الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

آستفسآر بـ خصوص الطب

آستفسآر بـ خصوص الطب

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5111 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Dr. Ralino silva
    Dr. Ralino silva

مبتعث مستجد Freshman Member

Dr. Ralino silva كندا

Dr. Ralino silva , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى medicine , بجامعة ..
    • ..
    • medicine
    • ذكر
    • vancouver, british columbia
    • السعودية
    • Apr 2010
    المزيدl

April 28th, 2010, 02:10 AM

السلآم عليكم ..

كيفكم ؟؟ آن شآء الله بخير

آنآ بطلع السنهـ الجآيه آبتعآث بـ آذن الله وحبيت آسأل الطلاب المبتعثين درآسة طب .. بكآلريوس طبعاً
    ---

آيش الدول المسموحهـ من وزآرة التعليم العآلي للطب ؟؟

وآيش آفضل دولهـ ؟ وآيش يميزهآ عن غيرهآ؟ وبـ آي لغه درآستهـ ؟ وتقريباً درآستهـا كم سنه ؟

---

سوري ع كثرت الاسئله وآتمنئ تجآوبوني بـ آسرع وقت ممكن .. آذآ مآ عليكم آمر

بالتوفيق للجميع .. سلآم
  2. وعليكم السلام والرحمه...
    بالنسبه للدول الوزارة حددة لطلاب البكالوريا خمس دول (المانيا-بولندا-هولندا-المجر-ايرلندا)
    هذا بالنسبه للمرحله الخامسه اتوقع والله اعلم انو المرحله السادسه بيضمو كوريا الى الدول الاخرى وانصحك فيها
    جد الدراسه هناك حلوه وعدد الطلاب السعوديين فيها لابأس به....
    طبعا كل الدول اوربيه ولكل دوله لغتها الاساسيه الخاصه فيها ماعدا ايرلندا لغتها الاساسيه الانقليزيه والقبول فيها صعب شويه
    بالنسبه للاقوي اكيد المانيا وتجي بعدها هولندا وبايرلندا الكليه الملكيه للجراحين جامعه مـــــــــــــره عريقه
    وبولندا الدراسه فيها بالانقليزي اعتقد المجر جامعاتها ضعيفه لكن مقارنه بالجامعات السعوديه اكيـــــــــــد افضل
    بالنسبه لهولندا نظام التدريس فيها نظام حلو وهوا نظامpbl
    وصراحه ماعندي معلومات كثيره عنو لاني لسى بالسعوديه....
    والله يوفقك والجميع....
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Nylwover
    وعليكم السلام والرحمه...
    بالنسبه للدول الوزارة حددة لطلاب البكالوريا خمس دول (المانيا-بولندا-هولندا-المجر-ايرلندا)
    هذا بالنسبه للمرحله الخامسه اتوقع والله اعلم انو المرحله السادسه بيضمو كوريا الى الدول الاخرى وانصحك فيها
    طبعا كل الدول اوربيه ولكل دوله لغتها الاساسيه الخاصه فيها ماعدا ايرلندا لغتها الاساسيه الانقليزيه والقبول فيها صعب شويه
    بالنسبه للاقوي اكيد المانيا وتجي بعدها هولندا وبايرلندا الكليه الملكيه للجراحين جامعه مـــــــــــــره عريقه
    وبولندا الدراسه فيها بالانقليزي اعتقد المجر جامعاتها ضعيفه لكن مقارنه بالجامعات السعوديه اكيـــــــــــد افضل
    والله يوفقك والجميع....
    آشكرك ع المعلومآت صرآحهـ وآفدتيني كثير

آمم آعتقد كوريآ بتعيقني عنهآ اللغه ومآ آعتقد تنآسبني ورحم الله آمراً عرف قدر نفسه

