الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

جزاكم الله خير الجزاء على المساعدة ..مقدما.. رد ولك الاجر من الله

جزاكم الله خير الجزاء على المساعدة ..مقدما.. رد ولك الاجر من الله

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5427 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية nebras
    nebras

مبتعث جديد New Member

nebras غير معرف

nebras , ذكر. مبتعث جديد New Member. , تخصصى علوم انسانية , بجامعة غرب سدني
    • غرب سدني
    • علوم انسانية
    • ذكر
    • غرب سدني, غرب سدني
    • غير معرف
    • May 2009
    المزيدl

June 17th, 2009, 09:29 AM

حياكم الله يا اخوان وارغب مساعدتكم لي في بعض الاستفسارات
    الموضوع عام وليس مقتصر على ولاية ولا جامعة معينة بل معلومات تفيد الكل
    ياليت احد يفيدنا اكثر عن :
    1- الوصول قبل بداية الدراسة بـ شهر لقصد ترتيب الاوراق والسكن والبنك والتعرف على المعهد وحي السكن واماكن الخدمات والتعود على بعض كلمات التعامل قبل بداية الدراسة هل هو افضل او مضيعة وقت على الفاضي خاصة انني سمعت بأنك ماتستطيع عمل اي شيء قبل بداية الدراسة لان المعهد ما يعطيك الاوراق الا بعد بداية الدراسة مما يعيق اوراق البنك وايضا الملحقية ياليت احد يفيدنا عنها ؟
    2- بالنسبة لصرافات البنوك السعودية العادية هل هي تعمل هناك بشكل عادي او في مواقع مخصصة وكيف ذلك ؟ايضا كم المبلغ الذي احتاجه المتوقع للاسبوع الاول حتى اخذه معي كاش بالدولار الاسترالي ؟
    3- العفش بعد ما يتم شحنه هل يتأخر ؟ واذا كان كذلك هل يفضل اخذ بعض الاغراض الضرورية في شنطة اليد ؟
    4- ايضا بداية دراستي في 14/9 / 2009 الموافق 25/9 / 1430 بمعنى قبل العيد بخمسة ايام لذلك هل الافضل اطلع قبل رمضان واضبط اموري حتى اصوم براحة واطمأنان ام اجعل رحلتي في وسط رمضان ولكن اخاف من المرمطة والبهذلة حتى ايام الوصول مما يربك صومي ويتعبني ام اتأخر على الدراسة 10 ايام ام ماذا انصحوني ؟
    5- انا متزوج وراح اترك عيالي لان الابناء يدرسون ومن الصعب ترتيب امورهم الا بعد فترة من وصولي لكن هل العودة بعد 3 الى 4 اشهور متاحة في وسط دراسة اللغة لمد اسبوعين ام لا وكم ممكن تكون اقرب فترة اجازة من معهد اللغة ؟

والله اسألتي كثيرة وباقي اكثر بس ما ابي اخوفكم من كثرتها وبحاول اذكر الباقي بعد تجاوبكم حتى لا اثقل عليكم

