الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

لجميع من يعانون من قلة المكافئة

لجميع من يعانون من قلة المكافئة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6178 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية مشاري*
    مشاري*

مبتعث جديد New Member

مشاري* غير معرف

مشاري* , تخصصى طالب , بجامعة .........
    • .........
    • طالب
    • غير معرف
    • لندن, لندن
    • غير معرف
    • May 2007
    المزيدl

May 26th, 2007, 09:47 PM

السلام عليكم .......ممكن تفيدوني كيف التعايش مع الوضع الصعب في بريطانيا من ناحية المعيشة والمكافئة الي زي القطاره مامن امسكها الا طارت والله صراحة انا صرت استحي من اهلي قبل نهاية الشهر دقيت عليهم وصرت اطلبهم والله عييييييييييييييب
    ياليت تلقولنا حل بهالسالفه .................والله صرنا عاله علي اهلنا والله عيب ..وصرنا نردد ياليل مطولك:94:
    ياليت احد يواسيني ويساندني امانه استني ردكم
  2. السلام
    أخ مشاري
    انت متغرب عن اهلك و وطنك يعني عن اغلى شيء ممكن يعيش على شانه الانسان
    لغاية وهدف سامي وهو طلب العلم فالله يوفقك ويوفق كل مبتعث جاد في دراسته
    فلو انك تهتم بدراستك صح وتخلي عنك الوناسه شوي بتنجح في دراستك وبتكفيك المكافئة لان أكيد المكافئة ماحددت الا بعد دراسات والمفروض تكفي ولا بتحتاج ان شاء الله ادق على اهلك
    انت الشخص الوحيد الي ممكن يساعدك لانك تعرف نفسك أكثر من اي شخص ثاني
    فإمسك ورقه وقلم وسوي جدول وبدأ بالاساسيات (سكن .مواصلات ...) الي تصرفها كل شهر
    لاتنسى تحطلك ادخار لضروف والباقي انت حر وانا متأكد انا في باقي وأهم شيء الالتزام بالميزانيه ولا لاتتعب نفسك وتسويها..
    و الله يوفق الجميع
    7 "
  3. اقول يا اخ سلطان حبيت اوضحلك وافهمك انه فعلا الحياه صعبه خاصة في بريطانيا ........ولي ايده في المي مش زي الي ايده في النار وحنا طلاب بريطانيا نعاني من قلة المكافئة لان المعيشه اصلا صعبه وغالية والواحد المفروض ما يتكلم الاذهو متاكد من الكلام الي يقوله واتحداك تقدر تعيش في بريطانيا بس علي المكافئه وتري العيشه في بريطانيا مش نفس العيشه في لبنان ........اقول خلك في حالك احسلك وللمعلوميه انا مش زي ماتقول راعي وناسه وتري كلن ينضر الناس بعين طبعه
    7 "
  4. لا تخسرون بعض يا شباب عشان مشاركه :115:
    اخ مشاري معاك حق .. بريطانيا غاااااااااااااااااااااااليه خالتي تدرس فيها هي وزوجها وتقول كل شي فيها غالي حتى الخضار عندهم غاليه يعني تفكرين ألف مره قبل لا تسوين سلطه ههههههههه والمواصلات والسكن طبعا حدث ولا حرج بس بعد فتره تأقلموا عالوضع ومشت أمورهم الحمدلله واللي سهللهم بيسهلك بس انت توكل على الله .. أنا مستغربه ان المكافئه هي نفسها في كل الدول مع ان المعيشه تختلف من مكان لمكان وهذا في ظلم بصراحه
    7 "
  5. السلام
    انا متأكد ان الحياة غاليه في بريطانيا في اوربا عامة
    بس تبي تفهمني ان كل طالب في أوربا يشتغل علشان توفي معاه ولا كل نص الشهر داق عل اهله خليك واقعي
    و زي ما توفي مع غيرك لازم تحاول تخلي هذي المكافئه توفي معاك
    الشهر هذا اتحدى المكافئة اتكفيك لين أخر الشهر والشهر الي وراه طلع ادخار بسيط
    احنا مشكلتنا ان تعودنا نعيش في بيت اهالينا الحمد لله بنعمة وخير بس عمرنا ماكنا نفكر بجدية نحاسب على المصروف والحياة في السعودية اكيد مش زي الحياة في بريطانيا
    بس انت الحين يامشاري مسؤول عن نفسك حاول تنسى ان في اهلي بيساعدوني علشان تقدر تضبط مصروفاتك مش عيب ان الانسان يساعدوه اهله بس خليهم لضرووووووووووووووووووووره

