الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة تفكيري ما وقف دقيقة .. احترت وين اكمل دراستي !

مساعدة تفكيري ما وقف دقيقة .. احترت وين اكمل دراستي !

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2972 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Muhanned.
    Muhanned.

مبتعث جديد New Member

Muhanned. غير معرف

Muhanned.
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • Mar 2016
    المزيدl

March 6th, 2016, 01:44 AM

أسعد الله ايامكم بكل خير ..

زي منتو شايفين من الموضوع .. والله ما صرت اقدر انام من كثر التفكير ..

خلصت دراسة الثانوية السنة هاذي اللي راحت وبفضل الله تخجرت بمعدل تراكمي ( 98%) .. ومالي أي نية أكمل دراستي هنا .. وناوي بإذن الله أدرس طب في الخارج ..
    فاللي صار معاي اني من أول ما تخرجت أبوي كان مصمم اني اروح ألمانيا وأدرس لغتهم وأكمل باقي دراستي هناك .. وانا ماكان عندي اي مانع واستخرت الله طبعاً .. بس في خلال هاذي الفترة تواصلت مع واحد يقربلي من بعيد صارله في ألمانيا 7 سنوات ويدرس هندسة صناعية وقعدت اتكلم معاه حوالي ساعتين .. وبعد المكالمة تغيرت فكرتي وتغيرت صورة المانيا اللي كنت حاطها في بالي بشكل كاامل !! وقالي كثير يجوا ألمانيا وينصدموا وبعضهم بعد سنة او سنتين مايقدروا يكملوا وهذا بسبب الفكرة اللي كانوا حاطينها في بالهم .. كلمني عن عنصرية الشعب الألماني وكرههم الفظيع لأي شخص أجنبي وخصوصاً في الولايات الشرقية تطلع الشارع بعد 9 المسا ممكن يتعرضولك او يضربوك بسبب انك اجنبي .. طبعاً انا مااصدق اي كلام اسمعه فبحثت بنفسي ووجدت ان الكلام يمكن اخس من كذا وخصوصا في السنوات الاخيرة ارتفعت الجرائم العنصرية بشكل مفررط وصل إلى 1029 جريمة في السنة الأخيرة ومن ضمنها حريق سكن اللاجئين السوريين .. ومن الآخر ماراح ترتاح في بلدهم ولا بيخلوك ترتاح و ع حسب كلامه يقولي حتى بعض افراد الشرطة يحتقروك ويعاملوك بعنصرية عشانك اجنبي .. وخصوصاً اني افكر ببلد أعيش واستقر فيه بعد اكمال دراستي وبإذن الله آخذ الجواز اذا خلصت وتوظفت بنفس تخصصي .. أضف لذلك صعوبة اللغة يعني هذا صارله 7 سنين يقولي لسة مااتقن اللغة وصعب جداً يتقنها لانها مو لغته الأم .. وتعقيدهم الشديد في الدراسة لأنه زي منتو عارفين الجامعات ببلاش .. يعني لو ماعجبتهم تمسك الباب .. مافكروا فيك ! .. أضف لذلك نسبة الضرائب المرتفعة جداً في المانيا .. حوالي نص راتبك يروح ضرائب لو فكرت تتوظف عندهم.

وبعد هذا كله صرت اقول لابوي اقعد عاطل ولا اني اروح المانيا .. شلت الفكرة من راسي تماماً .. ورجعت ابحث اكثر واكثر عن دول كويسة للدراسة وشهادتها كويسة والمعيشة فيها ممتازة .. فاستقريت على كندا وبديت اراسل معاهد وخلاص كنت مجهز كل شي وبدرس لغة عندهم وبعدها على حسب نظامهم ادرس بكالريوس علوم صحية او احياء ..إلخ وبعدها أقدم على الطب .. وماكان عندي اي مشكلة في هذا الشي .. لكن مع استمرار بحثي وقرائتي وخصوصاً في هذا المنتدى الموقر .. وجدت الكل تقريباً يقول انه مستحيل او شبه مستحيل تدرس طب في كندا وشيلها من راسك بالمررة لانه المقاعد محدودة جدا والتنافس يكون من كل دول العالم .. وكل ماادخل منتدى او موضوع القى نفس الكلام وأخس منه ..

فخخلاص عجزت والله العظيم ومعد عرفت ايش اسوي وطبعاً لا يأس أبداً مع الله سبحانه وتعالى .. وماخاب من استخار وشاور الخلق .. فجيتكم هنا وطلبتكم أبي مشورتكم خصوصاً ان الوقت بدا يضيق علي لاني بكمل سنة ضيعتها ع الفاضي ولازم اقرر واقدم اوراقي هذا الاسبوع او اللي بعده بالكثير ..

أبي دولة أدرس فيها واكمل حياتي واستقر فيها .. فالله يسعدككم اللي عنده اي معلومة حتى لو بسيطة جداً يفيدنا فيها ..

والله يسعدكم ويسعد ايامكم وكل الشكر لكم مقدماً .. وأعتذر جدً جداً عن الاطالة !!

2. انصحك بالدول الاسيويه من ناحية امان ومافي تشدد وتقيد بشي معين بس كطب بتلاقي شوية صعوبه لانه بلغتهم مو بالانقليزي والي بقترحها لك وحسب معرفتي بالدولة هي كوريا وبعدها اليابان من ناحية المعيشه غاليه شوي بالذات لو بالمدن بس امان + الجامعات متساهله معاك مره مره مره غير ان الشعب مو عنصري ١٠٠٪ صحيح بتلاقي فئه معينه ولابد بكل بلد بس مو ذاك الزود الي مره ماتقدر تتعايش مع الوضع بس عيبهم شي واحد لو بتختار كوريا بتظطر تدرس الطب بلغتهم بالذات البكالوريويس اما الماجستير انقليزي اكيد وحتى اللغه مو بالصعوبة مره في ناس وصلوا لليفل ٦ بسنه وهذا اكثر من المطلوب بالبكالوريوس وفي ناس سنه ونص وصلوا ليفيل ٤ وهذا المطلوب لدخول اي جامعة كوريه فاللغه خذها على حسب مقياسك انت لان من شخص لشخص تختلف واذا على الاكل في مناطق مشهورة بكلا الدولتين فيها جاليات عربيه ويبيعون اكل حلال هذا تقريبا اغلب الي اعرفه عن الدولتين استخير ككثيير ولا تياس واذا اخترت وحده منهم وتسهلك الموضوع اعرف ان ربي كاتب لك الخير فيها ولا تياس ابدا
    7 "
  3. ^^^

بما إن فكرتك هي دراسة وهجرة فكر في أوستراليا!
    وميزنها اللغة الإنجليزية ، وإذا اللغة الإنجليزية لا تهمك فكر في بعض الدول الإسكندنافية!!
    وإذا لك إهتمام باللغة الألمانية فالنمسا بديل مناسب للهجرة والدراسة عن الدراسة والهجرة إلى ألمانيا!!!
    وفقك الله بمن يفيدك عن الدول الأفضل للدراسة والعيش فيها.
    7 "
  4. انصحك ببريطانيا.. لكن بجامعات اللي ممتازة جدا بالطب مثلا امبريال القبول فيها جدا صعب غير الدرجات المرتفعه المطلوب بمقرارات مثل الرياضيات والفيزياء .. مقابلة واختبار ووو وهذا مكتوب بموقعهم ..
    طموحك كويس بس تاكد في هالدول اذا ما كنت شاطر جدا وفيك جلد وصبر صعب جدا توصل للي تبي ..
    الله يوفق الجميع ..
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.