الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الحجاب في كندا ..

الحجاب في كندا ..

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5504 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية نوره كندا
    نوره كندا

مبتعث مستجد Freshman Member

نوره كندا كندا

نوره كندا , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من هولندا , مبتعث فى كندا , تخصصى متخرجه وماعدي مهنه .. , بجامعة كلية التربيه
    • كلية التربيه
    • متخرجه وماعدي مهنه ..
    • أنثى
    • بإذن الله كــندا, ماادري والله
    • هولندا
    • Nov 2008
    المزيدl

April 1st, 2009, 03:36 AM

السلاام عليكم ..

أنا جايه بإذن الله قريب على كندا " نيوبرانزيك .. سنت جون " وحابه أستفسر عن وضع الحجاب هناك الي اقصده بالحجاب تغطيه الوجه واللبس مو شرط عبايه اهم شي عندي يكون محتشم وساتر لكن المهم اني حابه أغطي وجهي وعازمه على هالموضوع لكن لمن قرب السفر صرت شوي خايفه من تقبلهم لشكلي بالحجاب فهل في مشكله او صعوبات راح اواجهها في هالمسأله ..!!
  2. حبيبتي ترى كندا فيها حرية الدين يعني اشوف بنات يغطون وجوهم وعادي ... مايقولون شي

بس يجيكي اسألة من الطلاب الاجانب ترى في طلاب مايعرفون شي عن السعودية فتلاقين اسألة اذا انا وبحجاب يسألون ليش خخخخ وجالسة اشرح لهم هههههه

انتي ماعليكي مادام دي رغبتك اتوكلي على الله ...
    7 "
  3. والله اختي شوفي بكون معك صريح

اذا انتي حساسة وماتبين احد يقزقز فيك راح تتعبين

ليش لانة يشفونك شي غريب ويمكن ما يتقبلون شكلك وتبداء استفسارات إلى ما آخرة لاكن اذا انتي والله مايهمك ماعليك فيهم

وتوكلي على ربك والبسي الي تبين

على فكرة في سعوديات كثير متحجبات موب شرط غطاء

..
    7 "
  4. عاااااااااااااااااااااااادي جداااااااااااااااااااااااااا

يوجد معنا طالبات سعوديات منتقبات يلبسون لبس فضفاض ماعرف شسمه
    و بعض الطالبات غير السعوديات المسلمات بعباياتهن السوداء و أغطية الوجه منتقبات

الأفضل تجنب الأسود زي ماذكرتي
    يعني الأفضل البني و الألوان الغامقة اللي يلبسونها كثير من السعوديااااااااااااااااااااات
    7 "
  5. اللي اعرفه من تجربه كل اللي لبسو نقاب فترة وشالوه

الين دحين مافي احد استمر على النقاب

اهم شي حجاب ساتر ولبس فضفاض غير ملفت

وعشان تاخذي وتعطي في دراستك مع الاساتذه وتشاركي

اغلب السعوديات بحجاب ولبس ساتر والحمد لله في احترام وتقدير للمسلمين

صح بتقابلي اسئلة بس كلها من باب المعرفة
    7 "
  6. مرحبا في وحده من البنات في جامعه اوتاوا لها الحين 6 شهور متنقبه وماهي مفكره في اي احد في كندا ولااحد يتدخل فيها ويحترموها كل الناس اولهم الطلاب السعوديين وربنا معها ان شاء الله ومعاك لاتخافي على نفسك وربنا معاك ودينك اهم من كل شي لاتفكر في كلام اي احد
    7 "
  7. اخواني الكرام
    بالنسبة لموضوع النقاب انا اشوف مو ضروري لان النقاب عادة دخيلة على مجتمعنا وليس فريضة على كل وحدة انا يا جماعة الربع من الجنوب وانتو متخييلين الجنوب كيف متشددين والوالدة تقولي انهم زمان في القرية ماكان عندهم شي اسمو نقاب كانت الوحدة تمشي بحجابها وبحشمتها يعني بالله لو الوحدة مشيت بحجاب ساتر بدون نقاب وما حطت روج او احمر خدود الخ........ فين الاغراء في كذا بالعكس ممكن الي بحجابها اقل اغراء من الي بنقابها.
    خلونا نفكر بعقلنا وبلاش التفكير الرجعي الى متى واحنا كذا وليش عندنا لازم تكون العباية لونها اسود ابغى اعرف السبب اقنعوني بسبب ليه ما تكون فوشي ولا كستنائي
    وبعدين اغلب الاخوة السعوديين لما يروحو مطعم او كازينو تلاقي المدام تكشف وجهها وبعض الاوقات شعرها واذا جاه الفلبيني ياخذ الطلبات يقول زوجها عادي عادي واذا جا سعودي في الجلسة الي جنبهم يقولها غطي يا مره يعني الفلبيني عنز والسعودي ادمي
    انا عارف كندا عندهم عادي اي شي حتى لو تحطي جونتيات في يدك بس قبل اي شي عندكم الكتاب والسنة ارجعو لها والدين يسر
    الحين البنات الي يروحو يدرسو برة ما بيخطلتو برجال اكيد غصبن عنهم في الكلاس بيخطلطو برجال لو جينا لواحد من مشايخنا الى من رحم ربي راح يقول هذا حرام هذه خلوة غير شرعية لو سمعنا كلام بعض المشايخ صدقوني راح نظل طول عمرنا ورا ولا راح ابدا نتطور ففي حاجة تشفع لحاجة انتي عشان تتعلمي لازم تخطلتي وتتكلمي عشان تتعلمي والضرورات تبيح المحضورات ولا ضرر
    ولا ضرار
    ففكرو في كلامي مزبوط وخلو مرجعكم الاول الكتاب والسنة وليس اقوال مشايخنا جزاهم الله خير.
    7 "
  8. [align=center]
    ^^ اختي اسألي اهل العلم ~

اخوي ابو شرارة جزاك الله خير, و اسمحي بهذه المداخله , بس اهل الجنوب لما كانوا يتحجوب بتغطيه الراس فقط دون الوجه كان من باب الجهل الذي كان مسيطر في حقة على الزمن على كل الجزيرة العربيه , و ليسوا كما كنّ زوجات الرسول عليهن السلام و الصحابيات رضوان الله عليهن .. الآتي هن قدواتنا الحقيقيات ..

ما في اي بنت سعوديه ما تعرف حكم تغطية الوجه , لان كلنا درسنا بكثافه في ثالث ثانوي خلال ترم دراسي كامل في مادة الحديث و الثقافه الاسلاميه , فلا نجادل بما هو في اصل الدين , و نتفق ان دينا دين يسر و بنفس الوقت ما جاءت هالاحكام الا لمصلحة و حماية و صيانه لعرض و مكانة المرأة المسلمه ..

كلمة حق و لازم تننقال حتى لو اني قد ارى المشقه لي في التغطيه في بلاد الغرب , نسأل الله الهداية و الثبات على الدين القويم

اسفه على الاطالة ..

تحياتي لكم ,,

7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.