الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مرافق لزوجتك ..ومحتار بين الاجازة ؟؟؟والاستقالة ؟؟؟ بالنظام كل شي تمام

مرافق لزوجتك ..ومحتار بين الاجازة ؟؟؟والاستقالة ؟؟؟ بالنظام كل شي تمام

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5569 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية زهرة اللوتس 99
    زهرة اللوتس 99

مبتعث مستجد Freshman Member

زهرة اللوتس 99 الولايات المتحدة الأمريكية

زهرة اللوتس 99 , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Markiting , بجامعة A&M Commerce
    • A&M Commerce
    • Markiting
    • أنثى
    • jeddah, jeddah
    • السعودية
    • Dec 2008
    المزيدl

January 25th, 2009, 08:14 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الكثير من اخواتنا المبتعاث (المرافقين لهم) ازواجهم وغالبا مايكون الزوج موظف بجهة حكوميه مثل حالتي ومتردد مابين قبول او رفض الاجازة الدراسية كمرافق وبعد بحث في قوقل عن نظام الخدمة المدنيه وجدنا نص صريح وواضح باجازة المرافق ولكم المادة منقولة كما في نظام الخدمة المدنيه (نظام الاجازات )المادة عشرون:
    يجوز بقرار من الوزير المختص بمنح الموظف لأسباب تقبلها الجهة اجازة استثنائية بدون راتب لا تزيد مدتها على سنه خلال خمس سنوات سواءً كانت لفترة متصلة او لفترات متفرقه ولوزير الخدمة المدنيه تمديدها لمدة او لمدد لاتزيد على سنه اخرى ، على انه بالنسبة للموظفة السعودية التي ترغب في مرافقة زوجها أو من يعولها شرعاً الى الخارج تمنح بقرار من الجهه التي تتبعها اجازة استثنائيه بدون راتب وذلك بمقدار مدة المرافقة وبحد أقصى لا يتجاوز عشر سنوات متصلة او منفصلة طوال الحياة الوظيفية ويعامل زوج المبتعثة للدراسة في الخارج او احد محارمها الشرعيين اذا كان من موظفي الخدمة المدنية وفق هذه القواعد .

يعني النظام تمام صريح وواضح وداعاً للاستقالة

اتمنى ان يكون الموضوع مفيد لمن هم في حيرة ....

وتقبلوا بكل الود تحياتي....

2. اختي امل المستقبل...

شكرا لك مشاركتك ولكن الوزارة اشترطت من البداية مايكون موظف صحيح ....ولكن لمن يسافر يكون مرافق ومايكون عنده لاشغلة ولا مشغلة وزي ماذكروا في الملتقى من السهل انظمام الزوج للبعثه والدراسة مع زوجته واكيد عارفين انه موظف في اجازة استثنائية واصدروا له عند اصدار قرار الابتعاث خطاب موجه لعملة بانه مرافق يعني عارفين اكيد بالوضع عشان كذا يسقط عنه هذا الشرط اثناء تواجده خارج المملكة ومرافق لزوجته .....بالمنطق .

شكرا لك واتمنى المشاركة الفعالة في الموضوع للفائدة لمن مرو بالتجربه ...
    7 "
  3. أختي زهرة اللوتس
    هناك فرارالجديد لموظفي الخطوط السعودية بوقف الإجازات الإستثنائية و الدراسية أو الإستقالة إذا أضطر الأمر
    أيش الواحد ممكن يسوي في هذي الحالة لأنو زوجي مايبغى يستقيل من عملة و هو سأل هل تم إقرار هذا القرار و قالولوا إيوة بسبب الخصخصة التي سوف تتم في الخطوط بنهاية السنة الحالية و بداية السنة الجديدة 1431
    فهل تعرفي أحد بنفس حالتي و أعطوا مرافقها إجازة مع العلم أنا من الدفعة الرابعة
    وجزاكي الله ألف خير على هذا الموضوع
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ALHANOTY
    ولكن ! ماذا عن؟ يمنح الموظف إجازة إستثنائية لأسباب تقبلها الجهة !!!!
    إذا الأمر يرجع إلى مرجعك الوظيفي وخاصة رئيسك المباشر.
    مرحبا فيك اخوي ALHANOTY
    النظام مطبق في الوظائف الحكوميه يعني عندهم مرونه اكبر مع موظفيهم وافضل من القطاع الخاص بكثير وانا راح اتاكد من هذا حيث زوجي موظف حكومي وخاطب جهته قالوا مافي مشكلة وان شاء الله ربي ييسرها وعلى قولهم يذوب الثلج ويبان المرج والموضوع دعم لاخواننا المرافقين مع زوجاتهم الى مو عارف رقم المادة من نظام الخدمة المدنية ...

وبالتوفيق للجميع.....
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم ريسان
    أختي زهرة اللوتس
    هناك فرارالجديد لموظفي الخطوط السعودية بوقف الإجازات الإستثنائية و الدراسية أو الإستقالة إذا أضطر الأمر
    أيش الواحد ممكن يسوي في هذي الحالة لأنو زوجي مايبغى يستقيل من عملة و هو سأل هل تم إقرار هذا القرار و قالولوا إيوة بسبب الخصخصة التي سوف تتم في الخطوط بنهاية السنة الحالية و بداية السنة الجديدة 1431
    فهل تعرفي أحد بنفس حالتي و أعطوا مرافقها إجازة مع العلم أنا من الدفعة الرابعة
    وجزاكي الله ألف خير على هذا الموضوع
    ام ريسان حبيتي لاتشيلي هم
    ان شاء الله راح اسألك واتاكد من الموضوع وارد عليك في اقرب وقت بس غريبه من الخطوط لانهم يمنحوا موظفيهم على حساب الوزارة بالتنسيق مع الخطوط بعثات دراسيه لبريطانيا وامريكا بنفس التخصصات الي تفيد الخطوط بحيث يرجعلوظيفته فيها لكن ابشري ...

بالتوفيق ....
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.