الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

للي بيسافر على بداية شهر 7..عندي اسألة وابي نصيحتكم شباب ملبورن وغيرها !!

للي بيسافر على بداية شهر 7..عندي اسألة وابي نصيحتكم شباب ملبورن وغيرها !!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5451 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية SaudiHustler
    SaudiHustler

مبتعث مستجد Freshman Member

SaudiHustler غير معرف

SaudiHustler , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. , تخصصى Master of Buisness Information Systems , بجامعة University of Monash
    • University of Monash
    • Master of Buisness Information Systems
    • ذكر
    • Melbourne, Victoria
    • غير معرف
    • Nov 2008
    المزيدl

May 18th, 2009, 01:28 AM

اولا : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ثانيا : انا ان شاء الله رايح على ملبورن بداية شهر جولاي 7 ومحتاج نصايحكم ومشورتكم يا أهل ملبورن بشكل خاص واستراليا بصفة عامة في بعض الأمور.

بداية : ايش المفروض الواحد يسوي قبل السفر ؟

الأشياء الضرورية الي يفترض اني اخذها معاي وضرورية جدا ؟

الجو في شهر 7 و 8 سمعت انه بارد صحيح او لا ؟ اجيب معي ملابس شتوية واكون لابس شي شتوي او كيف ؟

ايش الي مفروض ايش الي مفترض اسويه اول ماوصل هناك ؟ قالوا لي فيه اشياء مهمة مثلا فتح حساب وفيه بطاقة حقت الاشخاص الي فوق 18 سمعت انها ضرورية في بعض الأمور ...هذي امثلة

دراستي ان شاء الله بتكون في تاريخ 6\7 متى لازم اكون هناك؟ مثلا قبل الدراسة بيوم او 2 ...؟ طبعا الدراسة في معهد مو جامعة؟

وبخصوص الفيزا وش افضل شي اخذه معي الراجحي او الأهلي لان عندي حساب في البنكين ؟ ناس مدحت لي الراجحي او على قولة واحد من الشباب خذ كاش مبلغ وقدره يكفيك اسبوع واذا رحت هناك افتح حساب في بنك هناك افضل لك وخذ الفيزا حقتهم بدون فوائد ؟

واخيرا الخطوط وش تنصحون فيه ؟ الاماراتية...الماليزية...الاتحاد...السنغافورية...ا لكاثي باسيفيك ؟

شاكر لكم نصايحكم ورودودكم مقدما واتمنى ما تقصرون اذا فيه شي ممكن تضيفيونه يكون رايح عن بالي او اي نصايح ثانية ؟
  2. الاشياء الضروريه في اعتقادي هي الاوراق اللي تخصك وتخص الدراسه ..وهناك موقع الملحقيه الثقافيه في استراليا وفيه معلومات مهمه جدا للطلاب الجدد..هذا الاول
    اما من ناحية البروده انا سمعت كذلك ان الايام هذه برررد ..لاني بالسعوديه لسا ماسافرت وسفري رااح يبدا في 4-6
    اما اول خطوه تسويها اول ماتوصل تاخذ لك شريحة جواال تكلم فيها اهلك تتطمنهم ومن ثم تفتح حسااااب في احد البنوووك ومن ثم تراسل الملحقيه لفتح ملف لك وهلم جراا الى ان تاخذ الشهاده ان شاء الله وتطلع السعوديه ياسلااااااااااااااااااااام متى يجي هالوقت ^-^ بدري
    انصحك تطلع قبل الدراسه بفتره كافيه حتى تريح قبل ماتبدأ بالدراسه
    وانصحك بالخطوووط الاماراتيه
    ودمتم سالمين غانمين
    واحد يتفلسف لساااا ماطلع ^-^
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شموخ الذات
    الاشياء الضروريه في اعتقادي هي الاوراق اللي تخصك وتخص الدراسه ..وهناك موقع الملحقيه الثقافيه في استراليا وفيه معلومات مهمه جدا للطلاب الجدد..هذا الاول
    اما من ناحية البروده انا سمعت كذلك ان الايام هذه برررد ..لاني بالسعوديه لسا ماسافرت وسفري رااح يبدا في 4-6
    اما اول خطوه تسويها اول ماتوصل تاخذ لك شريحة جواال تكلم فيها اهلك تتطمنهم ومن ثم تفتح حسااااب في احد البنوووك ومن ثم تراسل الملحقيه لفتح ملف لك وهلم جراا الى ان تاخذ الشهاده ان شاء الله وتطلع السعوديه ياسلااااااااااااااااااااام متى يجي هالوقت ^-^ بدري
    انصحك تطلع قبل الدراسه بفتره كافيه حتى تريح قبل ماتبدأ بالدراسه
    وانصحك بالخطوووط الاماراتيه
    ودمتم سالمين غانمين
    واحد يتفلسف لساااا ماطلع ^-^
    الله يوفقك وين رايح بستراليا واي معهد ؟
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SaudiHustler
    اولا : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    ثانيا : انا ان شاء الله رايح على ملبورن بداية شهر جولاي 7 ومحتاج نصايحكم ومشورتكم يا أهل ملبورن بشكل خاص واستراليا بصفة عامة في بعض الأمور.

