الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

بخصوص التحويل من امريكا لكندا ,,,

بخصوص التحويل من امريكا لكندا ,,,

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5624 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية mido
    mido

مبتعث جديد New Member

mido غير معرف

mido , ذكر. مبتعث جديد New Member. , تخصصى طالب , بجامعة جامعه الملك سعود
    • جامعه الملك سعود
    • طالب
    • ذكر
    • الرياض, الرياض
    • غير معرف
    • Apr 2006
    المزيدl

December 2nd, 2008, 09:18 PM

السلام عليكم

بدون اي مقدمات انا خلصت اللغه في امريكا و رجعت في الصيف للسعودية
    بس لما جيت اجدد الفيزا ,, رفضت

والان طلبت التحويل من امريكا لكندا
    و جالس انتظر الفيزا ...
    والان حاب اسأل اللى عندهم خبرة في موضوع التحويل
    كم يأخذ وقت حتى يتم الموافقة على التحويل من الملحقية ؟؟؟
    و كيف كانت اجراءاتهم ؟؟
    و كمان انا خلصت اللغة في معهد ... بس للاسف الجامعه اللى راسلتها في كندا رفضوا الاعتراف بشهاده اللغه من هذا المعهد
    وقالوا لي انو لازم اختبر اختبار للغه و ادرس على الاقل لفل او لفلين... في احد صار معاه نفس قصتي ...

ارجوا منكم ياخواني الاجابه لاني جد محتاج ارائكم و ا جوبتكم
    تقبلوا تحياتي
  2. موضوع التحويل إذا فيه أسباب مقنعة .. مثل رفض الفيزا ..

لا يستغرق فترة طويلة .. لكن يشترطوا عليك ( قبول من جامعة معترف بها )

القبول يتأكد منه من قبل المعادلات ..

أعتقد حوالي أسبوعين إلى ثلاثة .. ما لم يكن هناك تعقيدات ..
    7 "
  3. علشان الوزارة تحولك :
    1- سبب مقنع للطلب زي ماقال الأخوان. وطبعاً سببك مقنع ولكن الوزارة بتطلب منك الورقة الزرقاء, الي اعطتك ايها السفارة يوم رفضوا طلبك.
    2- قبول نهائي في البرنامج المبتعث من اجله, وليس قبول مشروط بالغة.

طبعاً هاذي اهم شرطين. وبالنسة الى الجامعات في كندا, فالجامعات ابداً ماتعترف في انهاء اللغة في معاهد غير معهد الجامعة حقهم. مالك الا التوفل او اختبار مشابه.

انا نفس وضعك تأخرت فيزتي وقدمت على التحويل وقالوا جيب الورقة الي السفارة رفضتك, وطبعاً السفارة في الواقع مارفضت. فنتظرت لين صارت المدة خمسة أشهر من الأنتضار ورحت الوزارة الى الدكتور عبدالله الموسى وقلتلها لين ماطلعت الفيزة الى عشرة سنوات ايش اسوي, قال هل صار الك من قدمت ستة أشهر اجبت لا فقال يوم الي تكمل ستة شهور تعال وجيب مايثبت انك قدمت ومايصير الا الخير. سوم كملت 6 شهور جبت صورة الختم الي موظف السفارة ختمه الي على الجواز موضح فيه التاريخ وبعدها وقع على الأوراق وحولها على اللجنة والحمدلله جت الموافقة. طبعاً بعد مأخد الموسى اوراقي بأسبوع كلموني السفارة علشان ارسل الجواز هههههههههههههه.

طبعاً انا الأن احاول العودة الى امريكا (بس مستني تطلع نتايج هذا الفصل وبرفع الطلب) علشان مايجي الرفض ويعرفوا اني جاد. وطبعاً عندي اسباب اكثر من مقنعة.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.