الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

::... بصراحة انا كلي على بعضي ( كتلة ضياع ) ...::

::... بصراحة انا كلي على بعضي ( كتلة ضياع ) ...::

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5527 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية الحربي8855
    الحربي8855

مبتعث جديد New Member

الحربي8855 الولايات المتحدة الأمريكية

الحربي8855 , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى طالب , بجامعة كلية الجبيل
    • كلية الجبيل
    • طالب
    • ذكر
    • الجبيل, Not Yet
    • السعودية
    • Mar 2009
    المزيدl

March 8th, 2009, 04:37 PM

السلام عليكم ..

مسآكم الله بالف خير ..

ادري انكم تسألوني وش هالموضوع ( اللي يسد النفس ) .. لكن للآسف هذ1 واقعي انا

سألتوني ليش .. ؟ انا اقولكم ليش ..

بصراحة انا ادرس في كلية الجبيل الصناعية .. ( تخصص هندسة ميكانيكية )

لكن للآسف .. وضعي في الكلية من السيئ للآسواء .. ( كل ما اقول هانت .. ما عاد باقي لي شئ واتخرج .. طلعوا لي في سالفة المعدل .. )) قضيت فيها 5 سنين من عمري .. وهي كلها على بعضها شهادة دبلوم عالي ( 3 سنين ونص ) .. وابشركم باقي لي سنتين اللحين

بصراحة انا مليت منها ومن كل شخص كائن بشري موجود فيها ...

انسوا المقدمة .. هههههههه مجرد فضفضة

هنا المهم

قررت اني ابدا صفحة جديدة مع نفسي .. ومع مستقبلي .. لكن للآسف في السعودية مافي ولا حتى ( بوفية ) تقبلني .. بحكم اني متخرج من 5 سنين تقريبا

المهم .. انا شفت كذ1 موضوع في كندا .. وجلست ابحث عن هالشئ .. لمدة طويلة .. فشفت انها هي المكان المناسب لي ..

وانا ناوي بأذن الله اني اطلع على حسابي الخاص ..

لكن السؤال .. هل المواد اللي خلصتها في هالكلية .. بـ درجات مرتفعه .. يقبلونها مني هنآك ؟

هل تنصحوني بإن اختبر التوفل .. او ادخل معهد تابع للجامعه .. لتجديد اللغة ..؟

وبصراحة انا ماني عارف سالفة الإلحاق بالبعثة .. هل تم ايقافه او لا .. لكن هل تنصحوني اني اعمل حساب لتكلفة سنة كاملة في جامعه .. وتكاليف مدة دراستي في المعهد..؟

2. وانا ناوي بأذن الله اني اطلع على حسابي الخاص ..

لكن السؤال .. هل المواد اللي خلصتها في هالكلية .. بـ درجات مرتفعه .. يقبلونها مني هنآك ؟

هل تنصحوني بإن اختبر التوفل .. او ادخل معهد تابع للجامعه .. لتجديد اللغة ..؟

وبصراحة انا ماني عارف سالفة الإلحاق بالبعثة .. هل تم ايقافه او لا .. لكن هل تنصحوني اني اعمل حساب لتكلفة سنة كاملة في جامعه .. وتكاليف مدة دراستي في المعهد..؟

يا آخوان .. استفساري بسيط ..
    7 "
  3. بالنسبة لمعادلة المواد
    كندا ماتعادل لا مواد دبلوم
    ولا تعادل كمان مواد بكالوريوس اذا سحبت ورحت تبي تكمل عندهم
    اعتبر نفسك راح تبدأ من جديد تدرس بكالوريوس

بس المشكلة انو راح تقدم بشهادة الثانوي .. وحسب كلامك انو شهادتك عدى عليها 5 سنوات فما اعرف اذا يقبلوا ولا لا !!

