الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

كيف ادرس في البيت بعد ما اطلع من المعهد ..ساعدوني الوقت يمر بسرعه!!

كيف ادرس في البيت بعد ما اطلع من المعهد ..ساعدوني الوقت يمر بسرعه!!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4834 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية مي الرياض
    مي الرياض

مبتعث جديد New Member

مي الرياض لوكسمبورج

مي الرياض , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى لوكسمبورج , تخصصى ااااا , بجامعة اااااااا
    • اااااااا
    • ااااا
    • أنثى
    • ااااااا, اااااااااا
    • السعودية
    • Jan 2011
    المزيدl

January 4th, 2011, 04:16 AM

سلام عليكم \\\\\\\\\\\\

اخواني واخواتي الطلبه في البدايه احب احيي الجميع وادعوا لكم بالتوفيق ان شاء الله ..

كثير وبفضل الله ثم فضلكم استفدت من منتديات مبتعث اشكر لك روح الاخوه والتعاون الي المسها فيكم ..

انا بدات دراسة اللغه من اربع شهور ونصف تقريبا .. بدات وانا اشكو من صعوبات في الكتابه والقراءه والاستماع

اعتقد الشي الوحيد الي انا فيه جيده نسبيا هو المحادثه وبرضوه فيها اخطاء كثيره في القواعد ..

الكل يشيد بمستواي الا انا .. كثير اعاتب نفسي والومها اني ما اتطور بالسرعه الي ترضيني احس الوقت يمر

بسرعه

وانا محتاجه شغل كثير عشان اطور نفسي اول ما وصلت كنت في الور ا نترميديت ولا زلت

عندي وقت طويل في البيت بس ما اعرف من وين ابدا او هل الي قاعده احفظه واضيع وقتي فيه مهم اولا محتاره

وانتو اكثر ناس تعرفون ان اللغه بحر .. يعني ممكن يكون توزيع للوقت في الدراسه خطأ يعني تعرفون ان اللغه اربع

مهارات الكتابه والقرأه والاستماع والمحادثه .. اخاف يضيع وقتي وانا ما عملت موازنه صح للمهارات الاربعه

ما اعرف هل مستواي يتطور اولا .. هل ادرس كفايه او مقصره .. هل الدروس الي احفظها تخدمني في الايلس

انا هدفي الايلس الصراحه اللغه اكيد حتطور مع الوقت

اتمنى منكم تساعدوني بخبراتكم او طريقتكم بالدراسه في البيت كيف تتدرسون وش تحفظون او هل تقضون اغلب وقتكم برا البيت ما اعرف انتو علموني من وين ابدا ..
  2. وعليكم السلام ..
    شوفي يا اختي .. بالنسبة لدراسة اللغة الانجليزية بشكل خاص ومكثف .. فأنا لم ادرسها .. لذلك ..
    ليست عندي خلفية عن تلك المواضيع .. لكن اتمنى من المبتعثين او حتى اللي عندهم خبرة انهم يقولون لنا..
    وفي ملتقى اللغة الانجليزية تجارب مبتعثين سابقا .. وفيه مواضيع عن تقسيم الوقت ..
    ملتقى اللغة الإنجليزية English Language Forum - .:: مبتعث ::.
    اتمنى انك تروحين لقسم اللغة الانجليزية .. وسوف تجدين مبتغاك ..
    تحياتي لك ..
    ريشة ابداع ..
    7 "
  3. اعتقد الامور التفاعلية مثل بعض البرامج التي تعلم الانجليزية
    والمحادثات في الانترنت مع انجليز تنفع ايضا

هو الاساس تعرفي الكلمات الانجليزية ومعانيها ثم كيف تصيغي جمل بطريقة صحيحة
    النطق مهم ولكن ليس الاهم عموما الاجنبي في الغالب يحتفظ بلكنة خاصة الهنود حتى لو عاشو في بريطانيا 20 سنة
    لغة الانجليزية تبين ان هندي مثلا وحتى العرب تبين
    ترى حتى المعاهد ممكن مايكون توزيع الوقت على المهارات مناسب انت اعلم الناس بنفسك حددي مناطق الضعف وتعلمي فيها وركزي عليها وتتحول ان شاء الله الى مراكز قوة الاستماع ممكن تتدربي عن طريق مشاهدة الافلام الاجنبية -بدون ترجمة-
    وتركزي على السماع وافضل تكون افلام بريطانية لان نطقهم اوضح واصح من الامريكان حاولي تقرأي لاتتوقفي عن القراءة حتى لو جرايد انجليزية مثل سعودي غازيت واراب نيوز وغيرها والكلمات الي ما تفهميها ترجميها مباشرة حتى لو فيها تعب في البداية لكن راح تتحسني بكثير وموفقة
    7 "
  4. اختي الكريمة
    السبب واضح من طرحك بوجود gap لغوي
    في بعض الاحيان يكون الاختبار لدى المعاهد ليس مقياس قوي كما هو باختبار الايلتس.
    انصح عودي الى المستوى المناسب حتى لو من الصفر المهم تقوية مسارك اللغوي
    وتاكيدي من قوة معهدك بمقارنة لزيارة اكثر من معهد اوكلية لغوية وحضور class
    7 "
  5. اول شي عشان تطوريين المحادثه لا تستحيين سولفي مع اي احد, او على الاقل كل شوي روحي لاداره المعهد اسئليهم عن اي شي.
    طبعا زي ما كلنا عارفيين ان الكلمات مهمه جداً فـ احسن طريقه عشان تتعلمي انك تحددي لك مجموعة كلمات كل يوم تحفظين معانيها وطريقة كتابتها, اما الكتابه افضل طريــقه انك تطلبين من مدرسينك يعطونك كل يوم موضوع وتكتبيين عنه وتسلمينه لهم اليوم الثاني ويعطونك وجهة نظرهم ويبون اخطائك وباذن الله راح تطوري بســرعه

تحيتي لك

عبدالله
    7 "
  6. اختي كل شي بالبداية صعب وكلنا كنا مثلك باول ما جينا مو عارفين شنسوي يعني لا تضغطين على نفسك تروحين تكرهين اللغة والدراسة

طبعا لكل مهارة لها العديدة من الاساليب عشان تتعلمينها وهذا يرجع لك انتي وش تفضلين

سماع الراديو اخبار التلفزيون مشاهدة الافلام ومسلسلات بريطانيه << فيه مسلسل مره حلو اتابعه الحين تابعيه معي اسمه Waterloo Road يجي كل يوم اربعاء الساعه 8 على البي بي سي 1

ايه ادخلي على موقع البي بي سي فيه قسم اسمه Iplayer تلقين فيه مسلسلات مره حلوو وبرضو برامج قصيره وحلوو

BBC iPlayer - iPlayer Radio Home << هذا هو الموقع

^^ كل هالاشياء جدا مفيده للسمع والكلمات بعد ,,, خلني ورقة جنبك وسجلي اي كلمة جديدة تشوفين انها مفيده لك

وبرضو قراءة قصص او كتب علمية << فيه كثيير في جزء الاطفال بطريقة حلووة وسهله للفهم والحفظ

وجرايد حاولي تقري كل يوم مقالة على الاقل ومايحتاج تترجمين كل كلمة لان فيها كلمات كثيييره صعبه وجديده حاولي تفهمين المقاله وبرضو شوفي استخداماتهم للقواعد جدا مختلفة عن اللي يدرسونها هي ...

ابدئي اكتبي مقالات صغيره عن اشياء تحبينها واذا قدرتي تعطين الاستاذة عندكم يكون خير وبركة

ربي يوفقك ويسهلك دراستك )))
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.