الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

دعوه عامه لمبتعثي استراليا ونيوزلندا .....

دعوه عامه لمبتعثي استراليا ونيوزلندا .....

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6370 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية --yas--ser--
    --yas--ser--

مبتعث فعال Active Member

--yas--ser-- غير معرف

--yas--ser-- , تخصصى مهندس معماري , بجامعة جامعة الملك عبد العزيز
    • جامعة الملك عبد العزيز
    • مهندس معماري
    • غير معرف
    • غير معرف , جدة
    • غير معرف
    • Aug 2006
    المزيدl

November 16th, 2006, 11:29 AM

حبيت اسلم عليكم وهذا اول شي

وثانيا : ( يا شابات ويا شباب ) ممكن اكون لي فتره طويله في المنتدى عن بعضكم وممكن تكون قصيره جدا عن اخرين ولكن حبيت احط المعلومه هذي الي هي :

انه المنتدى صار ( شوارع ) المواضيع معاده و مشتته ولا يوجد لها اي نسق واضح .... الخ

فودي بصراحةان اطرح تصويت على اناس اقوم بوضع اساميهم من نفس الطلاب المبتعثين الى استراليا و نيوزيلندا

ويعين اثنان واحد للاستراليين والثاني للنيوزيلنديين ( تيوس صارت هههههههههههه )

طبعا ممكن يكون هناك شباب اوشابات يرفضوا لعدم التفرغ ( هههههههه ) ممكن هو او هي ترشح وينتهي الموضوع الى ان يصبح لدينا مشرف للمنتدى

وانشاء الله يعتمد من قبل الادارة

والقائمة الطلاب المبتعثين لاستراليا

هايدي

العاني

saeed98

سليمان عبدالله

سراب

saleh_1991

وسيم

ahmed _oz

MmLoOo7

Ra2ode

bdu79

احمد نت

Miss.PROGRAMMER

أوزي

zuhair

وانشاء الله ما اكون نسيت احد ولو في احد ناقص سجلوه

وهذي قائمة الطلاب المبتعثين لنيوزيلندا

mo'3tareba

Auckland

saleh_1991

big boss911

**sara**

ALPACINO

انا سعودي
    وانشاء الله ما اكون نسيت احد ولو في احد ناقص سجلوه

ارجوا من ادارة المنتدى الاشراف على الموضوع و وضع مقترحاتهم وتصويتهم ايضا

وكما ارجوا من الاعضاء التفاعل بجدية مع الموضوع
  2. سلمت أخي ياسر ولقد طرحت الموضوع هذا قبل المرة ولم أجد تجاوب أو تفاعل والأسباب عديدة منها :

1- كثرة المنتديات التي تتكلم عن أستراليا فقد وصل عددها على حسب علمي 6 أو 7 وهذا يعتبر عدد كبير ومن هنا يحدث تسرب الطلاب فقد يذهبون إلى منتديات أخرى أكثر تخصصا وعلما من قسمنا وشف الأقسام الثانية مثل قسم أسيا ياخي يوميا لازم أدخله وأطلع على الجديد من المواضيع تتحمس وتنشد كنك انت بتروح للدول المبتعث لها وفيه أعضاء متحمسين صراحة وإشراف صح بوجود أخونا المشرف صلوووووووحي الله يحفظه ويخليه .

2- عدم تفرغ الطلاب الموجودين في هذا القسم والأشراف ياأخي العزيز مهب مجرد تثبيت موضوع وخلاص الأشراف حماس و تفاعل مع القسم وتواضع وحب مع الأعضاء وعلم يؤهله للرد والعطاء وكيف يقدر يجمع الطلاب ويحطهم تحت مظله واحده ولذلك صعبه إنك تجد الصفات هذي كلها في شخص واحد في منتدانا العزيز .

3- من أهم الأسباب اللي ممكن تخلي الواحد يترشح ويصبح عضوا إلمامه الكامل بالشئ الذي ترشح لأجله مثلا ممكن أسأل سؤال كم واحد فينا الحين موجود في أستراليا مافيه إلا شخصين بس العضو أوزي والعضو زهير والباقي وش قرايه جرايد وكتالوجات وماودي أقولها لكن كلن يعطيك من كيسه وأنا منهم وهو ماراح إلى الأن هذا يمدح الجامعة الفلانية وهذا يمدح المدينة الفلانية والثاني لا يقول هذي الجامعة مهب زينة والمدينة ذي ماتصلح طبعا ماألوم أحد لأن كل واحد ورغبته وتصوره في فهم الموضوع وكيف يبغى يعيش يعني بإختصار كل واحد يتكلم من نظرته الشخصية واللي يتضرر الطلاب المساكين اللي ماعندهم علم ولا خبرة ومايدرون وش الطبخة يروحون فيها بسبب هالشئ ويعتمدون إعتماد كبير بعد الله على الطلاب الموجودين في القسم .

