الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة أخوكم أبو ريما في استفسارات بسيطة بخصوص الدراسة في مقاطعة تورنتو

مساعدة أخوكم أبو ريما في استفسارات بسيطة بخصوص الدراسة في مقاطعة تورنتو

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5617 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية أبو ريما
    أبو ريما

مبتعث جديد New Member

أبو ريما كندا

أبو ريما , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى منسق عقود , بجامعة ESL for now
    • ESL for now
    • منسق عقود
    • ذكر
    • Toronto, Ontario
    • السعودية
    • Dec 2008
    المزيدl

December 2nd, 2008, 10:14 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا أخوكم / ابو ريما , مرافق لزوجتي المبتعثة عن طريق التعليم العالي كي تكمل دراسة الماستر في الصيدلة ... فارم دي

سؤالي كالتالي:

انا بالطبع اود إكمال دراستي وان أحول من مرافق إلى مبتعث

كنت في مكتب الدكتور ( ماجد الحربي من ثلاث أسابيع مضت ) وأفادني شخصيا بأن الموضوع سهل للغاية والطريقة هي انني حين وصولي لتورنتو أذهب للمعهد اللذي قبلت فيه زوجتي وهو معهد ( ELS ) وآخذ القبول من المعهد وأتوجه إلى الملحقية وبهذا الشكل ستتحول تأشيرتي إلى مبتعث بدلاً من مرافق ..

علما بأن شهادتي هي ( الثانوية العامة,علوم طبيعية) ومضى عليها قرابة الـ 7 سنوات ... طوال تلك السنوات كنت موظف في أحد القطاعات

أفادني أحد المكاتب , وهو نفسه المكتب اللذي أتى بالقبول لزوجتي وهو أحد المكاتب المعتمدة للتعليم العالي... بأنه يستطيع أن يأتيني بالقبول في ذات المعهد ( ELS ) شريطة أن أترجم شهادتي وأختمها من وزارة الخارجية ... وأيضا بأنه يستطيع إستخراج التأشيرات والفيزا ... وبالنسبة لتأشيرتي قالوا لي بأنهم سيغيرونها من هنا قبل أن أذهب إلى كندا حتى سيغيرونها إلى تأشيرة دراسية

المثير أيضا ان المكتب عرض علي أن يأتيني بالقبول من الجامعة أيضا ...

كل ذالك مقابل مبالغ مادية ...

السؤال اللذي أتعبني نفسيا

هل ستقبل جامعة تورنتو مثلا ... بشهادتي الثانوية اللتي يعود تاريخها إلى سبع سنين مضت ؟

أم هل أغامر بالثقة في المكتب .. وأستقيل من عملي ( واجلس على كف عفريت ) ؟؟؟

علما بأن ذهابي للبعثة يترتب عليه إستقالة من عمل جيد جدا ( ودخله جيد ) أيضا معي طفلة صغيرة ... وننتظر مولود بإذن الله

فتعتبر بالنسبة لي قرار مصيري يحدد مساري في حياتي بشكل أساسي ... يا نجاح يا ,,,, الله كريم

رجائا من الأخوان والأخوات إفادتي

فأنا لا أستطيع النوم كسائر الناس كوني أحمل مسؤلية عائلة وليست مسؤليتي لوحدي

انا متحمس جدا للدراسة وصادق بذالك لكن ( الجهل بالاجرائات ) أصبح عائق كبير أمامي

و أيضا أتمنى ان تفيدوني بقيمة المكافئة للمبتعث وايضا للاطفال المرافقين مادون الخمس سنوات

شكرا لكم واتمنى للجميع التوفيق
  2. أبو ريما لا تقلق ابد ابد

اذا احضرت قبول من المكتب الاون او حين وصولك الى كندا كله سوا

انت قلت ( كنت في مكتب الدكتور ( ماجد الحربي من ثلاث أسابيع مضت ) وأفادني شخصيا بأن الموضوع سهل للغاية والطريقة هي انني حين وصولي لتورنتو أذهب للمعهد اللذي قبلت فيه زوجتي وهو معهد ( ELS ) وآخذ القبول من المعهد وأتوجه إلى الملحقية وبهذا الشكل ستتحول تأشيرتي إلى مبتعث بدلاً من مرافق .. )

التأشيره هي الستدي بيرمت وهذي الملحقية والوزارة مالها دخل فيها ,, المسؤول عنها السفارة

