الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار التفرقة بين مكافآت البنات والشباب في بريطانيا ونطالب بالمساواة

حوار التفرقة بين مكافآت البنات والشباب في بريطانيا ونطالب بالمساواة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4984 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

مشاهدة نتائج الإستطلاع: ماهو الأحل الأنسب في رأيك من الحلول المذكورة بالأسفل

المصوتون
67. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • الحل الأول

8 11.94%
  • الحل الثاني

26 38.81%
  • الحل الثالث

10 14.93%
  • ضد هذه الخيارات بالكامل

21 31.34%
  • لا اعلم

2 2.99%
  1. الصورة الرمزية قدهـ111
    قدهـ111

مبتعث جديد New Member

قدهـ111 المملكة المتحدة

قدهـ111 , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى MSC , بجامعة University
    • University
    • MSC
    • ذكر
    • --, --
    • السعودية
    • Nov 2008
    المزيدl

August 27th, 2010, 10:38 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني اخواتي, ارجوا من سعادتكم مناقشة هذا الموضوع بشكل جدي ومنطقي والابتعاد عن التحيز والاتهامات وأتمنى ايضا وصول هذا الكلام للمسؤولين او بالأصح الى الملحقية

كما تعلمون في بريطانيا تكاليف المعيشه عاليه وايضا في ازدياد وهذا يتضح من خلال نسبة التضخم المتزايده وسوف يزداد الوضع سوءا ً بعد تعديل نسبة الضرايب من 17.5% الى 20%

وايضا تعلمون ان الحكومة السعودية مشكورة تصرف مكافأت لنا شباب وبنات وبرضوا تصرف مكافأه للمحرم اضافه الى مكافأه المبتعثه وهذه نقطه يشكرون عليها

ولكن الفكره هنا لماذا التفرقه بين الطالب والطالبه؟؟ لماذا الطالبات تستلم مكافأت اكثر من الطلاب؟؟

انني لا اتحدث عن جميع الطالبات!! لأن زياده المكافأه سوف تكون للمحرم الذي يتواجد معها في مقر البعثه وهذا حق ومنطق ايضا

لكنني اتحدث عن الطالبات الاتي يستلمن مكافأه محرم وهن متواجدات في المملكة المتحدة من دون محرم !! وهذه العينه قرابة 75% من الطالبات المبتعثات

لماذا هذا التحيز؟؟ لماذا هذه التفرقه؟؟ في هذه الحاله مالفايده من وجود المحرم؟؟ فقط نسف للميزانيه من دون ادنى فائده.

لذلك لدي وجهات نظر وارجوا منكم مناقشتها والتصويت ايضا:-

1- الغاء فكرة شرط المحرم للفتاة المبتعثه وإلغاء مكافأه المحرم. في هذه الحاله سوف تكون مكافأة الطالبه نفس مكافأة الطالب. (( انا شخصيا ضد وجهة النظر هذه لأن الوضع راح يكون له مساوئ اكثر من المحاسن )).

2- متابعة الطالبات والمحارم وذلك حين خروج المحرم من المملكة المتحده يتم ايقاف مكافأة المحرم بشكل فوري لحين عودته. بحيث يتجه الى الملحقيه لإخطارهم بعودته للبدء بصرف المكافأه. (( هذه النقطة اؤيدها بشكل كبير لأنها تحمي من إفساد المال العام )).

3- رفع مكافأة الطلاب لتصبح مساوية لمكافآت الطالبات. في هذه الحاله راح تتم المساواة وبشكل نظامي وايضا سوف يتحسن وضع الطالب السعودي وعلى الأقل يقدر يرخي على نفسه والابتعاد عن الضغط النفسي اخر الشهر.

ارجوا من سعادتكم مناقشة الموضوع والمشاركة بالتصويت بمنطق وعقلانيه.

والله ولي التوفيق,,,
  2. أخوي النظام فيه مساواة زي ما المبتعثة تأخذ مكافئة للمحرم، المبتعث يأخذ مكافئة للزوجة، فلا يوجد منطق بالمطالبة بالمساواة في وجود التساوي.

و نفس الوضع ممكن يحصل من كلا الطرفين، يعني محرم الأخت يرجع و تستلم هي مكافئته، أو زوجة المبتعث ترجع و يستمر في صرف مكافئتها، و الحالتين غير نظامية و في المبالغ الي يستلمها المبتعث/ة نظر من الناحية الشرعية.

و هذه أوضاع شاذة (بمعنى قليلة و ليست هي القاعدة) و الشاذ لا حكم عليه.

و بعدين مع بالغ إحترامي لك، لا أنا ولا إنت ندفعها من جيوبنا.