لذلك أنا من وجهة نظري فيه أربعة حلول وهي :

1- أما واحد من الأعضاء الموجودين في أستراليا يتولون الأشراف على القسم مثل الأخ أوزي أو زهير مع العلم إن أوزي مشغول بالدراسة ومتى يفضى وحرام يعني نحط هم على همه أو الأخ زهير والأخ زهير أشد من الأخ أوزي لسببين : الأول لأنه مشغول بالدراسة والثاني إنه الرجل فعلا مستهلك وقائم على الأشراف في منتدى إتحاد الطلبة السعوديين ومشرف على قسم أستراليا وبتصير نفس الحكاية متى بيفضى لنا ويعطينا وجه .

2- إننا نجيب أحد القائمين على المنتديات ونتخاطب معه بخصوص موضوع الأشراف وأكيد لازم يكون متخصص باأستراليا .

3- إننا ننتظر واحد من الأعضاء هنا ينقز ويروح هناك ويشوف الوضع همن بعدين يتولى الأشراف وهذي طبعا بتطول مثلكم عارفين .

4- والحل الأخير هو إننا نقفل القسم ونرتاح منه للأبد ومانشيل همه .

وكان في راسي نقطة لكن مابغيت أحطها من الحلول وهي إنه أحد الأعضاء هنا يترشح ويصير مشرف لكن بتصير زعبله وحوسه وبيصير المشرف بس دوره يحذف موضوع ويثبت موضوع من دون ميزات اخرى .

وأتوقع من وجهة نظري إن القسم بيبقى على وضعه ومهب متغير لكن نأمل بالله خير

وبعدين ياإخوي ياسر أنا من مبتعثي أستراليا ولست من مبتعثي نيوزلندا إنما ردودي في مواضيع نيوزلندا لأنه لي خبرة بالموضوع وقد سافرت لنيوزلندا ودرست فيها .

وسامحوني ياإخواني إن ثقلت عليكم وطولت

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بصلوح
    7 "
  3. ياعزيزي صالح

وعلى الأمد الطويل راح نحصل مشرف مُكلف على القسم هذا

نتفق على تعيين احد الأشخاص بالإشراف بعد تبليغ الإدارة

تدري ليه الآن هالكلام

لأن وربي المنتدى فيه كم هاااااااااااااائل هاااااااااااائل والله جداً هائل من المعلومات

بس والله مايتحاج الا الترتيب فقط لا غير

وماننكر اننا بحاجة مراسلين لنا من استراليا على ارض الواقع

مثل ماقلت انا المنتدى فيه كم هائل من المعلومات المفيدهـ بس تحتاج للترتيب والتنظيم

وموفقين يارب
    7 "
  4. تحيه طيبه لجميع مبتعثي استراليا و نيوزيلاندا

و مبادرة طيبه منك اخي ياسر و عندي بعض الملاحظات احب اوضحها :
    1- لما كتبت موضوعي ( المواضيع المميزة ) كان هذا الامر نابع من ملاحظتي عدم وجود مشرف يثبت المواضيع و انا بصراحه دخت بين الصفحات مع وجود مواضيع كثيرة تستحق التثبيت
    و استغربت ليه الادارة ما ثبتتها ( مثل ما ثبتت موضوعي )
    فحصرت المواضيع و ما زلت اتابع وجود مواضيع جديده تستحق التثبيت لكن للان ما في شئ جديد
    اعتقد الموضوع راجع لأن معظم الامور تم التطرق لها
    الفيزا ، السكن ، الجامعه ( طبعا كلها مواضيع منقوله ) بس تقريبا كل شي للأن تم التطرق له

و تجي تفكر ما هو الموضوع ذو الفائده و الذي من الممكن ان اطرحه ؟؟
    انا مبدئيا فكرت في ان كل واحد جاله قبول في جامعه يعد تقرير مفصل بمعلومات يقوم هو بجمعها عن الجامعه ، المدينه ، السكن ، معهد اللغه و كل شي
    بدون نقل و معلومات صحيحه ، و لو كان جايب القبول بنفسه يكتب الخطوات الي اتبعها .
    احس موضوع مثل هذا يكون مفيد و ما في واحد رايح لجامعه او مدينه ما قرا عنها ...

