الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أرجو من طلاب ماجستير الحاسب الآلي المساعدة

أرجو من طلاب ماجستير الحاسب الآلي المساعدة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6321 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ESPRIT
    ESPRIT

مبتعث مبدع Amazing Member

ESPRIT المالديف

ESPRIT , أنثى. مبتعث مبدع Amazing Member. من الإكوادور , مبتعث فى المالديف , تخصصى web developer at PA company , بجامعة ANU
    • ANU
    • web developer at PA company
    • أنثى
    • canberra, ...........
    • الإكوادور
    • Dec 2006
    المزيدl

December 30th, 2006, 09:29 PM

أنا خريجة علوم حاسبات قدمت على ماجستير هندسة برمجيات لدي بعض التساؤلات أعتقد أنها تهم الكثيرين:

1- سمعت أن نظام التشغيل الشائع في أستراليا linux -unix هل هذا يشكل صعوبة كبيرة لمن هو معتاد التعامل مع الويندوز؟
    2-ما هي البرامج التي أحتاج تحميلها في للابتوب حيث سمعت أنه لن يسمح بإدخال السيديهات المنسوخة لأستراليا؟
    3- ما هي لغات البرمجة التي أحتاج استخدامها حيث أنني منقطعة عن البرمجة من فترة طويلة؟
    4-هل يمكن لخريج علوم حاسبات التخصص في هندسة برمجيات حيث أن معظم الجامعات تطلب أن يكون المتقدم خريج هندسة؟
    5- هل تخصص هندسة البرمجيات مناسب للفتيات حيث أنه يحتاج للteamwork
    6-أي التخصصات التالية أفضل لخريج علوم حاسبات بمعدل 4 من5
    master of software engineering
    master of information systems
    master of information technologyهذا هو التخصص الشائع في معظم الجامعات التي قام بعضها بإلغاء التخصصات الأخرى
    master of software system engineering
    7- هل هناك كتب و مراجع ينصح باحضارها معي من السعودية؟

أرجو ممن لديه خبرة الإجابة و خير الناس أنفعهم للناس
  2. أول شي اليونيكس مافيه ذيك الصعوبه انا استخدمته زمان واذا مثلا تبين تتعلمينه تلقين له كتب في مكتبة جرير .....

ومن ناحية CD-copy صح ممنوع بس سوي مثلي أشتري لك هارد ديسك ونزلي windows & office ....etc وما راح اصلا يعرفون في المطار .

ومن ناحية للبرمجه اللي اعرفه ان الاوراكل هي كل شي واللي معه شهاداتها وين حظه بالرغم ان تخصصي مو برمجه بس اسمع كثير عنها .

ومن ناحية التخصص ما ادري لأني تخصصي مو برمجه وبالتوفيق علىالعموم

تحياتي ..
    7 "
  3. حياك الله أختي في المنتدى وبالنسبة للأسئلة بحاول أجاوب على اللي أقدر عليه:

1- بالنسبة لنظام linux ما أتوقع بتواجهين صعوبة معاه, أنا جربته أيام الدراسة, وان شاء الله تتعودين عليه بسرعة

2-بالنسبة للبرامج أتوقع الجامعة توفرلك أي برنامج تحتاجينه للدراسة

3-لغات البرمجة المستخدمة في أغلب الجامعات هي C++ أو JAVA

4- نعم يمكن

5- ما عندي خلفية عن هالسؤال

6- اختيار التخصص يعتمد على رغبتك, اذا كنتي تحبين البرمجة اختاري software engineering, واذا ودك بالشبكات والdatabase اختاري information technology , أما information systems فهو يدخل فيه مواد من قسم business

