الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هل هذه رسالة دكتور و مشرف دراسي ؟!!!!!!!!!!!!!!!؟

هل هذه رسالة دكتور و مشرف دراسي ؟!!!!!!!!!!!!!!!؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5352 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية طالب دكتوراة
    طالب دكتوراة

مبتعث جديد New Member

طالب دكتوراة غير معرف

طالب دكتوراة , ذكر. مبتعث جديد New Member. , تخصصى Genetics , بجامعة Curtin University
    • Curtin University
    • Genetics
    • ذكر
    • Perth, WA
    • غير معرف
    • Aug 2009
    المزيدl

August 3rd, 2009, 06:41 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بعد التحية وبدون مقدمات طويلة

بعد يوم دراسي متعب ورجعت البيت والحمدلله تعشيت مع من احب

فتحت البريد الوارد وتفاجئت برسالة من المشرف الدراسي تحمل الكثير من الالغاز وشكيت ان رمضان دخل بدري
    لانني تذكرت فوازير رمضان بهذه الرسالة بالاضافة إلى اسلوب مناحي بمسلسل بيني وبينك
    خاصة أنها بدون عنوان أو حتى تحية
    والمضحك انها لا تحمل اي معنى من معاني الخصوصية البدائية
    حيث انها تسرد جميع إيملات الطلاب والطالبات الذين تلقوا هذه الرسالة

نص الرسالة
    الاخوة الطلبة
    تعقيباً على الرسالة السابقة حول التقارير الدرسية. نفيدكم بأن النظام سيوقف الصرف على المبتعث في حالة عدم وجود تقارير دراسية خلال كل فترة دراسية واذا لم تكن الفترة الدراسية واضحة. لذلل تفادياً لايقاف الصرف نرجو من الطلبة الاعزاء التكأكد من ارسال الجامعة لتقاريرهم كل فترة دراسية. بالنسبة لطلبة الدكتوراة فإن رسالة من المشرف تفي بالغرض.
    وملاحظة : بالنسبة للطلبة الذين لم يزودنا بالخطة الدراسية الرجاء تزويدنا بها في اسرع وقت لتجنب اتخاذ اجراء غير جيد لمصلحة الطالب.
    هناك عدد من الطلاب وصلت تقاريره لذلك اذا كان عندك معامة تقرير دراسي للفصل الماضي ما في عندك مشكلة.

وشكراً
    وحبيت أعلق على هذه الرسالة وتشاركوني الفرحة بمستوى من يشرف علينا نحن الطلبة

أولا ً الجميع يعلم بمن فيهم المشرفيين الدراسيين وفقهم الله , أننا وفي مرحلة فتح ملف مبتعت لابد من ارسال ورقة إلى الملحقية موقعة ومختمه من المعهد إلى المشرف الدراسي وهذه الورقة مفادها أن من حق الملحقية متابعة حالة الطالب بشكل مباشر مع الجامعة بدون وسيط والسؤال عن سجله الدراسي وسجل الحضور والغياب وحتى لو يغى وش تغدى وتعشى
    نرجع لأسلوب التهديد وهو ذكر "سيتم إيقاف الصرف" بالرسالة ثلاث مرات مع ان نص الرسالة قصير
    وكاننا طالعين على حساب الزلمة

الله يخلي لنا ابو متعب

المهم نرجع لمحور الحديث

بالنسبة للطلبة الذين لم يزودنا بالخطة الدراسية الرجاء تزويدنا بها في اسرع وقت لتجنب اتخاذ اجراء غير جيد لمصلحة الطالب.
    هناك عدد من الطلاب وصلت تقاريره لذلك اذا كان عندك معامة تقرير دراسي للفصل الماضي ما في عندك مشكلة.
    ابصر شو هالحكي ولاك يا زلمة من فين بنجيب لك هالخطة هاااااظ ؟؟؟

سئلت الطلاب اللي اعرفهم اش الخطة الدراسية قالوا مانعرف ولم يسئلنا احد عنها من قبل ؟ وحتى البحث بموقع الملحقية مالقيت الخطة الدراسية مع اني افضل اللعب بطريقة 4 - 3 - 3 لكن خفت ان هالاسلوب ما يعجب المشرف خاصة أنه هجومي بحت

ياليت المشرف نقز لاقرب مشرف دراسي عنده في المكتب في كانبرا وسئله كيف الاجرائات

وابغى اعرف واحد من (عدد من الطلاب ) اللي ذكرهم في نص رسالة عشان اسئلة اش ارسلت مع اني اشك ان في احد ارسل شي خاصة ان الايميل المرسل دسم جدا ً من حيث عدد الطلاب اللي وصلهم ويكاد يكون جميع طلاب الجامعة

واكثر ما اعجبني كلمة " ما في عندك مشكلة "

أما عن عبارة " لتجنب اتخاذ اجراء غير جيد لمصلحة الطالب."

