الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هل اوقف الابتعاث ولا استمر وش رايكم ياشباب

هل اوقف الابتعاث ولا استمر وش رايكم ياشباب

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5361 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية الفيصل2009
    الفيصل2009

مبتعث جديد New Member

الفيصل2009 أستراليا

الفيصل2009 , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى أستراليا , تخصصى network , بجامعة rmit
    • rmit
    • network
    • ذكر
    • ملبورن, جنوب استراليا
    • السعودية
    • Aug 2009
    المزيدl

August 21st, 2009, 04:42 AM

[COLOR="rgb(65, 105, 225)"]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    [/COLOR]
    موضوعي باين من عنوانه
    وهذي اول مشاركه لي ياحبايبي
    وبصراحه محتار في امريء وابي مشورتكم وابيها نصيحة خوان لخوهم
    واسمعو سالفتي من اولها لاخرها !!!!!
    انا طبعاً موظف حكومي ورسمي وراتبي 6200 ريال تقريبا
    بس ما حسيت بالتطور والتقدم مع هالوظيفه ولا زياده ولا بونص ولا حتى ابتعاث على حسابهم ولا دوراة تطويريه ولا شيء وانا لي ثلاث سنوات ودخلت في الرابعه وانا معاهم وحتى لو بجلس للسنه العاشره ماراح يتغير شيء (( يمكن يزود الراتب بعد 10 سنوات الف ولا الفين ريال ))!!
    وانا شغال بوظيفة فني شبكات حاسب ومتخرج دبلوم من الكليه التقنيه دعم فني من سنة 2004
    ويوم من الايام بحثت عن واسطه انا وواحد من زملائي عشان نطلع ندرس ونكمل البكلوريس على حساب الحكومه والحمد لله لقينا رجال طق صدره لنا وقال جيبو اوراقكم وابشرو بها (عن طريق معرفه طبعاًً)
    جهزنا اوراقنا من شهادات وترجمه وغيرها وراسلنا جامعة RMIT وعطونا قبول مبدىء وطلبو ضمان مالي ورحنا للواسطه وماقصر عطانا الضمان وقدمنا على اللغه بنفس معهد الجامعه ووافق لنا والحمد لله طلع لنا قبول نهائي coe*في الجامعه والمعهد وعطونا الجامعه سنتين للبكلوريس وسنه للغه يعني بالاجمالى 3 سنوات.
    واخذنا بعدها الـcoe مع الضمان والكشف ومتطلبات الفيزا الدراسيه لاستراليا وقدمنا عليهم الاسبوع الماضي والان ننتظر الفيزا وبعدها بنروح للتعليم العالي عشان ناخذ الاقرار النهائي والتذاكر بأذن الله ..........!!

وسؤالي هنا يا اخواني واخواتي ؟؟؟
    اذا التعليم العالي قال لازم تقدمون استقالاتكم من العمل اول بعدين نعطيكم الاقرار النهائي وش نسوي نبيعها ونروح ولا ننسحب ونجلس على وظيفتنا (( حطو انفسكم في حالتنا وش بتسوون )) ؟؟؟؟؟؟؟

ملاحظات تصف حالتي
    : اعمارنا الان وصلت 28 سنه انا وزميلي ومتزوج وعندي طفل.
    : الشهاده اللى بنجيبها بكلوريس موب ماجستير ولا دكتورا.
    :انا خايف من اللغه كثير اخشى اني ما اتقنها ولا افشل فيها.
    : التخصص اللي قدمنا عليه برمجة شبكات حاسب.

ولكم خالص الشكر والتقدير واسف على الاطاله
  2. ماشاء الله ماشاء الله ماشاء الله تبارك الله عيني عليك بارده عليك عندك واسطه تكسر الحجر ...... تتوسط لي تكفى تكفى تكفى ..............

شوف وانا اخوك انت سويت كل شي قبول نهائي + ضمان مالي + قدمت على فيزا .....
    يعني انك عازم على البعثه والدراسه بس غريبه جهة عملك ماعندها خبر لو تقدر تأخذ موافقة جهة عملك يكون افضل يعني دبرها مثل مادبرت البعثه على اساس ما تخسر وظيفتك لان بصراحه الايام هذي الواحد ياالله ياالله يحصل وظيفه حكوميه ....

انت احسبها على الوقت الطويل وشوف الي يناسبك ..... بصراحه من وجهة نظري اشوف الاستقاله صعبه جدا جدا جدا وفيها مغامرة كبيرة ..