اما بالنسبة للإلحاق فلحد الان لسه في الحاق .. بس تعرف مافي شي من غير تعب يعني لازم تجري ورا شغلك واوراقك وتدق كل الابواب وكل الطرق الممكنة لحد ماتوصل للي تبغاه

هذا اللي اقدر افيدك فيه
    والله الموفق
    7 "
  4. ^
    ^

بصراحة انا بديت احس ان الابواب مقفولة قدامي .. مدري ليش

ماني عارف وش اسوي .. اوكي انا اقدر اخاطب الجامعات والمعاهد .. لكن المشكلة كلها بعد ما يجيني قبول بإذن الله .. ما ني عارف وش اسوي .. هل راح اتحمل جميع تكاليف الدراسة في المعهد والجامعه (( 30 سآعه )) او ان شاء الله في امل انضمامي لقافلة المبتعثين ؟
    7 "
  5. وليش 30 ساعه للحين ماوقفو الالتحاق بالبعثه
    قدم اوراقك على السفارة وطلع فيزتك وتوكل على الله للحين باب الابتعاث مفتوح
    انا في كندا وماوصلنا شي عن ايقاف الابتعاث كلها اشاعات في اشاعات
    واذا تبي تحسب الساعات الي انت ماخذها رح التعليم العالي بالرياض يمكن يفيدك لان شفت لهم مكتب اسمة معادلة المواد يحسبون لك ساعاتك وعسى الله يوفقك
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة digital mind
    بالنسبة لمعادلة المواد
    كندا ماتعادل لا مواد دبلوم
    ولا تعادل كمان مواد بكالوريوس اذا سحبت ورحت تبي تكمل عندهم
    اعتبر نفسك راح تبدأ من جديد تدرس بكالوريوس

بس المشكلة انو راح تقدم بشهادة الثانوي .. وحسب كلامك انو شهادتك عدى عليها 5 سنوات فما اعرف اذا يقبلوا ولا لا !!

اما بالنسبة للإلحاق فلحد الان لسه في الحاق .. بس تعرف مافي شي من غير تعب يعني لازم تجري ورا شغلك واوراقك وتدق كل الابواب وكل الطرق الممكنة لحد ماتوصل للي تبغاه

هذا اللي اقدر افيدك فيه
    والله الموفق

اخوي انت غلطان اعذرني كندا تعادل مواد بس اغلب المواد اللي تعادلها يعني لو الواحد يكون دارس 20 ماده امكن يعادلون منها مادتين او اقل او اكثر بقليل
    7 "
  7. اللي يبي يعادل يرسل رساله للجامعه او الكلية باسم التخصص الي يبي يكمل فيه و يرسل لهم الكورس اوتلاين بالانجليزي كامل عن المواد و مفصل و الترانسكربت حق المواد و يردون عليه يا انهم يعادلون له كم ماده ام انهم رافضين المواد كلها
    7 "
  8. انا والله ما يهمني عادلولي الساعات او لا ..

لا كذ1 والا كذ1 انا مستفيد ...

يعني لو عادلوا لي الفيزياء والكيمياء والرياضيات وجميع المواد اللي آخذت فيها B .. نعمة
    لو ما عادلوها .. راح استفيد .. لاني راح ادرسها من جديد وعندي معلومات عنها ..

لكن انا شايل هم الالحاق بالبعثة .. انا الى اللحين ما سويت شئ .. ولا حتى قدمت على جامعات ومعاهد

تتوقعون يمديني ؟؟
    7 "
  9. ان شاء الله يمديك ,,
    دام عندك طموح اكيد كل شي بيدك بإذن الله ولا تقول [ احس الابواب مقفله في وجهي !!]

اول شي ,, على ما تلاقي قبول و كانت لغتك الانجليزية تمام , اعقلها و توكل و اختبر توفل في مكانك عشان لو ما طلع لك قبول مشروط عشان النسبه او تاريخ شهادة الثانويه
    تحاول تطلع قبول غير مشروط < اذا حققت درجه حلوة و مطلوبه في التوفل > غالبا في حدود الـ 500 نقطه تكون مطلوب لطلاب البكالوريس , بس بعد تأكد (=

اما في حالة عدم ان لغتك كانت متوسطه او تبي تقويها اكثر عشان تقدر تحصل ع التوفل , فـ قدم على احد المعاهد و غالبا ما يرسلون لك اياه خلاص ساعات اذا دفعت لهم الرسوم

>> في هالوقت كله لا تحاول تكره كليتك او تحطم نفسك
    اجتهد اكثر لان عصفور باليد خير من 10 ع الشجره
    و مستقبل كليتك كـ مستقبل وظيفي جدا ممتاز, و باقي لك سنتين شي جيد جدا
    و اذا تخرجت منها تقدر تكمل البكالوريا و الماستر في الوقت اللي انت حاب تعيد البكالوريا كله من جديد

لا تسد الابواب قدامك ,, فكر و استخير و استشير و ابدأ بالعمل و البحث ولا تهمل في جانب على حساب جانب آخر ,,

لك تحياتي و دعواتي ..
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.