بداية : ايش المفروض الواحد يسوي قبل السفر ؟
    راجع موقع الملحقية فيها كل المعلومات التي تحتاجها من اوراق واجراءات الوصول
    الأشياء الضرورية الي يفترض اني اخذها معاي وضرورية جدا ؟
    لا تنسى الافياش الي بثلاث مداخل وفي موضوع خاص لها والباقي انت تعرفة كل احتياجاتك من ملابس ومكينة حلاقة وقران سجادة مترجم دكشنري ...الخ
    الجو في شهر 7 و 8 سمعت انه بارد صحيح او لا ؟ اجيب معي ملابس شتوية واكون لابس شي شتوي او كيف ؟
    خذا احتياطاتك لان الجو بيكون بارد وجيب شي خفيف صيفي عشان تمشي الايام الاولى من نهاية الشتاء
    ايش الي مفروض ايش الي مفترض اسويه اول ماوصل هناك ؟ قالوا لي فيه اشياء مهمة مثلا فتح حساب وفيه بطاقة حقت الاشخاص الي فوق 18 سمعت انها ضرورية في بعض الأمور ...هذي امثلة
    افتح حساب في بنك الكومنولث ..جيب معك الجواز والاوفر حق المعهد او الجامعة عشان تفتح حساب
    بطاقة اثبات انك فوق ال 18 ما سمعت فيها صراحة
    اشتر بطاقة اوبتس عشان تكلم الاهل وتطمنهم على وصولك
    دراستي ان شاء الله بتكون في تاريخ 6\7 متى لازم اكون هناك؟ مثلا قبل الدراسة بيوم او 2 ...؟ طبعا الدراسة في معهد مو جامعة؟
    يفضل قبل ب 5 ايام عشان تضبط امور سكنك سواء مع عائلة او شير او لحالك
    وبخصوص الفيزا وش افضل شي اخذه معي الراجحي او الأهلي لان عندي حساب في البنكين ؟ ناس مدحت لي الراجحي او على قولة واحد من الشباب خذ كاش مبلغ وقدره يكفيك اسبوع واذا رحت هناك افتح حساب في بنك هناك افضل لك وخذ الفيزا حقتهم بدون فوائد ؟
    نصيحتي جيب معك كاش يمشيك اسبوعين على بال ما تفتح حساب وتودع فيه الفلوس وتجيك الحوالات من الاهل
    واخيرا الخطوط وش تنصحون فيه ؟ الاماراتية...الماليزية...الاتحاد...السنغافورية...ا لكاثي باسيفيك ؟
    الاماراتية ممتازة ولكن مدحوا الكاشي باسيفك فجرب الكاثي
    وبيني وبينك خذلك الخطوط الي توديك من دبي او ابوظبي دايركت على ملبورن اذا كان فيه
    شاكر لكم نصايحكم ورودودكم مقدما واتمنى ما تقصرون اذا فيه شي ممكن تضيفيونه يكون رايح عن بالي او اي نصايح ثانية ؟
    وان شاالله اكون توفقت في الاجابات او اذا فيه اعضاء عندهم نصائح افضل مني فياليت يتكرموا بأضافتها
    7 "
  5. مرحبا اخوي Rayyan

