الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

النظام الدولي ( كلية الطب )

النظام الدولي ( كلية الطب )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5459 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ب و ل ق م
    ب و ل ق م

مبتعث جديد New Member

ب و ل ق م مصر

ب و ل ق م , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى مصر , تخصصى بكالوريس , بجامعة -
    • -
    • بكالوريس
    • ذكر
    • -, -
    • السعودية
    • May 2009
    المزيدl

May 7th, 2009, 12:55 PM

الحقيقة انني سأقوم بالانتقال الى دولة اخرى .. فلهذا ابحث عن جامعة مناسبة ...
    ما ابحث عنه هو كلية طب بشري بنظام دولي يعني ببعض الدول قالوا لازم تدخل 4 سنين كلية علوم وبعدين 4 سنين طب بشري وهذا مالا اريده ولكن بعض الدول تاخذ سنة انقليزي وبعدين تخش طب بشري بالنظام الدولي ( International ) وهذا هو المطلوب .

فهل اجد بجامعات استراليا النظام الدولي ؟ وأي جامعة ؟ ياليت تذكرون التفاصيل عنها

لكم التحية
  2. السلام عليكم

انا راح اجاوبك بحكم تجربه قاسيه ومااتمنى لاحد يجربها ويتورط مثل ماتورطت ...

انا ادرس بأستراليا ولايه فكتوريا ملبورن معهد التايلورز كولج التابع لجامعه موناش الي المفروض ادرس فيها طب

بس المشكله انهم طالبين معدل عااالي لدخول الطب هذا اولا

ثانيا: اختبار ISAT اختبار قدرات للطلاب الاجانب وياخذون اعلى 20 درجه على حسب ماسمعت

والي يقهر اني صارلي مبديه الفاونديشن من 27 جانواري وفي جوون راح اختبر هالاختبار شفت الظلم والله مالحقناااا ناخذ معلومات

وغير انها بالانجليزي افففففف يالقهر يعني يحددووون قبل لاتخلص الفاونديشن

ثالثا: ياخذو اعلى عشرين ويسوون لهم مقابله وبعدين يصفووونهم الى عشره طلاب فقط اذا مو اقل ..!!

مع العلم عدد طلاب الطب كبييييييييير ومو بس خليجيين الصينيين والماليزيين وغيرهم يعني الكراسي جدا جدا محدوده

رابعا: الحين اعتبر انك عديت كل شي ودخل الجامعه موناش تدرس 3 سنين واذا اخذت معدل عالي يمكن يدخلونك طب واذا مااخذت تغير التخصص ولا تقضب الباب

هذي مشكلتنا كلنااا والحين تقريبا كل الطلاب مفكرين بالنقل وانا اولهم وطبعا النظام تقريبا في جميع ولايات استراليا يعني اسأل عن باقي الولايات مثل نيوكاسل نفس الشي انا سألت شخص هناك ونفس الشي

يامعيين الله لايوفق هالجامعه الي حطمتنا

يعني اخر شي جاايين طب ومعدلات عاليه تحطيم

اسفه على الاطاله بس هذا كل الي عندي واذا تبي تسمع فجااايع اكثر انا حاظره

بالتوفيق ولاتفكر في استراليا

اقدر افيدك عن جامعات هولندا خورنجج <.. اتوقع كذا اسمها

قوانينها احسن ومايتحاج تدرس 3 سنين علوم طبيه علطول مقعدك مضمون بعد الفاونديشن اي سعال عن هولندا حاظرين

صلملم
    7 "
  3. والله العظيم انا بدولة وضاعت مني سنة كاملة على الفاضي وبسبب انظمة اقل ما قول عليها انها سخيفه ومهزله ...
    اريد الانضمام الى جامعة امشي فيها يعني شي على المضمون مو يمكن اخش ويمكن لا
    هل افهم من كلامك انك ماتنصحيني باستراليا بشكل عام ؟ وهل هذا النظام بجميع دول العالم تقريباً يعني ؟؟
    وايش المواد اللي يعطونك

وبعدين قبل تدرسين هذي المواد هل اعطوك سنة لغة انجليزية ولا كيف ؟
    7 "
  4. السلام عليكم

اهلين

انا بعد ضاع عمري 9 اشهر لغه حتى لو كانت لغتك زينه مايخلونك تفلت من يدهم لازم 9 اشهر ولا اكثر... اه يالقهر بس

والحين بديت من جانواري فاونديشن

ادرس 5 مواد . ... الانقلش والكمستري لازم ادرسهم واختار ثلاث مواد بكيفي وطبعا الاختيارات محدوده ولا في ماده تقول سهله كلهم دماار

