الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

بليز مساعده ضروري

بليز مساعده ضروري

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5418 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية المهندس عاشق
    المهندس عاشق

مبتعث جديد New Member

المهندس عاشق السعودية

المهندس عاشق , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى هندسه كيميائيه , بجامعة جامعة الملك سعود
    • جامعة الملك سعود
    • هندسه كيميائيه
    • ذكر
    • الرياض, وحبتين
    • السعودية
    • May 2008
    المزيدl

June 25th, 2009, 08:00 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهـ

اخواني اخواتي المبتعثين في كل مكان من الشرق الى الغرب

اتمنى تقدمون لي اخوك نصيحه لوجه الله

انا ادرس ثاني سنه في الجامعه

تخصصي هندسه بس لسه ماتخصصت

وودي في كيميائيه

ان شاء الله

بس والله عندي الماث ناشب لي نشبه

حملتها والحين جالس ادرسها مره ثانيه

المشكله اني اتمرن على اسالت الكتاب وافهمها

بس لما يجي الاختبار يضيع كل شي

بالنسبه لنسبتي

الثانويه=96.3
    التحصيلي=79
    القدرات= 77

الحين في تسجيل للابتعاث في المرحله الخامسه

بس مافي هندسه

وقلت انا ماتفرق معي بسجل

طب

لان ميولي الاثنين

فاتمنى تخدموني باي راي

اي شخص ممكن يفيدني راح اكون له من الشاكرين

حتى لو بس يمر يرد السلام
  2. أخوي قرار التحويل من تخصص لآخر مو سهل
    لازم بالأول تستخير مليون مره
    يعني انت مع انك سنة ثاني جامعة وواجهت مشاكل في أهم مادة في الهنددسة
    فما بالك بدراسة للطب أرع سنوات ومحاضرات ومعامل باللغة الانجليزية
    وقبلها رح تضيع سنة في اللغة
    نصيحة من أخت لك لاتحول الا وانت متأكد انك قدها
    والله يوفقك في دراستك
    7 "
  3. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    اولا احب اهنيك على طموحك ورغبتك في العلم واحب أكد ان كلامي مجرد رأي ووجهة نظر تحتمل الصواب او الخطأ
    ثانيا اعتقد ان اكثر ناس ممكن تفيدك في هالموضوع هم اهل التخصص من الاطباء والمهندسين وبما اني ولا واحد منهم فما اقدر افيدك بشي مؤكد بخصوص اختيارك للتخصص ولكن الي اقدر افيدك فيه هو الخبرة انا خريج جامعتك وتخصصي طبي وعندي اقارب و صداقات كثيرة من كل الجانبين والي اعرفه ان جميع الاطباء الي علاقتي فيهم قوية (12 طبيب ما بين استشاري - اخصائي - مقيم - امتياز) اتفقوا على التحذير من دخول كلية الطب ودراسة الطب وانك راح تدفع ثمن غالي جدا مقابل مردود جيد ولكن لايستحق هذا الثمن راح تعاني على حساب صحتك - اسرتك - حياتك الاجتماعية والترفيهية - وقتك - نومك وحتى اكلك وشربك ومستقبلا زوجتك واولادك ولا تقول ان كل دراسة فيها معاناة المختلف في الطب هو ان المعاناة طويلة جدا ومستمرة طول حياتك وتقدر تقول انها من النوع الي يستنزف كل طاقاتك والحالة الوحيدة الي ينصح فيها بدراسة الطب هي الميول والحب الطبيعي والغير مشروط والاطلاع الواسع قبل دخول كلية الطب اذا كنت من هالنوع فتوكل على الله وادخل طب لكن اعلم ان الطب مثله مثل اي تخصص علمي مطلوب بشدة في بلدنا ولكن للأسف يعاني مثل غيره من الواسطة والشللية والبيروقراطية وسياسة الاقربون اولى بالمعروف يعني باختصار انك راح تشقى وتتعب وماراح تلاقي تقدير سواء مادي او معنوي هذه السلبيات اما الايجابيات فهي كثيرة واهمها واغلاها هي ان ايمانك بالله راح يكون اعمق كلما تقدمت في العلم واكتشفت اسرار الجسم البشري وبعد راح يتطور عندك احساس قوي وشعور بالرضى والفخر بشكل غامر ودافئ كلما ساعدت مريض في التخلص من معاناته وشفت ابتسامة الشكر والتقدير على وجهه والدعوة الخالصة من قلبه ان الله يوفقك ويجزاك كل خير وفي اعتقادي ان هاتين الميزيتين في الغالب هي التي تدفع كل طبيب الى النهوض مبكرا والتوجه الى العمل بنشاط وحيوية ولاتنسى البرستيج والمكانة الاجتماعية المرموقة للطبيب عن غيره ولو انها بدأت تقل نظرا لانتشار الاطباء وكثرتهم

اخي العزيز انا استغرب منك قولك ان ميولك الاثنين كيف هذا ؟؟؟؟ الطب شرق والهندسة غرب ومن الواضح والمهم جدا في رأيي انك تجلس مع نفسك في جو هادئ وتاخذ وقتك حتى تتعرف على ميولك ورغباتك الحقيقية ولا تنسى ان تستشير اقرب الناس لك واكثرهم معرفة بك وفي نظري ان معاناتك مع الرياضيات هي مشكلة نظام تدريسي عقيم وانت تعرف هالشي مثل باقي اخواننا المجاهدين في جامعتنا الغالية وارى انك لو وفقك ربي ودرست في جامعة تعتمد اسولب تدريس عصري ومميز اح تتوفق وتتميز باذن الله وعلى فكرة لا اخفيك اعجابي واحيانا غيرتي الشديدة من المهندسين الي اعرفهم !! يأخي والله انهم ناس رايقة ومبسوطة على الاخر كل ليلة سهر ولعب وفلة وجمعيهم لم يروا اي مشكلة في دراسة الهندسة والمشكلة الي اتفقوا عليها هي بعض المقررات الي تحتاج جهد كبير في تجاوزها وبعد كذا يقولون وترى على ذمتهم ان دربك اخضر معذرة على الاطالة واتمنى لك التوفيق مرة اخرى واذا فيه اي خدمة انا واخواني في المنتدى ان شا الله ما نقصر معك.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.