كيفك ان شاء الله تمام ؟

مشكور على المعلومات اخوي والله يعطيك العافية

بالنسبة لما قلت متى المفروض يكون وصولي قبل بيوم او يومين لان السكن بالنسبة لي جاهز لمدة شهر مع عائلة الحمد لله !

بالنسبة للاوراق انا دخلت الملحقية بس مالقيت عن الاوراق المطلوبة للدارس على حسابه الخاص فاذا انت كنت رايح على حسابك ياليت تفيدني بالاوراق الي ارسلتها للملحقية ؟؟

وبالنسبة للفلوس كم يكفي اجيب كاش معي تقريبا ؟

والطيران فيه الامراتية على ماعتقد دايركت من ابو ظبي لملبورن بس الرحلة 16 ساعة ومباشرة وكثير مانصحوني فيها قالوا متعبة فياليت تقولي ليه افضل المباشرة ؟ يعني نصيحتك ؟

بالنسبة للملابس الجو وقتها بيكون برد بس هنا نار وحر يعين مثلا اكون لابس ملابس خفيفة ومعي جاكيت والا مثلا اخلي معي شي ثقيل بالطيارة واغير والبسها اذا برد الجو ؟

** وبالنسبة للأفياش معروف بس هل فيه صور له بالتحديد عشان اعرف شكله لان فيه كثير ابو 3 مداخل فيه دائرية ومسطحة !!

# بالنسبة أخوي بطاقة الطالب كيف اطلعها اروح الجامعة ومعي الاوفر والجواز والا من المعهد ؟

ادري كلامي كثير وتعبتكم معي بس مالكم الا الأجر ان شاء الله

والله يوفقكم جميع
    7 "
  6. اخوي SaudiHustler

ربي يوفقك ويسهلك امين

انا نفس وضعك بسافر ملبورن ان شاء الله بنص سبعه على الحساب الخاص

بس انا سبق ورحت استراليا.

بنظري سافر عادي وخذ معك جاكيت.
    والمبلغ خلي معك كاش بسيط وخلي معك كرت الصراف الاهلي اذا احتجت سحبت افضل. تمام كان معاي هناك
    واول ماتوصل افتحلك حساب في الكومنولوث بنك انا فتحت فيه ...منها تحط فيه فلوسك وبالنفس الوقت خلصت خطوه من اجراءات المطلوبه من الملحقيه.

انت على اي خطوط حاجز؟؟

سامعه ان طيران الاتحاد اسعاره مره ممتازه الافضل الان؟

انا حجزت بس لسه ماقطعت التكيت اسبوع واقطعها ان شاء الله لانه اخر موعد لشراء التذاكر قبل السفر بشهر و11 يوم

هاذي من استمارة طلب الحاق بالبعثه:
    هذا المطلوب
    مسوغات طلب الالتحاق بعضوية البعثة :

· تعبئة الاستمارة المرفقة وتوقيع التعهدات أعلاه .

· صورة بطاقة السجل المدني للطالب وصورة دفتر العائلة للطالبة .

· صورة من جواز السفر . وختم الدخول.

· صورة من الشهادات الاخيرة ما قبل المرحلة الملتحق بها حالياً وصورة قرار معادلتها اذا كانت صادرة من الخارج.

· كشوف الدرجات للكليات أو الجامعات ( معتمدة من مسجل الجامعة ) التي سبق الدراسة فيها .