لذلك اقول لك اعمل التالي وربي يوفقك

1- جيب قبول من المعهد لمدة اكثر من ( 6 ) شهور تأكد ان المدة اكثر من 6 اشهر حتى يتم منحكم فيزا طالب + ستدي بيرمت
    2- يفضل ان تبدأ من الان بإجارءات جلب قبول جامعي (( ولا تستعجل بأخذ اي قبول لا ترغبه لكنك اخذته بغرض السرعة في جلبه )) ولكن يفضل انك تشوف التخصص اللي تبيه وتقدم له

بالنسبة للجامعة غالبا لا تهتم اذا كان لك 7 سنوات او اكثر (( بعض الجامعات تهتم بهذي المسألة )) جامعة تورنتو من اقوى الجامعات انا لا افضل ان تدرس فيها نظرا لصعوبة دراستها وكبر قاعاتها مما يجعل العلاقة بين المدرس والطالب منعدمة ,, الافضل ان تشوف لك جامعة صغيرة وحتى لو تغير جامعة زوجتك مو مشكلة مادام ان التخصص نفسه والاجراءات سهلة

المهم الافضل تجيب القبول من الان جق الجامعة لانه ياخذ وقت قد يستغرق من ا اسبوع الى 4 اشهر نظرا لاختلاف الجامـعة .

3- قدم استقالة من العمل وانت مرتاااااح وانت تضحك بعد لان راتبكم رح يكون في دولة الابتعاث تقريبا 25 الف ريال سعودي شهريا (( مين يحلم فيه ))

راتب المبتعث مع الزيادة الجدية تقريبا 2700 ,, وراتب الطفل مع الزيادة 1000 اذا جمعتها وحولتها رح يطلع حول الـ 25 الف تعيشك ملك بكندا

طبعا لا تنسى انك راجع من كندا بشهادة جامعية كندية يعني كل الوظايف رح تفضلك عن خريجين البلد

الله يوفقك ..
    7 "
  3. الغامدي

الله يوفقك ويسدد خطاك ويوسعها عليك ويرزقك من حيث لاتعلم

يا أخي انت ماتدري كلامك وش تأثيره علي

أشكرك والله من القلب

طمنتني ... كنت خايف اني ما اقدر اسدد أجار الشقة او الفواتير او حليب البنت او مستلزمات الأطفال الاعتياديه

خايف المادة تكون عائق ... + مشكلة التأشيرة الدراسية

انا اليوم راح ارجع للمكتب واتفق معهم على القبول حق المعهد وضرورة انه يكون أكثر من 6 أشهر

أيضا راح أقدم على جامعة بنفس الوقت .... لكن هالشيء راح يخليني أعطل إصدار التأشيرة كون إني لازم أحصل القبول أول لان القبول راح يحدد نوع التأشيرة ومسارها

اخوي الغامدي ياليت اتواصل معك ...
    7 "
  4. أخي الكريم أبو ريما
    الشكر موصول للأخ الغامدي على إفادته الكريمة عن موضوعك.
    وطالما أنك خلال السنوات 7 الماضية كنت موظفا في وظيفية جيدة، فبالعكس لن يكون قبولك صعبا، بل أتوقع أن تفيدك تلك الخبرة العملية.

بالنسبة للمكتب والحصول على قبول لغة أو جامعة،
    فأقترح عليك زيارة موضوعي على الرابط التالي
    http://www.mbt3th.us/vb/showthread.php?t=72366

وهذا إيميلي للتوااصل
    nader1984s في الياهو
    وبالتوفيق إن شاءالله
    7 "
  5. اخوي المملكة ... شكرا لك ... ومريت على موضوعك ... لكن للاسف بعد ماحطيت اوراقي بالمكتب أمس

وعطيتهم الرسوم

شكرا لك اخوي المملكة على تجاوبك وراح نتواصل

اخوي الغامدي .... انا امس كنت في المكتب واتفقت معاهم يجيبون لي قبول في الـ ELS في غضون أسبوع إن شاء الله

وسويت الشيك المصدق بقيمة 400 دولار كندي

واليوم بعطيهم اوراق التأشيرات والفيزا ... وراح أطلع من هنا بفيزا ( مرافق ) وبيكون بإذن الله معي القبول تبع المعهد ... ومن هناك راح اخذ القبول واتوجه للملحقية في تورنتو واحول إلى مبتعث

بالنسبة للقبول في الجامعة ... انا وجهوني الإخوان في المكتب بأني لو أجيب قبول الجامعة عن طريق المعهد اللي أدرس فيه يكون أفضل

ونصحوني بجامعة مانيتوبا ... كونها المناسبة لي كطالب جديد وايضا دلهاوسي ...

