الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الحجاب في كندا ..

الحجاب في كندا ..

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5499 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. اختي ،،

ماراح اجادل كثير ،، ولا راح اقول لك ايش الصح وايش الغلط ،،

بالنسبة للحلال والحرااام ،، ابحثي واقرااي وراح تلاقي الجواب ،،

بالنسبة هل في بنات متغطيات ،، ايوة في ،، وفي كمان بالنقااب الاسود معانا بالمعهد ،،

هل مرتاحات ام لا ،، هناك فضول من الكل بطريقة لبسهم ،، لانه نادرااا محد يلبس هنا ،، ومحد يدري عننا وعن غطاانا احد ،،

اذا شخصيتك تتقبل النظرات (رغم انها بوجهة نطري ليست غريبه ،، نظرات عادية والكل راح يكون في حال سبيله بعدهاا ) ،، واذا عندك المقدرة انك تجادلي الناس ليش انتي بتلبسي كده ،، فغطي وربناا معاكي ،،

انتي قلتي انك راح تكوني بالسنت جون ،، واتوقع دي المنطقة مليانة سعوديين ،، واتوقع كمان ان الاغلب بيغطي ،، فما اظن احد راح يستنكر عليكي الوضع ،،

وترا كثير شباااب جزاهم الله خير ،، اذا انسالت البنت ليش تغطي كده بالكلاس ،، بيدافعوا ويقولوا وجة النظر الصح ،،

واتذكري يا اختي ،، انه مهما عملتي انه (القابض على دينه كالقابض على الجمر) ،، وحرصك على التمسك بدينك وخصوصااا بالغرب ،، راح يكون متعب ،، وصعب ،، بس صدقيني له لذة ونشوووة في القلب ،، ما يعلمها الا مجربها ،، وراح تتعودي عليه بااذن الله ،،

وربي يوفقك ويسر دربك ،،

وتوكلي على الله ،، وان شاااء الله سهالة ،،
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نوره كندا
    السلاام عليكم ..

أنا جايه بإذن الله قريب على كندا " نيوبرانزيك .. سنت جون " وحابه أستفسر عن وضع الحجاب هناك الي اقصده بالحجاب تغطيه الوجه واللبس مو شرط عبايه اهم شي عندي يكون محتشم وساتر لكن المهم اني حابه أغطي وجهي وعازمه على هالموضوع لكن لمن قرب السفر صرت شوي خايفه من تقبلهم لشكلي بالحجاب فهل في مشكله او صعوبات راح اواجهها في هالمسأله ..!!

اختي نوره أولاً لايهمك كلام أحد مهماً كان ولايجي في بالك ذرة خوف وخليك قوية بإيمانك وبالنسبة لكندا أنا فيها موجو بزوجتي وبنقابها والحمد لله ماأحد يتعرض لأحد ولا أحد يفكر في أحد كل واحد في حالة ولو إن البعض يناظر وهو مستغرب هالشي فما يهمك فكثير يناظرون ووتكون البشاشة في وجيههم يعني من قبولهم لهذا الشي كل واحد له دينه وأكرررررر مايهمك احد حتى كلام بعض الاخوان السعوديين اللي يعلقون تعليق مالة داعي أنا اقولك توكلي على الله وتمسكي بدينك والله يحفظك ويحفظ بنات المسلمين من كل مكروه .
    7 "
  3. الله جزاكم خيرا جميعا أستفدت منكم كثيييييييييير والحمد لله ارتحت وارتاح بالي
    يعني الي فهمته انوا فيه بنات مغطين وماعليهم مشاكل وفيه متحجبين وبرضوا ماعليهم مشكال يعني الحمد لله امورنا أوكي

((نسيت أخبركم انا حاطه ببالي انوا أكيد راح تكون في نظرات استغراب موجهه لنا أذكر من قبل كم سنه كنت رايحه لتركيا وكان عندهم نظرات غريبه جدا لشكلنا بالنقاب ومو بس نظرات تخيلوا شتم والفاظ قبيحه باللغه الإنجليزيه وبعد أصوات لحيوانات الله يعزكم لكن ماكان عندنا اي مشكله الحمد لله وياجبل مايهزك ريح هاذي وهي بلد عربي فمابالك ببلد أجنبي )) ..