خطابات من مسجل الجامعة الملتحق بها حالياً يفيد التخصص الذي يدرسه الطالب وعدد الساعات المنجزة والمعدل الذي حصل عليه وبداية الدراسة الاكاديمية والتاريخ المتوقع للتخرج على ان تكون هذه الجامعة موصى بها من قبل الوزارة ( وأن لا تكون كلية متوسطة ) .

يعني النقطه الاخيره ترسلهم (قبولاتك المبدئيه والنهائيه لل معهد) (وقبول المبدئي للجامعه) مع خطاب الوصول تاخذه من الجامعه انك منتظم عندهم.اسمه arrival letter

وربي يسهلك امين..ويسهل لي اموري
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة soul pure
    اخوي SaudiHustler

ربي يوفقك ويسهلك امين

انا نفس وضعك بسافر ملبورن ان شاء الله بنص سبعه على الحساب الخاص

بس انا سبق ورحت استراليا.

بنظري سافر عادي وخذ معك جاكيت.
    والمبلغ خلي معك كاش بسيط وخلي معك كرت الصراف الاهلي اذا احتجت سحبت افضل. تمام كان معاي هناك
    واول ماتوصل افتحلك حساب في الكومنولوث بنك انا فتحت فيه ...منها تحط فيه فلوسك وبالنفس الوقت خلصت خطوه من اجراءات المطلوبه من الملحقيه.

انت على اي خطوط حاجز؟؟

سامعه ان طيران الاتحاد اسعاره مره ممتازه الافضل الان؟

انا حجزت بس لسه ماقطعت التكيت اسبوع واقطعها ان شاء الله لانه اخر موعد لشراء التذاكر قبل السفر بشهر و11 يوم

هاذي من استمارة طلب الحاق بالبعثه:
    هذا المطلوب
    مسوغات طلب الالتحاق بعضوية البعثة :

· تعبئة الاستمارة المرفقة وتوقيع التعهدات أعلاه .

· صورة بطاقة السجل المدني للطالب وصورة دفتر العائلة للطالبة .

· صورة من جواز السفر . وختم الدخول.

· صورة من الشهادات الاخيرة ما قبل المرحلة الملتحق بها حالياً وصورة قرار معادلتها اذا كانت صادرة من الخارج.

· كشوف الدرجات للكليات أو الجامعات ( معتمدة من مسجل الجامعة ) التي سبق الدراسة فيها .

خطابات من مسجل الجامعة الملتحق بها حالياً يفيد التخصص الذي يدرسه الطالب وعدد الساعات المنجزة والمعدل الذي حصل عليه وبداية الدراسة الاكاديمية والتاريخ المتوقع للتخرج على ان تكون هذه الجامعة موصى بها من قبل الوزارة ( وأن لا تكون كلية متوسطة ) .

يعني النقطه الاخيره ترسلهم (قبولاتك المبدئيه والنهائيه لل معهد) (وقبول المبدئي للجامعه) مع خطاب الوصول تاخذه من الجامعه انك منتظم عندهم.اسمه arrival letter

وربي يسهلك امين..ويسهل لي اموري
    اهلين اختي مشكورة على المعلومات

بالنسبة لحجزي انا اليوم حجزت على ال cathy Pacific رحلتي في 3 جولاي تنطلق الساعه 11 مساءً من الرياض لمطار هونج كونج مدت الرحلة 8 ساعات والانتظار بالمطار 6 او 5 ساعات ومن ثم 8 ساعات لمطار ملبورن.

واخترت الكاثي والرحلة هذي لسبب انه فيه ترانزيت واحد فقط الواحد يريح فيه وبنفس الوقت مو طويل مره هذا غير انه بمطار يعتبر اكبر وافضل مطار بالعالم يعني منها ناخذ فيه لفة ونشوفه يقولون ما يتفوت احسن من الرحلات الثانية سواء الاماراتية او غيرها الي فيها انتظار مرتين ( ترانزيتز ) فيه رحلة تنطلق من الرياض لابو ظبي ومنها لملبورن بس مدتها بحدود ال 17 ساعه مباشرة من ابو ظبي لملبورن وانا اشوفها صعبة ومره بتكون مملة يكون فيه ترانزيت واحد ومو طويل احلى الواحد يريح فيه.