وتخيل انك كل يوم تدرس 5 مواد مايمدي تذاكر ولااا تنام ولا تفكر حتى

واختبارات كل اسبوع لازم فيه اختبار ولا اختبارين ولا عادي ثلاثه وعااادي مرره باليوم تختبر اختبارين مثلا اختبرنا بيولوجي وماث بيوم احد

مهما اشتكينا ماعليهم مننا

المهم

استراليا كلها طالبين نفس الطلبات لاني انا سألت عن كذا جامعه في نيوكاسل وقولد كوست نفس الشي والله

اذا تبي تتأكد اكثر اسأل اي احد ولا راسل الجامعات اسألهم

انا كل شي تسكر بوجهي احس ضاعت احلامي انا جايه هالقاره البعيده كله عشان ادرس طب

المهم مابي اضيع وقتك بسوالف استراليا لان نصيحتي لاتتورط بها والله بلشششششه

روح هولندا ولا بولندا

انا اعرف عن هولندا

جامعتين ماسترخت وخورنجج

انا ركزت عى خورنجج مادري ليش

اخذت قبول والحمدلله وكان مره سهل

اذا تبي ايميل المسؤل عن القبول راح اكتبه لان التسجيل بينتهي في جون

يعني لحق ولا ماتحلق

انا راح اشرح لك شي

انت الحين لو بتسجل فيها راح تدخل تدرس سنه اسمها pre medical programe

هذي تدرسها سنه قبل الطب لان تجسيل الطب خلص في 15 مارس

بس مو مشكله ابدا يعني لحق وسجل في هذي لان راح تدرس فيها ساينس يعني موو تضيع وقت وتخلص منها علطول تدخل طب ماافي مفاضله ولا شروط غير انك تاخذ 6 في الايلتس وانت تدرس هذي السنه الاولى

طبعا انت اذا ماعندك 5 في الايلتس تقدر تاخذ القبول حق هذي السنه لين تختبره وترسله لهم ويرسلون لك القبول النهائي يعني بتكون ماضيعت وقتك ولا نفسك

انت جرب بس اخذ القبول وكلم الملحقيه الي في المانيا لان تابعه لهولندا وقول لهم انك بتاخذ قبول من هالجامعه وتقدر تتأكد من كلامي وتسألهم هل لها شروط 3 سنين علوم طبيه ولا علطول

لان انا سألت ومتأكده

بس خورنجج يقولون لي ان 3 سنين الاولى انقلش بعدين 3 سنين الاخيره دتش بس بتأكد هل الكتب دتش ولالا وراح اقولك

ماسترخت نفسها بهولند وونفس خرونجج نفس القوانين والدراسه كلهاااا انقلش

ومافي مفاضله ولا شروط غير انك تاخذ 6 بالايلتس

مرره سهله يعني اذا تبي تسجل في خرونجج بس تاخذ قبول تضمنه لنفسك قول لي اكتب لك الايميل

بالتوفيق

صلملم
    7 "

5. السلام عليكم

بصراحة شدني موضوعكم وحبيت أشارككم رأيي لأنوو تقريباً حاسة باللي تحسون فيه .. لأني نفس الحالة للآسف !!

أنا أدرس في القولد كوست في جامعة بوند وشروطها تعجيزية للآسف أحس أني قاعدة أضيع سنوات من عمري على ولاشيء ما أنكر أني استفدت شوي لكن ما أحس إني راح أحقق الحلم إللي متغربة وتاركة أهلي علشانه ..

نصيحة لك ياخوي لاتفكر في استراليا لأنوو مافي ولا طالب سعودي في كل جامعات استراليا سمعنا أنه دخل كلية الطب !!

تخيلوا حنا في بوند مطلوب منا طلاب الطب 7 في أختبار الآيلتس كيف بجيبها الله أعلم وكمان لازم الواحد ينجح في إختبار اليومات اللي راح يكون في شهر سبعة أختبار قدرات بالأنجليزي هو حنا خل نفلح في أختبار قدرات بالعربي علشان نفلح بالأنجليزي خخخ

وغير هذا كله لازم درجات الفاونديشن تكون عالية وعلشان تدرس الفاونديشن لازم تكون درجتك في الآيلتس 6 .. ولما تخلص فاونديشن بدرجات عالية فرضاً تكون فيه مقابلة و8 أشخاص يقابلونك ويسألونك ويحددون مدى ذكائك وإن كنت فعلاً تصلح تدرس طب أو لا هههه
    حشى ولافي مصحة أمراض عقلية يسوون تسذا الله يخلف ..

اي صح وأزيدكم من الشعر بيت بس 4 طلاب اللي يدخلون في السنة هههههههههه
    هذا اذا انطبقت عليهم الشروط !!

