الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ايهما افضل برأيك كندا والا بريطانيا

ايهما افضل برأيك كندا والا بريطانيا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5620 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية السلطان سلطان
    السلطان سلطان

محظور

السلطان سلطان غير معرف

السلطان سلطان , تخصصى طبيب جراح , بجامعة مدري بس شكلها برا
    • مدري بس شكلها برا
    • طبيب جراح
    • غير معرف
    • مدري, كراكاس
    • غير معرف
    • Nov 2008
    المزيدl

December 6th, 2008, 02:50 AM

السلام عليكم
    كيف الحال اخواني واخواتي وكل عام وانتم بخير وصحة وسلام

مقارنة بين كندا وبريطانيا بالنسبة لدراسة الادارة المالية ايهما افضل الشهادة من بريطانيا او كندا

ايهما افضل للدراسة والمعيشة والامن والاجواء

وسلامتكم
  2. عيوب كندا
    1-البرد الشديد الشديد الشديد
    2-البعد الجغرافي
    3-الدراسه بشكل عام في كندا صعبه
    مميزات كندا
    1-المعيشه ارخص من بريطانيا بكثير
    2-الشعب فرندلي وطيب
    عيوب بريطانيا
    1-الغلاء الفاحش
    2-البرد الشديد بس مره وحده فقط ههههههههه
    3-الشعب عنصري
    مميزات بريطانيا
    1-قرب المسافه
    2-هناك الجامعات فيه الصعبه والسهله والمتوسطه تقدر تختار
    راي الشخصي اذا عندك فلوس او على حساب الحكومه روح بريطانيا
    وذا على حسابك والحاله الماديه مش ولابد روح كندا
    7 "
  3. وانت بصحه وسلامه حبيبي
    والله الشهادة ماادري منها بس الظاهر مافي فرق
    لكن من ناحيه الدراسه فاااكيد كندا
    ومن ناحيه المعيشه فمايحتاج مافيه مقاارنه بين كندا وبريطانيا وش يوديك لبريطانيا ام الغلا والنار
    حتى لو تبي تقعد ع الشابورة غاليه عليك
    الامن اكيد كندا بريطانيا كلهم عنصريه وملعنت خيرر<<سوري ع التعبير بس من قلبي طاالع,,هع
    الاجواء كندا شوويه بااردة يعني ابرد من بريطانيا بس انت اخذ الحيطة
    خلاصت الموضوع حبيبي
    انا انصحك ترووح كندا من كل النوااحي االمعيشه فيها حلووة مررة
    7 "
  4. انا اللي أعرفه انك اذا أنك بتدرس في بريطانيا وتبغى شهادة قوية بالسوق فيجب عليك أنك تختار جامعة لها سمعة طيبة ككامبردج واكسفورد وكلية الأقتصاد بلندن اللي هما من أقوى وأصعب جامعات العالم حتى قبولها شبه مستحيل وكما يوجد جامعات بريطانيا ذات سمعة ممتازة كما يوجد جامعات بريطانيا مسخرة يجب انك تبعد عنها ونظام التدريس في بريطانيا هو نظام البحوث واللي مشهوره بيه بريطانيا وخريجي بريطانيا بشكل عام من السعوديين يأتون في المرتبة الثانية بعد امريكا.أي أن خريج بريطانيا لا يعد عمله نادرة بالمقارنة مع الدول الباقية المتميزة وأخص كندا.

أما اذا كنت تبغى تدرس في كندا واللي أنا أفضلها فدراسة اوف كورس صعبة وهي تعتمد نظام دراسة المقررات مثل النظام الأمريكي وكل جامعاتها ذات سمعة ممتازة في السعودية .
    المفهوم السائد في السعودية أن أقوى الشهادات هي بالترتيب التالي
    امريكا- كندا وبريطانيا في مستوى واحد وقد تفضل كندا بسبب أنها أقرب للأمريكية- استراليا وألمانيا وسنغافورة مع العلم أن سنغافورة ممتازة جدا في التعليم
    لكن يتوقع الكثيرين وأنا أولهم أن يتغير هذا المفهوم وتحتل الشهادة الكندية الصدارة وذلك للأسباب التالية :
    1- كندا أكثر دولة في العالم تهتم في نظام التعليم لديها وكما أن جميع جامعاتها ذات مستوى متميز.
    2- في الاونة الأخيرة أنكشفت أمريكا في نظام التعليم السئ لديها حيث أنك قد تحصل على الشهادة لأي درجة علمية مع بذل 50% من مجهودك الذي سوف تبذله للحصول على نفس الشهادة بنفس التخصص من كندا أو بريطانيا وذلك لسهولة الدراسة في أمريكا في أغلب الجامعات طبعا لاأتكلم عن الجامعات التوب في امريكا مثل هارفاد وماساتشوسيس وغيرها ولكن بشكل عام قد تكون الدراسة في امريكا أسهل من الدراسة في الجامعات السعودية ايضا .
    3- للسبب السابق ومع تزايد الخريجين من بعثات الملك سوف يدرك السوق السعودية مدى تميز خريج كندا عن امريكا حيث أن خريج امريكا بالطبع لن يأتي من هارفارد.
    4- مايقوي الجامعات الأمريكية هو النقوى الأقتصادية لهذه الدولة ومع الأزمة الراهنة سوف تندحر الأسطورة الأقتصادية الأمريكية والدليل على أن القوة الأقتصادية تؤثر على سمعة الجامعات فجامعات اليابان او المانيا مثلا بالتأكيد عندها سمعة تفوق الجامعات الأيطالية والفرنسية (عدا تخصص القانون في فرنسا) وبالتأكيد الدول السابقة تفوق سمعة الجامعات الهندية والمجرية مع تميز المجرية في الطب والهندية متميزة وقد تكون الدراسة في هذان البلدان من أصعب مايمكن والمتوقع أن خريج الطب مثلا من المجر من أفضل أن لم يكن أفضل أطبة العالم ولكن السمعة تذهب لأطباء الجامعات الأمريكية.

الأستنتاج أنه في المستقبل القريب سوف تكون الشهادة الكندية هي الأقوى وتتبعها البريطانية والامريكية.

ملاحظة : ماسبق لايدل على توصية للدراسة في دولة معينة فكل شخص له ظروفه ورأيه الخاص وماسبق يمثل رأيي ولا ألزم به أي شخص.
    7 "
  5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ..
    جزاكم الله خير على المعلومات الرائعة والتي ينتفع بها القارئ..
    ولكن هناك استفسار بالنسبة لدراسة البكالوريوس في مجال العلوم الطبية فبماذا تنصح كندا أم بريطانيا .
    لأن انا ان شاء الله راح تكون بعثتي في شهر 11 ميلادي 2009 .
    وأرجوا من حضراتكم افادتي بما لديكم .
    وما رايك اخوي اطلع بزوجتي معي ولا بمفردي .
    والله الموفق .
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.