ارجو الرد بما تستطيع حتى ولو بمعلومتات بسيطة ولكن قد تكون فائدتها كبيرة للجميع

ادعو الله ان يكتب لكم الاجر والمثوبة بكل حرف استفدناه منكم .....
    الدراسة في غرب سدني ( لا احد يذمها تراها مقبوله عندي )
  2. بسم الله
    1_ لو توصل قبل موعد الدراسه بيومين فكافي جداَ (وجهه نظري) لانه مثل ماقلت ماراح تسوي شي لين تبدا مباشرتك بالمعهد, السكن المؤقت سهل( فندق او سكن مشترك ), كلمات التعامل لاتستعجل عليها بتاخذها مع الممارسه والحياه اليوميه والشعب الاسترالي يفهمون الاشارات,والتعرف على المعهد مهوب من كبر المعاهد حقتهم ومع كذا يسون لك اول يوم اختبار وبعد الظهر جوله على الجامعه ,بالنسبه للملحقيه اذا بترفع لهم اوراقك بيشرطون اهم ورقه وهي ورقه المباشره من المعهد وهذي ماتاخذها الا لما تبدا فعلياً الدراسه, باقي الاوراق سهله وتسويها خلال ساعه, البنك كذالك سهل الموضوع ولا يطلبون الا جواز السفر وبطاقه الصراف توصلك خلال اسبوع.
    2_بطاقات الصراف العاديه ماقد جربتها الا بالدول العربيه وكانت مكلفه شوي, لذالك حاول تجيب معك مبلغ كاش يكفيك فتره طويله ولا تحتاج للبطاقات السعوديه(مايتعدا عشره الاف دولار) واذا فتحت حساب حطه فيه والميزه ان كل بقاله او محل تقدر تحاسب بالشبكه يعني ماراح تضطر تشيل كاش بجيبك, وياليت تخلي معك بطاقه فيزا للأزمات والطوارئ.
    3_ارسال العفش من اسبوع الا عشره ايام ويعتمد اذا صادف ايام ويكند, بالمطار ماتقدر تاخذ الا 25 كيلو واكثر من كذا كل كيلو بتسعين ريال(على حسب معلوماتي) واذا وصلت للمدينه اللي تبيها ياخذون منك سبعين دولار (قيمه المكان المحطوطه فيه)
    ووسط الطياره معك الى سبعه كيلو اعتقد (يعني لاب توب او شنطه ظهر)
    4_هذا شي يعتمد على نظام المعهد هل يقبلون انك تأجل اسبوع او انهم راح يأجلون لك خمسه اسابيع لين يبدا الفصل اللي بعده, عموماً اذا جيت برمضان وبديت دراسه بتلقى سعودين كثير وغالبا مايكون فيه فطور جماعي بمساجد الجامعات.
    5_ برضوه هذا يعتمد على نظام المعهد, بعض المعاهد عندهم اجازه اسبوع كل عشره اسابيع(كل فصلين), وبعض المعاهد دراسه اللغه متواصله ولا فيه اجازه الا بالكرسمس(ارجع للقبول حقك وبتلقى تفصيل للاجازات ومدتها خلال فتره دراستك), فيه اجازات عامه يوم او يومين, الملحقيه ماتعطيك تذكره الا بعد مرور تسعه شهور على بدايه دراستك بشرط حصولك على اجازه من المعهد(يعني حتى لو كملت تسعه شهور والمعهد ماعنده اجازه ماراح يعطونك تذكره)
    اتمنى اكون قدمت شي يفيدك واعذرني اذا نسيت , واي اسئله ثانيه تحت امرك.
    وشكراً.
    7 "
  3. اخوي الي فوق كفى ووفى بصراحه وانا ابأكد لك على امور معينه ..

انتبه تجي قبل الموعد بكثير انا اذكر جيت قبل بأسبوع واحد وندمت لدرجة اني بغيت ارجع .. لسبب : البنك ماراح يفتح لك حساب حتى يتأكد انك طالب وماراح تكون طالب او يصرفلك بطاقة طالب الا بعد ماتباشر وامور الملحقيه كذلك لابد ورقة مباشره من المعهد لذلك انا اشوف 3 ايام من وقت وصولك كافيه .. والعفش يوصل قبلك وبطاقات الصرف تصرف لاكن ياخذون مبالغ باهضه بالصرف لذلك سو الطريقه الي انا سويت فيه بطاقه عند البنك الاهلي اسمها ماستر كارد مسبقه الدفع وخل فلوسك فيها (يطلعها لك البنك بدون راتب وحتى بدون حساب) وتسحب بدون اي فوايد لانها تعتبر ماستر كارد عاديه لاكن بالشحن . ولك 30 كيلو شحن و7 كيلو باليد ويتغاضون ب 2 او 3 كيلو زياده .. وتراك ماتحتاج اشياء كثيره كل شي متوفر بأستراليا حتى امس حصلت محل هندي يبيع كواتم ههههههههه

والمعهد اتوقع يوافق انك تصبر واحد من العيال تاخر على الموعد اسبوع ومشوا اموره ..

واضرب حسابك انك بتجي من حرررررررررر وسدني برررررررررد جب معك علاجات متعود عليها لان نظامهم الصحي غبي والعلاجات غاليه ونظامها صعب ..