ما أعلمه ويعلمه الكثير من الطلاب أن الملحقية هي في مصلحة الطالب دائما ً ولم توجد إلا لمصلحة الطالب وحتى وفي إيقاف الصرف عن الطلاب فهذه خطوة في مصلحة الطلاب خاصة وأنها نوع من العتاب إلى الطالب المقصر ليرجع إلى الطريق الصواب مثلا ً لو أن طالب زادت نسبة غيابه عن المقرر فلما توقف الملحقية الصرف فهي تفعل ذلك لكي يرجع الطالب إلى الحضور والمداومة وهذا كله من أجل مصلحة الطالب
    وفي حال ايقاف الصرف مثلا ً في حالة تدني مستوى الطالب فهذه الحركة الهدف منها أخيرا ً هي مصلحة الطالب وبدون الخوض في تفاصيل اكثر اعتقد ان الكل متفق بخصوص ان الملحقية والنادي والسفارة في مصلحة الطالب لكن شو بيفهم هالزلمة ؟؟

الرسالة كانت تعقيب على رسالة سابقة ؟ فتعالوا معي نرى فحوى الرسالة السابقة التي ايضا ً لم تخلو من التهديدات
    وللعلم أن الرسالة جائت في نفس اليوم أيضا

نص الرسالة كما وصلت

الاخوة الطلبة
    إنني أذكركم بأنه يجب ارسال تقارير دراسية وألا سيتم ايقاف الصرف. معنى ذلك أنه في يوم 16 اغسطس إن شاء الله فإن هناك خياران لا ثالث لهما:
    1-وجود تقرير دراسي , وأن تكون الخطة الدراسية واضحة وكل القبولات موجودة
    2-ايقاف الصرف على طلاب بدون تقارير.
    ملاحظة هامه : يجب أن ترسل التقارير من الجامعة للمشرف الدراسي وليس من الطالب نفسة
    سيتم إيقاف الصرف ؟؟ !! ليش طيب ؟؟ وفي يوم 16 ؟؟ يعني بعد 13 يوم ؟؟ طيب عندي مشروع واختبارات ومذاكرة ؟؟

طيب في آخر الرسالة وكما ترون ان الملاحظة باصغر خط ممكن والتاريخ بالاحمر والخط العريض والتهديدات بالخط الكبير والازرق ياشباب يبي لنا طبيب نفسي عشان يحلل ما وراء الخبر المفروض هذي الرسالة تعرض على محللين رياضيين ونفسيين وسياسين

طيب انا اش دخلني اذا كان التقرير الدراسي المفروض يرسل من الجامعة إلى فخامت الزلمة ؟؟

يعني لو هو ارسل طلب تقرير دراسي الله لا يهينه زي المشرفين الثانين ووفر على نفسه التهديدات والوعيد بالإضافة وفر علينا روحة المكاتب ودق ابواب المسئولين بالجامعة

لانه باختصار كيف ممكن اروح للجامعة او مسئول بالجامعة واقول له ارسل للشيخ حقنا تقرير الدراسي قبل لا يزعل ويوقف الصرف عني اقل شي بيقول مين هو ؟؟ وليش ؟؟ وهذا مو شغلي ؟؟ اذا يبغى خليه هو يجي او يرسل لي بشكل مباشر ورسمي وللعلم ان المشرف الدراسي معاه الورقة الموقعة من كل طالب شخصيا وتخوله بان يطلب تقرير دراسي عن الطالب باي وقت

لكن ان يتجه ما قرابة الست مئة او خمس مئة طالب خلال 9 ايام عمل إلى مكتب الطلاب الدوليين لطلب تقرير دراسي فهذا فيه اجحاف وسخرية ومضيعة للوقت

يعني مو معقول مكتب الطلاب الدوليين مفتوح عشان السعوديين كلهم يبغون تقرير دراسي خلال مدة يومين او ثلاثة وإلا سيتم إيقاف الصرف

نحن لسنا أطفال حتى يتم تهديدنا بهذا الشكل الطفولي

وتم تكريمنا من لدن والدي وسيدي خادم الحرمين الشريفين لإكمال دراستنا وخدمة بلدنا

لكن يبدوا أن هناك من يحاول فرد عضلاته علينا والتهديد والوعيد والوقوف في مشوارنا السامي

