الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

لا أحتاج لمعهد اللغة .. ما الإجراءات الازمة لإلغاء السفر في مارس لمعهد اللغة ؟؟

لا أحتاج لمعهد اللغة .. ما الإجراءات الازمة لإلغاء السفر في مارس لمعهد اللغة ؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5611 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية reema86
    reema86

مبتعث جديد New Member

reema86 غير معرف

reema86 , تخصصى لا يوحد , بجامعة جامعة
    • جامعة
    • لا يوحد
    • غير معرف
    • في السعودية, مكة
    • غير معرف
    • Dec 2008
    المزيدl

December 9th, 2008, 01:52 AM

لغتي الإنجليزية ممتازة إضافة الى انني مبتدئة في اللغة الفرنسية

لا أحتاج الى معهد اللغة و قد أستلمت القبول و حددوا موعد السفر في شهر مارس يعني بعد 3 شهور

أنا الآن في حيرة و ما أعرف ايش الخطوات اللي أسويها عشان أبدء دراسة الماجستير على طول بدون ما أضيع سنه في اللغة

مع العلم عندي شهادة توفل بدرجة عاليه

لكن الجامعة اللي أبغا أخذ منها القبول تتطلب ال GRE و أنا قاعدة أذاكر له لكن موعد اختباري في الدمام بعد شهر مارس

ايش العمل

رقمهم مشغول على طول و رسلتلهم رساله لبريدهم الالكتروني و مافي رد !!!!!!!!!!!!

يا ريت لو أحد يقدر يساعدني

و شكرا
  2. الاخت ريما ... انتي حاولي تتصلي وترسلي ايميل ثاني.... لو ماردو عليكي انتي اختصري الوقت وراسلي جامعة وجيبي قبولك بنفسك ((طبعن انتي راح تقدري تجيبي قبول من اي جامعة طالما انو درجتك في التوفل عالية))....ولمن تجيبي القبول روحي الوزارة واطلبي منهم خطاب موجه للسفارة مذكور فيه اسم الجامعة الي انتي جبتي القبول منها....

انا في رأيي هذه اسرع طريقة وعشان وقتك مايضيع ... لانو بصراحة الوزارة ليلهم طوييل ...

شكرا
    7 "
  3. الله يعينك
    و اهنئك ع مستوى اللغة اللي وصلتي عليه
    ونغبطك بصراحة
    دعواتك لنا بالتوفيق
    لكن سمعت في ملتقى جدة
    اني اللي بيغا يؤخر الابتعاث
    يقدم طلب ع الوزارة ويرفق ما يبرر سبب التاخير
    ويرسله للوزارة مع كافة المعلومات
    وينتظر رد منهم
    يعني يا انك تسافر للرياض
    او انك ترسلي اي شخص
    تحياتي
    7 "
  4. اهلين ريما...

انا جربت الطريقة .... انتي حددي الجامعة الي انتي تبغي تدرسي فيها وشوفي ايش طلبات القبول عندهم .. على حسب ماافتكر طلباتهم كالتالي:

1 ) كشف درجات (ترانسكريبت) مترجم باللغة الانجليزية ووثيقة التخرج طبعن كلو انجليزي. انتبهي الاسبلينج حق اسمك لازم يكون نفس الي في الجواز.
    2) خطاب توصية من الجامعه(Reccommendation Letter ).
    3) CV باللغة الانجليزية .. حاولي انك تسوي سي في مررة بروفيشينال لانو مرة حيدعمك.
    4)ضمان مالي ...اما انك تخاطبي الوزارة وتجيبي الضمان من عندهم وهذا طبعن حيكون احسن ... اوا انك تعطيهم كشف حساب بابتك الي هو عبارة عن خطاب باللغة الانجليزية يفيد بتوفر مالايقل عن مية الف ريال.... طبعن بالانجليزي.
    5 ) ترفقي شهادة اختبار التوفل.
    6) صورة من الجواز.
    7 ) حسن سيرة وسلوك من الجامعه بالانجليش.