2- اتفق مع اخي صالح بالنسبه لموضوع نشاط الاقسام الاخرى ،مثلا انا اشوف طلاب الدول الاوروبيه عندهم نشاط و حماس ، بس يمكن هذا راجع لحاجتهم الشديده للمعلومات و ما في منتديات كثيره بطلاب الدول الاوروبيه و عندهم تجمعات كمان و يتقابلو
    و امور الفيزا و غيرها ، و يمكن احنا ما وصلنا لهذي المراحل و يمكن بعد ( صدور الضمان المالي ) ان شاء الله و بدأنا في اكمال الاجراءات تتضح امور و تظهر مواضيع تستحق الكتابه عنها
    و احس ان استراليا ما فيها اجراءات معقده مثل امريكا مثلا الي موعد السفاره له موضوع خااااااااص به ...

3- موضوع المشرف : اعتقد و بشده انه لا بد ان يكون من قلب الحدث من استراليا ، و بما انه ما عندنا غير اوزي و زهير فما اعرف كيف رح يكون الوضع ..
    مع اني ممكن ارشح اخي صالح لأني اراه نشيط و عنده معلومات وحب للمساعده
    و كمان ياسر له بصمه من خلال مواضيعه في القسم ، و بما انه هو الي طرح الموضوع معناه عنده استعداد لتحمل المسؤوليه

لكن المشرف لازم يحرك قسمه ، و ترى وضعنا افضل من اقسام اخرى في المنتدى و عندهم مشرفين و الله ترى القسم لا توجد فيه مواضيع من اسبووووووووووووووع
    فاعتقد ان قسمنا يمر بحالات من الخمول و النشاط

و انا من خلال اقتراح اخوي اوزي بتنشيط القسم من خلال مراسلة المبتعثين في استراليا من خلال موقع الملحقيه راسلت 8 طالبات و 13 طالب
    بعضهم رحب بالانضمام و كثير اعتذر للظروف و الدراسه و عدم التفرغ و هذي مشكله صراحه
    ( و ما قلت هذا الكلام لأني ارغب في الاشراف - رحم الله امرءا عرف قدر نفسه فمعلوماتي لا تتجاوز ما هو مكتوب في المنتدى - لكن احببت ان اوضح شئ عملته للقسم و لتنشيطه )

و بالنسبه لكثرة المنتديات الخاصه باستراليا فهذا امر صحيح لكن و الله معظمها مواضيع مكرره و منقوله و الاسئله تكون عن مدينه او جامعه او اسعار .....
    فيمكن هذا راجع لطبيعة استراليا و ان ما فيها شي يكتب الله اعلم ما زرناها عشان نتكلم

- فشوفو يا جماعه لو جات على موضوع التثبيت و الحذف فهذا امر سهل اي موضوع نرى اهميته نطلب من الادارة تثبيته
    - لكن المشرف يا يكون من استراليا _ و هذا رأي _ او ننتظر لما تفرج علينا و نسافر و من هناك العضو الي يتفاعل مع القسم و يثبت جدارته بتنشيطه للقسم من خلال مواضيعه و تفاعله هو من سيفرض نفسه و تلاقي الادارة هي من تطلب منه الاشراف

هذا رأي و لكن الموضوع مستمر للنقاش و لو فيه احد يرغب في الاشراف و يرشح نفسه انا ما عندي مانع و اوافق ما دام هو مستعد ...

و شكرا ........
    7 "
  5. هلا شباب وبنات...

القسم فعلا يحتاج مشرف متفرغ يمسكه...عن نفسي..الود ودي اقوم بالمهمة بس بكل صراحة ما اقدر لاني من جد مزحوووووووووووووم جدا مع الدراسة.....

ترا صدقوني مو ضروري يكو ن المشرف في استراليا على الاطلاق!..المهم شخص متفرغ ومهتم....فيه كذا قسم في المنتدى مشرفينهم في السعودية مثل نبض المشاعر ومسافرة توها مسافرة....بس ناجدحين لانهم متفرغين ومهتمين بس لا اكثر ولا اقل.

اللي يشوف عنده الرغبة والقدرة على الاشراف يتوكل على الله ويخبر امين....وما أظن بيرفض...هايدي..ياسر..صالح..العاني...اي واحد فيكم او اي احد ثاني انشاء الله مانسيت احد..

وترا لموضوع سهل..هو مشرف منتدى ...مابيسالوك عن ال CV!