اوراقي الآن وبفضل الله شبه كاملة

شهادة الثانوية العامة .. قمت بتصديقها من التعليم العالي وأيضا من وزارة الخارجية ... أخذت معي عدة شهادات لدورات وخبرات ... أيضا شهادة خبرة من عملي مدة سبع سنوات كـ إداري عقود ومشتريات ( إدارة المواد )

أعتقد أن أوراقي كاملة

لكن سمعت من أحد الإخوان بأنه يجب إحضار شهادة التطعيم !!!؟

المشكلة شهادة التطعيم خاصتي لم أجدها بعد ... هل هي ضرورية ؟؟؟؟

أيضا بخصوص بطاقة الفيزا أو الماستر كارد .... أطلعها من السعودية من أحد البنوك المحليه أم من كندا أفضل ؟؟؟

آسف على الإطالة وشاكر لكم دعمكم ومساندتكم لنا
    7 "
  6. اخوي الغامدي .... انا امس كنت في المكتب واتفقت معاهم يجيبون لي قبول في الـ ELS في غضون أسبوع إن شاء الله

تمام تأكد ان القبول رح يكون اكثر من 6 اشهر ,, هذا اهم شئ ممكن تعمله اذا تبي تحول من مرافق الى مبتعث

وسويت الشيك المصدق بقيمة 400 دولار كندي

واليوم بعطيهم اوراق التأشيرات والفيزا ... وراح أطلع من هنا بفيزا ( مرافق ) وبيكون بإذن الله معي القبول تبع المعهد ... ومن هناك راح اخذ القبول واتوجه للملحقية في تورنتو واحول إلى مبتعث
    لا يا اخي الكريم ,, اي شخص عنده فيزة مرافق سوف لن يتم قبوله لبرنامج البعثات ,, لابد ان تحضر لك قبول اكثر من 6 اشهر حتى يتم اعطائك فيزا طالب + الاستدي بيرميت (( الاستدي بيرمت احدى شروط الملحقية لضمك للبعثة ))

بالنسبة للقبول في الجامعة ... انا وجهوني الإخوان في المكتب بأني لو أجيب قبول الجامعة عن طريق المعهد اللي أدرس فيه يكون أفضل
    صحيح

ونصحوني بجامعة مانيتوبا ... كونها المناسبة لي كطالب جديد وايضا دلهاوسي ...
    نصائح المكاتب لا تلقي لها اي اهتمام ,, ياليت تشقر بملتقى مبتعث هذا وتلف على مواضيعه وشوف وش المدينة اللي بترتاح لها وروح للجامعة اللي فيها ,, مافي شئ اسمه جامعة خاصة للطلاب المستجدين وجامعة للطلاب المحترفين .

اوراقي الآن وبفضل الله شبه كاملة

شهادة الثانوية العامة .. قمت بتصديقها من التعليم العالي وأيضا من وزارة الخارجية ... أخذت معي عدة شهادات لدورات وخبرات ... أيضا شهادة خبرة من عملي مدة سبع سنوات كـ إداري عقود ومشتريات ( إدارة المواد )

أعتقد أن أوراقي كاملة

لكن سمعت من أحد الإخوان بأنه يجب إحضار شهادة التطعيم !!!؟
    لا

المشكلة شهادة التطعيم خاصتي لم أجدها بعد ... هل هي ضرورية ؟؟؟؟
    لا ليست ضرورية ,, كما انها ليست مطلوبه ابد !

أيضا بخصوص بطاقة الفيزا أو الماستر كارد .... أطلعها من السعودية من أحد البنوك المحليه أم من كندا أفضل ؟؟؟
    والله بكيقك ,, انا اشوف الناس ينصحون انك تطلعها من السعودية بس ما اعرف وش السبب
    الفيزا حقتي مطلعها من كندا ومرتاااااااح معها .

آسف على الإطالة وشاكر لكم دعمكم ومساندتكم لنا
    7 "
  7. اخوي الله يوفقك وييسر امرك ...

اهم نقطة حطها بين عيونك لا تغادر السعودية الا بفيزا طالب واخبر المكتب بعمل ذلك لك ..

وانصحك نصيحة ان تطلع انت وزوجتك بقبول لغة فقط اتوقع ان مدينة اوتاوا العاصمة مريحة للعوائل او فانكوفر ومن ثم احصلو على قبول في جامعة واحدة

ولا تنسى انك اذا قدمت للفيزا ان تثبت في السبع السنوات الماضيه ماذا كنت تفعل وذلك بشهادة الخبرة لانها شرط من شروط استخراج الفيزا ان لا يكون المتقدم قضى 6اشهر عاطل

تحياتي لك واي استفسار تحت امرك راجيا منك الدعاء فقط
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.