وللعلم أنني لن أرسل تقرير دراسي لاني مش فاضي يا طويل العمر يا دكتور يا فهماااان يا ابضااااي يا عكيييييييد يا زعيم الحارة

وهو حط الطلاب قدام خيارين لا ثالث لهما

وبيوم 16 اي بعد 9 ايام

راح نشوووف إذا فيه خيااااااااااااااااااااار ثالث
    وانا بحطه قدام خيار واحد
    وبالتوفيق للجميع

2. أخي طالب الدكتوارة

أشكرك من الأعماق على اثارتك لهذا الموضوع

واسمح لي أن اقول أن هذا المشرف هو د.منذر الطراونة

ما ادري هذي الدال
    هي لدكتزر أو لدلال في سوق الغنم

هو يعتقد أن المبتعثين غنم يسوقهم بهذه الطريقة السخيفة

وللعلم أن أسلوب هذا المشرف في التعامل زبالة اكرمكم الله

يعني نرسل له رسائل كثيرة ولايتجاوب للأسف أو يسال ويرد رد فج زي وجهه

حقيقة لا ادري الملحقية لماذا لاتستغني عن مثل هذا

وقد قرأت رسالته الاخيرة وتعجبت غاية العجب

كيف يحق له أن يستخدم هذا الاسلوب المتعالي بدون سابق انذار مع نخبة المجتمع وافاضله

ارجو كل من يقرأ ويهمه هذا الموضوع أن يبلغ الملحق أو يرسل له رسالة بتجاوزات هذا الرجل

ونحن في غنى عنه

شكرا اخي طالب الدكتوراة ولك تقديري

فاتك
    7 "

3. حقيقة كل الشكر
    للدكتور علي البشري والاخوة المسؤولين لتدارك الوضع

والشكر موصول لمن رفع الشكوى نقول له بيض الله وجهك وكفو والله ماقصرت

وبإذن الله عز وجل يفكونا من هذا المشرف ومن مشاكله
    لأنه لايصلح لهذه المهمة من واقع تجربة

والشكر موصول مرة اخى لمن اثرى الموضوع هنا

والله الموفق

فاتك
    7 "
  4. والله الاسلوب مو حلو صح,, بس ايش الجديد بالموضوع
    احنا طلاب امريكا من زمااااان يعاملونا بهالطريقة وهذا النظام واضح مو من راس المشرف,, كل سمستر ترسل تسجيل المواد اللي راح تاخذها وكشف الدرجات. واي تأخير يعني قطع المكافئة .

واحنا تقريباً مافي احد سلم من قطع المكافئة.. مع انا نرسلها اول بأول بس اهمال المشرفيين وتضييع الاوراق يخليك عالهولد الى ماترجع ترسلها لحضرة جنابة مرة ثانية.

الموضوع ينرفز صح بس هذي الملحقية وتعاملها , والظاهر ملحقية استراليا بتصير مثلها بالطريق.

بس اخوي بالنسبة لكونك مشغول او عندك دراسة هذا مو عذر عشان ما ترسل المطلوب, ما تاخذ معاك 5 دقايق بالفاكس. وهم اعطوك فرصة 15 يوم.

احنا نرسل من بداية السمستر اول بأول ولا نسلم من قطع المكافئة !!

معاك ان الاسلوب تبعه مضروب, بس في الاخير هو يطبق النظام

الله يعين
    7 "
  5. اولا ً اشكر العزيز فاتك على التعليق والشكر

ثم احب اشكر الملحق الثقافي الدكتور علي البشري الذي منذ قدومي إلى أستراليا ً لم أرى وأسمع عنه إلا كل خير

اليوم الدكتور علي وضح اللبس اللي كان حاصل وتدارك الموقف بحنكة وأحترافية

وشكر للشخص اللي رفع الشكوى للدكتور علي
    واقول له بيض الله وجهك

والله يعينك يا اخت مها يبغالك تتواصلي معه بالرسائل افضل وعبي له كل الطلبات ثم اتصلي عليه اذا لم يرد على الاتصالات
    ارسلي برسالة إلى احد المشرفين واكيد راح يرسل لك الضمان المالي او حتى ارسلي للدكتور علي وانا متأكد انك اذا كنتي بالنظام راح يخدمونك

وهذا النظام واضح مو من راس المشرف,, كل سمستر ترسل تسجيل المواد اللي راح تاخذها وكشف الدرجات. واي تأخير يعني قطع المكافئة .