سي يو
    :89:
    7 "
  6. على فكره ياسر الاخت مغتربه mo'3tareba
    ليست من مبتعثي نيوزيلاندا هي من المتعثرين من المرحله الاولى - أمريكا
    بس اظن سألت مره عن نيوزيلاندا

و اوزي
    احترم رأيك
    بس اذا قلت من شرط يكون من استراليا ساعتها رح يكون وظيفة هذا المشرف فقط التثبيت و الحذف للمواضيع
    لكن لو جا احد و سأل عن جامعه في استراليا او تخصص او مدينه ما رح يجاوبه
    و هذا رح يخلي الاعضاء في المنتدى يتجهو للمنتديات الي اعضاءها طلاب في استراليا
    عشان ياخذو الاجابه من مصدرها ...
    و هذا سبب عدم نشاط القسم عندنا ......
    و اكيد مو شرط يكون من استراليا بس يكون عنده خلفيه على الاقل و هذا يا عزيزي ما ظنيت موجود عندنا
    على العموم اي احد يرشح نفسه و الادارة تعطيه اعتقد فتره تجريبيه و تشوف كيف رح ينشط قسمه
    مع اني للأسف اقولها ما في امل .... اكثر من اني ارسلت دعوات للمبتعثين و الدارسين في استراليا
    ما ظنيت فيه اكثر من كده ...

و اوزي ترى حتى احنا مشغووليييييييييييين >>>>>>>>>>> هههههههههه امزح مشغولين بس مو كثير
    بس ان شاء الله قريب رح نصير منهم
    7 "
  7. أقول هايدي ماشاء الله عليكي غطيتي علينا بالتحليل لايكون بس تشتغلين محلله أسهم وحنا ماندري وبالنسبة لكلامك أغلبه يتفق مع كلامي وأختلف مع أخوي مملوح وترى الأشراف يبيله واحد رايق مهب بس يقص ويلزق وعلى قولتك القسم بس يحتاج ترتيب مهب مشكلة أكلملك أمين يرتبلك أبو المواضيع وإن بغيته بعد يحطها بالترتيب الهجائي وأبسألك لو جاء أي واحد مثل ماقالت هايدي يسأل عن جامعة أو مدينة او حتى أي إجراء ممكن يعرفه أي طالب هناك في أستراليا وماحد عرف والمشرف جالس ومتبطح عند أمه يشاخر وش تسوي وعموما مثل ماقالت هايدي إذا إنها راسلت ناس هناك في أستراليا ورفضوا أو ماردوا عليها وش السوات الحين وبعدين شئ ثاني وأعتقد إنه سبب ركود القسم اللي هو مافيه شئ جديد يمديك تجيبه على قولت هايدي وأستراليا ونيوزلندا أمورها سهله وميسره بالحيل ومايحتاج الواحد يتعب عشان ياصل للمعلومة جامعات امورها واضحة قبول أمره واضح وماعليه مشاكل وفيزا واضحة وكيف تسافر هناك واضح كيف تلقى محلات أو مساجد إسلامية ماأبسط منها مثلا علي أنا هذي أمور سهله بالحيل أخش على مواقع النت وأخش على الجامعات وغيره وهاتك ياتصفح مافيه شئ معقد لكن المشكلة للي جاي يخم وتوه مقرر يروح أستراليا وماعنده معلومات وخاصة جاء لمنتدانا العزيز هذا لما له من شهرة وسمعة الحين يجي دور المشرف والأعضاء بعد يعني متصور إنه فيه أحد من الأعضاء يرد بكلام علمي وصحيح على إستفسارات الطلاب هنا ماأتوقع إلا إذا كان هو عارف عن الشئ اللي يتكلم عنه مثل جامعته اللي مقدم عليها أو مدينته أو غيره لكن لو جاء وسأل عن مدينة ماحد سمع فيها من اللي بيتعب نفسه ويجلس يدور عليها ويبحث ماأظن مو مثلا زي أمريكا أو ألمانيا أو دول الشرق اللي توهم فاتحينها البعثات طازه وتلقى الطلاب يتعطشون لأي معلومة جديدة ومافيه منتديات مثلا تدلهم أو منتديات متخصصة ببلدانهم وهذا ردي على كلامك وأزيد واقول إن المشرف إذا بتصير وظيفته قص ولزق ورتبها هذا شئ بسيط لكن من المشرف اللي يتمتع بالكاريزما أو يتمتع بعلم ممكن يحيط الأمور من كل الجوانب وكذلك جذب الأعضاء وتفعيلهم وتفعيل مشاركاتهم مهب بس كل عام وأنت بخير وسلمت ياعمي على الموضوع وننتظر جديدك هذا شئ جيد يعني هنا فيه مواضيع تنزل ماحد يرد عليها ليش مادري مثل أسئلة إستفسارات وغيره ماتلقى أحد يرد أما لأنه ماعنده خبرة أو علم بالموضوع أو إنه مهب فاضي وفي كل الحالتين ماتقدر تلوم أحد لأنه كل الأثنين معذورين وحنا تعلمنا في مبادئ التسويق كيف يجذب البائع الزبائن ويرغبهم بشراء السلعة حتى لو كانوا مايحتاجونها وهذي يسمونها سحر العقل الباطن كيف إنك تمرر الرسالة والرغبة عن طريق العقل الباطن من دون المروربالعقل الواعي اللي تلقاه يفكر ويحلل ويقول هذا شكله ينصب علي ولا لا فتجيه الرغبة من العقل الباطن فورا طبقا لمرجعيات مر بها الشخص نفسه ويشتري وتلقاه يرجع ويشتري مرة أخرى حتى لو ماأحتاج السلعة فعليا لكن مجرد إشباع رغبة وتنطبق الحالة هذي تماما على القسم والأشراف وكيف إنك تجمعم وتجيبهم مثل الزبائن وعموا أنا طولت والله يعين اللي بيقرا ردي وأشكركي ياهايدي على الأطراء والثناء الجميل ولي عودة إن شاء الله تعالى في موضوع جديد وشكرا .
    7 "
  8. تصدق صالح انا دخت من ردك
    قلت اجل كيف الي قرأ ردي .......... الله يعين بس
    ههههههههه

