايير أعتقد أنو الكثير من المعاهد يعمل فيها وهي ان الطالب في النهاية لابد يجتاز نسبة معينه علشان ينقل للمستوى الجاي >> مثلاً في فكتوريا لازم يجيب 80% .. بشكل عام وأغلب الجامعات تفرض على الطلاب الغير ناطقين باللغه الأنجليزية كلغه ام والي مش دارسين المراحل الدراسية السابقه بمناهج انجليزية انهم يجتازو دراسة اللغه في المعاهد التابعه لها كشرط في القبول لدراسة البكالريوس .. طيب والماستر ؟؟

طلاب الماستر تذكرو :
    مطلوب عليكم أنكم تجتازو أختبار التوفل وغيره ( خاص باللغه ) .. بمعنى هدفك انت مش زي هدف طالب البكالريوس أنو يخلص مستويات المعهد كشرط علشان يدخل الجامعه .. هدفك أنك تجتاز إختبارات معينة زي التوفل والأيلتس وغيرهم من الأختبارات الي تحدد قدرتك على إكمال الدراسة الأكاديمية فيما بعد .. وأنا لساني اتكلم عن شرط اللغه >> في شروط ثانية تخص إختبارات اخرى وغيرها من الشروط .. بس موضوعي عن دراسة اللغه وبس ..
    عالبلاطة .. طلاب الماستر لايهمك أنك تعدي المستويات وبس قد مايهمك أنك تتقن اللغه بشكل إحترافي لأنو في النهاية انت مطالب فيها لمن تختبر التوفل وغيرة ..

نقطة جـــــــــــــــــــــداً جــــــــــــــــــداً مهمة ..

الى كل الطلاب الي راح يعتمد على مكاتب القبول ( النصب والتجارة بمستقبلكم ) ..أقول لكم .
    تأكدو تأكدو تأكدو لمن المكتب يجيب لكم قبول انكم راح تدرسو في معهد معتمد + معهد علية القيمة + معهد له سمعته+برنامج خاص لدراسة اللغه لأهداف أكاديمية>> مواصلة الدراسة .. شوف عيني شفت طلاب معمول لهم مقلب جامد وجايين هنا على حساب انهم راح يدرسو هنا بمعهد مايخرش المية >> على كلام المصري الي بمكتب القبول .. وبالأخير الولد يجي هنا في معهد كله غرفتين وصالة ومقلط .. وماهو معترف فيه وتجاري بحت .. وبالنهاية الطالب ضيع عليه وقت وقروش وكنك يابو زيد ماغزيت ..
    وبرضو نقطة مهمه الواحد منكم إذا كان عنده ضمان مالي أوعا يسمع كلام المكتب أنو لازم تدفع قيمة الأبلكيشن والديبوزت ( التأمين ) ..لأنو الطالب الي عندو الضمان المالي من الوزارة فهذا معناته أن الملحقية راح تدفع كل قرش يطلبة المعهد علشان دراستك >> خصوصاً إذا كان المعهد يتصل مباشرة بالملحقية >> زي فكتوريا ..

بالتوفيق ..
  2. شكرررر على النصايح اللي ماتخرش المية..
    طيب سين سؤال : المكتب اللي الوزارة حطتني عنده جاب لي قبوول في معهد ilsc toronto و نوع البرنامج communication intensive program يوم طليت على موقع المعهد شفت برامج كثيرة وفيها برامج toefl preperation program مو مفروض أنا أختار هالبرنامج بدل الكومينكيشن اللي رازييني فيه!! لأني أبغا التوفل وبسسس!!
    وإيش تشور علي؟ أقولهم حولوني على برنامج التوفل والا انطم!!
    وفيه سوعال ثااني (ياكثر أسألتي).. لو خلصت برنامجهم الكومينكيشن أقدر أدخل برنامج التوفل.. يعني لو قلنا مدة البرنامج الكومينكيشن 3 شهور.. هل أقدر أدخل برنامج ثاني دام الوزارة معطيتني سنة للغة؟ والا بس برنامج واحد سواء كان سنة أو شهر!!
    ومشكوور على طوولة البااال
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fara7
    شكرررر على النصايح اللي ماتخرش المية..
    طيب سين سؤال : المكتب اللي الوزارة حطتني عنده جاب لي قبوول في معهد ilsc toronto و نوع البرنامج communication intensive program يوم طليت على موقع المعهد شفت برامج كثيرة وفيها برامج toefl preperation program مو مفروض أنا أختار هالبرنامج بدل الكومينكيشن اللي رازييني فيه!! لأني أبغا التوفل وبسسس!!
    وإيش تشور علي؟ أقولهم حولوني على برنامج التوفل والا انطم!!
    وفيه سوعال ثااني (ياكثر أسألتي).. لو خلصت برنامجهم الكومينكيشن أقدر أدخل برنامج التوفل.. يعني لو قلنا مدة البرنامج الكومينكيشن 3 شهور.. هل أقدر أدخل برنامج ثاني دام الوزارة معطيتني سنة للغة؟ والا بس برنامج واحد سواء كان سنة أو شهر!!
    ومشكوور على طوولة البااال
    http://www.ilsc.ca/programs/communication.aspx
    الأخت فرح .. أنا دخلت على موقع المعهد وشفت الوصف الخاص بالبرنامج الي جاك لو القبول .. وجبت اللنك حقه وتأكدي هو ولا لا .. عموماً أنا برضو شفت من البرامج الخاص بالتحضير للدراسة الأكاديمية .. أول واحد .. الي شفته ان البرنامج الي عندك قبولو هي يركز على الليسننج والسبيكنج وفيه رايتج وجرامر ع البسيط .. وفي النهاية القرار بيدك .. بس اللي اشوفه برضو أنو عدد ساعات الدراسة قليلة مقارنة بمعاهد ثانية ..يعني 3 ساعات باليوم >> الي فهمته ..
    وبعدين البرنامج الي تقولي أنو للتوفل هذا ماتدخليه الا لمن تكون لغتك مهيأة لدخول التوفل ..ليش أن هالبرنامج يحضرك للتوفل من حيث طريقة الأختبار والأساليب الخاصة بالحل والتكنيك والمهارات لمن تكوني تبغي تدخلي الأختبار على طول بعد البرنامج .. ومو زي ماأنتي مفكرة أنو يطور لغتك ويقويها على شان يهيأك للتوفل ..