انا اعيش نفس حالتك هذي
    الايام انا موظف من ثلاث سنوات موظف حكومي في مستشفى حكومي (جامعي) وكنت افكر في الاستقاله من فترة تقريبا من اكثر من سنه والحمد لله راتبي جيد واكثر من راتبك ... ومؤهلي دبلوم مثلك وقدمت على ابتعاث من جهة عملي من اكثر من 3 شهور وعطوني صابونه كبيره يعني (زحلطن) رغم ان معدلي عالي 4.54 وتقديري ممتاز والتخصص الي بأدرسه نادر ولكن املي في الله كبير .. وصار الموضوع عناد قلت والله مااستقيل وان اطلع بعثه بإذن الله ولا اخسر وظيفتي .. ولازالت المحاولات قائمه إلى الان .... رغم ان مرجعي الوزاري هو وزارة التعليم العالي .........

اذا تقدر تتوسط لي اكون لك من الشاكرين .........

بالتوفيق إن شاء الله ....

7 "
  3. والله ياخوان طلعنا كلنا شيبان خخخخخخخخخخخ

يارجال توكل على الله وروح بكره يجونك المبتعثين ياكلون الاخضر واليابس روح ادرس والعلم لايحدد بعمر معين وبعدين ياخي فرصه اذا خلصت اللغه خذ زوجتك معك وكانك اخذها نزهه ولا تخاف اللغه تجي اذا انت تريد تدرس حنا بالهند المعهد ساعتين باليوم وهذا حال معاهد الهند واذا فهمت لو انت دارس 10 سنوات في امريكا لك نصف عمري
    ورغم ذلك النا كم شهر ونطقطق معهم يعني سهله اللغه بس انك تجتهد
    ليس هناك سهل مع الاهمال وليس هناك صعب مع الاجتهاد والطموح
    ودامك رجال كبير يعني تفهم زين احسن من اللي طالعين بثانوي ماقد جربوا العمل والحياة والعزوبية
    ههههههه ماذبحتنا الا العزوبية 9 سنوات عزابي >>>> ينتمي الي مجموعه ماله نهاية فاي

شد حيلك واحزم اغراضك وتسهل

ولا تنسي :
    نبغي نصلي ركعتين استخاره ------ ونسلم الموضوع رب السماوات
    7 "
  4. السلام عليكم

اولا مثل ماقالو الاخوان : ماشاء الله والواسطه واستاخرفي البدايه وانا احوك

ثانيا : الابتعاث هنا الكثير من درجة البالوريوس يريدونه ولم يجدوه وانت الان تهيات الفرصه لك وشد حيلك

ثالثا: الدراسه سهله جدااااااااا ولكن تحتاج شيء بسييييط من الجهد لحفظ الكلمات الجديده فقط
    وانا ادرس في RMIT وليس هناك صعوكون القبول للغه والبكلوريوس معا لانه ممكن يكون بعد فتره اختبار ايلتس
    وموفق اخوي وشد حيلك والى الامام ونحن بالخدمه واي شيء تبيه هذا ايملي
    KING_M_2005$HOTMAIL.COM
    7 "
  5. ابذل كل ما في وسعك حتى تحصل على ابتعاث حكومي اي من جهة عملك
    حاول ان تذهب وانت ضامن الوظيفة حتى لا تذهب وانت شايل هم الدراسة وهم الوظيفة لو لا قدر الله رجعت لاي سبب
    الوظيفة اليوم هي الاهم والاهم والاهم
    هذا لا يعني بأن الدراسة ليست مهمة لا ولكن الوظيفة اليوم ليست بالسهولة والله ثم والله انني اعرف ناس دكاتره يبحثون عن عمل حكومي ولم يجدوا وكثير بالماجستير فما بالك .. وهذا ليس تحطيم ولا تكسير مجاديف بل والله هي النصيحة بعينها
    علما بأن امنيتي وبحثت عنها لي اكثر من 6 سنوات هي تكملة الدراسة خاصة في الخارج والحمد لله تيسرت
    لاني ارى بأن الدراسة لا تقارن بشىء الا الوظيفة خاصة في قتنا الحاضر
    المسألة مسألة اولوية فاجعل الوظيفة اولا ثم الدراسة ولا تيأس بل حاول وحاول حتى تحصل على ابتعاث من العمل
    كي لا تندم لا قدر الله ........... هذا رأيي واسأل الله لك التوفيق اين ما وجهت وجهتك .. وصلي الاستخارة والله يوفقك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.