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة واحد من الناسين
    نوره انتي اسئلتك كثيرة وفيك قلق غريب لازم تعتمدي على ربك ولاتفكري في اشياء كان كندا وحش وفيها اشياء غريبه الا لو اول مره تسافري الله واعلم بس كل شي موجود وبالنسبه لطفلك ربنا يسهلها ومايحتاج ختم الدخول له في البدايه تقدري تضفيه على جوازك او جواز ابوه وراح يكون الختم واحد وممكن تشوفي عائله عربيه يكون الطفل عندها وقت دراستك ولا يتكرم ابوه يجلس معه ويدرس في فتره المساء وكل شي يحتاج تفكير مو تردد وخوف
    أكيد يأخي راح تكون عند اي انسان اسئله كثيره حول اي مكان بيزوره مابالك بمكان بيستقر ويعيش فيه
    ثانيا ..انا عن نفسي مااحب اوصل لمكان وانا مو مستعده له من جميع النواحي احب ارتب واخطط وقبل بفتره بعد علشان استمتع وارتـــاح كثييير بالمكان الي استقر فيه
    ثم ياأخوي الكريم في موضوي هذا الي انت فيه انا لما اسال عن الحجاب هذا شي طبيعي مااعتقد فيه مشكله اوغرابه واتحداك اذا هالسؤال مايدور في بال اغلب اذا مو كل لبنات الي جايين يأخي الكريم احنا من مجتمع محافظ وعندنا الغطاء شي ضروري واساسي فكيف ماتبيني اسال عنه
    وشوف عدد المشاهدات في موضوعي هذا وهذا اكبر دليل على اهميته فطرحي هنا لموضوع الحجاب ليس من باب المشكله لا بالعكس من باب التنوير والعلم بالشيء فقط..

وبالنسبه لطفلي نفس الكلاام ابي دخوله للبلد يكون باوراق كامله ورسميه فكل الي عملته اني سألت المبتعثين عن الإجراءت الي اجهلها يعني بالله عليك لمن تشوف أم حريصه على طفلها هذا الشي بالنسبه لك غريب ..

وبالنسبه لأني أشوف كندا وحش لا بالله مالك حق تقول لي هالعباره بس لأني سألت عن الشغلاات الي موجوده فيها والي ناقصه ..
    والحمد لله رب العالمين مو اول مره نسافر ومو اول مره نركب طيارات لكن لكل بلد خصوصيته فحبينا نستفسر فقط لاغيرنفيد ونستفيد واعتقد انوا لي هذا الغرض وجد هذا المنتدى والا انا غلطانه يالمبتعثين ..!!

عموما جزاك الله خير ..
    7 "
  4. الموضوع مطروح مية ألف مرة

زهقنآ وحنآ نقرآ هـ الكلآم والموضوع والفكرة وكل وآحد يقول كلمة من عندهـ

مدآمكـ تعرفي أن أنتي رآيحة كندآ وعندهم حرية شخصية ومآعندهم عنصرية وكل وآحد في حآلهـ

يعني سوي اللي تبينهـ والله يسهل أموركـ

عن نفسي أنآ شفت وحدة بـ نقآبهآ وتسوق سيآرة

بس مآدري هل هي متضآيقة أو لآ !!!

أولن وأخيرن سوي اللي يريحكـ

ولآ عليكـ من أحد

أهم شي رآحتكـ النفسية وثقتكـ بـ نفسكـ بعد مهمة

ولو حد نآظركـ بـ نظرآت غريبة لآ تلوميهـ شي طبيعي لأن ح يعتبروكـ شي مختلف عنهم

لآزم تتحملي اللي يجيكـ

الله يوفقكـ

احترآمي
    7 "
  5. والله ياجماعه أنا أشوف أن هذي المواضيع كبيرة شوي ..

عشان كذا مايصلح كل واحد يحط رايه ويمشي ..

هذي أمور في الدين نسال فيها مشايخ فاهمين الوضع الي هناك بالضبط ..

صح في مشايخ عندهم باب سد الذرائع أولى من غيره عشان كذا يقولون حرام .. ومانغلطهم ..

لكن في مشايخ درسوا برى مثل الشيخ عبدالعزيز الفوزان الله يحفظه .. هو أعلم بهذي الامور .. لأنه عاش هناك ..

والاجتهادات الشخصيه ماتنفع ..لأن هذي فتوى والفتوى كأنك توقع عن الله ..

المهم ننتبه ياحبايب لكلامنا شوي ..

الله يثبت اخواتنا المنقبات ويوفق اخواتنا المتحجبات .. (( عشان محد يزعل ))

أجمل تحياتي :: Canady ::
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لؤلؤه
    ماعليش بالمداخله بس انا مع ابو شراره في كل كلامه ولاتلصقون
    في الدين شي ماهو فيه تغطيه اوجه مش من اصل الدين انما هو عرف الناس اخذت عليه
    ما شاء الله صار مش من اصل الدين تغطية الوجه وصار من عرف الناس

الرسول يقول المراه كلها عورة الا وجه وكفها في الصلاة وانتي تقولي مش اصل

والله للاسف انه في ناس تحمل اسم الاسلام هم بعيدين عنه كل البعد
    7 "
3 من 3 صفحة 3 من 3 ... 23
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.