الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ابغى ادرس طب ببولندا و لكن !!

ابغى ادرس طب ببولندا و لكن !!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3398 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية alsbnty
    alsbnty

مبتعث جديد New Member

alsbnty الولايات المتحدة الأمريكية

alsbnty , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى هندسة طبية , بجامعة Colorado university
    • Colorado university
    • هندسة طبية
    • ذكر
    • Fort Coilns, Colorado
    • السعودية
    • Jan 2015
    المزيدl

January 4th, 2015, 03:17 PM

السلام عليكم حبايبنا المبتعثين
    ابغى استشيركم في قصتي مع الابتعاث :
    أنا طالب من يوم انا صغير شغوف بالطب و حاب اكمل دراستي لتخصص الطب بالابتعاث لأحدى دول أوروبا .

دخلت فترة التسجيل للابتعاث إلا انصدم بـ لازم درجة الايلتس موجودة معاك لترفعها ظمن الملفات المطلوبة [ شهادة ثانوية ، نتائج قياس ] .

أنا اختبار الايلتس ما كان عندي مطلقاً فاضطريت اسجل لتخصص ثاني غير الطب .

اثناء انتظاري في فترة إجراءات البعثة دخلت اختبار الايلتس و جبت النتيجة المطلوبة للطب 5 و لله الحمد من فرحتي رحت لشؤون البعثات بالرياض عشان ابيهم يدخلوا نتيجة الايلتس عندهم في النظام ... قالوا ملفات المبتعثين للمرحلة العاشرة ما فتحت بعد عيد الأضحى بتفتح >> هالكلام بذي القعدة ١٤٣٥ .

انتظرت لين ما جت مرحلة مطابقة الوثائق في الخبر بداية صفر ١٤٣٦ اعطيتهم اوراقي و انا أتسآل عن إمكانية تغيير التخصص قالوا انتظر لما بعد الملتقيات راح تفعل الخدمة الالكترونية و من ضمن هذه الخدمة
    [ خدمة تغيير التخصص/ الدولة ]
    فتحت الخدمات الإلكترونية و قدمت طلب تغيير التخصص و الدولة من امريكا ( هندسة طبية ) الى بولندا ( طب بشري ) قوبل الطلب بالرفض لإمتلاء المقاعد المخصصة للطب .
    _________انتهت القصة__________
    و الآن عندي بعثة لأمريكا بتخصص ما ابيه و عندي عدة تسآئلات كالتالي :-
    ١- هل ابتعث لأمريكا و من بعد سنة اللغة اقدم طلب للملحقية السعودية بأمريكا لتغيير التخصص و بلد البعثة بعد ما اجتاز سنة اللغة و اجيب لهم قبول من احدى جامعات بولندا ؟ و هل هالشيء ممكن ؟؟؟ [ خصوص انهم قالوا في الملتقيات لا تغيير للتخصصات بعد صدور قرار الابتعاث ]

٢- هل ألغي بعثتي و اقدم ضمن المرحلة الحادية عشر ؟ لكن خوفتي تصير شهادتي قديمة و غير معترف بها لتخصص الطب مثلاً.

٣- ألية تغيير التخصص و بلد الابتعاث من امريكا لدولة اخرى ، هل يشتروطوا شروط معينة او موافقة من الوزارة بالمملكة ؟
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alsbnty
    السلام عليكم حبايبنا المبتعثين
    ابغى استشيركم في قصتي مع الابتعاث :
    أنا طالب من يوم انا صغير شغوف بالطب و حاب اكمل دراستي لتخصص الطب بالابتعاث لأحدى دول أوروبا .

دخلت فترة التسجيل للابتعاث إلا انصدم بـ لازم درجة الايلتس موجودة معاك لترفعها ظمن الملفات المطلوبة [ شهادة ثانوية ، نتائج قياس ] .

أنا اختبار الايلتس ما كان عندي مطلقاً فاضطريت اسجل لتخصص ثاني غير الطب .

اثناء انتظاري في فترة إجراءات البعثة دخلت اختبار الايلتس و جبت النتيجة المطلوبة للطب 5 و لله الحمد من فرحتي رحت لشؤون البعثات بالرياض عشان ابيهم يدخلوا نتيجة الايلتس عندهم في النظام ... قالوا ملفات المبتعثين للمرحلة العاشرة ما فتحت بعد عيد الأضحى بتفتح >> هالكلام بذي القعدة ١٤٣٥ .