وانا متأكد انك ما سويت ميزانيه
    والله يوفق الجميع
    7 "
  6. اولا شكرا للكل علي المرور , وفعلا كلامك ياام سعود فعلا حاصل الدنيا فعلا غاليه
    ويااخ سلطان لازم انك تعرف انه الكلام اكيد سهل لاانك ماجربت لانك لازم تدفع ايجار للعائلة الي انت ساكن معها ولازم تدفع علشان تاكل (فطور )مع العائله والاصعب انه لازم بعد تدفع حق غداء وعشاء في اي مطعم ولازم تشتري ملابس ولاتنسى تدفع مبلغ كل شهر علشان تستخدم الميترو او الباص وبعد في مستلزمات الجامعه من كتب.........الخ ويمكن انك ماتعرف انه علي كل حاجه تشتريها عليها نسبة من الضرايب.يعني الحاله مو صعبه الا موت ويمكن تمر ايام نحول نقتصر يا عشاء يا غداء او نصوم ذالك اليوم...هههههههههه
    بس انا ماتوقعت اني اول ماراح اكتب الموضوع راح القي هالرد توقعت الكل راح يساندني
    ويتفهم وضعي خاصة ان كلنا مبتعثين وعندنا نفس المشاكل وهذا الكلام ينطبق علي جميع طلاب المبتعثين الي الدول الاوربية فانا اعرف طلاب في اسبانيا وفرنسا يعانون نفس المعاناه
    وانا اذا طرحت هذا الموضوع اردت ان يصل صوت المبتعثين الي اوربا الي المسؤالين لعل وعسى يزيدون المكافئه لان اوروبا المعيشة فيها صعبه واعتقد ان جميع طلاب اوربا يشاركوني بنفس هذا الامر ............
    7 "
  7. أخي آنا أتفهم المعانة التي تمر بها, الله يعينك. لكن لننظر للأمر من زاوية موضوعية, أعتقد أنك تعيش في لندن, أليس كذلك!!!
    لندن مدينة فاحشة الغلاء وهي مدينة "للأغنياء". والطلاب بشكل عام يتحاشون الدراسة في لندن لهذا السبب.
    بصراحة آنا قرأت كثيرا عن الدراسة في بريطانيا وأعرف أنها غالية جدا, ولكن كلما ابتعدت عن لندن كلما رخصت تكاليف المعيشة.
    وطبقا للبروشورات التي أخذتها من المجلس الثقافي البريطاني فإن معيشة الطالب الدولي في بريطاني قد تكلفه حوالي 811 باوند في الشهر, هذا بشكل إجمالي طبعا.
    لنتكلم بصراحة عن نفسنا - أهل الخليج- أنت عشت في بيت أهلك وكنت قبل القدوم إلى بريطانيا ما يشغل بالك ولا شيء حتى مصروفك تأخذه من الوالد الله يحفظه.
    ما تتساءل شلون الطلاب من الجنسيات الأخرى عايشين مع العلم بأنهم لا يتقاضون نفس المبالغ التي يتقاضاها الطالب السعودي في بريطانيا.
    نصيحة إذا لم تستطع التأقلم مع وضعك الجديد, حاول أن تنقل دراستك إلى جامعة خارج لندن.
    دمتم بود.
    بالتوفيق للجميع,
    أختكم مهياوة
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.