وكويس آذآ آيرلندآ وبولندآ لغتهم الاسآسيهـ الانجليزيه .. بسـ آختي بـ قبول آيرلندآ آيش آكثر شي يركزو عليهـ بالدرجآت ؟؟ وآيش رآيك بـ بولندآ ؟؟ لآنو صرآحهـ آنآ من أول آفكر بـ آيرلندآ وآذآ مآحصل لي فيهآ آفكر بـ بولندآ

ع حد علمي نظآم pbl مُهلك جداً والله يعين

وآقين ثآنكس ..~
    7 "
  4. اولا السلام عليكم ... وبس حبيت اني اشكر االاخت Nylwover لانها حتى انا افادتني...في معلوماتها.. وفرحت لمن سمعت انه هولندا بتدرس pbl شي حلو..
    وثانيا حبيت اوضح لك يادكتورة Dr.raliano انه ال pbl جداااااا حلو والله مرة حلو..لانه اانا اصلا في السنه الثالثة بكلية الطب بكلية اهلية في السعودية والان جالس احاول اني احول دراستي على كندا او المانيا او امريكا..وبصراحة اخت NYlwover خلتني كمان اظم الي القائمة هولندا..

ال pbl هو عبارة عن حالة يقوم الطلاب بمناقشتها وكيفية حدوث المرض وماهي المضاعفات وكل مايتعلق بالمرض من اوله الي اخره..وهذا الاسلوب يساعدك كثثثثثثثثثير على فن البحث وطريقة التفكير في المرض ..فاالله يوفقك ...هذه وجهة نظر خاصة...والله يوفقك دنيا واخرة وتصيري دكتورة ناجحة بأذن الله
    اخت nylwover ممكن تدليني على الجامعات اللي تدرس نظام ال pbl ايش اسمها وكيف اوصل لها والف شكر لك
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Nylwover
    وعليكم السلام والرحمه...
    والله يوفقك والجميع....
    السلام عليكم انا الان بهولندا والحمد لله وصلنا بالسلامه
    والا ابغى اقوله بختصار..لا تجوا هولندا لانو الجامعه قبلت 40 طالب وماتقدر تقبل زيادة وانا واغلب الطلاب الوزارة راح تحولنا...اللهم بلغت اللهم فشهد..وعلى فكرة نظامهم مررره معقد في قبول الطلاب ويحاولو يعملو عقبات باي شكل
    عشان كذا انتبهوا واختارو اي دوله غير هولندا..نصيحة طالبه في هولندا مو لاقيه مقعد مع اني من طلاب الدفعه الخامسه يعني لا محوله ولا هم يحزنون
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Nylwover
    السلام عليكم انا الان بهولندا والحمد لله وصلنا بالسلامه
    والا ابغى اقوله بختصار..لا تجوا هولندا لانو الجامعه قبلت 40 طالب وماتقدر تقبل زيادة وانا واغلب الطلاب الوزارة راح تحولنا...اللهم بلغت اللهم فشهد..وعلى فكرة نظامهم مررره معقد في قبول الطلاب ويحاولو يعملو عقبات باي شكل
    عشان كذا انتبهوا واختارو اي دوله غير هولندا..نصيحة طالبه في هولندا مو لاقيه مقعد مع اني من طلاب الدفعه الخامسه يعني لا محوله ولا هم يحزنون
    حمدلله ع السلآمه ..

يس سمعت عن مشآكل هولندآ بـ المنتدئ وبـ صرآحهـ الله لا يوفقهم الوزآرهـ اللي نكبة الطلاب كذآ