لمن تستلمي القبول .. وديه الوزارة وقوليهم انا عندي قبول واحتاج خطاب السفارة .. وبسس بعدين تقدمي على السفارة...
    7 "
  5. ريما..

بعد ما جبت قبول للغة من معهد تابع للجامعه اللي ودي أقدم عليها للماجستير بإذن الله،
    طلعت نتيجة اختبار التوفل، ودرجتي ولله الحمد جيده وتمكنني من التقديم على الجامعه..
    لكني فضلت أطلع في نفس موعد اللغه..

أولاً: لأن موعد دراسة اللغه يختلف عن بداية الدراسه في الماجستير وما في أحد فيهم بيخرب على الثاني!

ثانياً: أنا قدمت بنفسي أون لاين حالياً على الجامعه للماجستير، و عموماً مثل ما قلت
    الدراسه ما تبدأ إلا على سبتمبر 2009، والقبول ياخذ وقت من أبريل لـ جون،، بالإضافة
    إلى انه وجودي هناك قبل له تأثير إيجابي - إن شاءالله - منها انك تقدرين تقابلين المشرفين
    و تضبطين أمورك وجهاً لوجه بالنسبة للماجستير.

ثالثاً: أنا أعتقد - والله أعلم- انه دراسة اللغة الانجليزيه أكاديمياً مختلفه تماماً وأنا متأكده
    انك بتستفيدين .. أقلها كيف تحضرين بحث أو ورقة علميه! أسأليني ترى جربت.

الخلاصة: لا تلخبطين أمورك وهي مرتبه وفوقها "بوسه" أقصد التوفل! ما شاءالله..
    وجودك في بلد الدراسه قبل بداية "الجد" جداً مهم.. تأقلمي واكسبي مهارات أخرى
    في النهايه انتي كسبانه.

أخيراً أعتذر عن الإطاله..

وأنا فخورة بأن أقابل من الفتيات أمثالك..
    وأتمنى لك كل التوفيق ^_^
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة TA in KAU
    ريما..

بعد ما جبت قبول للغة من معهد تابع للجامعه اللي ودي أقدم عليها للماجستير بإذن الله،
    طلعت نتيجة اختبار التوفل، ودرجتي ولله الحمد جيده وتمكنني من التقديم على الجامعه..
    لكني فضلت أطلع في نفس موعد اللغه..

أولاً: لأن موعد دراسة اللغه يختلف عن بداية الدراسه في الماجستير وما في أحد فيمه بيخرب على الثاني!

ثانياً: أنا قدمت بنفسي أون لاين حالياً على الجامعه للماجستير، و عموماً مثل ما قلت
    الدراسه ما تبدأ إلا على سبتمبر 2009، والقبول ياخذ وقت من أبريل لـ جون،، بالإضافة
    إلى انه وجودي هناك قبل له تأثير إيجابي - إن شاءالله - منها انك تقدرين تقابلين المشرفين
    و تضبطين أمورك وجهاً لوجه بالنسبة للماجستير.

ثالثاً: أنا أعتقد - والله أعلم- انه دراسة اللغة الانجليزيه أكاديمياً مختلفه تماماً وأنا متأكده
    انك بتستفيدين .. أقلها كيف تحضرين بحث أو ورقة علميه! أسأليني ترى جربت.

الخلاصة: لا تلخبطين أمورك وهي مرتبه وفوقها "بوسه" أقصد التوفل! ما شاءالله..
    وجودك في بلد الدراسه قبل بداية "الجد" جداً مهم.. تأقلمي واكسبي مهارات أخرى
    في النهايه انتي كسبانه.

أخيراً أعتذر عن الإطاله..

وأنا فخورة بأن أقابل من الفتيات أمثالك..
    وأتمنى لك كل التوفيق ^_^

شكراعلى مرورك الجيد بصراحه ... ريما انا اتفق مع الاخت TA ... وجودك في بلد الدراسة قبل بدء الجامعة امر مهم جدا ....

بالتوفيق للجميع
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.