الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الدول الأوربية, الله المستعان !!

الدول الأوربية, الله المستعان !!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4036 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Bones
    Bones

مبتعث جديد New Member

Bones السعودية

Bones , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى medicine , بجامعة ksa
    • ksa
    • medicine
    • ذكر
    • riyadh, ry
    • السعودية
    • Apr 2013
    المزيدl

April 9th, 2013, 12:51 AM

خير الناس انفعهم للناس - من نفس عن مؤمن كربة من كرب الدنيا
    خير الناس انفعهم للناس - من نفس عن مؤمن كربة من كرب الدنيا

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
    يا اخوان محتاج مساعدتكم ضروري الله يرضى عليكم

انا ابي ادرس الطب في المانيا او بولندا ( رغبة اولى) | هولندا , التشيك المجر و ايطاليا ( رغبة ثانية او انها غير موجودة من الاساس ! )

انا الان ادرس في السنة الاولى للطب في جامعة حكومية ليست بعريقة في مجال الطب ! وقد اتمت السنة التحضيرية و السنة الاولى في احدى الكليات في الرياض ثم انتقلت الى هذه الجامعة (الحكومية) و اجبروني على ان اعيد السنة الاولى - المفترض ان اكون في السنة الثانية في الطب بعد السنة التحضيرية !! ,, علماً بأني حاصل على 5 في الايلتس , وسوف اختبره من جديد لأحصل على 6 ان شاء الله
    و بصراحة انا لست مرتاح لدراستي للطب هنا , و اود الدراسة في الخارج لعدة اسباب !

سؤالي : هل يوجد في الدول المذكورة اعلاه نظام المعادلة للمواد, وقبولي في كلية الطب في السنة الثانية او الثالثة وهل يتطلب ان اجتاز اختبارات معينة ( لوضعي انا ) ؟
    واتمنى ان اتواصل مع احد من طلاب الجامعات الاوربية المذكورة اعلاه

وجزى الله من يساعدني كل خير و جعلها في موازين حسناته !

ولا تنسوا خير الناس انفعهم للناس - من نفس عن مؤمن كربة من كرب الدنيا
  2. أرجو المعذرة أخ bones على اني حسأل في نفس موضوعك بس انا حالتي مشابهة تقريبا ومن زمان كنت بدور اجابة للسؤال دا .. وكنت أرغب في اكمال دراستي ( طب بشري ) في ألمانيا أو أحد البلدان المعروضة في خيارات الابتعاث دي السنة .. سؤالي هو , هل الجامعات يقبلوا معادلة السنة التحضيرية اذا كانت من جامعة خاصة أو حكومية - علما أني أنهيت السنة التحضيرية وحاليا طالبة طب اسنان في السنة الأولى - والحمدلله لغتي الانجليزية ممتازة جدا بس برضو ما عندي مشكلة اذا كانت الدراسة بغير اللغة الانجليزية لاني صراحة أفضل ألمانيا كخيار أول .. ف حابة أعرف هل أقدر أعادل السنة التحضيرية أو بعض المواد المشتركة بين تخصصي وتخصص الطب البشري ولا لازم أعملها تاني في الجامعة الي راح أقدم عليها ؟ واذا ما عملتها بس عملت اختبار اللغة الالمانية هنا قبل لا أسافر وقدمتلهم الشهادة كيف حتكون نسبة قبولي بحيث اني حعادل مواد و كدا ؟

معليش طولت في سؤالي بس لأنو بحاول أجمع المعلومات الي تشجعني على السفر قبل لا يفتح باب الابتعاث هذه السنة ..
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.