سوعالك الثاني هو الكثير من الشباب ماتعرفو وأنا راح أجيب هنا حالة عملية تخصني علشان الكل يستوعب ..

انا أخذت قبول المعهد ل 3 سيشنات = 9 شهور .. لمن جيت هنا عملت اختبار تحديد المستوى وصرت بالمستوى 300 .. بمعنى أنو انا لمن أخلص ال 300 أنتقل لل 410 واذا الله كتب راح أعدية وأدخل على 490 .. ويكون هنا أني مخلص الى الأن 3 سيشنات الي انا من الأساس عندي قبولهم .. ويكون برضو مخلص سنة اللغه >> إذا ماحبيت أمددها .. ويكون علي برضو أني أدخل التوفل بعدها ..

وبإمكانك برضو تاخذي البرامج الثانية دام ان الضمان المالي موجود عند المعهد وساري المفعول .. يعني أنا هنا بفكتوريا عندهم برنامج التحضير للتوفل على شهر 7 - 2009 .. وأفكر اني أخذو بعد ماأخلص المستوى 490 .. وأزيدك م الشعر بيت بإمكاني أمدد سنة اللغه بعد الى 6 شهور وأقدر أكمل دراسة اللغه للمستويات المتقدمة جداً 500 وفوق .. بس المفروض قبلها أخاطب الأدفايزر في الملحقية للموافقه ..

بالعربي ..يمديك تقشي الأولي والتالي بمجرد مايكون الضمان المالي موجود في المعهد .
    7 "
  4. أوووو.. ممتاز يعني بقدم على برنامج English for Academic program ثلاثة شهور ولمن أخلصه أقدر أقدم على التوفل بريبريشن بروقرام؟ صح؟؟ يعني أخذ البرنامج الأكاديمي وبعده أخذ برنامج التوفل؟ حلووووييييين..
    صح اللي فهمته؟
    الله يوفقك ويسهل لك أمورك كلهاااا..
    بيطق لي عرق من الفرح!
    7 "
  5. [quote=عاسقة السفر;857135]مشكور ياعبد الرؤوف على المعلومات
    بس بدي اسأل ايش دا المعهد اللى كله غرفتين ومقلط وصاله
    [/quo

المعاهد التجارية البحته .. والي ماتعلمك قد ماتصيعك .. وفيه للأمانه معاهد كويسة بس برامجها مو مناسبة لنا كطلاب نبغى نكمل الدراسة .. يعني برامجهم تفيدك general بالأنجليزي حقك ..

نقوووووول 1000 مره معاهد التابعة للجامعات أو الي تعمل بنفس نظام الجامعات تكون أحسن الف مره من المعاهد الخاصة >> انا أتكلم بالعموم ..لأنو فيه أكيد معاهد خاصة فعلاً فعلاً >> ماتخرش الميية ..
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fara7
    أوووو.. ممتاز يعني بقدم على برنامج English for Academic program ثلاثة شهور ولمن أخلصه أقدر أقدم على التوفل بريبريشن بروقرام؟ صح؟؟ يعني أخذ البرنامج الأكاديمي وبعده أخذ برنامج التوفل؟ حلووووييييين..
    صح اللي فهمته؟
    الله يوفقك ويسهل لك أمورك كلهاااا..
    بيطق لي عرق من الفرح!
    مسا الخير على مطقوقة العرق من الفرح ..
    شوفي ياستي لاتسوي شوي الا لمن تتأكدي أولاً منو >> راسلي المعهد ع الإيميل وأستفسري وشيكي على البرامج من طقطق لسلام علاكم ...وبعدين حتى وإن صار وأخذتي برنامج الأكاديمك .. يمكن أنك تحتاجي تاخذي أكثر من مستوى علشان تتأهلي باللغه لدخول التوفل .. يعني البرنامج الواحد يادوب 3 شهور .. والتركيز فيه بيكون حسب المخطط له .. وبعدين لازم تتأكدي لمن تجي هنا من تاريخ الضمان المالي حقك وصلاحيتو + موعد الكورس حق التأهيل للتوفل وأنو مو معارض لدراسة اللغه + مستواك الفعلي لمن تجي وبعد ماتخلصي أول سيشن وووو ...

كوب شاهي بحليب ابوقوس الأصلي + بسكوت مربعات >> الي اول بنص والحين بريال ..واجلسي مخمخي على اقل من مهلك ..

بالتوفيق
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.