7- لا تكثري من الكتب, واذا احتجتي أي كتاب راح تلقينه في مكتبة الجامعة

وموفقة يا رب
    7 "
  4. شكرا THE PROMISE
    شكرا أحمد أنا كمان أعتقد أن السي و الجافا هي الأهم بس حابة أتأكد و استفدت كثيرا من رأيك حول التخصص مع إني سألت دكتورتي و قالت هندسة البرمجيات مرة بعيد عن مجال بس ما أقتنعت حيث أعلم أنه في جامعات برة ممكن بسهولة تكمل دراسة حتى لو مو في مجال تخصصك السابق.
    شكرا للكل صراحة ما أتوقعت أحد يرد
    7 "
  5. اهلا اهلا اختي gergous spirit والله يحييكي في المنتدى
    والله فرحت فيكي .. لسببين
    اولا لانك بنت مثلي .. ثانيا لانك نفس تخصصي
    انا بعد ماستر كمبيوتر ساينس
    واتمنى نصير زميلات
    اعتقد الاخوان جاوبوا على اسألتك وماقصروا
    بس حابة اضيف بالنسبة لتخصص هندسة البرمجيات
    اذا لازم تكونين هندسة اولا .. لازم تشوفين موقع الجامعة او بروشورها
    بتلاقين قبل كل برنامج ماستر متطلبات البرنامج .. من شهادة البكالوريوس + درجة التوفل او الايلتس
    بالنسبة للتخصص ومناسبته للفتيات او لا..
    فمن خلال زيارتي لملتقى الجامعات الاسترالية في جدة
    عرفت من دكتور استرالي هناك انه في كل التخصصات لازم يكون فيه بعض المشاريع والواجبات اللي بيكون فيها عمل جماعي او تيم وورك ومن وجهة نظري مااشوف فيها مشكلة لان احنا رايحين نتعلم وندرس بالاساليب العلمية الحديثة والعمل الجماعي كفريق من اساسيات العلم الحديث
    بالنسبة للتخصصات الي ذكرتيها نصيحتي لك كخريجة كمبيوتر ساينس.. لا تفكرين في master of information technology فكري في شي اكثر عمقا وتخصصا
    خصوصا اذا كنتي ناوية بحول الله على الPhd بعد الماستر
    7- كتب .. اعتقد من الافضل تجيبي كتبك اللي درستي فيها الاساسيات زي
    c,c++,Java how to program, Deitel &Deitel حبيب البي
    و fundamentals of database مانستغنى عنه
    وغيرها من الكتب اللي ذاكرتي منها عشان تقدري ترجعيلها بسهولة اذا احتجتيها
    هذا اللي عندي الحين وانا في الخدمة اختي سارة
    فمان الله
    7 "
  6. شكرا programmer
    ترا أنا لي 4 شهور أقرا بروشورات حتي صار عندي خبرة في أقسام الحاسب في معظم الجامعات الاسترالية خاصة الثمانية ,بس أنا أبغى وجهة نظر أهل الخبرة ما أبغى أدخل هندسة و أصير أغبى وحدة في الكلاس ,بس أنا متحمسة لها عشان أحتاجها في شغلي, و بالنسبة للعمل الجماعي أدري إنه في كل الأقسام بس حسب ما شفت أعتقد إن الهندسة فيها شغل في المصانع بس أبغى أعرف ضروري و لا في بدائل و ممكن تجاوز مثل هذي العقبات.
    7 "
  7. لاتجتمع ++C مع JAVA في نفس الوقت يعني وحده منهم مو الاثنين مع بعض ولكن الغالب هو الجافا
    بالنسبه لهندسة البرمجيات فهي تابعه للبرمجه وليس للهندسه لانها خاصه بالسوفتوير وليس للهاردوير.

وبالنسبه للبرمجه فجميع لغات البرمجه واحده لااختلاف بينها ابدا فالمفهوم واحد فقط تغير الاوامر اما بنية البرنامج فهي واحده والمبرمج الحقيقي هو الذي يستطيع البرمجه بجميع اللغات حتى لو ان هذه اللغه لم تخرج الا اليوم لان المفهوم واحد .
    شخص يقول انا مبرمج لغة السي فقط فاذا لم يستطع ان يبرمج بلغة الجافا فليس بمبرمج !!
    كل مايحتاجه فقط مرجع لاوامر اللغه التي يريد ان يتعلمها .

information technology هذا التخصص يدخله كل من هب ودب اقصد حتى غير مختصين الحاسب فاذا كنت مختصة حاسب فابعدي عن هذا التخصص فهو ليس لك .
    بإختصار افضل تخصص لك بلا منازع هو Master of Software Engineering
    اذا كنتي سوف تدرسين سنه لغه انجليزيه فاعتقد انه لديك الوقت الكافي للاطلاع على جميع موادهم والاستعداد لها .

بالتوفيق

7 "
  8. مشكور أخو عبد الله, أنا فاهمة نقطة إن البرمجة ما تعتمد على لغة محددة بس باسأل عشان ما أبغى أثقل على جهازي , حيث أنني أقوم بإعداده حاليا بحيث ما أحوس في الغربة حيث علمت أن استخدام السيديهات المنسوخة ليس بالسهوله التي نجدها هنا .
    7 "
  9. وش رايك لو تخاذين لك موقع وترفعين كل برامجك فيه مو احسن ؟

طبعا هذا اذا كانت البرامج مو موجوده على الانترنت

ومنها تستفيدين من الموقع وتكسبين خبره وراح تحتاجينه كثير هناك

اسال الله ان يوفقك ويردك لاهلك سالمه غانمه
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.