ادري كلامي كثير ههههههههههه موفق انشالله
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة king suger
    بسم الله
    1_ لو توصل قبل موعد الدراسه بيومين فكافي جداَ (وجهه نظري) لانه مثل ماقلت ماراح تسوي شي لين تبدا مباشرتك بالمعهد, السكن المؤقت سهل( فندق او سكن مشترك ), كلمات التعامل لاتستعجل عليها بتاخذها مع الممارسه والحياه اليوميه والشعب الاسترالي يفهمون الاشارات,والتعرف على المعهد مهوب من كبر المعاهد حقتهم ومع كذا يسون لك اول يوم اختبار وبعد الظهر جوله على الجامعه ,بالنسبه للملحقيه اذا بترفع لهم اوراقك بيشرطون اهم ورقه وهي ورقه المباشره من المعهد وهذي ماتاخذها الا لما تبدا فعلياً الدراسه, باقي الاوراق سهله وتسويها خلال ساعه, البنك كذالك سهل الموضوع ولا يطلبون الا جواز السفر وبطاقه الصراف توصلك خلال اسبوع.
    2_بطاقات الصراف العاديه ماقد جربتها الا بالدول العربيه وكانت مكلفه شوي, لذالك حاول تجيب معك مبلغ كاش يكفيك فتره طويله ولا تحتاج للبطاقات السعوديه(مايتعدا عشره الاف دولار) واذا فتحت حساب حطه فيه والميزه ان كل بقاله او محل تقدر تحاسب بالشبكه يعني ماراح تضطر تشيل كاش بجيبك, وياليت تخلي معك بطاقه فيزا للأزمات والطوارئ.
    3_ارسال العفش من اسبوع الا عشره ايام ويعتمد اذا صادف ايام ويكند, بالمطار ماتقدر تاخذ الا 25 كيلو واكثر من كذا كل كيلو بتسعين ريال(على حسب معلوماتي) واذا وصلت للمدينه اللي تبيها ياخذون منك سبعين دولار (قيمه المكان المحطوطه فيه)
    ووسط الطياره معك الى سبعه كيلو اعتقد (يعني لاب توب او شنطه ظهر)
    4_هذا شي يعتمد على نظام المعهد هل يقبلون انك تأجل اسبوع او انهم راح يأجلون لك خمسه اسابيع لين يبدا الفصل اللي بعده, عموماً اذا جيت برمضان وبديت دراسه بتلقى سعودين كثير وغالبا مايكون فيه فطور جماعي بمساجد الجامعات.
    5_ برضوه هذا يعتمد على نظام المعهد, بعض المعاهد عندهم اجازه اسبوع كل عشره اسابيع(كل فصلين), وبعض المعاهد دراسه اللغه متواصله ولا فيه اجازه الا بالكرسمس(ارجع للقبول حقك وبتلقى تفصيل للاجازات ومدتها خلال فتره دراستك), فيه اجازات عامه يوم او يومين, الملحقيه ماتعطيك تذكره الا بعد مرور تسعه شهور على بدايه دراستك بشرط حصولك على اجازه من المعهد(يعني حتى لو كملت تسعه شهور والمعهد ماعنده اجازه ماراح يعطونك تذكره)
    اتمنى اكون قدمت شي يفيدك واعذرني اذا نسيت , واي اسئله ثانيه تحت امرك.
    وشكراً.
    جزاك الله خير الجزاء , بالفعل وضحت هذه النقاط واشكر لك ذلك وما زلت انتظر اي اضافة اخرى من الخوان
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 6yar
    اخوي الي فوق كفى ووفى بصراحه وانا ابأكد لك على امور معينه ..

انتبه تجي قبل الموعد بكثير انا اذكر جيت قبل بأسبوع واحد وندمت لدرجة اني بغيت ارجع .. لسبب : البنك ماراح يفتح لك حساب حتى يتأكد انك طالب وماراح تكون طالب او يصرفلك بطاقة طالب الا بعد ماتباشر وامور الملحقيه كذلك لابد ورقة مباشره من المعهد لذلك انا اشوف 3 ايام من وقت وصولك كافيه .. والعفش يوصل قبلك وبطاقات الصرف تصرف لاكن ياخذون مبالغ باهضه بالصرف لذلك سو الطريقه الي انا سويت فيه بطاقه عند البنك الاهلي اسمها ماستر كارد مسبقه الدفع وخل فلوسك فيها (يطلعها لك البنك بدون راتب وحتى بدون حساب) وتسحب بدون اي فوايد لانها تعتبر ماستر كارد عاديه لاكن بالشحن . ولك 30 كيلو شحن و7 كيلو باليد ويتغاضون ب 2 او 3 كيلو زياده .. وتراك ماتحتاج اشياء كثيره كل شي متوفر بأستراليا حتى امس حصلت محل هندي يبيع كواتم ههههههههه

والمعهد اتوقع يوافق انك تصبر واحد من العيال تاخر على الموعد اسبوع ومشوا اموره ..

واضرب حسابك انك بتجي من حرررررررررر وسدني برررررررررد جب معك علاجات متعود عليها لان نظامهم الصحي غبي والعلاجات غاليه ونظامها صعب ..

