الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

...؛::: إلى كل مبتعث رماه سوء الحظ في معهد مكواري :::؛...

...؛::: إلى كل مبتعث رماه سوء الحظ في معهد مكواري :::؛...

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5449 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Y a S s E r
    Y a S s E r

مبتعث مستجد Freshman Member

Y a S s E r أستراليا

Y a S s E r , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى أستراليا , تخصصى ماجستير ... , بجامعة جامعة !!!
    • جامعة !!!
    • ماجستير ...
    • ذكر
    • ســدنــي, ســدنــي
    • السعودية
    • Aug 2008
    المزيدl

May 27th, 2009, 12:13 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

أهلا و سهلا بالجميع ...

يعجز القلب عن نسيانكم فلهج اللسان بكم ليلاً و ضحى ...

نظّر الله هذه الوجوه الطيبة ...

إلى كل مبتعث رماه سوء الحظ في معهد مكواري ...

أقول له : لا تحزن ..

سوف أقول لك الحل الأمثل ..

بالنسبة للجامعة فهي من أفضل الجامعات و متساعدون كثيرا مع الطلاب و لا شك في ذلك ...

ولكن ..

هناك معهد عندهم يقال له معهد مكواري .. <<< == ما ودي أذكره يجب لي الهم ) ..

سيء للغاية بشهادة الأغلبية ( 95 % ) ..

انا أعرف أناس في المستوى الأخير من اللغة و تعبوا معاهم في الأخير قرروا و أخذوا بالأمس التوفل و ريحوا انفسهم من المعهد ..

والبعض يقول و الله هي على جهد الطالب .. أقول له : كلامك صحيح و لا يختلف عليه شخصان ...

لكن المعهد عليه ملاحظات تحبطك عن الدراسة كثيرا ...

أولا : ما يعطونك كلمات تحفظها .

أعرف انك بتقول هذا طبيعي بس انت احفظ من نفسك ، اقول لك اوكيه بس إذا اعطوك Homework و اعطوك Journal Writing و اعطوك Presentation ذاك الوقت تقول يا ربي ما معي وقت .. أنا احفظ كلمات أو اقرأ كتاب أو اسمع أخبار أو أشاهد فيلم تعليمي ..

ثانياً : بعض المدرسين في المعهد طلاب يدرسون الماجستير أو الدكتوراة في جامعة مكواري او غيرها و أنا شاهدت ذلك بعيني ..

ثالثاً : ليس لديهم منهجية في التدريس .
    بمعنى أن التدريس عشوائي و ما يعطونك كتب بل شغالين على التصوير ، وكذلك كل مدرس منهجه يختلف عن المدرس اللي درسك في الشهر الماضي .. ( هذا بالنسبة للي يعيد نفس اللفل .. )

رابعاً : وهذا أهم شيء عند الطلاب السعوديين اللي هو (( Grammar )) ما يدرسون قواعد اللغة يعرضونها عليك عرض سريع فقط ..
    السبب / لأنهم يتوقعون إنا نعرف اللــ ( Grammar ) مثل الصينيين .. لأن الصينيين وطقتهم يجون وهم يعرفون حتى للكتابة بس ما يعرفون للنطق وهذا اللي يخليهم يتعلمون بسرعة و بشكل ممتاز ...

و في الأخير الدعوة ماااااااااااااادية بحته عند المعهد بالذات على الخليجيين لأنهم يعرفون إن الدولة تدفع لهم مو الطلاب هم اللي يدفعون ..

لكن الطريقة سهلة جدا لمن أراد أن يغيير المعهد ...

هناك تقريبا ثلاث معاهد معترفة لدى الجامعة و لا يشترطون الأيلس ..

1 - معهد الأنسيرش . 2 - معهد قلوبل فيلج . 3 - ( ما يحضرني اسمه الأن ) .

أول طريقة تسويها ..

هي : اول ما تصل إلى استراليا راح تفتح ملف لدى الملحقية الثقافية .

بعد فتح الملف أبلغ المشرف لدى جامعة مكواري أنك سوف تغير المعهد و تطلب منهم عدم الصرف للمعهد و أنك الأن بصدد مراسلة معهد آخر .. راح تلاقي تجاوب منهم و ما راح يقصروا معاك ..

بعدها راح تدرس في معهد مكواري الشهر الأول و انت تحكم هل بتكمل أو تنقل ..

((( تذكر إن الملحقية إذا دفعت المبلغ للمعهد حق 6 شهور أنسى تطلع من المعهد إلا بعد 6 شهور )))

هذا ما أردت أن أقوله لأخواني و أخواتي المبتعثين لمعهد مكواري ...

فوربي ما قلت هذا الكلام إلا إبراء للذمة و نصح للجميع ...

دمتم بألف ود و عافية ..
  2. حياك الله اخوي ياسر ومشضاركاتك دائما فعالة...

حقيقة انا اشوف ان معضم المعاهد المرتبطة بالجامعات سيئة وسيئة جدا

ولكن الكثير منا يرتبط بها لعدة اسباب اهمها ان الجامعة تتنازل قليلا في الدرجة المطلوبة للغة اذا كنت خريج نفس معهد الجامعة\
    لكن حقيقة انا قابلت شباب كثير دارسين في معاهد تجارية واستفادو واخصروا المدة بكثير اكثر من اللي درسو في معاهد الجامعة..

خالص تحياتي لك لك اخوي ياسر...
    7 "
  3. الله يعينكمـ

نحن على العكس منكمـ

معهد IELI بجامعة فلندرز من أقوى المعاهد بأستراليا بشهادة الجميع واصعبها تجاوزاً ..؟

لا تتجاوز السيشن من خمس اسابيع الى من 85 ..؟ او 10 اسابيع بـ 75 ..؟

لكن معهد قوي جداً واجبات يومية واختبارات يومياً او كل يومين وبعض الأستاذة اسبوعياً ..؟

التركيز على القواعد كثيراً والردينق والريتينق .. وكذلك الأهتمام باليسننق ..؟

معلمين متمرسين ولهم خبرتهم والمعلومة تستطيع تحصيلها منهم بكل سهولة

الكثير من الطلاب حول من المعهد الى معاهد أخرى بأديليد لكي يبحث عن الراحة فقط لا غير ..؟

لأن الصراحة اللي يبي الفايدة ي هذا المعهد بس كرف طول يومكـ ..؟

واذا فكرت انت ماجيت الا تتعلم واي واحد يشاورني عن المعهد اقول تعال ولا تحتار ..؟

وستتعلم اللغة على أصولها ..
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.