الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اخوااااااااااااني هذا القسم..........

اخوااااااااااااني هذا القسم..........

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4740 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية طالب معرفة الابتعاث
    طالب معرفة الابتعاث

مبتعث مميز Characteristical Member

طالب معرفة الابتعاث أيرلندا

طالب معرفة الابتعاث , ذكر. مبتعث مميز Characteristical Member. من أيسلندا , مبتعث فى أيرلندا , تخصصى . , بجامعة .
    • .
    • .
    • ذكر
    • ., 000
    • أيسلندا
    • Mar 2011
    المزيدl

April 28th, 2011, 03:17 PM

السلام عليكم
    اخوااااااني ادري ان هذا القسم قليل اللي فيه مقارنة بقسم امريكا:
    المههم اخواني اخواتي: طيب لاحول ولا قوة الا بالله
    1-لو ببتعث الى مدينة ( ليدز ) كم احمل معي من المال لمدن سنة؟؟؟ (اتمنى تجاوبوني اخواني اخواتي)
    2-ابي تفصيل اكثر عن مدن مثلها؟؟؟
    جزاكم الله خير اخواتي اخواتي.
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طالب معرفة الابتعاث
    السلام عليكم
    اخوااااااني ادري ان هذا القسم قليل اللي فيه مقارنة بقسم امريكا:
    المههم اخواني اخواتي: طيب لاحول ولا قوة الا بالله
    1-لو ببتعث الى مدينة ( ليدز ) كم احمل معي من المال لمدن سنة؟؟؟ (اتمنى تجاوبوني اخواني اخواتي)
    2-ابي تفصيل اكثر عن مدن مثلها؟؟؟
    جزاكم الله خير اخواتي اخواتي.
    أخوي طالب معرفة الابتعاث
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    أولا هل أنت عزابي أو معاك عائلة ؟
    عطني معلومات أكثر عن فكرتك ومخططك ، وأبشرك راح أعطيك التفصيل الممل إن شاء الله عن كافة المعلومات المالية ، لأني أعيش في مدينة مماثلة لطبيعة الحياة في ليدز مع قليل من الاختلاف .
    الله يوفقك ويجعل النجاح حليفك يارب .
    7 "
  3. من البريد الخاص :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طالب معرفة الابتعاث
    السلام عليكم
    انت رديت على موضوعي المهم انا بدخل علطول بالموضوع:
    انا لو بروح بروح لوحدي وراح اسكن مع عائلة وانا مو من العوائل الاغنياء نحن جميعا فقراء الى الله .
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    حياك الله أخوي الغالي ، أولا كلنا مو من عوائل غنية ، وغنانا بالله سبحانه وتعالى ،
    الشي الثاني أخوي إذا بتروح لوحدك وبتسكن مع عائلة خليني أحسبها لك :
    العوائل بين 100 إلى 150 باوند في الأسبوع يعني في حدود 600 باوند في الشهر ، شامل وجبات الأكل والغسيل وكل شي ، يعني ماراح تدفع شي ، بس الغدا راح تتغدا في المعهد أو الجامعة .
    مصاريف تنقلات شهرية في حدود 250 باوند ، مصاريف ملابس في حدود 100 باوند في الشهر وهذا مبلغ كبير ، لأنك راح تشتري مرة وحدة ، لكن خلنا نحطها احتياط .
    مصاريف نثرية شهرية 150 باوند كافية بالراحة ،
    يعني الإجمالي 600 + 250 + 100+150 = 1100 باوند في الشهر ، طيب خلنا نقول احتياطا 1250 باوند في الشهر أي 7500 ريال في الشهر .
    يعني الإجمالي لمدة سنة أكاديمية كاملة ومعها شهرين بريسيشنل كورس أو كورس صيفي راح يكون الإحمالي 7500 في 12 = 90000 ريال سعودي ، وصدقني راح يفيض لك مبلغ زيادة إذا ضبطت نفسك ، ونعرف ناس ما صرفوا 50 أو 55 ألف لمدة سنة كاملة .
    لكن الناس تختلف .
    المهم هذه رؤية أولية وأتمنى ألا تتردد في أي استفسار .
    الأمر الأخير إسمح لي أن أكتب هذا التعليق في موضوعك حتى يستفيد منه الجميع .
    وفقك الله إلى كل خير .