معاك صراحه في كل شي قلته
    و هذا الي ابغى اقوله امور استراليا وااااااااااضحه جدا
    يعني المبتعث يجي و يلاقي كل شي
    لكن الي يحتاجه البعض هو الرد على اسئلة شخصيه
    اش رايك في هذي الجامعه ، هذي المدينه كيف .... الخ
    و هنا ما رح نلاقي مين يجاوب على هذي الاسئله

يعني انا فيه منتديات زرتها لقيت من كل مدينه في استراليا مشرف
    صراحه شي حلو و تحس بالاطمئنان و هم بيجاوبو على اسئلتك مو من فراغ
    و ان شاء الله لما نسافر نصير مثلهم

لكن الآن يمكن ما نحتاج اليه هو تثبيت بعض المواضيع لتكون مرجع للزوار

أما ما يخص مثلا الشعور بروح الجماعه فصراحه احس هذا شي مفتقد عندنا
    حاولت اجمع الطلاب في موضوعي ، و ما ادري ما هي اخبارهم و عملت قائمة عشان يتواصلو
    انا بالنسبه لي وجدت صديقه عزيزة من خلال الموضوع و طلعت من نفس مدينتي و الحمدلله
    و بنتواصل
    و اتمنى يكون هذا الشي حاصل لكم ...

ما اطول عليكم كلامي كثييير
    و صالح يقول عني محللة أسهم .... يعني يمكن انا احب التحليل و ما احب اتكلم كلام عام
    و ما هو مفهوم و اي شي
    فشكرا لك ...
    و عموما ننتظر آراء بقية الاعضاء ..
    و اي واحد نفسه يصير مشرف الله يحيه يعني لا تفهمو اني معارضه لا عادي و الله
    7 "
  9. بانسبة للاشراف ترى مهو شرط يكون ملم بكل شي ممكن كاعضاء نتعاون على كذا

زي ما انتم عارفين ما قصرت هايدي في موضوعها حقك التعارف والسته الي سوتها ممكن تكون وسيلة لنقل المعلومات لانه كل واحد منا في منطقة تقريبا واذا اتم الله علينا امور البعثة انشاء الله

يقوم المشرف على المنتدى بارسال رسأل عن طريقة للشباب على حسب السؤال

وهذي تفاصيل سابقة لاوانها

طيب يا شباب حنا صرنا من جد زي جامعة الدول العربية كل واحد يحط رايه والموضوع ما تحل طيب

الحين عندنا مشكلة وهي تعيين واحد فيقوم كل واحد منا بترشيح

وممكن التاييد على شخص مرشح

وبدون حزازية او زعل

والي محرج من شخص ممكن يرسل على ايميلي حق المنتدى واقوم بوضع الاصوات في النهاية

او ممكن يرسلها لامين واعتقد انه اصلا متابع الموضوع

اوكي

وابداء

اوزي

اعتذر لكن انا مرشحه

و يليه

هايدي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.