الدكتور علي المشرف الثقافي شخصيا ً رد على هذه الناحية وذكر انه كان اجتهاد شخصي
    ولا اعلم على اي اساس وضعتي اللوم علي انا والطلاب الباقيين

واحنا تقريباً مافي احد سلم من قطع المكافئة..
    اضحك الله سنك
    ياكبرها عند ربي
    اعرف انها مبالغة لكن الصراحة مبالغة مضحكة

والظاهر ملحقية استراليا بتصير مثلها بالطريق.

الصراحة لا أعلم عن ملحقية أمريكا أي شيء إلا أنها متساهله في الإلحاق بالإبتعاث خاصة وأنه تم إلحاق 1400 طالب دفعة واحدة

أما عن ملحقية أستراليا فلانعرف عنها إلا كل خير ونحن مقدرين مقدار الضغط الذين يواجهونه ومع ذلك لديهم نظام أحترافي في إدارة شئون الطلاب بالإضافة إلى إدارة الانشطة الاجتماعية والرياضية بالتعاون مع الاندية الرياضيه ..... فالله يجزاهم خير وعلى رأسهم الدكتور علي البشري

بس اخوي بالنسبة لكونك مشغول او عندك دراسة هذا مو عذر عشان ما ترسل المطلوب, ما تاخذ معاك 5 دقايق بالفاكس. وهم اعطوك فرصة 15 يوم.
    احنا نرسل من بداية السمستر اول بأول ولا نسلم من قطع المكافئة !!

معاك ان الاسلوب تبعه مضروب, بس في الاخير هو يطبق النظام
    الحمدلله انك مو مشرفة دراسية
    والحمدلله اني مادرست في امريكا

اجل ترسلون وبرضوا تنقطع عليكم المكافئة
    ههههههههههههه

اجل من الاساس كان ما ارسلتم عشان يكون في سبب لقطع المكافئة
    او المفروض المشرف الدراسي حقك يرسل لك رسالة يقول فيها ارسل كشف الدرجات حقك وراح نقطع عنك المكافئة !!! ( فين الطاقية)

يا اختي في ناس هنا عايشة على المكافئة وفي ناس باقي المكافئة ترسله لأهاليهم في السعودية
    قطع الاعناق ولا قطع الارزاق

احنا مو في غابة القوي ياكل الضعيف

الصراحة ما قابلت اي طالب سعودي اليوم لكن متأكد أن كثير من الطلاب عاشوا حالة رعب وخاصة الطالبات

وانا لما قلت ما راح أرسل لأني كنت راح أتبع النظام مو عبط أو عناد

على العموم في طالب اشتكي لسعادة الملحق
    وسعادة الملحق رد برسالة وضح فيها اللبس اللي حصل
    وانتهت المشكلة على خير
    اتمنى للأخت pink التوفيق
    وشكر مرة أخرى للأخ العزيز فاتك
    وبالتوفيق للجميع
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طالب دكتوراة
    اولا ً اشكر العزيز فاتك على التعليق والشكر

ثم احب اشكر الملحق الثقافي الدكتور علي البشري الذي منذ قدومي إلى أستراليا ً لم أرى وأسمع عنه إلا كل خير

اليوم الدكتور علي وضح اللبس اللي كان حاصل وتدارك الموقف بحنكة وأحترافية

وشكر للشخص اللي رفع الشكوى للدكتور علي
    واقول له بيض الله وجهك

والله يعينك يا اخت مها يبغالك تتواصلي معه بالرسائل افضل وعبي له كل الطلبات ثم اتصلي عليه اذا لم يرد على الاتصالات
    ارسلي برسالة إلى احد المشرفين واكيد راح يرسل لك الضمان المالي او حتى ارسلي للدكتور علي وانا متأكد انك اذا كنتي بالنظام راح يخدمونك

الدكتور علي المشرف الثقافي شخصيا ً رد على هذه الناحية وذكر انه كان اجتهاد شخصي
    ولا اعلم على اي اساس وضعتي اللوم علي انا والطلاب الباقيين

اضحك الله سنك
    ياكبرها عند ربي
    اعرف انها مبالغة لكن الصراحة مبالغة مضحكة

الصراحة لا أعلم عن ملحقية أمريكا أي شيء إلا أنها متساهله في الإلحاق بالإبتعاث خاصة وأنه تم إلحاق 1400 طالب دفعة واحدة

أما عن ملحقية أستراليا فلانعرف عنها إلا كل خير ونحن مقدرين مقدار الضغط الذين يواجهونه ومع ذلك لديهم نظام أحترافي في إدارة شئون الطلاب بالإضافة إلى إدارة الانشطة الاجتماعية والرياضية بالتعاون مع الاندية الرياضيه ..... فالله يجزاهم خير وعلى رأسهم الدكتور علي البشري