آسف أخوي نسيت أذكرك مصاريف الدراسة ، ليست ضمن الحسابات أعلاه .
    7 "
  4. من البريد الخاص :

اوووووووووووووب
    ترى بالنسبة ليي ان 90000 كثيرة للغاية!!!
    ومع ان ليدز مو غالي مثل لندن!
    والله يا غالي أنا أضع تقديرات باحتياط أعلى ، أنا أعيش في مناطق مماثلة للحياة في ليدز .
    إذا كنت تعرف أنك ستكتفي بالعيش في حدود الدرجات الأقل فأنك على هذا تغير قليلا في خططك .
    بالنسبة للسكن مع عائلة فأنا وضعت الحد الأعلى ، وإلا فإن بعض العوائل السكن لديها 90 باوند في الأسبوع . أي أقل من 400 باوند في الشهر .
    بالنسبة للمواصلات يعتمد على موقع العائلة .
    بالنسبة لمصاريف الملابس أعتقد أنك تشتري بـ 200 أو 250 باوند أول ما تجي تكفيك لمدة سنتين بالراحة ، يعني راح توفر الكثير .
    بالنسبة للمصاريف الشهرية خذ في حسابك حدود 10 باوند يوميا أي حوالي 200 باوند في الشهر ، طبعا هذا إذا ما فيه تمشيات أو شي من هذا .

طبعا هناك خطة أخرى وهي أنك تسكن في سكن الجامعة أو المعهد الذي تدرس فيه ، وغالبا أنه في حدود 60باوند في الأسبوع ، لكن في هذه الحالة سيكون الأكل على حسابك .
    قلت لك بإمكانك أن تختصر الكثير والكثير حتى تصل إلى 50 أو 55000 ألف ريال لمدة سنة كاملة ، عدا مصاريف الدراسة .
    لكني لا أعتقد أنك تستطيع العيش لمدة سنة بأقل من 50 ألف ريال في الحدود المعتادة ، إلا إذا ضغطت على نفسك وعملت لنفسك ميزانية دقيقة وقللت الصرف بشكل كبير.

الله يوفقك أخوي ، ولا تتردد بأي سؤال ، وأنا تحت الخدمة .
    7 "
  5. من البريد الخاص :

طيب اخوي
    ابتعاث على حساب الحكومة (ببرنامج خادم الحرمين) دراسة بمعهد لغة انجليزية على حساب المبتعث ام على حساب الحكومة؟؟؟؟
    نعم أخوي ، إذا كان الإبتعاث على حساب الحكومة ( برنامج خادم الحرمين ) ، أو إبتعاث عن طريق أي جهة عمل أخرى ، دراسة اللغة تكون على حساب الحكومة ، أو على حساب الجهة اللي ابتعثتك .
    في البداية يعطونك سنة كاملة ، وممكن يمددونها لك ستة أشهر إذا ما استطعت تجاوز اللغة ، لكن إن شاء الله سنة واحدة كافية خاصة للشباب اللي أعمارهم أقل من 25 أو 30 سنة ، لأنهم أقدر على على التعلم أسرع ، وكل ما كان الطالب أصغر عمرا كل ما كان أسرع اجتيازا لمرحلة اللغة بإذن الله .
    7 "
  6. من البريد الخاص :

يعني التكلفة تكون قليلة ليش خوفتني ههههههههههههههه من البداية تقولي 90الف؟؟؟
    ما خوفتك يا الغالي
    أنا ما أبغاك تتفاجأ ، لكن تخلي في حسبانك إن الحياة غالية في بريطانيا ، وغالية جدا مقارنة بالسعودية الله يحميها .
    نعم 90 ألف قد تصرفها بالراحة إذا كنت ستعيش بالمستوى الذي ذكرته لك .
    وتستطيع العيش بـ 50 ألف إذا ضغطت على نفسك كثيرا .
    وفقك الله أخوي .
    7 "
  7. من البريد الخاص:

لكن المعهد على حساب الحكومة وكيف بخسر 50 الف بسهولة قول 20000 الف وانا مابروح اخسر فلوس ودسكو؟؟
    هو كله سكن مع عائلة اي ارخص +الاكل +طلعات تمشية زي السياحة +حاجات واغراض عادية فقط؟؟؟
    يا أخي الله يجزاك خير :
    إذا كان المعهد على حساب الحكومة ، فإنك لن تخسر أي شئ ، بل ستحصل على مكافأة إن شاء الله .
    المهم أن تعرف ماذا تريد .
    إذا كان سيتم ابتعاثك فأبشرك أنك لن تخسر أي ريال .
    والحكومة تعطيك مكافأة وتدفع عنك رسوم الدراسة ، وتعطيك تذاكر ، وتدفع عنك الفيزا ، وكل شي .
    يعني إنت بس عليك تدرس .
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.