الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفتاء >>أخذ أهلي معي و إلا لا ؟؟؟؟؟؟

استفتاء >>أخذ أهلي معي و إلا لا ؟؟؟؟؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5530 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

مشاهدة نتائج الإستطلاع: هل أخذ أهلي معي أم لا ؟؟

المصوتون
9. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • نعم

5 55.56%
  • لا

4 44.44%
إستطلاع متعدد الإختيارات.
  1. الصورة الرمزية المجازف
    المجازف

مبتعث مجتهد Senior Member

المجازف كندا

المجازف , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى تجارة , بجامعة جامعة دلهاوسي
    • جامعة دلهاوسي
    • تجارة
    • ذكر
    • هاليفاكس, نوفا سكوتشيا
    • السعودية
    • Apr 2008
    المزيدl

January 27th, 2009, 09:56 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

اولا >> الحمد لله ان الفيزا وصلت و هي بصحة و عافية
    لي و لزوجتي و لابنتي <<<

ثانيا >> الكل يعرف بأنه ذاهب لبلاد غربة و أن الوضع في تلك المناطق
    لن يكون كما عهدناه في بلادنا و ذلك من ناحية الطقس و طرق التنقل بين الامكنة
    باستخدام المواصلات و الاطعمة و ايضا الا ننسى خطورة البرودة على الاطفال
    حيث ان الجو بالمملكة ليس ببرودة مدن كندا و أخص بالذكر تورونتو التي انا متجهاً
    إليها على العلم بأن البرد لن يزول الا فيي اواخر شهر مارس و هو الشهر الذي ستبدأ
    دراستي به فأنا منذ الان بدات اقٌلق على ابنتي و على زوجتي من نواحي كثيرة
    و اخص بانني تعبت من كثر النتنتة بحثأ عن سكن بتورنتو و ان هناك مناطق (( احياء ))
    يحذرون من السكن بهاااااااااااااااااااااا علما بانه ليس بسيطا الحصول على واحدة بها المواصفات التي ارغب او نرغب فيها و لا انسى بأن أشير الى ان الشقق بتورنتو عقود إيجاراتها ليست شهرية و إنما بست اشهر او سنة

فمن خلال هذه النقاااط التي تحدثت عنها
    و من منطلق " الحرص واجب "

>>>>>>>>>>>> هل <<<<<<<<<<<<<

أذهب لوحدي اولا و أبدا بترتيب امور السكن و معرفة المنطقة
    و البحث عن شقة بهداوة تامة و البدء بتاثيثها ثم احضارهم