الحمدلله انك مو مشرفة دراسية
    والحمدلله اني مادرست في امريكا

اجل ترسلون وبرضوا تنقطع عليكم المكافئة
    ههههههههههههه

اجل من الاساس كان ما ارسلتم عشان يكون في سبب لقطع المكافئة
    او المفروض المشرف الدراسي حقك يرسل لك رسالة يقول فيها ارسل كشف الدرجات حقك وراح نقطع عنك المكافئة !!! ( فين الطاقية)

يا اختي في ناس هنا عايشة على المكافئة وفي ناس باقي المكافئة ترسله لأهاليهم في السعودية
    قطع الاعناق ولا قطع الارزاق

احنا مو في غابة القوي ياكل الضعيف

الصراحة ما قابلت اي طالب سعودي اليوم لكن متأكد أن كثير من الطلاب عاشوا حالة رعب وخاصة الطالبات

وانا لما قلت ما راح أرسل لأني كنت راح أتبع النظام مو عبط أو عناد

على العموم في طالب اشتكي لسعادة الملحق
    وسعادة الملحق رد برسالة وضح فيها اللبس اللي حصل
    وانتهت المشكلة على خير
    اتمنى للأخت pink التوفيق
    وشكر مرة أخرى للأخ العزيز فاتك
    وبالتوفيق للجميع

كأني شايفة في كلامك ريحة استهزاء !!؟

اذا انت تقول ماتعرف شي عن ملحقية امريكا اجل ليه تغالط كلامي ؟

اقول لك انا من الناس اللي جربت قطع المكافئة مو مرة ولا مرتين ولا ثلاث.. واحياناً بالشهرين ورا بعض

وجربت يكون حسابي بالماينس ومامعاي ولا دولار ,, وجربت كل اللي قلت عليه وكله بسبب اهمال المشرفين وتلاعبهم

بس ولو الحق ينقال ,, جملتك مااعجبتني لما قلت انك مشغول وعندك دراسة عشان ورقة راح ترسلها بالفاكس !!
    حدث العاقل بما يعقل.

عموماً الحمدلله انو مشكلتكم انتهت على خير
    بالتوفيق
    7 "
  7. بعض هالمسؤولين اللي في الملحقات جالسين يشربوا الشاي و القهوة و لا يقدرون ظروف هالناس
    غربة و يمكن الامن معدوم و اللي عنده زول مريض و للي وراه بحث لازم يسلمه

ياخي خل اسلوبك مع اخوانك حلو
    الكلمة الطيبة صدقة
    لكن بعض المسؤولين من يوم ما يجلس على هالكرسي الدوار يحسب
    ان كل اللي قدامه عبيد
    ما نقول الا حسبنا الله و نعم الوكيل
    والله يولي عباد الصالح آمين............................
    7 "
  8. صراحه هذا اسلوب غير جيد
    ولكن لما يفعل كل هذا من امن العقوبه اساء الادب
    بس اخوي طالب دكتوراه خلى خطتك هجوميه وعدم اعطاءة الفرصه للهجمه المرتده
    وانا استغرب من دكتور ويكتب التكأكد ليش مارديت له رساله وسئلته معني الكلمه
    على كل حال الحمد لله احنا بالهند عندنا الدكتور ابراهيم البطشان اذا بغيت تكلمه جوال او ترسله بالبريد ويرد عليك بنفسه ولازم يكتب اعانك الله وفقك الله شفت ناس محترمين بس مثله ماشفت متواضع بمعني الكلمه الحمد لله والمفروض يكون فى بريطانيا كندا امريكا استراليا
    وصدقوني لو جاكم راح ترتاحون وتشكرونه حتى بعد الف سنه
    خلصت الابتعاث وكل اوراقي وكل شي يتعلق بدراستي بدون ماروح للملحقيه بمجرد الارسال على البريد الالكتروني بيض الله وجه البطشان وربي يوفقه ويرزقه لانه انسان في قمه الاحترام
    واذا قلت له شكرا يادكتور قال لاتشكرني هذا حقك ولازم تاخذه هل مر عليكم مثل هذا الانسان في ملحقكم الثقافي

اخوي لازم تتجمعون وترسلون رساله خطية لوزارة التعليم العالي منكم جميعا كطلبه بس اخاف احد من الاكباريه يقرب له وهو اللي حاطه
    بس ماعليكم انتم اعملوا اللي عليكم والباقي على الله سبحانه
    وربي يوفقكم ويجعل لكم مخرجا
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.