ادري كلامي كثير ههههههههههه موفق انشالله
    جزاك الله خير على ردك ومعلوماتك وياليت لو توضح لي بطاقة الاهل هل تقصد ان باستطاعتي اشحنها من بنك الاهلي وتصبح كأنها كاش بمعنى استخدمها باستراليا مثل اي بطاقة البنوك الاسترالية خاصة لانها تريحني من حمل الكاش خاصة في بداية الامر ( وبعدين كم المبلغ المعقول للكاش بدون بطاقة الاهلي )

اما كلامك كثير فياليت لاني قبل ما اقرأ الرد اقول عسى الرد طويل حتى احصل على اكبر قدر من المعلومات
    ولك الشكر
    7 "
  6. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,

بالنسبه لكثر الاسئله ان شاء الله ما في سؤال الا تلقى الاجابه الشافيه .. ولا يردك الا لسانك..
    بالنسبه للجيه اتوقع انه تكون موجود قبل الدراسه بيومين او ثلاثه معقول جدا زي ما قالو الشباب, انا جيت قبل باسبوع بس بدون فايده صح ان الملحقيه تحسب لك من يوم دخولك هنا بس ما راح تستفيد من هذي المده .. هذا واحد
    اثنين بالنسبه للامور الماليه في طريقه ممتازه ومريحه جدا وهي:
    انك تفتح حساب في بنك الكومنولث هنا في استراليا قبل ماتجي عن طريق النت. وهم موفرين هذي الخدمه للطالب الانترناشيونال يعني قبل ما يجي الطالب يقدر يفتح له حساب ويحول عليه الفلوس اللي يحتاجها قبل ما يخش استراليا.. وهذي الطريقه انا جربتها بنفسي وريحتني الحمد لله.
    اش الفايده ؟؟؟
    1ـ تحول على حسابك في استراليا المبلغ اللي تحتاجه عند الوصول تلقاه جاهز.
    2ـ ما تحتاج تحمل معاك الا مبلغ حق الجيب والتاكسي ومصاريف اول يومين بس.
    3ـ بعد الوصول تروح للبنك ويطلبو منك الجواز وبعض الاوراق ومو شرط بطاقة الطالب اهم شي يكون معاك القبول النهائي اللي هو coe وهذا يكفي. وبعد هذي الخطوه تقدر تسحب مباشره من حسابك وقت ما تبغى.
    4ـ يغنيك عن الفيزا والماستر كارد والبنك يصدر لك بطاقه صراف بعد 4 او 5 ايام تقدر تستخدمها في اي مكان
    5ـ هذا البنك هو اللي الملحقيه تتعامل معاه وتكون في نفس الوقت كملت جزء من متطلبات فتح الملف يعني عصفورين بحجر.
    6ـ لا تخاف الموضوع سهل جدا وبسيط وموضح بالكامل في هذا الموضوع اتبع الرابط:
    http://www.mbt3th.us/vb/forum111/thread88815.html
    لاحظ اثناء التقديم اون لاين على البنك تقدر تختار اللغه انقليزي او عربي . لانه راح يتصل عليك احد الموظفين ويتأكد من بعض المعلومات. انا اتصلو علي بعدها بيوم على طول.

ثالثا: اهم شي قبل ما توصل تضبط السكن يعني تحجز قبل ما تجي وتخلي معاك العنوان يعني تحجز على فندق اول كم يوم الين ما تلقى سكن دائم, وهذا يعتمد على نوعية السكن اللي تدور عليه.

انا طبعا في نفس الجامعه واتمنى اني اكون افدتك واذا عندك اي سؤال او اي خدمه تحتاجها هذا ايميلي
    n-sakhr هوتميل . راسلني اذا بغيت اي شي وابشر ..,,..,,..,, بالتوفيق
    7 "
  7. أخ نبراس مشالله لقيت أحد يخاويني في رحلتي أنا معك تبدأ دراستي 14/9 في جامعة غرب سيدني ايضا وهذا من حسن حظي يوم لقيتك أتشرف بخوتك

وهذا ايميليw3-a#hotmail.com ياليتك تظيفني عندك حتى نتواصل مع بعض ونرتب رحلة الطيران والوصول ايضا واستفيد منك وتستفيد مني

أخو ك سلمان العنزي
    7 "
  8. شكرا لكل الاخوان وشكرا لابو تركي في الرد بالنيابة
    وبالفعل فقد استفت منهم الاكثير
    كما ارحب بمعرفة الاخ سلمان وخوته وبالفعل تم الاتصال والتنسيق معه
    ومازلت ابحث عن اي معلومة اضافية استفيد ويستفيد كل من يطلع على الموضوع
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.