انتظرت لين ما جت مرحلة مطابقة الوثائق في الخبر بداية صفر ١٤٣٦ اعطيتهم اوراقي و انا أتسآل عن إمكانية تغيير التخصص قالوا انتظر لما بعد الملتقيات راح تفعل الخدمة الالكترونية و من ضمن هذه الخدمة
    [ خدمة تغيير التخصص/ الدولة ]
    فتحت الخدمات الإلكترونية و قدمت طلب تغيير التخصص و الدولة من امريكا ( هندسة طبية ) الى بولندا ( طب بشري ) قوبل الطلب بالرفض لإمتلاء المقاعد المخصصة للطب .
    _________انتهت القصة__________
    و الآن عندي بعثة لأمريكا بتخصص ما ابيه و عندي عدة تسآئلات كالتالي :-
    ١- هل ابتعث لأمريكا و من بعد سنة اللغة اقدم طلب للملحقية السعودية بأمريكا لتغيير التخصص و بلد البعثة بعد ما اجتاز سنة اللغة و اجيب لهم قبول من احدى جامعات بولندا ؟ و هل هالشيء ممكن ؟؟؟ [ خصوص انهم قالوا في الملتقيات لا تغيير للتخصصات بعد صدور قرار الابتعاث ]

٢- هل ألغي بعثتي و اقدم ضمن المرحلة الحادية عشر ؟ لكن خوفتي تصير شهادتي قديمة و غير معترف بها لتخصص الطب مثلاً.

٣- ألية تغيير التخصص و بلد الابتعاث من امريكا لدولة اخرى ، هل يشتروطوا شروط معينة او موافقة من الوزارة بالمملكة ؟

تصدق وانا اختك نفس القصة تقريبا لكن بعد صعقة الايلس *اللي ماكنت اعرف اساسا ايش هو لانه فقط خبرتي بالتوفل XD *
    وكنت حسوي زيييك بس خفت من انه ما اقدر اغير للطب بعدين بحيث اني ابدا ماقرات عن تغيير التخصص فكان ببالي انه مستحيل خصوصا أن التعهدات المكتوبة خوفتني مررة +خفت الاهل يقولون خلاص التخصص الفلاني دا احسن لك من الطب ×.×

لكن ربك ستر ورسلت طلب عالطب وبدون الايلتس خصوصا ان كلا رغبتي المانيا وكوريا لا تشترط الانجليزية في بداية الامر فرسلته وقلت اللي يصير يصير
    والحمدلله على كل حال
    رغم انه معايا ايلتس 4.5 دحين بس رفضوها في التدقيق والملتقيات خوفي دحين بس من اني اتحول لشي تاني ×_× عشان دا السبب

طيب بالنسبة لأسئلتك
    قبل كل شي حنصحك تستنى وتتابع هنا في المنتدى فور انتاء المفاضلة
    "نتوقع ع نص يناير بالكثييير"
    ارسل طلب تغيير للتخصص
    لانه في خيارين متوقعينها كلنا اما ان يزيد كم مقعد او ينقص كم مقعد لانه مستحيل المقاعد على قد المرشحين بالتمام
    لو زاد حيكون فرصة للي بيغيرون ولو نقص عاد الله يعين اللي بيحولونهم لتخصص غير الطب
    بعد كذا فكر ايش تسوي
    وهذا اللي اعرفه عن اسئلتك :

1/احتمال انك تجيب قبول طب من بولندا صعب شوية فيبيلك شدة حيييل وشوف من دحين الجامعات الموصى بها في بولندا وايش متطلباتهم عشان تحققها خلال اللغة وتكون مستعد وممكن لاسمح الله حتى لو جبته مايرضون التغيير لانه زي ماقلت انت شددوا في الملتقيات مرررة على ذا الشي والله اعلم .

2/انا شخصيا لو اني محلك حيكون دا اختياري فاستغل دي السنة اطور لغتي بجدية تااااااامة كاني في مرحلة اللغة برا وبعدها اقدم عالمرحلة ال11 واحقق شروط الجامعات اللي ببالي عشان يسهل عملية جلب قبول

ايش بالضبط مخوفك من الشهادة ؟؟! انت خريج قديم ؟؟ اذا علتى الثانوي ان شاءالله مافيها كلام ابدا بس القدرات والتحصيلي فيها عندك عامين وتنتهي صلاحيتها فانتبه لذا الشي.

3/ماعندي خلفية تامة بس اللي اعرفه انه اي شي من تغييرات من بلد لبلد يكون بين الملحقيات والسفارات تبع البلدين
    ( اتمنى اللي عنده خلفية يفيدك )

لولا الله عز وجل كنت ناوية اكنسل البعثة بسبة الايلتس فقط لا اكثر لكن ربنا اكرمني الحمدلله وذي من اجمل النعم اللي حسيت بقيمتها والله .

بالتوفيق يارب وخلي دعواتك واملك بالله كبير ♡
    7 "
  3. اختي الفاضلة حبيت أسئلك عن الدراسة الطب في المانيا اللي مخوفني اللغة الألمانية هل هي سهلة وايش هي المعاهد الممتازة لتعليم اللغة الألمانية انا حابه وحلم حياتي اني ادرس الطب في المانيا ومحتتارة ادرس في المانيا ولا بجامعة الخليج العربي بالبحرين اختي ابغى نصيحتك خصوصا انك مجربة وشكرا
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.