فـ أنصحك تفكر في هولندا لا فاونديشن ولابطيخ ولاهم يحزنون .. أنا خويتي تدرس في جامعة في أمستردام عموما ناسية اسمها
    ومن العام تقريبا سافرتت قبلي بشهر و لما رجعت السعودية في الكرسمس كانت هي هناك كمان وماشاء الله بدأت تدرس طب
    أخذت كورس انجلش 6 شهور بآآس ولأنو جامعتهم تسوي أختبار تحديد مستويات إن كانوا يحتاجون 6 شهور او سنة
    وبعدها يدخلون مباشرة وما يحتاج يتعلمون دتش ولابطيخ .. يدرسون 3 سنوات ونص وبعدها يرجعون السعودية يطبقون 6 شهور
    وبعدها يرجعون هولندا يكملون دراسة بصراحة لما قالت لي مرة تمنيت إني انقبلت في هولندا ولا هالزفت استراليا ..

عموما خيو إذا حبيت تعرف أسم الجامعة اللي في هولندا حنا بالخدمة ..

أنا كان بودي أعرف لو كان بإمكان الواحد يحول بعثته على الشارقة أو لا ؟؟!!..

7 "
  6. رحيل القلب

والله كلامك كله صح ونفس الي صاير لنا

اه يالقهر بس والله مدري ليش فاونديشن وقدرات وخرابيط الله يعين ودي اسطرهم بس

اي والله القدرات بالعربي مو فالحين والمشكله انا بديت فاونديشن 27 جانواري وفي جوون بختبر قدرات

وش المخ الي عندي هذاا مو لهدرجه عرفت كل المصطلحات بالعنقليزي واعرف اجاوب اي سعال لاحول بس

انا في البدايه قلت اقدر بس شروطهم تعجززززززززز خلاص تكره الواحد بيحاته

وبالندسبه لصديقتك وش اسم جامعتها وهل تدرس كل السنين انقلش ؟؟؟ <.. تقدري تسأليها لو مافيه ازعاج

وتحويل البعثه بما انك طب تقدري تحولي لاي بلد واعرف اشخاص بيحولو لدبي نفس الشي

تقدري تحولي لاي بلد حتى لو عربي

اهم شي يكون القبول مو مشروط ومو نفس شروط استراليا طبعا مافي احد مثل استراليا

يعني توكلي على الله ولاتضيعي سنين

صح مو تضييع سنين منها فايده بس القهر وش بندرس اخر شي

جااين قاره اخر الدنيا ونغير التخصص غصب عننا قهررررررررر

نصيحه لاتجلسي بأستراليا

بالتوفيق

صلملم
    7 "
  7. ايه هولندا السنه الاولى الي اعرفه عن جامعه خورنج

السنه الاولى : pre medical programme

عشان تدخلها لازم يكون عندك 5 في الايلتس

هذي تدرس فيها انقلش واساسيات في الدتش و ساينس

لازم تعديهم بس مو مطلوب درجات معينه فيهم

والايلتس 6

وتبدأ دراسه الطب علطووول

بسسسسسسس يعني بالنسبه لباقي الدوول راااااااااااحه

اتمنى اني افدتك

مافهمت لك لما قلت اتركو المصطلحات انا الي ادرسه مو زيكم <....... وشو يعني

بالتوفيق

صلملم
    7 "
  8. نمله مغروره

هلا وغلا ..
    والله إذا أنتوا اختبار القدرات بتختبروه وأنتوا باديين في الفاونديشن
    حنا بنختبره وما بعد خلصنا لغة .. يعني انتوا اهون منا على الأقل ..

وبالندسبه لصديقتك وش اسم جامعتها وهل تدرس كل السنين انقلش ؟؟؟ <.. تقدري تسأليها لو مافيه ازعاج
    أنا خويتي سنوات دراستها تقريبا حسب ما أذكر قالت إنو كلها بالأنجلش ..
    وأذكر إنها قالت يدرسون 3 سنوات ونص وبعدها يرجعون السعودية يطبقون لمدة 6 أشهر
    وهذا لإنوو مايقدرون يطبقون في المستشفيات هناك لأنهم مايعرفون هولندي ..
    وبعدها يرجعون يكملون باقي السنوات ..

عموما ولا يهمك أنا إذا شفتها داخلة المسن راح اسألها عن اسم جامعتها ..

عموماً أنا ما أفكر أحول هلآ لإنوو لساتي ما خلصت لغة وهذا آخر كورس لي إن شاء الله اللي راح يبدأ إسبوع الجاي .. وإذا درست فاونديشن وخلصته وصار مافي مجال ولا قبلوني ذيك الساعة راح أغير .. لأني توه اليوم أخوي يقولي إنوو خويه قبلوه طب في جامعتنا يعني يمكن في أمل مع إنوو دفعتنا فيها طلاب كثير طب يعني الفرصة مرة ضئيلة ..

7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.