الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تكفون واللي يرحم والديكم جاوبوا على الاسئله

تكفون واللي يرحم والديكم جاوبوا على الاسئله

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5456 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ابراهيم المطيري
    ابراهيم المطيري

مبتعث جديد New Member

ابراهيم المطيري السعودية

ابراهيم المطيري , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى مسار فيزياء , بجامعة كلية المعلمين
    • كلية المعلمين
    • مسار فيزياء
    • ذكر
    • الرياض, الرياض
    • السعودية
    • May 2009
    المزيدl

May 12th, 2009, 01:55 PM

السلام عليكم

كيف حالكم يااخوان

ارجوا من الله ان يعينكم ويساعدكم في غربتكم

يااخوان انا خريج كليه معلمين مسار فيزياء وابي اكمل ماجستير بالفيزياء ولقيت لي مكتب يجيب لي قبول معهد وجامعه

طبعا على حسابي الخاص وعندي مجموعه اسئله اتمنى تفيدوني فيها

1- كم مده دراسه الماجستير ؟؟
    2- كم المده اللي اقضيها عشان انضم للبعثه سمعت ناس تقول بالكثير شهر لكن ابتاكد منكم ؟؟
    3- وش ارخص المعاهد طبعا خارج مدينه سدني وبعيد عنها وكم تكلفه دراسه المعهد اذا صرت على حسابي الخاص ؟؟
    4- هل فيه معهد يقبل الدفع باقساط شهريه ؟؟
    5- هل يطلب مني ضمان مالي لدراسه الماجستير ؟؟ وكم المبلغ ؟؟

ارجوكم تساعدوني بهالاجابات ولكم دوام الحب والتقدير
  2. اولا اهنيئك على هذه الهمه في طلب العلم واجعل كلام الشاعر نصب عينك
    العلم يرفع بيوتا لاعماد لها **والجهل يهدم بيوت العز والشرف
    انا راااح اجيبك على التساؤل الأول اما البقيه فالمعذره منك لا استطيع الاجابه عنها لجهلي بها
    مدة دراسة الماستير
    اولا: دراسة اللغه يبغالها سنه الى سنه وست اشهر وعلى حسب اجتهادك وقد تخلص قبل هذه الفتره
    ثانيا :دراسة الماستر وهي تختلف من جامعه الى اخرى وعلى حسب التخصص ولا احد يقدر يفيدك في هذا الموضوع الا من كان تخصصه فيزياء وكان في نفس الجامعه التي انت تريد الدراسه بها لان كذلك تختلف المدة من جامعه الى اخرى
    انا احدثك عن تخصصي وهو علوم حاسب مدة الماستر في جامعة ملبورن سنتين
    ومع اللغه راااح تكون من ثلاث سنوات الى ثلاث سنواث ونصف

اتمنى انها وضحت لك الصوره

دعووتك لي بالتوفيق
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابراهيم المطيري
    السلام عليكم

عليكم السلام ورحمة الله ,,

كيف حالكم يااخوان

يااخوان انا خريج كليه معلمين مسار فيزياء وابي اكمل ماجستير بالفيزياء ولقيت لي مكتب يجيب لي قبول معهد وجامعه

عزيزي مدة الماجستير تختلف باختلاف التخصص والجامعة ولكنها في الغالب من سنة إلى سنتين وبعض التخصصات سنة ونص .
    ولكن بحكم أنك متخرج من كلية المعلمين بعض الجامعات يطلبون منك دبلوم مدته سنة أو نص سنة قبل الماجستير عاد أنت ورغبتك مع أنه نصيحتي أبعد عن الجامعة اللي كذا لأانك بتضيع سنة بدون شهادة تذكر .
    2- كم المده اللي اقضيها عشان انضم للبعثه سمعت ناس تقول بالكثير شهر لكن ابتاكد منكم ؟؟

مع إحترامي للي عطاك العلم ماعنده سالفة ,, والأمور أنت وحظك فيه ناس ماكملوا شهر وفيه ناس جلسوا حول السنة وماجاهم الالتحاق يعني أحسب حسابك لأسوأ الظروف .

3- وش ارخص المعاهد طبعا خارج مدينه سدني وبعيد عنها وكم تكلفه دراسه المعهد اذا صرت على حسابي الخاص ؟؟

بعض المعاهد تطلب الدفع على حسب مدة الدورة وفي الغالب الدورة من شهرين إلى شهرين ونص .

عزيزي من الجيد أن يكون لكل شخص طموح ولكن نصيحتي أحس حساب أدق التفاصيل لكي لايحدث لك مشاكل بعد وصولك تكون عائق أمام إكمال دراستك .

وتمنياتي لك بالتووفيق .
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابراهيم المطيري
    السلام عليكم

كيف حالكم يااخوان

سلام عليكمـ

والله يابعدي ابجاوبكـ على اللي اعرف والباقي العذر والسموحة ..

بس ابراء للذمة اني قريت موضوعكـ مارديت عليكـ

1/ دراسة الماجستير ياعزيزي تختلف من جامعة لأخرى فهي خطة تتحكمـ بها الجامعات فالجامعة التي تريد الأنتساب لها ادخل موقعهم وشف تخصص الفيزياء كم مدته بس عموماً الماجستير بأستراليا لا يقل عن سنة ونصف ولا يزيد عن سنتين ونصف ..! لجميع التخصصات

2/ والله تختلف ياخوي فيه ناس بأسبوعين وناس 20 يوم وناس شهر يعني ماهي ثابتة انت ونصيبكـ وكل ماكان لك فيتامين بالوزارة يدعم موقفكـ فأموركـ بالسليم ..

3/ المعاهد اسعارها متفاوتة فهذه النقطة أيضاً تدخل على موقع المعهد وسيكون موضح لك الرسوم ..
    مثلاُ : انا بمعهد IELI بجامعة فلندرز بمدينة اديليد الشهر بـ 1500 دولار تقريباً ..

4/ اعتقد بأنه راجع للمعهد نفسه واتفاقكـ معهم .. فهي سياسات خاصة بهم ..

5/ لن تعطى قبول نهائي لا للغة ولا الماجستير الا بضمان مالي والمبلغ يكون سعر الدراسة على الأقل موضح في الضمان ..

مثلاً :

المعهد يكلفني لمدة تسع شهور 9995 دولار أسترالي
    والماجستير لمدة سنتين 36000 دولار أسترالي ..

يجب ان يكون الضمان المالي يغطي التكاليف ..

والله يوفقكـ ويسهل عليكـ
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.