الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

نقاط مهمة للفائدة !!

نقاط مهمة للفائدة !!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5531 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية T.3.3
    T.3.3

مبتعث جديد New Member

T.3.3 غير معرف

T.3.3 , تخصصى STUDENT , بجامعة SIMON FRASER UNIVERSITY
    • SIMON FRASER UNIVERSITY
    • STUDENT
    • غير معرف
    • VANCOUVER, B.C
    • غير معرف
    • Feb 2009
    المزيدl

February 26th, 2009, 02:30 PM

بسم الله الرحيم الرحيم

السلام عليكم اخواني المبتعثين بإذن الكريم .. اما بعد :

فيه نقاط حبيت اشاركها معكم بعضها ما اعرفها وبعضها مشكوك في صحتها يعني اللي يعرف شي لا يحرم اخوانه من الفائدة ....

الموضوع وما فيه اني رايح ادرس على حسابي وبعدين اعطي اوراقي للملحقية علشان الانضمام مثل العالم وانشاللـه تتيسر امورنا كلنا ..

امس سويت الكشف الطبي وقالوا لي بعد 5 ايام راح ندق عليك علشان نعطيك التراك نمبر حق ال FEDEX قلت اوك وقاعد حاط رجل على رجل ومستني انشاللـه انها تطلع بسرعه عشان المشكله ان دراستي تبدا بعد اسبوعين و3 ايام بالضبط فيه ناس كثار نفس الحاله يعني نسوي تأجيل للدراسة ؟ .. الله يعين

النقاط اللي ابقولها ابحطها في اسئلة مرتبة حسب الاوضاع .. بدينا
    1- بالنسبة للتذاكر انت تطلعها على حسابك ولا تطلع امر اركاب من الوزارة ؟ فيه ناس طلعوا من الوزارة بس انا بصراحة ما استحمل انتظر لو لحظة يعني ادفعها من حسابي احسن من اني انطق استناهم الا اذا كانوا بيطلعونها في نفس اليوم اللي يعرف عن هالشي ياليت يخبرنا الله يجزاه خير .

2- وبخصوص الاشياء اللي تسويها اول ما توصل بس ما ادري اذا كانت مهمة ولا لا .. اللي هي
    : - التسجيل في النادي السعودي للطلبة في فانكوفر . هل هو مهم وايش يسون لك؟
    - شراء بطاقة ركوب الباصات والقطارات ومدتها شهر تقريبا بـ 90 دولار كندي . بس وين القاها فيه ؟ انـا سمعت انه يبيعونها في السوبر ماركت .
    - تتطلع لك بطاقة تعريف (ID) .. هل هي مهمة ومن وين تطلعها ؟
    - التأمين الصحي وهو شي مهم ..بس نفس السؤال من وين تطلعه ؟
    - فتح حساب بنكي . طيب وبطاقتك اللي تستخدمها ما تنفع في كندا ؟ انا عندي حساب في سامبا ما يكفي ؟ فيه ناس قالوا لازم تفتح حساب .

3- بخصوص التفتيش بالمطار انا سمعت انهم يفتشون اللاب توب حقك واذا لقوا فيه برامج تقليدية ولا افلام غير مصرح فيها او اغاني يصادرون الجهاز منك .. هل هالخبر صحيح ؟

اذا كان نسيت اشياء اخرى ياليت تعلمونا عنها علشان تكسبون الاجر في اخوانكم .. خير الناس انفعهم للناس .

ادري اني غثيتكم معاي شوي بس الموضوع هذا مهم بالنسبة لكثير من الطلاب وياكثر الدعوات اللي بتجي لك اذا ساعدت اخوانك ..

وفي ختام الموضوع اذا كان اي احد عنده استفسار ولا شي يسأل وكلنا راح تساعد ياللي نقدر عليه .. هذا موضوع ما ادري اذا كان مكرر ولا لا .. بس الصراحه ماني فاضي ادور عليه .. ههههههه . عجاااااااز .

يارب وفقنا يا رب يسر امورنا يارب ابعدنا عن المنكرات واهدنا لما تحبه وترضاه ..

مع تحياتي اخوكم / T.3.3
  2. بنسبه للبطاقه انا حق الباصات اذكر قيمتها 73 دولار وليس 90 وتحصلها في سوبر ماركت اسمه سفن الفن مشهور هناك وحساب البنك يشتغل هناك بس من متطلبات الملحقيه انك لازم تفتح حساب كندي وايضا بعد لو بتحسب من السعودي على كل سحبه يخصمون عليك يعني احسن لك تسوي كندي
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بوتحسين
    اذا وصلت روح للنادي السعودي ومايقصرون معاك
    يعلمونك بكل شي وهم يجهزون اوراقك الي بموقع الملحقية
    الله يوفقك

يعطيك العافية بو تحسين على مرورك .. ممكن تعطيني العنوان لو سمحت ؟

الله يوفق الجميع ..
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فــانكوفري
    بنسبه اخوي لتذاكر انا طلعت الاقرار وامر الاركاااب والتذاكر في نفس اليوم بس لازم تجيهم الصباح بدري وبتوفيق

هلا اخوي الغالي فانكوفري .. انا سمعت انهم يطلعون امر اركاب بس ما يعطونك قرار ابتعاث علشان ما معك الرمز .. انا طالع على حسابي ..

ممكن لو سمحت تشرح لي وشلون جبت القرار وامر الاركاب ومن وين ؟

ويعطيك الف عافيه .. الله يوفقك ويجزاك خير
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فــانكوفري
    بنسبه للبطاقه انا حق الباصات اذكر قيمتها 73 دولار وليس 90 وتحصلها في سوبر ماركت اسمه سفن الفن مشهور هناك وحساب البنك يشتغل هناك بس من متطلبات الملحقيه انك لازم تفتح حساب كندي وايضا بعد لو بتحسب من السعودي على كل سحبه يخصمون عليك يعني احسن لك تسوي كندي

يعطيك الف عافية على المعلومه .. والله يكثر من امثالك ..

انا يا اخوي قبل امس مسوي الفحص الطبي وقالوا لي راح نعطيك الـ Track Number حق الـ Fedex يوم السبت او الاحد .. المشكله ان دراستي تبدا 16 / 3 / 2009 م وخايف ان الفيزا تتأخر .. شكلي ابسوي تأجيل للكورس الجاي يعني الشهر اللي بعده ..

اخوي الغالي متى تبدا دراستك ؟ وقدمت على الفيزا ولا لسا ؟

الله يسهل امورك وامورنا جميعا
    7 "
  6. والله بنسبه للاقرار طلعته من التعليم العالي برياض

وصراحه على كثر الزحمه قلت يمكن ما اخلص اليوم

بس الحمدالله قدرت اخلص الاقرار وطلعته هو وامر الاركاب والتذاكر في يوم واحد ولله الحمد

بنسبه لي انا مقدم على جامعه ومعهد من قبل

وصولي لكندا راح يكون في

11 من شهر ثلاثه الجاي يعني قبل موعد دراستك بخمس ايام

بس معهدي في مدينه بعيد عن فانكوفر كثير

وراح اغير انا باخذ لي معهد في فانكوفر والجامعه بتكون في مدينتي البعيده

الله يوفقنا ويوفقك ان شاءالله

على فكره الفيزا ما احتاج لئني مسافر بالجواز الامريكي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.