ام

أخذهم معي من بداية الرحلة و ادعو الله بان تتيسر امورنا
    و الا نتعرض لمشاكل هناك بسبب الجهل عن المنطقة
  2. هذي من المواضيع اللي تعجبني .. منها تشوف تجارب غيرك ومنها تكسب المعلومه
    عموماً ياأخي .. أنت مخير في أنك تجيبهم ولالا.. وماأظن فيه سبب معين يخليك تبطل أوتقرر تجيبهم معك ..البداية لاتتصور أن الوضع هنا مره سيئ وأنك طالع لمكان كأنو صحرا والحياة بتكون عليك صعبة أوأو أو .. عزيزي .. ترتيبك للأمور على احسن مايكون قبل جيتك هنا هو الي راح يريحك لمن تجي وتجيب معاك الأهل .. يعني لو لغتك معقولة وتصرف حالك بيكون ممتاز ,, ولو تنسق للجية مع احد الأخوان أو حتى النادي السعودي هناك برضك ممتاز .. ولو تطلع على الأحوال وتجهز لك خطة بمساعدة أحد الأخوان بتورنتو برضك أحسن وأحسن >> بالنهاية إذا نويت تجيبهم ماعليك الا تخطط وتتوكل على الله .. المهم برضك تجي قبل الدراسة بوقت كافي يعني حدود 10 أيام علشان ترتب وضعكم .. السكن والأمور الثانية صدقني أنها متسهلة ولاتتصور أن الناس هنا صعبيين ..لاوالله بالعكس العالم هنا مره فاهمة وتخدمك ومره زي العسل .. كل الي عليك تسوية بس أنك من الأن نسق ورتب وكل شي بيجي على أمر الله ..
    الكلام يطول بالهموضوع .. بس نصيحة قبل الطلعة .. لاتسمع لكلام أي أحد خصوصاً لمن يكلمك من غير سابق تجربة ولا دراية ..
    7 "
  3. أخي العزيز
    بدايةً أشكر الأخوان على نصائحهم والتي لا أشك أبداً في أنهم يتمنون لك الخير فجزاهم الله خير
    وأنا أوافقهم بشروط :
    أن تكون مجيد للغة الإنجليزية ، ولديك شخص تعرفه معرفه شخصية ويعرف المدينة والأنظمة هناك
    ومستعد لتقديم أي خدمة لك من إستقبالك في المطار وأخذك إلى فندق ويكون قد إطلع على أكثر من شقة للإيجار في مكان مناسب لك وأنت بدورك تقرر .
    فإذا كان هذا غير متوفر فأنا لا أقول لك إلا كما قلت أنت :" أذهب لوحدي أولاً وأبدء بترتيب أمور السكن..."
    وأنا أقول هذا الكلام من واقع تجربة , لأنك أخي العزيز إن ذهبت لوحدك فستكون مطمئن البال في جميع تحركاتك ولا تخشى شيئاً ولو فرضنا أنك واجهت صعوبات لا قدر الله ولنفرض أنك لم تجد سكن حتى في فندق فلن تكون لديك مشكلة في أن تبحث عن أي مكان حتى لو وجدت أي سعودي ممكن يأخذك معه ويدبر وضعك...ولكن عندما تكون عائلتك معك فأنت لن تتحمل أقل شيئ حتى لو إنتظرت التكسي 10 دقائق فأنت ستكون في قلقل .
    ولذلك أخي العزيز الغربة صعبة على الرجال لوحدهم وفي بلدان قد تكون إسلامية أو حتى عربية ومناخها مقارب لمناخنا ، فما بالك بكندا ومناخها لا سيما وانت لديك طفلة
    فكر جيدا قبل أن تقرر وكما قلت أنت "الحرص واجب"
    7 "
  4. انا أأيد الخيار الثاني
    تاخذهم من البداية
    والله بيسر لك اموركم
    لازم الانسان تكون ثقته في الله كبيرة
    الله سبحانه هو المكتفل بعباده وهو رازقهم
    والله لا بيد الاب أو غيره
    انت وزوجتك وبنتكم ربي كاتب لكم الرزق
    واعرف ان اي شيء يصير ...هو بأمر الله ...واعرف تماماً ان هذا هو الخير

ليش دائماً الانسان هو المخلوق الشكاك؟؟

لازم الانسان يكون متوووكل (وليس متوااكل ) على الله حق التوكل

ينعي انتو رتبو اموركم من هنا على قد ما تقدرون
    والأمر أولا و أخيراً بيد الله ... اهم شي انك اخذت بالأسباب

وعلييييييييييكم بالدعاء

اللهم لا سهل الا ما جعلته سهلا وانت اذا شئت جعلت الحزن سهلا وانت بالاجابة جدير وعلى كل شيء قدير

اعتذر على الاطاله

قال عليه الصلاة والسلام(في ما معناه)"لو انكم تتوكلون على الله حق توكله لرزقكم كما يرزق الطير, تروح خماصاً وتعود بطانا"
    7 "
  5. اذا كانت لغتك الانجليزية جيده خذهم من البدايه ماراح تواجه مشاكل ان شاء الله
    وشوف اذا فيه نادي سعودي بتورنتو ولهم موقع راح تستفيد منه كثير
    لاني قريت بموقع النادي السعودي بفانكوفر الاماكن الحلوه والي فيها مساجد وجاليات عربيه الخ
    والله يوفقك
    7 "
  6. انا مع اخوي سامي الشمري.. في موضوع اللغة.. اذا كانت لغتك جيده ومضبط امورك قبل ماتسافر .. شيلهم معك..

اما اذا ماعندك سكن ومااثثت البيت ولا سويت شي.. خلهم يلحقونك بعد ماتخلص امورك..

والله يسر لك امرك ان شاءالله
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.