تحياتي،
    د.علي
    7 "
  3. الحين فاتح موضوع ومسوي استطلاع ومدري ايش على شان ايش بالضبط ....يا اخي عندك مشكله والدنيا غاليه عليك عندك حلين لا ثالث لهما -اما انك تحاول توازن ميزانيتك وترشد بقدر المستطاع عشان تقدر تعيش فى هالبلد
    - او ترتاح وتريحنا وتترك هالبلد لبلد ثاني كامريكا او حتى الصين او حتى بلاد الواق الواق
    واللي ممكن تسويه المطالبه بزيادة المكافئه لك ولكل الطلاب الذكور والاناث وتقول خرابيطك من زيادة الضرائب ومدري شنو ....لكن البنات ومدري مين ياخذو اكثر مننا ونطالب بزيادة المكافئه ونكون مثلهم ومافي محرم معاهم وما ادري شنهو فهذا كلام فاضي
    اترك عنك الحسد وانتبه لدراستك وحاول تغير فى تفكيرك نبغاك لمل تجي تفيد البلد والناس موتضيق عليهم ....الله يشفيك انت وامثالك وياليتك
    تقبل تحياتي
    7 "
  4. اهلا اخوي فيقوا
    الله يرزقنا ويرزق الجميع لكن انا تحدثت مطالبة ً للمساواة والمسألة ماهي مسألة حسد مثل مابعضكم يظن المسألة ان المبتعثه المتواجدة من دون محرم تأخذ مال غير مشروع
    وشاكر لك مشاركاتك

اهلا اخت عهد
    شاكر لك مشاركاتك وعسى الله يعين الجميع ان شاء الله

اهلا اخت فط فط
    ان بعض الظن اثم
    اخت فظ فظ المسأله مو مسأله حسد, المسألة مسألة مساواة مو انتم تطالبون بالمساواة بين الرجل والمرأه؟؟
    والملحقية ماعندها اي خبر اذا المحرم موجود ولا مو موجود, ياكثر البنات اللي من دون محرم ويتم صرف مكافأه لهم وبعضهم ماشاء الله اسأل الله يثبتهم وبعضهم الله يصلحهن ويهديهن لكن هذا مو موضوعنا

اهلا اخ ahm3d
    هل تعتقد ان الملحقية تعلم عن هذي النوعية؟؟
    الملحقية ماتدري اذا انت حي ولا ميت فكيف تبيهم يدرون ان الطالبة من دون محرم علشان يتم تحذيرهم؟؟

اهلا اخ مروان
    شاكر لك ردك يالغالي وكلن له متطلبات لكن التفرقة مشكلة

اهلا د.علي
    الصراحه اشكرك كل الشكر على توضيح نقطه كانت بعيده عن بالي وهي مسألة المتزوج اللي يستلم مكافأه واهله مو معاه وهذي برضوا مشكلة ويجب ان يتم التعامل معها واعتقد ان افضل حل لهذه النقطه بالتحديد هي شبيهه للحل رقم 2
    وبعدين يادكتور علي هالنوعيه ليست اقلية ليطلق عليها اسم مجموعة شاذة قلت لك قرابة 75% من الطالبات واراهن على هذي النسبه اذا لم تزيد او تنقص بمعدل 2%ـ
    وشاكر لك لك اخي العزيز

اهلا اخ alsamid
    الفكرة مو على يزيدوني وراح اسكت لا, المسألة مسألة اموال دولة, الدولة تضخ مليارات على المكافاءات ولازم نرد لهم الجميل
    واذا انت تبيني انفع البلد بدراستي بالخارج
    انا طلعت الحمدالله وتعلمت واتضح لي ان المال اللي تكلمت عنه بالموضوع مال غير مشروع ويعتبر استنزاف لأموال الدولة وبهالحاله اتمنى من الملحقية متابعة هذا الموضوع لإيقاف المال المستنزف وهذا اقل ما اقدمه للدولة كرد جميل
    ولا انت ضدي بهالكلام؟؟
    عايدي اخوي عطني وجهة نظرك اذا كلامي فيه غلط شرعي او قانوني انا مستعد اطالب المشرفين بحذف الموضوع والسكوت عن هذي النقطه بشكل كامل
    وبعدين ياخوي تدعي علي بالموت لأني اختلفت معك في وجهة النظر؟؟
    الله يهديك ويصلحك, انت تدرس برى ويجب ان تعتاد على الاختلاف في وجهات النظر ومحاولة جذب الاخرين لموافقتك مو تدعي عليهم اذا صارت حجتك ضعيفه!!

اشكر الجميع على ردودهم,

وقد يرى البعض ان المال العام مال سايب وخل كلن يستفيد, لكن اتمنى تكون الفائدة بشكل مشروع وليست تلاعب
    وكل شخص مننا يشتكي من الفساد بقطاعات الدولة و و و و إلخ
    إن الله لايصلح ما في قوم حتى يصلحوا مافي انفسهم
    لازم نبدأ التغيير من انفسنا لكي نستطيع تغيير الواقع الى الافضل
    متى راح نستطيع ان نقتلع الفساد الاداري من جذوره؟؟ اذا بعض الردود تعتبر هذا المال مال سايب متى راح نصبح دولة متقدمه من جميع الاتجاهات؟؟
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.