آختي بمآ آنك رحتي هنآك .. هل فيهـ آمكآنيه تحولين لـ دولهـ ثآنيه ؟؟

تحيآتي وآتمنئ لك التوفيق ويآرب تتسهل آمورك وآموري وآمور الكل ..~
    7 "
  7. والله اخوي الى الان احنا ماندري لوين الوزارة بتاخذنا بتحولنا لدوله ثانيه وهذا
    الا اتمناه لان الرجعه للسعوديه بعد شهر او شهرين صعبه مرره والكل راح يفهم الموضوع غلط
    الا بيقولو راحو يلعبوا والا بيقولو انطردو من الجامعه.......الخ
    لكن نصيحه لكل الدفعات الجديد وابتدئا من المرحله السادسه لا تجو هولندا...
    ودعواتكم ماتدرو لعل الله يستجيب
    7 "
  8. يااختي مارح ترجعو الا اجازه شهرين ورح تكملو سنه في دراسة ساينس وللغه اكادميه وبعده رح تنقبل كلكم في الجامعه الف مبروك ممكن بعد شهرين رح يدخلون ال 20 طالب الي تجاوزو النسبه الي محددينه ويدخلو الجامعه يدرسو سنه تحضيري
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Nylwover
    والله اخوي الى الان احنا ماندري لوين الوزارة بتاخذنا بتحولنا لدوله ثانيه وهذا
    الا اتمناه لان الرجعه للسعوديه بعد شهر او شهرين صعبه مرره والكل راح يفهم الموضوع غلط
    الا بيقولو راحو يلعبوا والا بيقولو انطردو من الجامعه.......الخ
    لكن نصيحه لكل الدفعات الجديد وابتدئا من المرحله السادسه لا تجو هولندا...
    ودعواتكم ماتدرو لعل الله يستجيب
    آمممم آتوقع آذآ رجعتي للسعوديه آنتي بتكتبي بدآية النهآيه (الله لايقوله) .. آنآ مآ عندي خبره ولا طلعت بعثه لـ حد الان بسـ آتوقع لو طلعت ورجعت بعدين طلعت من جديد بيقل حمآسي للدرآسه كثيييير فـ مآ آدري آنتو زيي آو لا

وهولندآ ذي غريبهـ مرآت ينصحونآ نروح لهآ ومرآت لآ يعني مثل حآلتك تقولي لآ تجون والموسئ يقول لو عندي ولد كآن خليته يروح آبتعآث هولندآ .. بسـ عن نفسي آلحين آستبعدت فكرة هولندآ من رآسي والبآب اللي يجيك منه ريح سده وآستريح

وحآولي آختي قبل مآ تحددي خطوتك الجآيهـ آستشيري آكبر عدد ممكن ع شآن مآ يصير زي هولندآ وتتحطمي شوي

وآذآ رحتي دولهـ ثآنيه آو شي قولي لنآ آيش يصير معآك ع شآن نستفيد

وبالسنبه لـ بولندآ .. الدرآسهـ بـ آي لغه .؟؟ وبرضو بولندآ آيش لغتهآ الام .؟؟

بالتوفيق للجميع ..~
    7 "
  10. انا اتمنى الوزارة تعيد النظر في طلاب الطب في بعض الدول اللي ما تتحدث اللغه الانجليزيه ... لانه اللي صاير ان الجامعه تعطي كورس للغه الانجليزيه شهرين فقط لاغير للطالب وكورس ضعيف ,,, وبعد كذا تدخله علي السنه التحضيريه ,,,,,, تخيل شهرين وبعدها تبدا تدرس تخصص يعتبر اصعب التتخصصات العلميه ويعتمد كثيرا على اللغه الانجليزيه ,,,, وانا شفت بعيني طلاب من افضل الطلاب في السعوديه وبيذاكرو ليل نهار لكن حاجز اللغه دائما يقهرهم,,, والله حرام بعضهم كان يتكلم والعبره في حلقة من القهر زي طلاب المجر ,,, لاهوه قادر يروح ياخذ كورس لغه عشان يقدر يمشي في الدراسه ولا هوه قادر يفهم الدروس ويجيب نتائج كويسه,,,, انا اتمنى من اي احد يوصلها للوزارة ,, اعطوا الطلاب على الاقل في عطلت الصيف كورس لغة في دول زي بريطانيا او امريكا او استراليا ,,,,

تحياتي ,,,,,
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.