وبالنسبة للبس انا مفكر اخذ معي بالاضافة للاب توب علاقة احط فيها الجاكيت تكون معاي جوا الطيارة يعني في حالة وصلت والجو بارد البسه.
    وعلى طاري خطوط الاتحاد انا اليوم سألت عنها قبل احجز قالوا لي غالية.

توكلي على الله واحجزي معي يقولون الرحلة مافيها حتى الان ناس كثير منها تسليني واسليك ههههه < يمزح يخاف ينطق
    7 "
  8. اخوي والله نصيحتي لك الحين تروح وتشتري اكبر شنطه وتسدح فيها اغراضك ونصيحه تشتري
    ملابسك من السعوديه الا تقول شحن وزن الان والله بضاعه استراليا صين يعني غسلتين واقرب شارع اخوي لا تنسي القران الكريم ومستلومات الحلاقه ملابس جاكيت الان الجو بارد مره وثياب صيفيه شماغ هههههههههههه حق صلاه الجمعه وبرامج الاب توب جوال عربي مترجم اواكرر اطلس افضل شي والافياش روح ساكو وقول ابي فيش الاستراليا ويعطونك
    يعني لازم يكون معاك
    1جوازالسفر والفيزا وبطاقه الاحوال وشهاداتك وقبولات عنوان الملحقيه التذاكر
    2 سجاده ومصحف
    3 شرشف وملحف لسرير
    4الاجهزه من جوال ولاب توب كاميرا ماكينه حلاقه اطلس
    5 بالطو وسويترات شتويه
    واليت توزن الشنطه قبل ماتروح وشف كم بيطلع الوزن وشوف لو تشحن عند الطيار بكم ارخص لك
    يارب اكون افدتك لا تقول نصايح بنات كلها ملابس هههههههه ترى استراليا والله مافيه بضاعه تعيش معاك ولا تنسي المظله للمطر

بتوفيق ان شاء الله
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سلوة النفس
    اخوي والله نصيحتي لك الحين تروح وتشتري اكبر شنطه وتسدح فيها اغراضك ونصيحه تشتري
    ملابسك من السعوديه الا تقول شحن وزن الان والله بضاعه استراليا صين يعني غسلتين واقرب شارع اخوي لا تنسي القران الكريم ومستلومات الحلاقه ملابس جاكيت الان الجو بارد مره وثياب صيفيه شماغ هههههههههههه حق صلاه الجمعه وبرامج الاب توب جوال عربي مترجم اواكرر اطلس افضل شي والافياش روح ساكو وقول ابي فيش الاستراليا ويعطونك
    يعني لازم يكون معاك
    1جوازالسفر والفيزا وبطاقه الاحوال وشهاداتك وقبولات عنوان الملحقيه التذاكر
    2 سجاده ومصحف
    3 شرشف وملحف لسرير
    4الاجهزه من جوال ولاب توب كاميرا ماكينه حلاقه اطلس
    5 بالطو وسويترات شتويه
    واليت توزن الشنطه قبل ماتروح وشف كم بيطلع الوزن وشوف لو تشحن عند الطيار بكم ارخص لك
    يارب اكون افدتك لا تقول نصايح بنات كلها ملابس هههههههه ترى استراليا والله مافيه بضاعه تعيش معاك ولا تنسي المظله للمطر

بتوفيق ان شاء الله
    يق يق يق يق يق يق يق يق يق يق يق يق يق يق يق يق يق يق يق يق يق يق يق يق يق
    قسم شكله رايــــــــــح لربع الفاظي اقصد الخالي

بس حلوه نصايح
    وبطاقة الاحاول ياخذ صوره فقط
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.